24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

19/10/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:0707:3213:1716:2318:5320:08
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | حوادث | الأمن يوقف "مُشرمل قاصر سلا" بمدينة العيون

الأمن يوقف "مُشرمل قاصر سلا" بمدينة العيون

الأمن يوقف "مُشرمل قاصر سلا" بمدينة العيون

تمكنت عناصر المصلحة الإقليمية للشرطة القضائية بمدينة سلا، بتنسيق مع الشرطة القضائية بمدينة العيون، مساء الأربعاء، من توقيف المشتبه فيه المتورط في قضية الضرب والجرح بواسطة السلاح الأبيض التي كان ضحيتها قاصر بمدينة سلا.

المديرية العامة للأمن الوطني أوردت في بلاغ لها، توصلت به هسبريس، أنه جرى توقيف المشتبه فيه، البالغ من العمر 28 سنة وهو من ذوي السوابق القضائية، مباشرة بعد وصوله إلى مدينة العيون بعدما كان قد لاذ بالفرار عقب تعريضه للضحية القاصر لاعتداء جسدي بواسطة السلاح الأبيض بمدينة سلا، وذلك بسبب خلاف حول معاملة بينهما انصبت على بيع كلب مملوك للضحية.

وكانت مصالح الأمن بمدينة سلا قد فتحت بحثا قضائيا على ضوء شكاية القاصر، وباشرت في شأنها مجموعة من الأبحاث والتحريات الميدانية التي أسفرت، مساء الأربعاء، عن تحديد مكان فرار المشتبه فيه وتوقيفه بمدينة العيون.

وقد تم الاحتفاظ بالمعني بالأمر تحت تدبير الحراسة النظرية على خلفية البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (17)

1 - عابر سبيل الأربعاء 18 شتنبر 2019 - 23:36
لا يسعنا الا ان نقول.. "لاحول ولاقوة الا بالله!!"
2 - abdo الأربعاء 18 شتنبر 2019 - 23:39
يجب أن يكون عبرة للمجرمين وأن يحكم ب 20 سنة
3 - observateur الخميس 19 شتنبر 2019 - 00:16
Sincèrement, chapeau aux services de sécurité. Mais, il aurait été mieux d'agir juste après la plainte. Car, ce que j'ai remarqué qu'après la promotion médiatique que la police intervienne de la sorte. Mais, une autre fois félicitations
4 - نجاعة رجال الامن الخميس 19 شتنبر 2019 - 00:17
اخت الضحية سبق لها وان اشتكت في احدى خرجاتها ان الامن - مدايرش خدمتو- يجب ان تستحيي مما قالت امام سرعة القاء القبض على الجاني وهو بعيد عن مكان اقتراف جرمه باكثر من الف كلم .
تحياتي لرجال الامن الساهرين على راحة ابناء هذا الوطن رغم كثرة النقد الصادر عن اناس كثيرين لا شغل لهم الا بلا بلا بلا ..دون فائدة .
5 - مغربي الخميس 19 شتنبر 2019 - 00:22
لم يلقى عليه القبض على المجرم حتى نشرت الهسبريس قصة القاصر المشرمل .
6 - احمد الخميس 19 شتنبر 2019 - 00:45
ذهب الى ابعد نقطة ومع ذلك كمشوه من يخاف من العقاب يجب عليه ان يبتعد عن التشرميل تحية اجلال لرجال الامن لولاهم لاصبح هؤلاء هم سادة قريش ماكاين غير السيوف
7 - Observateur الخميس 19 شتنبر 2019 - 01:19
ما دام اختار الهروب إلى مدينة العيون..! اولا مبروك على سكان العيون بإلقاء القبض على هدا المجرم الي حاول التخفي بينهم إلى حين يوم يفعلها كالذئب ..!؟ أما عن سجنه المستحق فيجب أن يكون بصحراء الجنوب كما اختار لكن في فيافيها القاحلة من أجل البناء تحت حر الشمس و ظروف الطبيعة و من عندي يعطى له مقابل دالك أجرا يلقاه مدخرا عند خروجه من السجن مع اقتطاع ثمن النفقات التي صرفت لأجله..! شافى الله القاصر الضحية و شكرا و امتنان لرجال الأمن بصفة عامة..
8 - عبدالله الخميس 19 شتنبر 2019 - 03:03
والله الى خص الدولة تبني سجنا كبيرا في الصحراء لهاد المجرمين اصحاب التشرميل والقرقوبي.
دفنوهم تما في الصحراء في سجون قاهرة وممنوع زيارة عاءلتهم الذين ولدوهوم او طلقوهم للزنقة . الاعمال الشاقة في الصحراء وتجنيدهم في الحدود امام بوزبال بحالهم هو مصيرهم ويستحقون كل العداب.
9 - خبير الخميس 19 شتنبر 2019 - 04:21
تحية للأمن الوطني ، وبخصوص الانتقادات للامن ، ربما البعض يعيش في عالم غير العالم الواقعي لانه من المستحيل ان تراقب الشرطة كل المواطنين وتتواجد في كل مكان ، الانسان عليه اخد احتياطاته الضرورية وعند تعرض اي مواطن لاعتداء وجب عليه تقديم شكاية لدى مصالح الشرطة ، الكثيرون يتعرضون لاعتداءات وينتقدون عدم تدخل الشرطة لانهم اصلا لم يقدموا شكاية ، والشرطة لا تعلم الغيب ، لو تم وضع الشكاية وتشخيص الواقعة حتما سيتم توقيف المجرمين كما وقع مع هذا المجرم.
على المواطن مساعدة الشرطة وتسهيل عملهم بتقديم الشكايات والمعلومات المتوفرة عن واقعة الاعتداء ، وليس النقد من اجل النقد ، الجريمة ظاهرة عالمية وليست حكرا على المغرب .
10 - bouthirit الخميس 19 شتنبر 2019 - 05:41
لاكن يجب تحديد مكامن الخطاء ولمادا لا يتم القبض عليه مند البداية. نحن نعلم أن الامن قادر على توقيف اي كان بسرعة ادا توفرت لديه و إرادة. ولكن لمادا تقصرون في البحت عن المجرمين قبل أن يتم نشر فضائح التقصير الامني .يجب محاسبة المقصرين . واعادة وتنضيم الامن وما له وما عليه . وربط المسؤولية بالمحاسبة.
11 - بن عمر الخميس 19 شتنبر 2019 - 06:49
لو كنت قاضيا لحكمت عليه بالرفع من مستوى الجدار الأمني للمناطق الجنوبية مدى الحياة
12 - مغربي الخميس 19 شتنبر 2019 - 10:21
والله نحيي رجال الامن من هدا المنبر ورجاؤنا من القضاء أن يكون عند حسن ضن المغاربة والحكم عليه بأقصى العقوبة وهدا تشجيعا لرجال الامن إلا تضيع مجهوداتهم للقبض على أمثال هدا الوحش.
13 - خالد من هناك الخميس 19 شتنبر 2019 - 11:16
خلاف حول بيع كلب، يعني الضحية كان ينوي شراء كلب و هو قاصر، ربما لو اشتراه كان شرمل به شخص آخر، يجب منع بيع و شراء الكلاب على من لا يشتغل بهم و ليس له مكان ملاءم لرعايتهم لان جرائم كثيرة ة عنيفة وقعت بسبب الكلاب.
14 - عادل الخميس 19 شتنبر 2019 - 11:42
يجب متابعته بمحاولة القتل وليس الضرب والجرح، والحكم عليه ب 20 سنة على الأقل، لكي لا نسمع مرة أخرى الجملة الشهيرة من دوي السوابق القضائية
15 - الى صاحب التعليق 9 - خبير الخميس 19 شتنبر 2019 - 11:58
شكرا لك على مستوى تحليلك واسلوبك الذي ينم عن مستواك المتميز على كثير
من التعليقات التي تصدر عن اشخاص لا يسمح لهم مستواهم المعرفي تجاوز حاجز* وصف حديقة * لدى تراهم يستعملون نفس المنطق ونفس الاسلوب في تعليقاتهم سواء تعلق الامر بالسياسة الرياضة الاقتصاد .......
ربما هذا يعكس تدني المستوى التعليمي في المغرب او العزوف على القراءة واكتساب معارف وثقافة عامة ........
16 - الادريسي الخميس 19 شتنبر 2019 - 15:30
يظهر بالملموس أن الأمن لا يعطي أهمية للشكايات التي تقدم في المخافر في حين يكون اسرع من البرق كل ما تعلق الأمر بنشر قضية على مواقع التواصل.
و اصبح لا داعي للذهاب الى الكوميسارية في حالة الاعتداء بل التوجه مباشرة للجهة التي يمكنها نشر القضية. و كل ماكان عدد المتابعين أكثر سيكون التجاوب أكثر.
17 - المشنقة الجمعة 20 شتنبر 2019 - 20:50
سابقى اطالب بعقوبة الاعدام حتى يتوقف التشرميل والمشرملين من المغرب .لا للسجن لا للراحة . الراحة الوحيدة لهؤلاء المجرمين تكمن تحت الارض.
المجموع: 17 | عرض: 1 - 17

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.