24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

15/10/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:0407:2913:1816:2618:5820:12
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع تأهل المنتخب المغربي إلى "مونديال 2022" بقيادة المدرب وحيد خليلودزيتش؟
  1. برلمانيون يُطالبون بإنهاء ظاهرة متاجرة أساتذة الجامعات بالكتب (5.00)

  2. المغرب يضاعف الصادرات السمكية إلى البرازيل (5.00)

  3. كاظيمي يتحوّل إلى شرطي مغربي في مسلسل كوري (5.00)

  4. المغرب يفوز بالبطولة العربية للمواي طاي بالإمارات (5.00)

  5. الاحتفالات تعمّ تونس بعد إعلان فوز سعيّد في الانتخابات الرئاسية (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | حوادث | عناصر الأمن تداهم محلات "الشيشا" والقمار بفاس

عناصر الأمن تداهم محلات "الشيشا" والقمار بفاس

عناصر الأمن تداهم محلات "الشيشا" والقمار بفاس

تمكنت عناصر الشرطة بالمناطق الأمنية بولاية أمن فاس، مؤازرة بالفرق الميدانية الولائية، وبتنسيق مع السلطات المحلية، خلال الفترة الممتدة ما بين فاتح يناير من السنة الجارية إلى غاية شهر شتنبر الجاري، من مداهمة 78 مقهى تعمل على تقديم النرجيلة للزبناء الوافدين عليها من كلا الجنسين، و4 أندية تنشط في عملية تنظيم الرهان ولعب القمار بدون رخصة.

ووفقا لما أعلنت عنه ولاية أمن فاس، فإن هذه الحصيلة، التي تدخل في إطار العمليات الأمنية اليومية الاعتيادية الرامية إلى محاربة الجريمة بشتى أنواعها، أسفرت عن إيقاف عدد من الأشخاص كانوا يشكلون موضوع مذكرات بحث على الصعيد الوطني من أجل قضايا جنائية وجنحية مختلفة. كما مكنت أيضاً من حجز 714 نرجيلة، وكمية كبيرة من علب مادة "المعسل"، وحجز أجهزة ومعدات إليكترونية موسيقية ومكبرات الصوت، مصدر إزعاج للساكنة.

وأورد مصدر هسبريس أن هذه العمليات مكنت، بالإضافة إلى ذلك، من إلقاء القبض على عدد من الأشخاص اشتبه تورطهم في قضية تتعلق بترويج المخدرات والمؤثرات العقلية داخل إحدى المقاهي، حيث تم ضبط بحوزتهم كمية من الأقراص المهلوسة من نوع "إكستازي".

المصدر ذاته أشار إلى أنه تم إثر هذه العمليات إخضاع 76 شخصاً لتدابير الحراسة النظرية من أجل تورطهم في قضايا تتعلق بحمل السلاح الأبيض بدون مبرر قانوني والسكر العلني واستهلاك مخدر الشيرا، بالإضافة إلى قضايا أخرى.

وخلال الفترة نفسها، على مستوى وسط المدينة، تضيف ولاية أمن فاس، تمت مداهمة أندية لتسيير وتنظيم الرهان على سباق الخيول والقمار غير المنظم، وهي في حالة بث مباشر لسباق الخيول عبر قنوات فضائية بواسطة أجهزة استقبال رقمية بحضور مجموعة من الوافدين والمتابعين لهذا النوع من القمار.

وعلى إثر ذلك، يضيف المصدر ذاته، تم حجز الأجهزة الإلكترونية المستعملة في هذا النشاط وأوراق لعب القمار، بالإضافة إلى مبالغ مالية مهمة متحصل عليها من عمليات الرهان المذكورة، كما تم إيقاف مسيريها وعدد من الأشخاص وجدوا بداخلها في وضعيات مشبوهة.

ولاية أمن فاس أكدت أن هذه العمليات الأمنية تلقى في كل مرة استحساناً كبيراً من طرف الساكنة المجاورة، التي تنوه بالمجهودات والعمل الأمني المبذول من لدن مصالح الأمن الوطني في محاربة هذا النوع من السلوكيات غير القانونية، وكذا تفاعلها الإيجابي والسريع مع جميع الشكايات والوشايات والتبليغات ذات الصلة، سواء تلك الواردة بشكل مباشر على مصالح الشرطة أو المنشورة عبر مختلف وسائل الإعلام.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (7)

1 - مافيات معروفة الأحد 22 شتنبر 2019 - 14:44
مافيات و أشخاص معروفين لدى العام و الخاص في مدينة فاس يتحكمون في مقاهي الشيشة و القمار كل يوم يمرون لأخذ اتاواتهم أمام أنظار الجميع مع العلم ان الأموال المروجة في الشيشة و القمار هي ارقام فلكية تسيل لعاب ذوي السوابق المنظمين داخل مافيات ذو نفوذ كبير نتساءل لما لا يتم مساءلتهم أو القبض عليهم
2 - الطاهيري العلوي عبدو الأحد 22 شتنبر 2019 - 14:59
الشكر موصول لأجهزات الأمن التي تقوم بعمل جبار،اما محلات الشيشا فانها تعمل بدون رخصة وتؤتر على شركة التبغ التي هي مملوكة للدولة ،وكدلك محلات الرهان التي تعمل بدون رخصة وبالتالي تؤتر على مداخل شركات الرهان المملوكة للدولة ،القاضية مافيهاش حلال او حرام القاضية فيها تنافس ببن الدولة والأخرين .
3 - فاس...مدينة العلم ؟؟؟؟؟ الأحد 22 شتنبر 2019 - 16:55
بالأمس القريب حرق حاويات الأزبال بفاس؛ قبلها جرم وتشرميل..... والآن الشيشا والقمار. .....كلشي بفاس... ..
فاس كان يطلق عليها مدينة العلم والعرفان.....وفي خضم هذا التحول ماذا سنسميها اليوم؟؟؟؟.. ..
4 - بني ملال الأحد 22 شتنبر 2019 - 17:46
مقاهى تعمل على تقديم النرجيلة للزبناء الوافدين عليها من كلا الجنسين تشكل مشكلة بجميع المدن وعلى السلطات المحلية والقضائية القيام بدورها حفاضا على الامن والطمأنينة وسلامة المواطن.
وعلى سبيل المثال بمدينة بني ملال نعيش كل ليلة ومع الساعة 24 ليلا ضجيجا ونسمع كلام نابيا صادر من رواد هذه الاماكن ولاحياة لمن تنادي رغم بعض الحملات التي نسمع عنها بين الفينة والاخرى.
لمادا لاتسحب رخص هده الاماكن وان كان ضروري وجودها فلترخص خارج التجمعات السكنية وعلى الاقل بكلومترات عن المساجد. لاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم
5 - جريء الأحد 22 شتنبر 2019 - 18:15
يبدوا ان البحث عن الارقام، هو الاهم من النتيجة.
كيف؟
الحانات مفتوحة يوميا و مرخصة، و قد يحدث ان تاتي عناصر الشرطة و توقف زبناء امام باب الحانة و بدون سبب. فقط لرفع ارقام انشطتها.
اذن نحن في المغرب سجناء مع و قف التنفيد، و هنا لسنا في دولة الحق و القانون.
اما ممنوع او مباح، بين بين مخدماش
6 - فديدر الأحد 22 شتنبر 2019 - 19:26
اذا كانت لهم الغيرة على هذه المدينة فليبدؤوا بالاهم وهو تحرير الملك العمومي الذي يسبب المشاكل لساكنة المدينة .ويعرقل السير هذا هو .وبجعلنا أضحوكة مع الاجانب .هذا هو الاهم .
7 - mourad الأربعاء 25 شتنبر 2019 - 12:41
نشكر الامن الوطني على هده الحملة ونتمنى ان تبقى دائمة
المجموع: 7 | عرض: 1 - 7

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.