24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

20/10/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:0707:3313:1716:2218:5220:06
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟
  1. تقرير حقوقي: نصف المغاربة يعانون من أمراض نفسية أو عقلية (5.00)

  2. حمد الله يساهم في تفوق جديد للنصر السعودي (5.00)

  3. المغرب يواجه الجزائر خلال كأس إفريقيا لكرة اليد (5.00)

  4. هبات دول الخليج للمغرب تُشرف على النهاية .. والتعليم أكبر مستفيد (5.00)

  5. قرار تشييد مسجد يثير الجدل نواحي مالقا الإسبانية (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | حوادث | درك تزنيت يحبط عملية تهريب 35 طنا من الإسمنت‬

درك تزنيت يحبط عملية تهريب 35 طنا من الإسمنت‬

درك تزنيت يحبط عملية تهريب 35 طنا من الإسمنت‬

تمكّنت فرقة من كوكبة الدراجين التابعة للدرك الملكي، بسرية تزنيت، من حجز شاحنة محملة بحوالي 35 طنا من الإسمنت المُهرب وتوقيف سائقها بعدما قادمة من مدينة العيون في اتجاه أسواق المدن الداخلية.

تمت هذه العملية على مستوى سد المراقبة الاعتيادية الكائن بنفوذ جماعة الركادة ،على الطريق الوطنية رقم 1، إثر تفتيش دقيق قامت به العناصر الدركية على حمولة الشاحنة موضوع الحجز ليتبين لها عدم قانونيتها.

عناصر كوكبة الدراجين قطرت الشاحنة إلى محجز سرية تزنيت، كما وضعت سائقها تحت تدابير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجرى في هذه النازلة تحت إشراف النيابة العامة المختصة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (14)

1 - تاءه الاثنين 23 شتنبر 2019 - 00:56
مافهمت والو ياك التمن ديالو هنا بحال الداخل ويمكن زايد شوي اللهم الا كان مشفور من شي اوراش ولا شي؟
2 - عبدالله الاثنين 23 شتنبر 2019 - 01:50
هاد الإسمنت الله اعلم من إسمنت المشاريع ديال صندوق الدولة بحال العادة ، المباني كلها مغشوشة طالعة بالرملة المسروقة ديال البحار وفِي ظرف سنة تنهار فوق رووس الشعب .
3 - roka الاثنين 23 شتنبر 2019 - 05:46
بعد تفتيش دقيق !!!!!!! واش كانوا كيقلبوا على قطعة الماس ؟ راها 35 طن وخا تكون كفيف غتشوفها ، يبدو ان الاسمنت يباع للناس د الصحراء بأثمان تفضيلية مغرية ليتم نقله للداخل وتحقيق بعض المكاسب
4 - مواطن2 الاثنين 23 شتنبر 2019 - 06:10
لا يفهم شيء من قراءة الموضوع...فاذا كان الاسمنت قادما من الجنوب..فالجنوب قطعة من المغرب...واذا كان من غير الجنوب فهو دائما يتنقل داخل المغرب.يبقى امر تنوير المواطنين عن مصدر الشحنة.وفي الغالب انه اسمنت مغربي يتنقل داخل المغرب.والامر ليس لغزا...فمن احبط العملية لابد ان يدرك جيدا مصدرها والاتجاه التي كانت سائرة اليه.
5 - إبراهيم الجديدة الاثنين 23 شتنبر 2019 - 07:20
ولكن اين المشكل في هذا كله لماذا تم حجز الشاحنة التي كانت محملة بالاسمنت قادمة من العيون عادي أليست العيون مدينة مغربية ولماذا جميع السلع تذهب من هنا الى العيون ولا التي تأتي منها تسمى مهربة مافهمنا والو هنا كتبينو للعدو أنها لا زالت غير محررة
6 - jamal الاثنين 23 شتنبر 2019 - 09:11
مزيدا من التفسير يا هسبريس .لم نفهم الفرق بين اسمنت العيون و اسمنت باقي المناطق !?!?!?!
7 - صحراوي الاثنين 23 شتنبر 2019 - 10:20
الى اصحاب التعليقات الذين لم يفهمو الفرق بين اسمنت العيون واسمنت الداخل هو ان اسمنت العيون معفي من الضرائب ويكون اقل ثمنا من الاسمنت المصنوع في المدن الداخلية وهو يسمح ببيعه بالمدن الصحراوية فقط لان توزيعه في جميع المناطق الاخرى يؤثر على المصانع التي تؤدي الضراىب
8 - إبراهيم امريرت الاثنين 23 شتنبر 2019 - 11:12
جوابا عليك أيها الصحراوي شكرا على التوضيح نحن نعرف هذا كله والنقص في المحروقات والسكر والزيت والدقيق والمنازل والسيارات لكن لماذا تعفى من الضرائب لماذا لا تؤدى الضرائب عندكم في العيون وتؤدى في جميع المدن في الشمال والشرق والغرب هل العيون ليست في المغرب
9 - الهواري عبدالله الاثنين 23 شتنبر 2019 - 13:24
وهل الشباب المغربي بدأ يستعمل الإسمنت كمخدر للعقل،لماذا تحتجز هذه الشاحنة ومعها السائق،القانون المغربي يجعل الإنسان أحمق من كثرة التفكير.
10 - محمد الاثنين 23 شتنبر 2019 - 17:22
ألإسمنت المدعم كما هو الشأن للسكر والزيت والدقيق كل هذا مدعم لهذا ممنوع ان يباع في الأسواق ألداخلية لكن هنالك شبكة قوية في هذا المجال ذو رأس مالية قوية
11 - تنغيري الاثنين 23 شتنبر 2019 - 18:21
إنجاز عظيم هذا،35 طن أي 700 صاك أو خنشة ديال 50 كيلوغرام،ثمن الشراء بالجملة لا يتعدى 73,5 درهم أي ما مجموعه 51450 درهم (5 دلمليون و29 الف ريال),الحمد لله هذه هي الثروة التي نبحث عنها منذ مدة،غانديرو لباس،لك الله يا وطن.
12 - ابن طنطان الاثنين 23 شتنبر 2019 - 19:06
الأسمن ليس مدعوم من الدولة بشكب مباشر بل ان الاعفاء الضريبي لجميع المنتجات ب الجنوب. لا يستفيد منه الساكنة ف معامل الاسمنت وغيرها من معامل السردين. الاجير يأخد الحد الأدنى من الأجور والباطرونا يضاعفون اموالهم
ثم ان. بمنطقة الجنوبية يوجد مئات الشركات على تراب الجنوب لكن على الورق فقط. للإستفادة من الاعفاء الضريبي. ومعاملهم ب الشمال والوسط. انشر يا هيسبريس
13 - ادريس الاثنين 23 شتنبر 2019 - 19:38
تجدر الإشارة أن مصانع الأسمنت في المغرب تخضع لتقسيم جهوي معين يفرض على المصنع الحصول على رخصة تخوله تسويق سلعته في نطاق ترابي معين أي ان بيع او تسويق الأسمنت خارج النطاق المسطر لها يعرض صاحبها الى المتابعة القانونية سواء من طرف السلطات و يمكن للمصنع النشط في المنطقة الترابية أن يتابعه قضائيا ، حيث أنه سبقت متابعة رجل من مدينة سلا بسبب استعماله أسمنت من مصنع مكناس بدل ان يستعمل الأسمنت المصنع في مصنع تمارة.. كما أخص بالذكر أن هذه السياسة لا تخص قطاع الأسمنت فقط بل أنها موجودة كذلك في عدة نشاطات تجارية أخرى كمطاحن الدقيق و بعض العلامات التجارية للماء فالكثير من مدن الشمال والغرب والوسط بالمغرب لا تسوق فيها مياه المائدة «باهية» وقس على ذلك عدة منتجات أخرى
14 - العيوت بنت الثلاثاء 24 شتنبر 2019 - 18:41
لاتوجد اسمنت مدعم لكن مصنع اسمنت موجود في العيون
المجموع: 14 | عرض: 1 - 14

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.