24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

16/10/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:0407:3013:1816:2518:5720:11
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع تأهل المنتخب المغربي إلى "مونديال 2022" بقيادة المدرب وحيد خليلودزيتش؟
  1. الحكومة ترفض خفض الضريبة على الدخل في "مالية سنة 2020" (5.00)

  2. ولعلو ينادي بقطب جديد في "المتوسط" لصد هيمنة الصين وأمريكا (5.00)

  3. احتجاج الانفصاليين يطلق حملة اعتقالات في كتالونيا (5.00)

  4. تأسيس جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي (5.00)

  5. معهد "أماديوس" يناقش تطوير قطاع الطاقة الهيدروجينية بالمغرب (4.50)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | حوادث | فرقة عسكرية تفجر قذيفة قديمة بضواحي تنغير

فرقة عسكرية تفجر قذيفة قديمة بضواحي تنغير

فرقة عسكرية تفجر قذيفة قديمة بضواحي تنغير

قامت فرقة الهندسة العسكرية التابعة للحامية العسكرية بالرشيدية، الأحد، بتفجير قذيفة حربية تعود إلى الفترة الاستعمارية، عثر عليها أمس السبت وهي مطمورة بساحة مدرسة تولوالت، بدوار تولوالت الواقع بجماعة إكنيون إقليم تنغير.

وبحضور السلطة المحلية وأفراد من القوات المسلحة الملكية والدرك الملكي والقوات المساعدة، نُقلت هذه القذيفة على متن مركبة عسكرية من مكان العثور عليها إلى منطقة خلاء تبعد عن دوار تولوالت بحوالي كيلومترين، حيث جرى تفجيرها في ظروف آمنة.

وعُثر على القذيفة الحربية بعد مباشرة أشغال الحفر بواسطة جرافة لتأهيل ساحة مدرسة تولوالت، ليتم إخبار السلطات المحلية والسلطات الأمنية المعنية التي حلت بمكان العثور على القذيفة، فجرى إخلاء سبيل جميع التلاميذ من المؤسسة التعليمية ذاتها وتوقيف الدراسة يوم أمس بتعليمات من عامل الإقليم إلى حين نقل القذيفة وتفجيرها في مكان آمن.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (3)

1 - Abdelghani الاثنين 23 شتنبر 2019 - 11:16
و بما انها قذيفة تعود الئ فترة الاستعمار الفرنسي فهي تبقئ دليلا قاطعا علئ ما قامت به فرنسا اتجاه المغرب حيث ان المغرب انذاك لاحول ولاقوة له وفرنسا تستعمل القذائف ضده من اجل ابادة المغاربة للسيطرة علئ ثرواته التي لاتحصئ. ورغم اسقلال المغرب ففرنسا مازالت تستعمره عبر طرق اخرئ جد مقننة,وهذا العدو الذي هو فرنسا لاتريد الابتعاد عنا وترك المغاربة يشقون طريقهم لوحدهم,فرنسا خربت الاقتصاد المغربي وعلئ راسها الصناعة الثقيلة فهي لاتريد من المغاربة ان يدرسوا ويمتهنوا التصنيع الثقيل,لا,فرنسا تريد من المغاربة ان يمتهنوا ويتفننوا في الصناعة التقليدية وتشجع الحرفيين علئ هذا لانها تريدهم في هذا الاتجاه.كما انني سمعت مؤخرا انها فتحت مدرسة فرنسية خصوصية بالرباط حيث ثمن التسجيل 15000 درهم والثمن الشهري لكل تلميذ 10000 درهم وبفرنسا نفسها لم ولن تجد اي مدرسة خصوصية يدفع تلاميذها هذا الثمن الخيالي.وبما ان فرنسا تعرف ان المغرب بلد ثري فماذا لاتزيل التاشيرة عنا?
2 - افران الاطلس المتوسط الاثنين 23 شتنبر 2019 - 12:12
الى حد الان لا اتفهم كيف يسمى الاستعمار الفرنسي ام الحماية الفرنسية ؟ اذا كانت فعلا هي حماية للبلد فاذن هناك يوجد بروتوكول موقع بين الطرفين (المغرب وفرنسا) يبرز إنجاز المهمة لفترة محددة ، او معينة فلماذا قتل الارواح الأبرياء بالقنابل ؟ لان الحماية شئ والاستعمار شئ اخر فرق بينهم . اصلا لماذا طلب الحماية ؟ لمذا الحامي حين قيل له اذهب انتهت مهمتك لماذا قاوم ؟ الكثير من الشياء تطرح كان علينا أن نلجأ إلى وجود حماية على أرضينا من اتى به وبحث عنه ؟ من هنا بدات الاخطاء او هذا " المستعمر" كان يبقى وجوده الى الان هل فيه مصلحة للبلاد ؟
3 - slima الاثنين 23 شتنبر 2019 - 13:11
فرنسا أمطرت المنطقة بالقنابل وحكومات ما بعد الإستقلال أمطرتها بالإهمال
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.