24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

14/11/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:2707:5613:1716:0418:2919:46
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟
  1. السعدية بوطالب .. ناشطة جمعوية تنير ليالي المدمنين والمتشردين (5.00)

  2. الفرشم .. حرفِيّ يحول "نبتة الدوم" إلى تحف فنية (5.00)

  3. "أصحاب الشكارة" يتحكمون في أسعار كراء الطاكسيات بالدار البيضاء (5.00)

  4. سكان تاكلفت بإقليم أزيلال يحتجون ضد "تأخر إحداث إدارة تربوية" (5.00)

  5. مؤلّف يقارب رهانات وتحديات الاتّحاد المغاربي (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | حوادث | الشرطة القضائية تحقق مع رئيس جماعة تغجيجت‬

الشرطة القضائية تحقق مع رئيس جماعة تغجيجت‬

الشرطة القضائية تحقق مع رئيس جماعة تغجيجت‬

أفاد مصدر مطلع لهسبريس بأن النيابة العامة بابتدائية كلميم قد أمرت، مساء اليوم الأربعاء، بوضع رئيس جماعة تغجيجت تحت تدبير الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث الذي تجريه الشرطة القضائية بخصوص قضية تتعلق بالتهريب الدولي للمخدرات.

وأوضح المصدر ذاته أن المصالح الأمنية قد أوقفت المسؤول الجماعي "م، ا" من أجل تعميق البحث معه في شأن العثور على 3 أطنان و300 كيلوغرام من المخدرات داخل ضيعة فلاحية في ملكية والده المتوفي.

وسبق للمديرية العامة للأمن الوطني أن قالت، في بلاغ لها أمس الثلاثاء، إن فرقة الشرطة القضائية بمدينة كلميم قد تمكنت، بناء على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، من توقيف أربعة أشخاص، تتراوح أعمارهم ما بين 27 و61 سنة، للاشتباه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في التهريب الدولي للمخدرات، كما ضبطت بحوزتهم ستة أطنان و400 كيلوغرام من مخدر الشيرا.

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أنه جرى، خلال هذه العملية، ضبط شاحنة لنقل البضائع وتوقيف سائقها على مستوى السد القضائي بمدخل مدينة كلميم، حيث مكنت عملية التفتيش من حجز كمية أولية من المخدرات تزن ثلاثة أطنان و100 كيلوغرام من مخدر الشيرا، قبل أن يتم ضبط سيارتين رباعيتي الدفع بالقرب من عين المكان، وعلى متنهما ثلاثة أشخاص يشتبه في تورطهم في هذه العملية.

وأضاف البلاغ أن عملية التفتيش، التي باشرتها المصالح الأمنية لاحقا بمستودع كائن بضيعة فلاحية نواحي منطقة “تغجيجت” على بُعد 80 كيلومترا في اتجاه مدينة طاطا، مكّنت من ضبط كمية إضافية من مخدر الشيرا بلغت ثلاثة أطنان و300 كيلوغرام.

وأشار المصدر ذاته إلى أنه جرى الاحتفاظ بالمشتبه فيهم تحت تدبير الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة؛ فيما تواصل مصالح الأمن إجراء الأبحاث والتحريات الضرورية، لتحديد هوية باقي المتورطين المفترضين في هذا النشاط الإجرامي ورصد باقي امتداداته على الصعيد الوطني.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (5)

1 - حشيش الأربعاء 02 أكتوبر 2019 - 22:22
اسالو عبد الوهاب بلفقيه وستعرفون الحقيقة والرؤوس الكبيرة
2 - فريد الأربعاء 02 أكتوبر 2019 - 22:40
أشنو من بعد التحقيقات لا شيئ.
أصبح كل السياسيين يعرفون من أين تؤكل الكتف. لأنهم يعلمون لارقيب عنهم. بالتالي كل التحقيقات التي تقوم بها اللجان المكلفة عنهم تذهب مع الريح. كان الله في عون المواطن الدرويش الفاقد لأبسط شيئ في الحياة السلااااام وعليكم.
3 - متعجب الأربعاء 02 أكتوبر 2019 - 23:07
المهنة:تاجر مخدرات دولي.
الهواية:رئيس جماعة قروية.
وبدون تعليق عفاكم
4 - فادي عنتاب الأربعاء 02 أكتوبر 2019 - 23:15
بعد سنوات طوال من المحاكمة سيورط الساءق والحارس او متطوع اما الرءيس اذا كان من أهل النفوذ واكيد سيكون عضو في حزب مرضى عنه فلن يحصل له شيءا كالعادة
5 - عبده/ الرباط الخميس 03 أكتوبر 2019 - 16:20
الحشيش و الكيف و القنب الهندي يزرع و ينتج في الشمال .... فكيف وصل الى الجنوب ليتم شحنه هناك مرة اخرى لتصديره من الشمال او من الدار البيضاء ؟؟؟؟ امر غريب و الاغرب ان يكون رءيس جماعة هو الذي يتراس العصابة....حكمة : تجار المخدرات يقعون في الفخ طال الزمن ام قصر و ذلك امر عادي بالنسبة اليهم... فتجنبوهم لتنجوا بانفسكم او بلغوا عنهم الشرطة او الجمارك لتنالوا مكافءات
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.