24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

12/11/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:2507:5413:1716:0518:3019:47
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟
  1. العثماني يرفع سن اجتياز مباريات التدريس بـ"التعاقد" (5.00)

  2. نشاط "مافيا الرمال" بسواحل البيضاء يُخرج مطالب بشرطة المقالع (5.00)

  3. "فيدرالية اليسار" تقترح تغيير ألوان النقود لمحاربة التهرب الضريبي (5.00)

  4. المغرب يتمسّك بدعم الاستقرار الأمني والتنمية الاقتصادية في ليبيا (5.00)

  5. ربيع القاطي يجد قبر والده بعد 39 سنة من رحيله (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | حوادث | الجمركيون يحجزون طائرة "درون" في معبر فرخانة‎

الجمركيون يحجزون طائرة "درون" في معبر فرخانة‎

الجمركيون يحجزون طائرة "درون" في معبر فرخانة‎

تمكنت عناصر الجمارك المشتغلة بالمعبر الحدودي "فرخانة"، عقب تفتيش سيارة مرقمة بإسبانيا، من العثور على طائرة بدون طيار تستعمل للتصوير الجوي.

وأوقفت عناصر الجمارك سائق السيارة، البالغ من العمر 30 سنة، لتتم إحالته على الشرطة القضائية بالناظور للتحقيق معه.

وتمنع السلطات المغربية بمختلف المعابر الحدودية الجوية والبحرية والبرية إدخال طائرات بدون طيار دون التوفر على ترخيص.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (19)

1 - meaulnes الخميس 03 أكتوبر 2019 - 16:38
الاسم كبير والحاصل انها لعبة او آلة للتصوير يخشاها البعض لكي لا تفضحه
2 - حنان الخميس 03 أكتوبر 2019 - 16:47
الحمذ الله وبرافو لساهرين على حماية الحذوذ لهذا البلذ اللهم بعذ عنا الباءس وكل من يريذ ان يخرب هذا الوطن شكرا للامن بلاذنا
3 - الخبز إستثناء الخميس 03 أكتوبر 2019 - 16:47
ليس فقط "الدرون"ممنوعة بل حتى"تليسكوب" وجهاز "كاشف المعادن" لا ندري كيف إستثنى المنع الهاتف النقال والحاسوب وآلة التصبين ولاقط القنوات الفظائية.
4 - محيي الخميس 03 أكتوبر 2019 - 16:49
بانجلنرا يمكنك شراءها بدون مشكل. وما عليك إلا أن تلتزم بالقوانين. ما بالك، مستقبلا ستستعمل هاته الطائرات في توزيع الرزم البريدية بالمدن بأوربا......
5 - maymoun الخميس 03 أكتوبر 2019 - 17:04
هل سوف تسطيع الجمارك منع من يصنع هاته الطا ئرة
التي لاتطلب جهدا ولامزنية كبرة لصنعتها تلاث محركات من رديو كسيت قديم وبعض الواح بلستكبة
وجهاز تحكم ان الشباب المغربب يصنع العجايب لو اتحت له الفرصة
هاته القصة دكرتنب لما كنا ندرس وكنا نطبق دراستنا بصنعات اجهزة رديو في علب صغبر ببعض اجهزت من ترنزيستوى قديم وكنا نصنع اجهزت امتور رسبتور جهاز البت ولاستقبال وكان ممنوعا منعا كليا استعمال الجهاز بدون رخصة وما وصلت له التكنلوجية اليوم اليس الهاتف النقال هو للبت والاستقبال ان الدرون للتي عترت عليها الجمارك تباع في السبرمركات في اروبة
فلماد تضخم الموضوع مدامت الالة صغبرة
6 - kamal الخميس 03 أكتوبر 2019 - 17:22
هذا القانون يذكرني حين كان المغاربة يحتاجون رخصة في الثمانينات لتركيب صحن إلتقاط قنوات فضائية، هادي آلة تصوير حديثة عادية تستعمل بشكل يومي من طرف مواطنيين عاديين في دول أخرى يا بشر يا متعلمين
7 - هشام الخميس 03 أكتوبر 2019 - 17:31
حصلوه مدخل درون !!! لا حول ولا قوة الا بالله
الدولة الوحيدة لكتمنع درون
الدولة الوحيدة لكتمنع شعبها يجني أموال من بيع و شراء بيتكوين و العملات الإفتراضية
الدولة الوحيدة لكتفرض ضلايبة على إستهلاك الكهرباء و على ضريبة على إستعمال السيارة و ضرائب على الأدوية و غدا متعجبوش إلا سمعتو ضريبة على إستشاق الهواء
الحصول هذ البلاد معرفتش كيفاش كتشوف شعب ديالها واش فعلا كتعتابرنا مواطنين و لا كتعتابرنا قطيع أغنام كترعى فينا و دير فينا ما بغات
صديقي دار شركة كتستورد المنتوجات من برا لأنها متكوفرش في البلاد صدقوا أولا متصدقوش قالي المنتوجات لي كايستوردها مكايخرجهاش بلا مايخلص ضريبة على القيمة المضافة و على نفس المنتوج لي خلص عليه ضريبة خاص لي شراها منعندو حتا هو يخلص الضريبة على القيمة المضافة . كايولي المنتوج الدولة مخلصة عليه ضريبة على القيمة المضافة العديد من المرات واش هذا ماشي منكر معرفتش أنا كيفاش كايفكرو هذ المسؤولين ديالولنا !!!!
كل ما هو يضر مصلحة المواطن كايطبقوه و لي يصلح ليه كايمنعوه
8 - عبدالله الخميس 03 أكتوبر 2019 - 18:03
بالله عليكم يا إخواني المعلقين.... هل هذه الطائرة اللعبة الصغيرة مسموح باستعمالها من أي كان في الدول التي صنعتها..؟ أقل عمل مشبوه يمكن أن تقوم به هو تصوير محارم الناس وأسرارها قوق السطوح زد على ذلك تصوير الثكنات والعمل مع عصابات المخدرات
9 - Ennajdi الخميس 03 أكتوبر 2019 - 18:17
شدوا قشاوش عاشوراء ;)
10 - habiba الخميس 03 أكتوبر 2019 - 18:37
الدرون مع بعض العناصر ما تصلاحش ليهم يقدرو ينتهكو الحرمة ديال السطح ديال سكن ديالك ولا الحديقة ديالك لذلك يجب الترخيص لا
11 - عبدالله الخميس 03 أكتوبر 2019 - 19:16
آسف للمعارضين على تعليقي 8 إن كان خاطئ... !
12 - Mounir de Boujniba الخميس 03 أكتوبر 2019 - 19:39
لو كانت كبيرة وَلَوْ بِدون شيفورْ وَعامِرَةٌ بِلُْكوكايينْ دْيالْ المُقرَّبينْ٠لَدازةْ بدون أن يقْشِعَها أيُّ ديوانِيونْ.
13 - مازال الحال على درون الخميس 03 أكتوبر 2019 - 20:16
الشعب الوحيد الذي يتشنج إن نظرت إليه ولو مارا في الشارع ،ويبداك أمالك تتشوف فيا؟؟ ويسب فادين والملة ويخرج عليك سلاح أبيض وربما ينزل عليك بضربة وأنت لاتدري ، وهذا جاي لهوم بطيارة درون ؟ يشرملوها .
14 - التلفزة تتحرك الخميس 03 أكتوبر 2019 - 20:40
مستحيل سيدي أن تخبرنا جمارك الحدود المغربية أنها ضبطت محفظة مملوؤة من عملات دولار والاورو متجهة نحو اروبا ابدا. وهل منع بعض الآلات الكهربائية كدرون كان دستوريا؟! ام هو اغتصاب واحتقار طبقة معينة في المجتمع .أن الله تعالى يمهل ولا يهمل.
15 - رشيد الخميس 03 أكتوبر 2019 - 21:17
في هولندا يمكنك اقتناؤها واستعمالها بدون اي مشكل. فقط يجب عليك تفادي بعظ النقط الحساسة كالتصوير فوق المطار او بالقرب من المطارات او مجرى الطائرات لتفادي الكوارث.
وغير ذالك استمتع بتصوير كل ما يحلو لك.
16 - adnan الخميس 03 أكتوبر 2019 - 23:15
هذه الطائرة تباع في مليلية ب600اورو وبالضبط في متاجر parque murias .بدون ضوابط ولا تعليمات بحال العاب الاطفال .شكرا.
17 - غيور الخميس 03 أكتوبر 2019 - 23:56
علاه لي حصلو هاد الدرون داخلا البلاد في كرتونة صغيرة ماحصلوش الصناديق الكبيرة ديال حبوب الهلوسة لي خربات لينا شباب الغد سبحان الله كون دارو نفس التفتيش باش لقاو هاد الدرون والله ماتدخل حتا حبة ديال القرقوبي وتولي هاد الدرون نصدروها حنا مصنوعة محلية على يد هاد الشباب لي خرباتو المخدرات
18 - عبدو الجمعة 04 أكتوبر 2019 - 10:56
باش تدخل الدرون أولا خاص تكون عندك شركة إعلامية لغرض التصوير لغرض التصوير وممنوع إدخال الدرون التي يمكن أن تحمل 100 غرام زائدة عن حمولتها
19 - badr الجمعة 04 أكتوبر 2019 - 12:37
c'est pathétique... dans des pays qui se respectent on interdit bien les drones, mais dans les prisons par exemple... la maroc en est une apparemment. c'est ce genre de restriction qui nous pousse a foutre le camps de ce pays
المجموع: 19 | عرض: 1 - 19

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.