24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

17/10/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:0507:3113:1816:2418:5520:10
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع تأهل المنتخب المغربي إلى "مونديال 2022" بقيادة المدرب وحيد خليلودزيتش؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | حوادث | الغموض يلف سرقة تبرعات من داخل مسجد بتطوان

الغموض يلف سرقة تبرعات من داخل مسجد بتطوان

الغموض يلف سرقة تبرعات من داخل مسجد بتطوان

تعرض صندوق التبرعات بمسجد "بعية الرضوان" وسط حي التوتة في مدينة تطوان لعملية سرقة من طرف مجهول أتت على تحصيلات مالية مهمة، وفق ما أوردته مصادر جريدة هسبريس الإلكترونية.

وتبعا للمصادر ذاتها، فإن العلمية، التي جرى اكتشافها بالصدفة من طرف المصلين قبل أيام، طالت صندوقين للتبرعات ببيت الله كانت مخصصة لتدبير مصاريف الكهرماء والصيانة دأب المحسنون على وهبها بصفة منتظمة.

وقالت مصادر متطابقة إن الفاعل تسلل بهدوء وفي غفلة من الكل واختبأ بمكان بعيدا عن أعين المصلين كي يقتنص الفرصة الأنسب للاستيلاء على التحصيلات المالية من داخل المسجد، مستغلا جنح الظلام قبيل صلاة الصبح.

وفي وقت ما يزال التحقيق جاريا من طرف المصالح الأمنية لإيقاف الجاني، طالبت فعاليات جمعوية بـ"الحمامة البيضاء" بضرورة تثبيت كاميرات للرصد والمراقبة داخل الفضاء المخصص للعبادة حماية لممتلكاته ولكل غاية مفيدة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (21)

1 - رشيد شرقاوي الأربعاء 09 أكتوبر 2019 - 15:37
واااهيا ناري جامع تهوا ياااربي تحفضنا
2 - يونس الأربعاء 09 أكتوبر 2019 - 15:38
لا حول ولا قوه الى بالله العلي العظيم حتى بيوت الله لم تسلم من السرقه
3 - mmmmm الأربعاء 09 أكتوبر 2019 - 15:39
لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.
الله يهدينا و الله يشوف من حال هذه الأمة...بيت الله له حرمة عظيمة لم يسلم من الطمع ...
4 - ممانا الأربعاء 09 أكتوبر 2019 - 15:42
لاحول ولاقوه الا بالله وصلت به الجرءة ان يسرق من بيت من بيوت الله هدا الانسان يجب معاقبته أشد العقاب وطرده من بلاد المسلمين
5 - مجرد رأي الأربعاء 09 أكتوبر 2019 - 15:44
كل السرقات يلفها الغموض بالمغرب. ....
6 - عبدالله الأربعاء 09 أكتوبر 2019 - 15:57
تصحيح. بيعة الرضوان
التعليق.: الله أعلم بظروف السارق حتى يتجرأ على بيت الله
أحد ما سرق حقوقه من قبل ولم يُعرف
7 - lglavze الأربعاء 09 أكتوبر 2019 - 15:58
ان سرقوا المسجد سيعوضه المحسنون
من يعوضنا نحن المغاربة
8 - سعيد الأربعاء 09 أكتوبر 2019 - 16:12
حتى الخالق يتعرض للسرقة في هذا البلد السعيد ، فمن يا ترى سيحمي المخلوق أو يأخذ بحقه ؟!!!!!!!
9 - youssef الأربعاء 09 أكتوبر 2019 - 16:14
الحق يقال‘ في نظري وتخميني لن يكون السارق سوى أحد العاملين بالمسجد بما فيهم الإمام والمؤدن، بالتأكيد
10 - mjid الأربعاء 09 أكتوبر 2019 - 16:15
هذه الأموال تذهب إلى جيب الفقيه ؛ ماكاين لا صيانة ولا كهرماء ، والآن ذهبت إلى جيب محتاج
11 - aziz الأربعاء 09 أكتوبر 2019 - 16:21
أرى الادمان على المخدرات الصلبة كالهروين هي السبب.
الكاميرات والشرطة والعصا ليست الحل.
الحل في التربية والعدالة والشغل والحياة الكريمة.
12 - roka الأربعاء 09 أكتوبر 2019 - 16:23
لاحول ولا قوة الا بالله ، شعب ميؤس منه ، المخدرات وما تعمل ، المغرب يحتاج الى شطابة وفريق جديد لادارة البلاد
13 - اللجوؤ الى الحراسة الخاصة الأربعاء 09 أكتوبر 2019 - 16:32
افعال السرقة بكل انواعها من احدية و بلاغي المصلين مرورا بالهواتف المحمولة وصناديق التبرعات و مصابيح وثريات و اجهزة التلفاز لمحاربة الامية واجهزة مكبرة الصوت للاذان وخطب الجمعة وزرابي ...الخ في فضاءات المساجد هي افعال قديمة مع مر الزمان وتطور العصور.
الا حان الوقت لعصرنة المساجد بوضع اجهزة متطورة للحراسة ولما لا اللجوؤ الى الاستعانة بحراس من القطاع الخاص على غرار ما تقوم به الشركات ودكاكين المجوهرات والابناك والمتاحف والمصحات والمستشفيات ... الخ.حفظا على امتعة وسلامة المصلين ببيوت الله.
14 - Moumine مؤمن الأربعاء 09 أكتوبر 2019 - 16:54
قال لك: "التبرعات لبيت الله كانت مخصصة لتدبير مصاريف الكهرماء والصيانة، دأب المحسنون على وهبها بصفة منتظمة". وأين ميزانية وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، يا السيد الوزير الوصي؟ هذا يعني أن في المستقبل من أراد الصلاة في مسجد ما، عليه الأداء. اليوم، المداخيل تسمى تبرعات وغدا، عندما تنجح العلية، تصبح واجبات. "من أحدث في أمرنا هذا ما ليس منه، فهو رد". حديث شريف صحيح. ملاحظة: للمساجد حوانيت للكراء. أين تذهب مداخيلها يا محسنون؟؟
15 - منير الأربعاء 09 أكتوبر 2019 - 17:18
إلى صاحب التعليق سين..ومن خلق العقل أليس الله خالق كل شيء فالحمد لله وحده رب العالمين على كل حال
16 - عابر سبيل الأربعاء 09 أكتوبر 2019 - 17:35
سبحان الله حتى المساجد لم تسلم من ايادي المختلسين نسأل الله أن يهدينا ويرحمنا ويردنا الى دينه ردا جميلا
17 - سلام الأربعاء 09 أكتوبر 2019 - 18:21
فعلا المغرب يعرف انحطاطا أخلاقي خطيرا لا تحمد عقباه حتى بيت الله لم يسلم من الجشع.
18 - rich الأربعاء 09 أكتوبر 2019 - 18:56
ربما لم يجد ما يأكله. اما المساجد فوزارة الأوقاف غنية للعناية بها .
19 - هبيل و فايق الأربعاء 09 أكتوبر 2019 - 22:09
و تسليييييييييييم مع هاذ القوم
20 - ملاحظ الخميس 10 أكتوبر 2019 - 01:27
سلام آلله عليكم،يلاحظ في الآونة تزايد السرقات والإجرام بشكل غير طبيعي فحتى المساجد دور العبادة وصلها هذا الوباء،وهذا إن دل فإنما يدل على انعدام الوازع الديني لدى هؤلاء الأشرار!!!ويستحسن أن تقوم الحكومة كما قامت في قضية الضرائب بعقد مناظرة وطنية للخروج بنتائج ملموسة،فالامور تسير من سيء إلى أسوأ،فهل الدافع هو الفقر؟أم المخدرات والكحول؟
21 - ابن الحي الخميس 10 أكتوبر 2019 - 02:14
بيعة الرضوان مسجد بحي التوتة بتطوان.. وهو وقف خيري من محسن وليست به اية دكاكين تؤدى نفقاته ولا حتى الاوقاف .. فقط تبرعات المحسنين من تدفع المصاريف من ماء وكهرباء واجرة الإمام والصيانة الخ.. وبحكم اني ابن الحي ومقرب من القائمين على جمع التبرعات اعلم ان مجموع التبرعات لا يتعدى ألفا درهم كاعلى حد ومع السنين بات يعرف حتى اسم المتبرع وحتى المبلغ المساهم به.. وفي الاخير يأتي احد ويسرق من بيت الله و يفلت دون عقاب علما بأن هذه ليست المرة الأولى التي يسرق فيها المسجد.. وقد تطوع احد المحسنين من أجل كامرة مراقبة للحد من التطاول على بيت الله من سرق أحذية وغيره.. الا انه تم الرفظ القاطع من طرف النظارة المتحكمة في التجاوزات في المساجد بداعي حرمة بيت الله.. مما يعني سيتم السرقة مرات متعددة وكل يوم تجد مصلى يشكو من سرقة حداءه او اغراضه.. فحسبنا الله ونعم الوكيل.
المجموع: 21 | عرض: 1 - 21

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.