24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

12/11/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:2507:5413:1716:0518:3019:47
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | حوادث | جثة متعفنة داخل شقة تستنفر مصالح أمن مكناس

جثة متعفنة داخل شقة تستنفر مصالح أمن مكناس

جثة متعفنة داخل شقة تستنفر مصالح أمن مكناس

عُثر، ليلة أمس، على جثة تعود لرجل خمسيني (م.د)، توجد في مراحل متقدمة من التحلل، داخل شقته السكنية الكائنة بشارع السكة بحي برج مولاي عمر وسط مدينة مكناس؛ وذلك بعد أن فارق الحياة قبل أيام في ظروف غامضة.

وحسب ما أكدته مصادر هسبريس فإن اكتشاف الجثة المذكورة جاء بعد بلاغ تقدم به جيران الهالك إلى المصالح الأمنية، يفيد بانبعاث رائحة كريهة من داخل شقته، ليتبين إثر مداهمتها وجود صاحبها، الذي كان يعيش قيد حياته وحيدا، جثة متحللة.

مصادر هسبريس أوردت أن مصالح الوقاية المدنية رفضت التدخل بالمكان لإخراج جثة الهالك من داخل شقته السكينة، بداعي أن ذلك من اختصاص مصالح حفظ الصحة البلدية بجماعة مكناس، التي بادرت إلى الاستعانة بشباب متطوع لحمل الجثة ووضعها على متن سيارة لنقل الموتى.

وأوردت المصادر ذاتها أن المتطوعين فشلوا في محاولتهم الأولى حمل الجثة المتحللة نحو سيارة نقل الموتى، جراء عدم تحملهم الرائحة النتنة المنبعثة منها، ووجودها في حالة تفسخ شديد، قبل أن تتكلل محاولتهم الثانية بالنجاح بعد أن استعانت مصالح حفظ الصحة الجماعية برش مادة معطرة بالمكان.

هذا واستنفر العثور على الجثة المذكورة كلا من المصالح الأمنية والسلطات المحلية التي يدخل تحت نفوذها حي برج مولاي عمر، إذ هرعت عناصرها إلى المكان للقيام بالمتعين والإشراف على نقل جثة الهالك نحو مستودع الأموات بمستشفى محمد الخامس لإخضاعها للخبرة الطبية لتحديد سبب الوفاة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (7)

1 - FARHAT الأحد 13 أكتوبر 2019 - 22:06
الاهمال و انعدام توفر المغرب على اقسام الخاصة بالمساعدات الإجتماعيات خاصة بمن تجاوزوا سن التقاعد والذين يعيشون منعزلين وذون اسر او ابناء
فلماذا تنعدم جمعيات تهتم بهؤلاء المسنين و ما دور وزارة الاسرة ؟/
2 - فرانز كافكا الأحد 13 أكتوبر 2019 - 22:23
الوقاية المدنية ما بغاتش تهز الجثة بدعوى عدم اﻹختصاص ... مصالح حفظ الصحة البلدية ماقدروش يهزوه بسبب الروائح الكريهة ... دولة واشمن دولة هذي ... حتى و انت جثة اﻹدارات يتلاعبو بمصالحك ... حق الدفن ما عندكش ... قطعة قماش و حفرة اعزوها فيك يا مواطن ...
الله يرحم ها السيد و يغفر له
3 - دايز من لهييييييه.. الأحد 13 أكتوبر 2019 - 22:31
ومصلحة الطب الشرعي ؟؟؟؟ هل ستستعين بنفس شباب الحي لتشريح الجثة أم شباب حي آخر ؟؟؟؟؟؟...
مهزلة !!!
4 - toto الأحد 13 أكتوبر 2019 - 22:50
ca peut arriver a n,importe qui habite seule.
5 - العبدي الاثنين 14 أكتوبر 2019 - 00:17
الله يرحمو ، و الله يحفظ الشباب لي تكلفو بنقله لسيارة نقل الأموات ، دولة مسكينة معندهاش أقنعة ولا معدات لمثل هاذ الحالات ، واش حنا فالمغرب ولا بورما
6 - مغربي من تازة الاثنين 14 أكتوبر 2019 - 12:15
واش اعباد الله مصلحة باكملها لا المقاية المدنية لا مصلحة حفظ الصحة .
اصحاب الاختصاص مقدروش يهزو الجتة ديال السيد الله يرحمو
مكلفين متطوعين من شباب الحي والدولة ترش ليهم المعطر.
7 - امل الاثنين 14 أكتوبر 2019 - 14:56
هذه الحالة عبرة لنتيجة التفكك العائلي والأسري والإجتماعي وصلة الرحم مزااال نسمعو لعجب لعدم تشبتنا بعقيدتنا وقيم ديننا وهذه الحالة ليس بسبب انه يعيش لوحده ياما عبر عصور ناس عاشت في وحدة لكن يجدون أحباب الله من معارف وجيران ، مؤخرا توفي رجل لوحده في المنزل مع العلم انه كان أب لتسعة اولاد وبنات وعنده زوجة ولكن الكل هرب مسؤولية الاعتناء والبر بوالديهم كما أمرى ربنا ، خرجت الزوجة لقضاء حاجات توفي الزوج لكن احد الجيران كانت امرأة مؤصلة لاحظت غيابه ودقت الباب وجدته مستلقي على الأرض ميتا رحمهم الله وغفر لهم ولجميع المسلمين كما يقال كما تدين تدان للأسف هذه هي الدنيا
المجموع: 7 | عرض: 1 - 7

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.