24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

12/11/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:2507:5413:1716:0518:3019:47
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | حوادث | هذه الحالة الصحية لأطفال رمتهم والدتهم من السطح

هذه الحالة الصحية لأطفال رمتهم والدتهم من السطح

هذه الحالة الصحية لأطفال رمتهم والدتهم من السطح

سارع الفريق الطبي لمستعجلات مستشفى عبد الرحيم الهاروشي بالدار البيضاء إلى وضع ثلاثة أطفال بقسم الإنعاش، بعد رميهم من طرف والدتهم من سطح عمارة سكنية، يقطنون في إحدى شققها بحي أناسي بالدار البيضاء.

وقال عبد العزيز سليلك، رئيس قسم الإنعاش بمستشفى الهاروشي للأطفال، إن المصابين الثلاثة يوجدون الآن تحت المراقبة الطبية المباشرة. وأوضح رئيس قسم الإنعاش أن رضيعا أصيب إصابات بليغة في الجمجمة، فيما إصابة الطفلين الآخرين أقل خطورة، مشيرا إلى أنهما يخضعان بدورهما لمراقبة طبية لإجراء تحاليل إضافية عليهما.

وجاء نقل الأطفال الثلاثة إلى مستشفى الأطفال، مباشرة بعد أن أقدمت والدتهم، زوال اليوم الأحد، على رميهم من سطح العمارة التي يقطنون بها.

وبمجرد ما أقدمت الأم على رمي الطفل الأول، انتبه المارة، وحاولوا ثنيها عن رمي البقية، وفق إفادات الشهود، لكنها لم تتراجع ورمت بالطفلين الآخرين.

وباشرت الضابطة القضائية تحقيقاتها من أجل الإحاطة بملابسات الحادث، الذي يعتبر الأول من نوعه بمنطقة أناسي.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (35)

1 - mmmmmm الأحد 13 أكتوبر 2019 - 20:29
لا حول ولا قوة إلا بالله العظيم....أكيد أكيد أكيد هذه السيدة ليست حالتها طبيعية....اللهم اشمل الأطفال برعايتك يا لطيف
2 - لاحول ولا قوة الا باله الأحد 13 أكتوبر 2019 - 20:30
لاحول ولا قوة االا باله ربي كن مع هؤلاء الاطفال الدي لادنب لهم لا الاه الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين
3 - fatima الأحد 13 أكتوبر 2019 - 20:31
الله اشفيهوم يارب العالمين ويشفي جميع
4 - من المانيا الأحد 13 أكتوبر 2019 - 20:33
الأحياء الشعبية الجديدة ...قنبلة موقوتة أغلبية سكانها يعانون من الاكتآب المتقدم المؤدي الى الهولسة ،،، في الغالب نتيجة ضغوط الحياة و الكل يتفرج
5 - N.H الأحد 13 أكتوبر 2019 - 20:33
اللهم لطفك يا رب ما سمعنا بهذا من قبل
6 - mode الأحد 13 أكتوبر 2019 - 20:34
لا حول ولا قوة الا بالله .الله يشافيهم ويشافي حتى الأم اكيد ماشي عادية
7 - عيسى الأحد 13 أكتوبر 2019 - 20:38
الفقر والكريدي والحالة الاجتماعية هوما السبب ...الشعب وصلات ليه العظم
8 - محمد الأحد 13 أكتوبر 2019 - 20:39
الله ينتقم منك الله ينتقم منك ما كاين لا مرض نفساني ولا والوا هيا لي خاصها طيح ما شي هاد الأبرياء
9 - Ayoub N الأحد 13 أكتوبر 2019 - 20:42
ما يحدث في الأسر المغربية يجعلنا نسمع بمصائب لا تنتهي منذ سنوات هذا المسألة التي لم يتم بعد الانتباه لها. صراعات جسدية و أخرى نفسية نتجت عنها مصائب أفجعتنا. وحده الله يعلم ما كان يدور في ذهن الأم فعقل الانسان بحر يصعب فهمه. نسأل الله أن يحفض مجتمعنا من هذه المصائب و يجب التوعية بخصوص الطب النفسي و طلب الاستشارة قبل فوات الأوان.
10 - يوسف الأحد 13 أكتوبر 2019 - 20:43
لاحول ولاقوة الا بالله ....يارب اشفيهم يارب ، إلا الأطفال ، الحامي الأول بعد اللّٰه سبحانه وتعالى هي الأم،...ماذا بعد
11 - رضوان الأحد 13 أكتوبر 2019 - 20:46
مأساة...العصر و الثلوث السمعي البصري و عدم المساعدة و قلة المعرفة و الفقر و عدم إدراك هول المسؤولية... تدمر الإنسان و عواطفه و صحته الجسدية والعقلية...لا حولة ولاقوة الا بالله العلي العظيم ...الأسبوع الماضي أم محجبة رمت بابنها في الليل إلى الشارع لأنه لايوجد إلى 3 مضربات واحدة لها و واحدة لبنتها و الأخيرة لولدها الأكبر الدي يعمل ويساعدها في المصروف...و حينما بداء يصرخ في الشارع و هو في حالة هستيرية.. قالت له والله أو مامشيتي حتى انغصبك فحياتك...الكثير يعيشون على المضاهر و 4×4 و الشيشة ووو الاخرون لايجدون اي حل اضروريات العيش...أين هي الزكاة والتكافل ...نعرف فقط هضر الأموال في الانتخابات وإعادة الانتخابات و الأمازيغية و تقاعد الوزراء و البرلمانيين ووو
12 - العنكبوت الأحد 13 أكتوبر 2019 - 20:47
أقسم بالله حتى اغرورقت عيناي بالدموع رأفة و عطفا و اشفاقا على هؤلاء الأبناء،رغم أنني أب ولست أما،ورغم أنني لا أعرفهم،السلام عليكم
13 - مدون الأحد 13 أكتوبر 2019 - 20:48
ما هي أسباب هذا العنف؟؟؟
لماذا تغيرت سلوكات المجتمع؟
ما هو أثر تفكك الأسر على الطفل؟
يدعون حماية الطفل، لكن ألاعيبكم انكشفت؟ أين الجمعيات و الحقوقيات و الطفل معنف بهذه الطريقة الهمجية...
14 - saraha raha الأحد 13 أكتوبر 2019 - 20:49
لأحول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم اللهم ارفع عنا الفقر واسترنا بسترك يأرب اللهم شافيهم وكن لهم نصيرا ورحيما وعافيهم بقدرتك يا ارحم الراحمين
15 - عبد الله الأحد 13 أكتوبر 2019 - 20:57
حرام عليها هاذ السيدة حرام ما ذنبهم ما ذنبهم يارب احفظهم بحفظك الجميل يارب اجعلهم آية يارب اشفهم بشفائك ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم.
16 - Abdelhak الأحد 13 أكتوبر 2019 - 21:02
مهما يقال الله هو الوحيد الذي يعلم ما بهذه المرأة لأن الإنسان يصل إلى هذه الدرجة ليرمي فلذة كبده بيده فهذه علامة كبرى.لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.
17 - لطيفة الأحد 13 أكتوبر 2019 - 21:05
الله ياربي ماهاذا الخبر المفجع. هذه الام لابد انها تعاني نفسانيا والا لما اقدمت على هذه الفعلة. الامراض النفسية كثيرة ولكن مجتمعنا لايعترف بها والعلاج غالي جدا. كان الله في عون الام ونتمنى الشفاء لاطفالها
18 - Me again الأحد 13 أكتوبر 2019 - 21:11
لا حول و لا قوة الا بالله العظيم!
الأمهات و الآباء المغاربة، الا من رحم ربي، يستغلون ابناءهم في كل شيء.... اذا أرادوا ان يسهروا الى وسط الليل او حتى الصباح يفرضون أيضا على الأطفال كذلك و اذا أرادوا ان يناموا نهارا يفرضون أيضا على الأطفال النوم كذلك. بل ترى الأطفال بمرافقة آباءهم و امهاتهم وسط الليل في الشارع و المقاهي و الزناقي و الشواطيء و زيارة الأقرباء فقط ليظهروا لهم ان ابناءهم معهم و داءما بجانبهم يفتخرون بهم، لكن لا يبالون بهم و فقط لصالحهم رغم ان الأطفال منهمكين يجب ان يناموا !!! بل اغلبهم يستغلونهم في السخرة و السعاية و التبرگيگ و السرقة و الكذب و الاحتيال و الاجرام... الأغلبية الساحقة من الآباء و الأمهات في المغرب يستغلون ابناءهم بطريقة او اخري كثيرا او قليلا فقط لانهم يظنون انهم هم المسؤولون عن وجودهم، الا من رحم ربي!
و هذه الحالة في هذا الخبر ما هي الا حلة متطرفة!
19 - ابو إسحاق الأحد 13 أكتوبر 2019 - 21:18
لاحول ولا قوة إلا بالله نسأل الله السلامة و العافية أم فعلت هذا بأبنائها لا ندري ماذا نقول هل هذا جنون الأم أو نكاية في زوج و الجهل أيضا لكي تفعل هذا على العموم نريد تفاصيل أكثر لتقريب الرأي العام من هذه الجريمة لكي لا تتكرر مثل هذه المصيبة وسط مجتمع مسلم محافظ نحن أمة عظيمة نصبر على طعام وشراب ولكن هذه الأمور في ديننا الذي يأمر بالرحمة وينهى عن الأذى مرفوضة فضلا عن محاولة قتل خلاصة القول من لا يَرحم لا يُرحم
20 - إنما الصدقات الأحد 13 أكتوبر 2019 - 21:25
يآرب يضيق صدري ولا ينطلق لساني، أودعت الرحمة في قلوب جميع خلقك،رأيت الحيوانات كيف تستميت من أجل إنقاذ صغارها، والطيور كذلك، فماذا جرى لنا
نحن بني البشر، ماذا حصل ما الدافع لهذا السلوك الغريب من حيث بشاعته، سوء يسكننا فضاقت بنا الدنيا بما رحبت، أين القادة الذين يتقاتلون على فتاتات،أو كما قالت احداهن،او أحدهم في البرلمان على جوج افرنك،أين المحللون الاجتماعيون، أين أمثال الاستاذ الدايلمي،والأستاذ بلافريج،والأستاذ عصيد وغيرهم كثير، فأولى أن نفرمل هذه المآسي اهذه ليست مشاكلهم فنحن في مركب واحد،أذكر نصا ادبيا لتوفيق الحكيم (مقابلة مع الشيطان ) من مقرر البكالوريا في سبعينيات القرن الماضي، مفاده:الشيطان يدق باب العالم المفكر يطلب منه التفكير من أجل إنقاذه من الانقراض على يد حرب مدمرة بين بني البشر لا تبقي ولا تذر، أجاب الشيطان :ما يهمك انت، فنحن بني البشر من ينقرض، اجابه الشيطان :نحن في مركب واحد، إذا انقرضتم انقرضت انا كذلك،جئنا معا،ونفنى معا.
ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.
21 - مغربي مصدوم الأحد 13 أكتوبر 2019 - 21:27
هناك الملايين حول العالم يعانون من العقم ومستعدين أن يدفعو الغالي والنفيس لأجل أن يرزقهم الله نعمة الذرية وهناك من يتكبر على نعم الله ويقوم بدهسها بأقدامه

فهذه الأم المجرمة وأمثالها لا يصلحون أبدا أن يكونو أمهات وعار أن يُحسب أمثالها على البشر لأنهم يفتقدون للرحمة والإنسانية

وللأسف هناك أمهات وآباء يعانون من اضطرابات نفسية وعقلية ويُغامرون بالزواج والإنجاب عوض أن يلجئو لمن يعالجهم من اضطراباتهم كي لا يجنو على أبنائهم فالغالبية العظمى من المشاكل التي يعانيها مجتمعنا سببها آباء وأمهات غير أسوياء لم يربو أبنائهم تربية صحيحة مبنية على تعاليم ديننا الحنيف وعلى القيم والمبادئ
ولهذا كثُر الإجرام والفساد والتشرميل وووو بسبب أمهات وآباء غير أسوياء وغير قادرين على تحمل مسؤولياتهم كما يجب
22 - you الأحد 13 أكتوبر 2019 - 21:34
الله إشافهم يارب
23 - اس تو الأحد 13 أكتوبر 2019 - 21:41
بدون تعليق. لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم. أهذه ومثيلاتها يستحققن لقب "أم"؟ ما هذه القسوة التي غلفت القلوب!؟ لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم.
24 - slima الأحد 13 أكتوبر 2019 - 21:56
ألم يحن الوقت للإفصاح عن الأسباب الحقيقية وراء تنامي عدة ظواهر اجتماعية خطيرة بالمغرب وضرورة معالجة الوضع قبل الكارثة : السرقة التشرميل القتل القرقوبي الخمر الإنتحار ركوب الأمواج للهجرة الرشوة الفساد الدعارة الطلاق العنوسة الكذب التسول التسكع الأمراض النفسية...
25 - مواطنة الأحد 13 أكتوبر 2019 - 22:04
الأمومة و الأبوة في المغرب إشاعة فكفاكم ضحكا على الذقون يا ناس
الوالدين فالمغرب يستغلون أبنائهم ... ماشي فحال الاجانب الي ماكايولدوهم حتا يوفرولهم كلشي ... حنا عندنا كايولدوهم و كايقولولك يعاونوني على الزمان ههههه ... قبل حتى مايولدوه طامعين فيه.

ضربو دورة فشوف تيفي و شوفو كيفاش الوالدين كايستغلو الموت و القتل ديال اولادهم باش يسعاو بيه ... الدمعة ماهبطاش

كايسولوه كيف مات ولدك .. كايقولك قضاء و قدر و كان كايصرف علي و دابا معنديش شكون يهزني ههههههه
26 - كيلو كفتة ونص شحمة الأحد 13 أكتوبر 2019 - 23:29
تقنين الاطفال اي مشروع الاطفال يجب ان يكون مكتمل الأساس بمعنى يجب توفير شروط العيش.اما ان انجبنا وتركناهم للمجهول فقد نشاهد اكثر من هذا.اما الصبر فقد نشاهده قليلا او شبه منعدم.ويجب المساعدة في تربية الاطفال من كلا الطرفين لكي نبعد الضغط عن الأم لانها تعيش يوميا مع أطفالها من الاكل واللباس والقراءة واللعب وووووو .في الدول الاوربية نشاهد الآباء في كل يوم احد يخرجون اولادهم الى الحداءق والغابات للترفيه ونسيان مشاكل البيت.
27 - مغربية الأحد 13 أكتوبر 2019 - 23:47
مهما بلغت المشاكل الأسرية الأبناء لا ذنب لهم .هم اطفال ابرياء . خصوصا أنا اغلب الأمهات في وقتنا الحالي يتحملها عبأ الأبناء اكتر من الرجل . الله اعمل بحال هاته المرأة التي وصلتها قساوة الظروف للتصرف بهاته الشاكلة لكن الاكيد انها لم تكن في حالتها الطبيعية لأننا كامهات غريزة الام تغلب على العاطفة وتحكم العقل .
28 - التعليم الاثنين 14 أكتوبر 2019 - 00:04
إذا صَلُحَ التعليم، صَلُحَ المجتمع.
29 - البراكماتي بو ناب الاثنين 14 أكتوبر 2019 - 07:10
إما أن الام ارتكبت عملا غير صالح وأنَّبتها نفسها وارادت التخلص منهم وإما انها مريضة مرضا نفسيا . الله يشفي الصِّبيَة الابراء لا ذنب لهم في ما اقترفته أمهم أو مرضها .
30 - بنت البلاد الاثنين 14 أكتوبر 2019 - 10:09
أولا وقبل كل شيئ الله يشافي هؤلاء الأطفال ويكون معاهم ثانيا كاين شي رجال كيعطيو السم البارد للزوجات ديالهم حتى يخليوهم يهيجو وينتاقمو منهم عن طريق قتل فلدات أكبادهم وهكدا يبرد الغليل والعياد بالله. والعكس صحيح. قالوا ناس زمان شحال من راجل خاصاه امرأء وشحال من امرأة خاصها راجل لكن في الأول والأخير قلة الايمان والفقر والجهل من أهم أسباب مثل هاته الجرائم الفظيعة.
31 - Abdou الاثنين 14 أكتوبر 2019 - 12:14
اللهم ٱعنا على العبور من هذه الدنيا مطمءنين ولا ترينا في ٱنفسنا ٱو غبرنا ما بفجعنا. اللهم الطف بعبادك واهدهم سواء السبيل.
32 - ام ام الاثنين 14 أكتوبر 2019 - 13:17
هذا لا يبرر مل فعلت هذه المراة بفلذات كبدها لكن ارجح ان يكون اكتءابا حادا بعد الولادة ولم ينتبه لها أحد
وقع معي نفس الشيء بعد طفلي الثاني جاءني اكتءاب حاد رغم اني صرفت مالا كثيرا لانجب ابنلءي كلفني الذهاب إلى أمريكا لانجبهم
كنت اصرخ عليهم لاتفه الاسباب وابكي إلا أن زرت اخصاءي نفسي اخدت الدواء لفترة طويلة ضد الاكتءاب التي لم اكن مسؤولة عنه والحمد لله تحسنت حالتي النفسي وابناءي سعداء بام أكثر حنانا ومسؤولية
فالاكتءاب لا علاقة له بالمال أو الفقر
الله ينجي كل مسلم منو
وأدعو للام بالشفاء كما أشفق على اطفالها الابرياء
ونقوليكم اخوتي ما تشفاوش ولكن ادعوا بالله يستر على كل واحد
33 - امينة الاثنين 14 أكتوبر 2019 - 16:19
لا حول ولا قوة الا بالله العلي العضيم. اكيد ألام مريضة نفسيا.مسكينة مين اتعرف وتفيق بأنها لاحت وليداتها غادي غادي تمرض مريضة اخرى
34 - جىنع الاثنين 14 أكتوبر 2019 - 16:33
اللهم رب الناس اذهب الباس واشف انت الشافي شفاءا لايغادر سقما (هده الام متحكموش علها حتا واحد ميحب ضرر لفلذات اكباده حتى القطة فمابالك بالانسان مسكينة حالة نفسية او صراع مع رجل او الفقر لا ابرر لكن الله يكًون في عوانها ويشافي الاولاد ويستر العيب والله يهدينا كاملين
35 - hicham الاثنين 14 أكتوبر 2019 - 23:06
الله اشفي الوليدات.
واشفي الميمة تاعهم.
الله اسمح ليها. الحال هو انها حملت مالاطاقة لها.
المجموع: 35 | عرض: 1 - 35

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.