24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

12/11/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:2507:5413:1716:0518:3019:47
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | حوادث | محاولة إرشاء توقع بمقاول في قبضة الدرك بتزنيت

محاولة إرشاء توقع بمقاول في قبضة الدرك بتزنيت

محاولة إرشاء توقع بمقاول في قبضة الدرك بتزنيت

علمت هسبريس من مصدر مسؤول أن عناصر المركز القضائي للدرك الملكي أوقعت، اليوم الأحد، بمقاول متلبسا بتسليم رشوة قيمتها 57 ألف درهم إلى المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بتزنيت.

مصدر هسبريس أوضح أن العملية، التي تمت تحت إشراف النيابة العامة بتزنيت، جاءت بعد شكاية تقدم بها المسؤول الإقليمي تفيد تعرضه لمحاولة إرشاء من قبل المقاول المذكور، مقابل غضه الطرف عن اختلالات شابت بنايات مدرسية تابعة لمديرية تزنيت أشرف المقاول على إنجاز أشغالها مؤخرا.

وكشف المصدر ذاته أن كمينا محكما نصبته مصالح المركز القضائي لدرك تزنيت مكن من توقيف المشتبه به، المتحدر من نواحي ورزازت، داخل إحدى محطات الوقود بضواحي المدينة وبحوزته المبلغ المالي سالف الذكر.

وقد تم وضع الموقوف رهن الحراسة النظرية بسرية تزنيت رهن إشارة البحث، الذي باشرته الضابطة القضائية لتحديد جميع الظروف والملابسات المرتبطة بالموضوع.

جدير بالإشارة أن لجنة تفتيش تابعة للمصالح المركزية لوزارة التربية الوطنية حلت قبل أسبوعين بمقر مديرية تزنيت للتحقيق في ملفات متعلقة بتأخر تأهيل مؤسسات تعليمية بالإقليم، والوقوف على حيثيات الصفقات المبرمة في هذا الجانب.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (7)

1 - h.m الأحد 13 أكتوبر 2019 - 21:15
هادشي علاش كنقول ان الخلل ليس في الحكومة او غيرها بل المشكلة في الشعب بحد ذاته. الدولة تخرج ميزانيات بالجملة ولكن الشكركات واصحاب رؤوس الاموال وكذا المدراء الذين يقبلون بالرشوة هم اصحاب هموم الشعب
2 - attif الأحد 13 أكتوبر 2019 - 22:25
القانون المغربي في هذا الصدد واضح وضوح الشمس .
أشغال الصفقات العمومية يشرف عليها كل من مكتب الدراسات و المهندس المعماري و المختبر لمراقبة الجودة ، لا أدري ما دخل مسؤول وزارة التربية الوطنية في ما يخص الجودة و في كمية الأشغال المنجزة ، هل كانت الأشغال تجري دون مراقبة هؤلاء المذكورين أعلاه ؟ سؤال محير ، أخاف أن تكون الرشوة التي قدمها المقاول من أجل الحصول على أتعابه غير كافية لهؤلاء ، ما دفع بهم إلى وضع شكاية أمام النيابة العامة، نتمنى أن يكون العدل فوق الجميع و البحث المعمق للنيابة العامة سيد الأسياد .
3 - زهير الأحد 13 أكتوبر 2019 - 22:31
مدير نزيه
قلال بحالو...
إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيرو ما بأنفسهم
4 - فرانز كافكا الأحد 13 أكتوبر 2019 - 22:37
هذا المسؤول اﻹقليمي يجب تكريمه و اﻹحتفاء به و يستحق وسام من درجة عالية ﻷنه عملة نادرة و نادرة جدا إن لم أقل انقرضت ... في زمان الكاميلات .. ( gamilat ) و هاك و ارى
... و دوز لي ندوز ... و الكميسيون ...
احييك سيدي من كل القلب و اقدر جدا فعلك ... أحبك رغم اني لا اعرفك ...
5 - التحقيق الشامل الاثنين 14 أكتوبر 2019 - 00:12
يجب التحقيق من طرف شرطة الاموال وكذا قضاة المجلس الاعلى للحسابات ف57 الفدرهم انما هي مبلغ رشوة لم يرضاه المسؤول لضخامة الفاتورة او لوجود اناس اخرين مشاركين فلمادا هداالرقم دون سواه يجب لتحقيق وستجدون فظائح وانصح الظابطة القظائية اخذ الحذر فالحيطان والسيارات والهواء لهماذان وعيون فطبقواالقانون
6 - عبدالحق الاثنين 14 أكتوبر 2019 - 01:09
مبلغ الرشوة هو زهيد جدا مقارنة مع حجم تكلفة الاشغال وبالتالي يشكل اهانة في حق المدير و التبليغ بالراشي يكون افضل انتقام و قد يجعل من المدير بطلا
7 - محمد الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 10:41
تعود حقيقة الواقعة لرفض الادارة تأدية مستحقات المقاولة وفرض الأمر تحت الضغط لتصفية حسابات مع من يقف في طريق الفاعل، فحسب ما يروج ، أن المسؤول على البني قطع الماء والهواء على الفاعل فعمد الأول إلى توريط الاكاديمية في توقيف الثاني مؤقتا عن العمل بشي ادعاءات ملفهوم فالمحكمة، ليفسح المجال للاول وإعادته لعادته القديمة بتارودانت كي يعوم كما يشاء. وتأتي العملية لاظهاره نزيها شريفا معافا تبارك الله خصوصا بعد تواثر أنباء عن قرب اعفائه، زعما الا عفيتوني راه فيكم الدغل وماباغيينش النزاهة !!! اكون او من بعدي الطوفان وحرارة نعجة تتركل وتحتضر هذا السلوك.
البني خاصو ارجع لماليه اش عرف ناس الطباشير به، وحقيقة؛العجب لهذه الوزارة ومسؤوليها، ماصلحو حتى راسهوم عاد ايصلحو التعليم.
للتذكير فالمغرب كولو عارف ناس وارزازات الله اعمرها دار ناس طيبين ومعقول وطريق.
المجموع: 7 | عرض: 1 - 7

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.