24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

18/11/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3007:5913:1816:0218:2619:44
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟

قيم هذا المقال

4.50

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | حوادث | الأمن ينهي نشاط عصابة للنصب والاحتيال في طنجة

الأمن ينهي نشاط عصابة للنصب والاحتيال في طنجة

الأمن ينهي نشاط عصابة للنصب والاحتيال في طنجة

أوقفت عناصر الشرطة القضائية بمدينة طنجة ثلاثة أشخاص يشتبه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في النصب والاحتيال عن طريق الأنترنيت وإصدار شيكات بدون رصيد.

بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، توصلت به هسبريس، أورد أن الأسلوب الإجرامي المعتمد من طرف المشتبه بهم الثلاثة، المتراوحة أعمارهم ما بين 34 و63 سنة، يتحدد في استهداف المواطنين الذين يعرضون سياراتهم للبيع في مواقع الإعلانات التجارية على شبكة الأنترنيت، إذ يتواصلون معهم منتحلين عدة صفات وهمية، ويبرمون معهم عقود بيع مقابل شيكات دون رصيد.

عملية تنقيط المشتبه فيهم بقاعدة بيانات الأشخاص المبحوث عنهم، يقول البلاغ، بينت أنهم يشكلون موضوع عدة مذكرات للبحث على الصعيد الوطني في عدة مدن مغربية من أجل قضايا النصب والاحتيال والسرقة الموصوفة وإصدار شيكات بدون رصيد.

وتم الاحتفاظ بالموقوفين تحت تدبير الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة؛ وذلك لكشف جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا تحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة إليهم.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (4)

1 - متتبع الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 13:12
اللي كايتخلص بالشيكات يبقى يطلب شيك مصادف عليه ( certifié ) من المشتري اذا كان المبلغ اكثر من عشرين الف درهم باش ماطيحش ضحية نصب !!
2 - رضوان العلالي الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 13:30
المشكل هوا الناس تيطمعوا اشن المشكل تبيع نري في لانتيرنيت انا تنيع ونشري فيه عادي جدا لا اقبل الشيكات لا مني لا من الغير انثم لي تتسعدو النصاب. الشيك تيكون مسبوق الدفع ممكن تسول البانك وعاد تشري ولا متعملش بيهم بالمره منتعشى منبت علية لكريدي والسلام.
3 - Zico الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 16:48
bien fait la brigade de Tanger ne dore plus et ciblent les mafieux et les trafiquant QUI SONT PARTOUT à Tanger, nous remercions le préfet et les officiers qui ont pu les arrêtés après une longue période de suivi, merci encore une fois
4 - كدت أن أعيش الكارثة الأربعاء 16 أكتوبر 2019 - 13:59
أعتقد أنني صادفت هذه المجموعة في هذا الشهر بعد أن اتصلوا بي وأكدوا لي أنهم مهتمين بسيارتي. حمدا لله والشكر له لانني لم أتفق على طريقة البيع ولم نصل الى اتفاق يرضيني أنا كبائع لسيارتي.
كما انني في نفس الاسبوع حظرت على عملية نصب انتهت بطريقة هوليودية بين الطرفين بعد أن كانو يطاردون بعضهم البعض بالسيارات وانتهت بارتطام سيارتهم بأحد المنازل المجاورت لي في حينا.
أحترسوا ولا تبيعوا سياراتكم لا نقدا ولا بشيك. من يريد أن يشتري السيارة يجب عله أن يذهب إلى بنك البائع ويودع الاموال بالاسم الشاري. هكذا الكل في أمان من الناحية القانونية فلن ينصب أحد عن الاخر.
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.