وفاة غامضة لطفل تجرّ والديه إلى القضاء ببرشيد

وفاة غامضة لطفل تجرّ والديه إلى القضاء ببرشيد
الخميس 17 أكتوبر 2019 - 05:15

أمرت النيابة العامة المختصة بالدائرة الاستئنافية سطات، الأربعاء، بإجراء تشريح طبي على جثة طفل في عامه الرابع، لتحديد السبب الحقيقي للوفاة، لفائدة البحث القضائي المفتوح مع والديّ الطفل من قبل الضابطة القضائية لدرك سيدي رحال الشاطئ سرية برشيد، بعدما وصفت وفاة الضحية بالغامضة.

وبحسب مصادر هسبريس، فإن عناصر تابعة للدرك الملكي بالمركز الترابي سيدي رحال الشاطئ سرية برشيد انتقلت إلى مستشفى دار بوعزة بإقليم النواصر، نواحي الدار البيضاء، بعد تلقيها إشعارا بوفاة غامضة لطفل في عامه الرابع، تحمل جثته آثار جروح قديمة وكسر على مستوى اليد دون أن يسبق له تلقي العلاج.

وزادت المصادر ذاتها أن والدة الطفل أفادت بأن صغيرها توفي اختناقا، بعد سقوطه في إناء بلاستيكي كبير مملوء بالماء بمنزل العائلة بدوار الشرفاء بلدية سيدي رحال الشاطئ إقليم برشيد، وهي المعطيات الأولية التي نقلتها عناصر الدرك الملكي إلى ممثل النيابة العامة بالدائرة الاستئنافية بسطات، الذي أمر بوضع والديّ الطفل تحت تدبير الحراسة النظرية مع الاستماع إليهما تمهيديا.

وأضافت المصادر ذاتها أنه من المنتظر أن تعرض عناصر الدرك الملكي بالمركز الترابي سيدي رحال الشاطئ والديّ الطفل الهالك، الخميس، على أنظار الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بسطات لكشف علاقتهما بوفاته، في انتظار نتائج التشريح الطبي لاستثمارها في مجريات القضية لكشف حقيقة هذه الوفاة الغامضة واتخاذ القرار المناسب.

‫تعليقات الزوار

4
  • مرتن بري دو كيس
    الخميس 17 أكتوبر 2019 - 08:40

    كيف نطلب من الله أن يرزقنا الشتاء ويسقي عباده وبهيمته..ونحن نعيش في زمن لم اعرف مثله وقد بلغت من الكبر عتيا..فبالامس القريب ام ترمي أولاها الثلاثة من أعلى العمارة في محاولة لقتلهم..اليوم والدين يتهمون بقتل ابنهم..كل يوم نجد رضيع ملقى في الشارع ..ميتا او حي..مع كثرة الجمعيات التي تامر بالفحشاء وتنهى عن المعروف..يدافعون عن الزنا.والاجهاض.والخيانة الزوجية واللواط…والباطل .وكلها أعمال من الجاهلية القديمة…فأين نحن من الإسلام.؟بل اين الإسلام منا اننا نفقده شيئا فشيئا ونتجه لعصيان خالقنا..فاللهم رد بنا ردا جميلا..ولا تعاقبنا بما فعل السفهاء منا…وارحم صبياننا.وشيوخنا وبهاءمنا..وارزقنا الكفاف والعفاف والغنى عن الناس. وابعد عنا الرذاءل والق عذابك على من يريد أن تشيع الفاحشة في وسطنا المسلم. واجعل كيدهم في نحرهم..واهدنا إلى الطريق السوي…آمين….انشري هسبريس ….

  • فرانز كافكا
    الخميس 17 أكتوبر 2019 - 10:35

    إلى صاحب التعليق اﻷول …
    ماعلاقة اللاتدين بقتل طفل ؟ هل " الكفار " يقتلون اولادهم ؟ هل " الكفار " يرمون الرضع في حاويات اﻷزبال ؟ هل المتدينون ملائكة لا يرتكبون الجرائم و الفواحش ؟ هل تعرف أن المجتمعات المتدينة أكثر إجراما و عنفا و انحلال اخلاقي ؟ و هل انت اكثر إيمانا و عقلا من باقي الشعب ؟

  • العربي
    الخميس 17 أكتوبر 2019 - 17:40

    من يفعل هده الجراءم يجب أولا أن يتعاملوا معه كمريض نفساني لأنها تسمى الجراءم المستحيلة جراء كدمات نفسية رهيبة وعميقة
    فقتل الأبناء مثلا في نظرهم حل وليس جريمة نلتمس أن تكون العقوبة خفيفة مع مراعات أواصر القرابة وفتح ملف طبي والعلاج والمتابعة النفسية القريبة

  • أم سلمى
    الخميس 17 أكتوبر 2019 - 18:20

    التعليق الثاني:ومن تكون انت حتى تشكك في تدين الآخرين وهل لديك احصائيات عن الاجرام في الدول الغربية أم أنك تهرف بما لا تعرف.

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12 2

الأمطار تنعش الفلاحة

صوت وصورة
حاجي ودمج الحضرة بالجاز
الخميس 28 مارس 2024 - 12:03

حاجي ودمج الحضرة بالجاز

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 3

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45 1

ريمونتادا | رضى بنيس