24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

18/11/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3007:5913:1816:0218:2619:44
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | حوادث | الشرطة المغربية تحاصر مهرّبي مخدرات في فرنسا‎

الشرطة المغربية تحاصر مهرّبي مخدرات في فرنسا‎

الشرطة المغربية تحاصر مهرّبي مخدرات في فرنسا‎

ساهمت المديرية العامة للأمن الوطني المغربية بشكل كبير في إنجاح عملية التسليم المراقب للمخدرات المسماة "Les triples"، التي مكنت المكتب المركزي لمكافحة المخدرات في الشرطة الوطنية الفرنسية من ضبط شاحنة محملة بحوالي طنين ونصف من مخدر "الحشيش"، بقيمة مالية تناهز خمسة ملايين أورو، أي أكثر من خمسين مليون درهم بالعملة المغربية، وفق ما كشفته الصحافة الفرنسية.

مصدر أمني كشف أن المديرية العامة للأمن الوطني ساهمت إلى جانب كل من الشرطة الإسبانية والفرنسية في إنجاح هذه العملية الأمنية المشتركة، إذ تم تعقب الشاحنة المحملة بالمخدرات في جميع مراحل التهريب إلى غاية ضبطها ضواحي العاصمة الفرنسية باريس، حيث تم حجز المخدرات المهربة وتوقيف ثلاثة مشتبه فيهم ينشطون في إطار شبكة إجرامية متخصصة في التهريب الدولي للمخدرات.

مصالح الأمن المغربية ونظيرتها الإسبانية والفرنسية، يقول المصدر الأمني نفسه، دأبت في السنوات القليلة الماضية على اللجوء الممنهج إلى آلية التسليم المراقب للمخدرات؛ وذلك ضمن الجهود الأمنية المشتركة بين البلدان الثلاثة لمكافحة شبكات الاتجار الدولي بالمخدرات والمؤثرات العقلية.

وأكد المصدر أن آلية التسليم المراقب للمخدرات تجد أساسها القانوني في الاتفاقيات الثنائية بين المغرب وإسبانيا وفرنسا في مجال التعاون الأمني، وتقوم على السماح بعبور المخدرات من المنافذ الحدودية للدول الثلاثة، مع مراقبتها بشكل دقيق ومستتر إلى حين الكشف عن جميع أعضاء الشبكة الإجرامية المتورطة، وهو ما تأتى فعلا في العملية الأخيرة، التي حظيت بإشادة كبيرة من طرف السلطات الفرنسية.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (8)

1 - hiba الخميس 17 أكتوبر 2019 - 13:29
vive le maroc bravo les services marocains
2 - amin sidi الخميس 17 أكتوبر 2019 - 13:29
سلام. حنا كيهمنا نعرفو بداية ونقطة الانطلقة لي هد الشاحينة .؟ ام نقطة الوصول خلينهالكم انتما .
3 - المواطن الحكيم الخميس 17 أكتوبر 2019 - 13:35
ساهمت المديرية العامة للأمن الوطني المغربية بشكل كبير في إنجاح عملية التسليم المراقب للمخدرات المسماة "Les triples"، التي مكنت المكتب المركزي لمكافحة المخدرات في الشرطة الوطنية الفرنسية من ضبط شاحنة محملة بحوالي طنين ونصف من مخدر "الحشيش"،
وأكد المصدر أن آلية التسليم المراقب للمخدرات تجد أساسها القانوني في الاتفاقيات الثنائية بين المغرب وإسبانيا وفرنسا في مجال التعاون الأمني،
يا ليت تكون السلطات الاسبانية عند حسن الظن وتساهم في عدم دخول المخدرات كم ثغري سبتة ومليلية؛
فالملاحظ أنه عندما تمر بعض السيارات من المعبر الحدودي في اتجاه هاتين المدينتين يتم تفتيشهم جيدا من طرف السلطات المغربية ، أما السيارات القادمة إلى المغرب فالسلطات الاسبانية لا تقوم بأي تفتيش على الاطلاق.
4 - pour Amin sidi الخميس 17 أكتوبر 2019 - 14:10
يا اخي نبدأ بفهم النص بعد قراءته ..ونصدر احكامنا بعد الفهم الذي يجب أن يكون سليما من الشك والريبة التي اغلبها يعود إلى قلة استوعابك لما جاء في النص...فهنا يقول المتحدث ..بان المغرب ترك الشاحنة.او السيارة بنقل الحشيش وتمريره بدون ضبطه من طرف الأمن والجمارك..الذين كانوا على علم بمرورها مسبقا...وكذا فعلت اسبانيا..دون أن تترك هذه الآلة دون مراقبة ولو لحظة واحدة filatures en douce..حتى بلغت الشاحنة فرنسا..لتتمكن شرطتها من تتبعها بدورها والقبض عليها مع أصحابها...وسيكون معهم بحثا آخر لمعرفة كل العصابة......وهكذا تمكنت الشرطة المغربية والإسبانية ونظيرتهما الفرنسية.باعطاء ضربة موجعة للمهربين. وهو عمل جاد قاموا به يستحق كل التنويه....ولك مني فائق الاحترام... (عميد شرطة متقاعد)
5 - amin sidi الخميس 17 أكتوبر 2019 - 16:19
سلام. الى سييدي الفاضل والمحترام العميد المتقاعيد اطال الله عمرك وشكرا على كل شيء . انا نيتي حسنة ولم اوسيء الضن ابدا في رجال امنينا الدين يسهرون ليلا ونهارا على حماية الوطن وجميع الناس وطنيا ودوليا من هد الافات الارهاب والاجرام والمخدرات .عيل الي بغيت هو بحال هد العملية ومن هد الحجم الكبير نشفوفها على شكل شريط وثاءقي والمجهودة التي يقوم بها امنونا وشكرا لهم ..واكرير حاش معاد الله ان اوسيء الضن في من يخدمون هد الوطن .وشكرا لك سيدي العميد مع طول العمر والصحة وحجة انشاء الله
6 - وجدة الخميس 17 أكتوبر 2019 - 16:31
ساءق الشاحنة مجرد حمال او خدام
باختصار
تم تعقبه للوصول للاباطرة و حتى رؤوس العصابة
7 - non a la drogue الخميس 17 أكتوبر 2019 - 17:14
هده الطريقة في ترصد المهربين جد دكيه وفعالة ستجعل أباطرة المخدرات يضربون الف حساب كي يتمكنو من توزيع سمومهم ، حيث لن يقف هاجسهم فقط من العبور بل خوفهم سيزداد عند وصول البضاعة الى مقرها
8 - مغربية وافتخر الجمعة 18 أكتوبر 2019 - 08:32
Juste Bravo nous sommes très fière de notre force de l’ordre .
المجموع: 8 | عرض: 1 - 8

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.