24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

08/07/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:3306:2013:3717:1820:4622:18
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. رأي أممي يسأل الجزائر عن الوضع الحقوقي بتندوف (5.00)

  2. حر شديد يومَي الثلاثاء والأربعاء بمناطق في المملكة (5.00)

  3. قنصلية المغرب بدبي تستصدر تأشيرة لعائلة عالقة (5.00)

  4. أمزازي ينفي "شكايات الرياضيات" .. وتحقيق يرافق "صعوبة الباك" (5.00)

  5. التوفيق يكشف تفاصيل تدبير إعادة فتح المساجد للصلوات الخمس (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | حوادث | حريق يلتهم متجر أفرشة وشقة سكنية وسط فاس

حريق يلتهم متجر أفرشة وشقة سكنية وسط فاس

حريق يلتهم متجر أفرشة وشقة سكنية وسط فاس

أتى حريق مهول، اندلع ليل أمس الأربعاء، على محتويات محل لبيع الأفرشة، كائن بحي الشهداء في منطقة باب الخوخة بمدينة فاس؛ وذلك قبل أن تمتد ألسنة اللهب إلى الشقق السكنية المجاورة، ملحقة بها خسائر فادحة، خصوصا بالشقة الكائنة على مستوى الطابق العلوي للمحل التجاري المذكور، والتي تم تدمير محتوياتها بالكامل.

وخلف هذا الحريق استنفارا كبير وسط السلطات المحلية والأمنية، وحالة هلع كبيرة في صفوف الساكنة المجاورة، خوفا من انتقال ألسنة اللهب إلى مساكنها، قبل أن تتمكن مصالح الوقاية المدنية، التي هرعت إلى المكان، من السيطرة عليه.

وكان الحريق، الذي لم يخلف إصابات بشرية وفق ما أكده شهود عيان لهسبريس، شب بالبناية المذكورة قبل إخماده من طرف عناصر الوقاية المدنية، لكن النيران عادت لتندلع بالمكان نفسه من جديد، ليلا، وبشكل أكثر مقارنة بالحريق الأول.

وفتحت المصالح الأمنية لفاس تحقيقا حول ملابسات اندلاع هذا الحريق، الذي يرجح أنه ناجم عن وقوع تماس كهربائي.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (4)

1 - فرانز كافكا الخميس 17 أكتوبر 2019 - 14:39
الذي اعطى الرخصة لهذا المحل هو من يجب محاسبته ... كيف يعقل أن يفتح محل لبيع البونج ( و البونج معروف أن سريع و شديد اﻹشتعال ) وسط حي سكاني ... و اﻷخطر يظهر من خلال الصور ان المحل كائن وسط دروب ضيقة يصعب الوصول إليه بواسطة شاحنات الوقاية المدنية ... هذا و إذا بحثنا في الموضوع انا جد متأكد انه لا يتوفر على وسائل إطفاء النار رغم انه يبيع مواد قابلة للإشتعال ...
اوقفوا العبث بسلامة و روح المواطن رحكمكم الله ... و المحاسبة ضرورية
2 - يوسف الخميس 17 أكتوبر 2019 - 15:56
الكل يتحمل مسؤولته بسبب سكوت عن التسيب واسترخاص ارواح المغاربة كلشي تيقول مشي سوقي والسبب الاول لهذا الحريق هو الرشوة والتحايل على القانون .
اول يوم جا هاد تاجر يشري سفلي ديال هاد الرياض على اساس يسكن ومن بعد حل باب بدون رخصة وتشكاو السكان وجات السلطة زعما كتهدر.....راكم عارفين القضية فيها عومار
وهم نفسهم لي جاو البارح
من اللخر باب الخوخة معروفة بالتسيب والسلطة عندهم الربح فهاد شي الكل في قفص الاتهام ..المقدم لي جا كيشد ...باب الخوخة بقرة حلوب للمقدمين..
3 - عينك ميزانك الخميس 17 أكتوبر 2019 - 18:01
لأن السلطات المتمثلة في المقاطعات أي وزارة الداخلية لاتتحرك إلا بعد وقوع الكارثة التي يدهب ضحيتها المواطن المقدم يعلم و القائد يعلم هنا في سلا بالدار الحمراء محلات عشوائية لتخزين البونج البالي وصناعت الافرشة منه في محلات توجد تحت منازل بونج و كولا و روائح كريهة تعيا ماتشكي و لا من مجيب تيعرفوا المواطن غير فأيام الانتخابات .
4 - Usaf الجمعة 18 أكتوبر 2019 - 07:44
Bonjour,
Tout à fait d’accord avec « Frantz Kafka » commentateur n°1, il n’y a aucun moyen de prévention, si on ajoute à ça les badauds qui n’ont rien à faire mais s’agglutiner autour des incendies, accidents, bagarres, rixes ou autres.
Ma parole, les gens n’ont rien à faire, il y a même, parmi ces badauds, qui soulèvent les lances des pompiers c’est juste hallucinant ..
Maintenant, c’est vrai les rues sont étroites dans la moitié des villes marocaines surtout dans les médinas et anciennes villes, mais cela n’empêche en rien les responsables de la « sécurité civile » d’aménager des bouches d’incendie un peu partout dans tous les quartiers difficile d’accès pour les véhicules de pompiers pour se frayer un chemin.
Car si non, un de ces jours si le feu se déclarait au fond des médinas se seraient des centaines de commerces qui partiraient en fumée et des milliers de morts qu’on déplorerait ..à Bon entendeur salut !
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.