24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

18/11/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3007:5913:1816:0218:2619:44
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | حوادث | السجن يستقبل متّهما بممارسة الجنس على ابنتيْه

السجن يستقبل متّهما بممارسة الجنس على ابنتيْه

السجن يستقبل متّهما بممارسة الجنس على ابنتيْه

لا حديث بين متتبعي الشأن المحلي بخريبكة إلا على قضية اتهام ربّ أسرة بممارسة الجنس على ابنتيْه، لتتمّ إحالة المشتكى به، وهو مغربيّ يحمل الجنسية الإيطالية، على السجن المحلي بمدينة خريبكة، بناء على شكاية تقدّمت بها زوجته.

وأوضح طارق مَشَة، محامي الطرف المشتكي، أن "القضية تهمّ أجيرا بإيطاليا ضُبط بمدينة خريبكة في وضعية مخلة بالحياء فوق السرير رفقة ابنته التي لا تتجاوز 15 سنة، ما دفع الزوجة إلى تقديم شكاية في الموضوع، مع دخول المصالح الأمنية والقضائية وخلية التكفل بالنساء والأطفال ضحايا العنف وجمعية المبادرة النسائية على الخط".

وأضاف المتحدث ذاته، في تصريح لهسبريس، أن "النيابة العامة استمعت إلى الطفلة الأولى التي أكدت أن والدها مارس عليها الجنس طيلة 5 سنوات، بينما أشارت الطفلة الثانية إلى أنها تعرّضت للممارسات ذاتها مرّتين فقط؛ فيما صرّح طفل آخر بأنه كان يُشاهد رفقة والده أشرطة إباحية".

وأورد طارق مَشَةَ، بصفته محامي المركز الجهوي للاستماع والتوجيه ومصاحبة النساء ضحايا العنف، أن "الأطفال كانوا يتعرضون للتهديد كلما حاولوا كشف ممارسات والدهم، وفي إحدى الفترات، أخذ الأب ابنته البكر إلى إيطاليا بحجة تلقيحها هناك، في حين شكّلت تلك الفترة مناسبة لممارسة الجنس مع الضحية بعيدا عن بيت الزوجية بمدينة خريبكة".

وقال المحامي ذاته إن "الوكيل العام أمر بإحالة المشتكى به على قاضي التحقيق (عضو في خلية الاستماع والتكفل بالنساء والأطفال ضحايا العنف) قبل أن تتم إحالة الموقوف على السجن المحلي، في انتظار إخضاع الضحايا لفحوصات مدققة لمعرفة درجة الاعتداءات الجنسية التي تعرّضوا لها على يد والدهم".

وأوضح المتحدث ذاته أنه "لو لم يُعجّل المتدخلون بالإجراءات القانونية لكان من المؤكد أن يغادر المشتكى به أرض الوطن"، مضيفا أنه سيربط الاتصال بالقنصلية الإيطالية بالمغرب، "من أجل وضعها في الصورة، باعتبار المشتكى به والضحايا يحملون الجنسية الإيطالية".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (35)

1 - رجاء الجمعة 18 أكتوبر 2019 - 18:56
لا حول ولا قوة الا بالله مابقا مايعجب منين اب قدر يعمل فولادو هد موصيبا كفاش غيحميهم من ناس اخرين كانت ديك لبنت تهرب صراحة
2 - مسلم الجمعة 18 أكتوبر 2019 - 19:04
هذا وحش ليس بانسان الاب هو الاولی بحمايۃ اطفاله بدلا من الاعتداء عليهم علامۃ ساعۃ حسبي لله ونعم الوكيل ولا حول ولا قوۃ بلله هذا عقابه ليس موجود في ارض
3 - ملاحظ الجمعة 18 أكتوبر 2019 - 19:07
أين المدافعين عن الأفعال الإجرامية والتجارة في البشر والإغتصابات وو؟؟
4 - jaadore paris 75999 الجمعة 18 أكتوبر 2019 - 19:08
حشا ان يكون هدا آب ، بل انه حيوان بدون احساس ، على قلت لعيلات ، ما سمعنا بهدا حسبي الله ونعم الوكيل .
5 - فراقشي بالليل الجمعة 18 أكتوبر 2019 - 19:08
انها من العلاقات الرضاءية التي هي طور المناقشة البرلمانية اضن انها قصة حب من اب إلى ابنته.اللهم أسرتنا فوق الأرض وتحت الارض ويوم العرض.اللهم هذا منكر.
6 - خالد الجمعة 18 أكتوبر 2019 - 19:11
ضروري خاصو الاعدام
لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
7 - Brahim الجمعة 18 أكتوبر 2019 - 19:13
ربما يكون هذا تصفية حسابات من طرف الزوجة و تم إملاء ما قاله الأبناء عليهم. أما إذا كان الأب بالفعل قد قام بممارسة الجنس على بنتيه، فهذا يعد جريمة خطيرة تستوجب الإعدام.
8 - jamal suede الجمعة 18 أكتوبر 2019 - 19:21
a mon avis je crois pas que c est vrais tant que c est ça femme qui la dénoncé
9 - abderrahman الجمعة 18 أكتوبر 2019 - 19:23
حسبي الله ونعم الوكيل.
تمنيت لو ظبظ بفعلته الشنعاء في ايطاليا
ليكون الحكم قاسيا اما في بلاد دهن السير يسير فالأمر مختلف
10 - احمد الطيب الجمعة 18 أكتوبر 2019 - 19:23
.
لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم حسبي الله ونعم الوكيل اللهم إن هذا منكر
11 - متتبع الجمعة 18 أكتوبر 2019 - 19:26
فعلته الخطيرة والشنعاء ستلقى استهجانا واستنكارا من طرف السجناء الذين من المؤكد انهم سيعدون له استقبالا خاصا داخل الزنازين.
12 - sara الجمعة 18 أكتوبر 2019 - 19:26
لا حول ولا قوة الا بالله هذا الرجل معاق نفسيا .. بدل حماية بناته من التحرش أصبح هو يتحرش بهما... زمان كان الاب قدوة و امان و ظهر للزوجة و البنت .. اما في زماننا فهناك آباء لا يستحقون كلمة أبي ..اللهم استرنا فوق الأرض و تحت الأرض و يوم العرض عليك..شكرا لكل من ساهم في إلقاء القبض عليه قبل الهروب ..
13 - مغربية الجمعة 18 أكتوبر 2019 - 19:36
اية متعة سيجدها الاب في الممارسة مع ابنته من لحمه ودمه؟!!!اية متعة سيجنيها الاب في الممارسة مع شخص صغير ضعيف يتوسل اليه ان يبتعد عنه؟؟!!كيف لأب ان يعبث بجسد ابنته التي حضر ميلادها وعقيقتها واستمتع بلحظات ضحكتها الاولى ومشيتها الاولى...بئس الاب !!!!
14 - anonimo الجمعة 18 أكتوبر 2019 - 19:37
ألإعدام شنقا تم حرقه لأن ألأرض مرضياش تستر بحال هاد الميكروب من تحتها
15 - tagrawla الجمعة 18 أكتوبر 2019 - 20:00
هاد السيد سمع بلي العلاقات الرضائية مبقاتش بيفانضي وبدا ببناتو ,,,مازال غاتشوفو العجب
16 - المهدي الجمعة 18 أكتوبر 2019 - 20:17
أكاد أفقد عقلي كلما سمعت أن مثل هذه الكائنات المسخ تعيش بيننا .. يا لطيف يا لطيف يا لطيف يا لطيف ...
17 - rado الجمعة 18 أكتوبر 2019 - 20:29
هل تعلمون الآن لمادى أول أوامر الاسلام هو (إقرأ)، أكيد أن هدا النوع من البشر ومن على شاكلته يأكل يوميا ولا يقرأ يوميا بالضبط متل الحيوان، الدي يأكل ولا يحمل الكتاب أبدا، نعم، بالعلم نستطيع تقويم وبناء كل شيء، وبالجهل تدمير كل شيء.
18 - مواطنة الجمعة 18 أكتوبر 2019 - 20:31
لا حول ولا قوة إلا بالله. ..أصبح لدينا نحن النساء عقدة من الزواج والرجال كيف يعقل أن يمارس الأب الجنس على بنتيه والمشكل ليس متوقف هنا، بل الكارثة في تكاثر وازدياد. ..هل لهذه الدرجة أصبحنا في مجتمع غابوي وأصبح الأفراد مثل الحيوانات؟ ...وأفكارنا مليئة بالجنس والأكل ؟ أليس من الواجب علينا التدبر والتفكر في ديننا و خالقنا ؟...اللهم استرنا فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض عليك
19 - خليلوفيتش الجمعة 18 أكتوبر 2019 - 20:33
أتمنى من صميم قلبي أن لا تكون القضية هي عبارة عن تصفية حسابات بين الزوجة و الزوج. فهناك قضية مشابهة إتهم فيها الأب بإغتصاب بنته و في الأخير إتضح بعد التحقيقات أنه مجرد إنتقام من الأم و الإبنة إتجاه الأب لأنه كان صارما معهما و الله أعلم.
20 - التائب الجمعة 18 أكتوبر 2019 - 20:50
داك شي علاش قررت منديرش لولاد خفت على راسي ندير بحالو. اللهم رزقنا الصبر والسلوان
21 - Safko الجمعة 18 أكتوبر 2019 - 20:57
مثل هذه الحوادث لا اصدقها 100 % ...فقد اشتهرث حادثة نهاية السبعينات في الولايات المتحدة الأمريكية...ابنتان اتهمتا اباهما بالاعتداء عليهما جنسيا .فحكم عليه بمدة طويلة جدا استنادا الى شهادة ابنتيه رغم انكاره...بعد سنوات ، اتضح ان الفتاتان تعانيان من مرض نفسي..وانهما فقط توهمتا الاعتداءات الجنسية ! فتم اطلاق سراح الأب..
22 - غريب الجمعة 18 أكتوبر 2019 - 21:04
هذه ممارسات وحشية، هذا الأب ليس له ضمير يعيش كالوحش الحيوان احسن منه والعياذ بلله، هذا ماتريده المنظمات الحقوقية الدولية أو الوطنية من ناشطي وناشطات الإجرام
23 - متتبع الجمعة 18 أكتوبر 2019 - 21:15
أين المدافعين عن حقوق إبليس والأفعال الإجرامية والتجارة في البشر والإغتصابات؟؟
24 - مغربي الجمعة 18 أكتوبر 2019 - 21:20
دائما ما اشك في مثل هاته الحالات..لايماني ان لا وجود لأب على وجه الارض يمكن ان تطاوعه نفسه لفعلها مع فلذات كبده
25 - مواطن مغربي الجمعة 18 أكتوبر 2019 - 21:31
18 - مواطنة

الزوجة هي السبب في هذه الكارثة ، كيف تعيش تحت سقف واحد و في فراش واحد مع رجل دون أن تكتشف ميولاته الجنسية المنحرفة ، مستحيل .
هنالك احتمالان :
إما أن هذا الشخص يعاني من جوع جنسي رغم أنه متزوج ، أي أنه لا يمارس الجنس الطبيعي مع زوجته .
الاحتمال الثاني أن هذا الشخص يشك في نسبة هولا الأبناء إليه و يظن أن زوجته خانته مع شخص آخر و أنجبت منه هؤلاء الأطفال ، فهو بممارساته الشنيعة تلك يُخيل إليه أنه ينتقم منها و من خيانتها له ، إذ من شبه المستحيل أن يؤذي الأب الحقيقي أبناءا من صلبه بهذا الشكل الشنيع ، قد يقتلهم إشفاقا عليهم من إملاق كما ذكر ذلك القرآن الكريم ، و هذا من باب "من الحب ما قتل" ، لكن أن يمارس عليهم الجنس فلا ، فهو هنا لا يُكنّ لهم أية عاطفة أو مودة .
26 - فيصل الجمعة 18 أكتوبر 2019 - 22:19
لا حول ولا قوة الا بالله
بعدما سمعنا من يدافع (ة) عن ممارسة الجنس خارج العلاقة الزوجية
غدا أو بعد غد ستسمعون من يدافع عن من يمارس الجنس على أبنائه
وعلى أخته
وعلى خالته وعمته
وإن شئت قل أمه
والله المستعان حسبنا الله ونعم الوكيل
27 - علال الجمعة 18 أكتوبر 2019 - 22:54
اللهم ان هذا منكر. هذا وحش في صورة انسان.. هذه هي الامية والجهل ... يجب تطبيق القوانين وبصرامة ... يجب الضرب وبيد من حديد حتى لاتتكرر هذه الماساة
28 - م.م الجمعة 18 أكتوبر 2019 - 23:08
حسبنا الله؛
لا حول ولا قوة إلا بالله؛
الإخصاء، أو الجلد؛
لعنه الله لعنا كبيرا، (إن كان حقا إقترف ما اتهم به)
29 - ناني الجمعة 18 أكتوبر 2019 - 23:15
حسبي الله و نعم الوكيل. يجب أن يعذب ثم يعدم أما هذاك الإنسان الذي يتكلم عن الخيانة فإنه يبحث له عن الأعذار و هذه ليست أول مرة أب يغتصب ابنته و اللهم رد بنا لطريق السلامة و الإيمان.
30 - م.و الجمعة 18 أكتوبر 2019 - 23:16
لا حول ولا قوة إلا بالله؛
إن كان حقا إقترف ما اتهم به،
فلعنه الله لعنا كبيرا؛
الإخصاء أو الجلد أو الإعدام
31 - سارة الجمعة 18 أكتوبر 2019 - 23:33
أو خمس سنين وهو يمارس الجنس على بناتيه او حتى وحدة ما حبلت ربما هذه مكيدة من الزوجة ليخلى لها الجو وتهنى من زوج باش تبقى دير مابغات
32 - ع الله السبت 19 أكتوبر 2019 - 07:47
السلام عليكم . اتفق مع سارة تعليق 31 ممكن تكون مكيدة من الام . ان الله يمهل و لا يهمل ان كان الخبر صحيح سيعاقبه الله و ان كان مكيدة من الام فهذا بلاء ابتلاه الله به تتحمل الام وزره
33 - عينك ميزانك السبت 19 أكتوبر 2019 - 11:07
هدا جزاءه الإعدام ليكون عبرة لأمثاله إن هاته القوانين الجنائية الوضعية التي نحابي بها الغرب على حساب أمننا المجتمعي هي سبب تردي و نحطاط أوضاعنا الأخلاقية فلا نتفاجئ بما ما نراه كل يوم من قتل و اغتصاب و تمتيل بالضحايا وعدم امن في شوارعنا وازقتنا فإنها حرب من الله وعدبها الله من يأتمر لغير حكم الله.
34 - مراكشي امازيغي السبت 19 أكتوبر 2019 - 18:05
اقل ما يستحق هذا )الاب( الوحش هو المؤبد مع الاعمال الشاقة،ولكن ليس مع قضاء داءما يحاول ايجاد دراءع مثل مريض نفسي للافلات من العقاب.
35 - ابو يس السبت 19 أكتوبر 2019 - 22:39
يجب عدم التسرع في الحكم والقول بان الفعل ثابت في حق الاب اذ سبق وان عرضت على انظار القضاء عدة ملفات مثل هذا وتبين عدم ثبوت الفعل اذ غالبا ما تتم تصفية الحسابات بين الزوج والزوجة ومع الاسف باستعمال الابناء. انتظروا بحث قاضي التحقيق وحكم القضاء وستتبين الحقيقة. فقد يكون الفعل صحيحا وقد لا يكون.
المجموع: 35 | عرض: 1 - 35

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.