24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

19/01/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:5908:2913:4316:2518:4920:07
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟
  1. ولاء الإخوان لأردوغان ضد مصالح الوطن (5.00)

  2. 3 قاصرين يسرقون المارة باستعمال كلب "بيتبول" (5.00)

  3. 3 ملايين زائر يضعون مراكش في صدارة المدن الأكثر جذبا للسياح (5.00)

  4. رصيف الصحافة: القصر الملكي في أكادير يتحوّل إلى منتجع سياحي فخم (5.00)

  5. المغرب ينتقد ألمانيا ويرفض الإقصاء من "مؤتمر برلين" حول ليبيا (5.00)

قيم هذا المقال

3.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | حوادث | مواطنة أمريكية تقع في قبضة مصالح الأمن المغربي

مواطنة أمريكية تقع في قبضة مصالح الأمن المغربي

مواطنة أمريكية تقع في قبضة مصالح الأمن المغربي

تمكنت عناصر الشرطة المشتغلة بمطار مراكش المنارة، يوم أمس الجمعة، من توقيف مواطنة أمريكية، وذلك بعدما كشفت عملية تنقيطها بقواعد بيانات منظمة الأنتربول أنها موضوع بحث على الصعيد الدولي من أجل قضايا الفساد المالي.

ووفق مصدر أمني، فقد وصلت الأمريكية، البالغة من العمر 55 سنة، إلى مطار مراكش المنارة على متن الرحلة الجوية القادمة من البرتغال.

الموقوفة تورطت ما بين 2006 و2013 في خيانة الأمانة واختلاس مبالغ مالية مهمة عندما كانت تتولى مهمة مسؤولة مالية في سلسلة مطاعم أمريكية.

وقد تم إخضاع الموقوفة لبحث قضائي تحت إشراف النيابة العامة المختصة، في وقت باشر فيه مكتب أنتربول الرباط عملية التنسيق مع السلطات الأمريكية المختصة للتعجيل بإرسال طلب التسليم، وذلك ليتسنى عرض القضية على السلطات المغربية للبت في طلب التسليم.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (23)

1 - فرانز كافكا السبت 19 أكتوبر 2019 - 17:14
و ماذا عن المغاربة المتهربين من الضرائب و مهربي أموال المغاربة إلى الخارج هل حواسب الحموشي لا تنقطهم او ان الكونيكسيون ضعيفة و السيستيم ماخدامش !!!؟
غير كن خليتوها تجي تخسر ذوك الفليسات و تروج اﻹقتصاد عاد شدوها لهم ... البوليس خصو يكون ذكي و مريكل
2 - الصراحة على عين ميكا السبت 19 أكتوبر 2019 - 17:18
لماذا لم تقم السلطات البرتغالية من توقيفها.
3 - abd السبت 19 أكتوبر 2019 - 17:20
تحية عالية للامن ديالنا قدروا اشدو أمريكية ومقدروش اشدوا المفسدين لي حداهم
4 - abderrahim السبت 19 أكتوبر 2019 - 17:23
وماذا عن من اختلسوا شعب بأكمله لا حرج عليهم
5 - hamid السبت 19 أكتوبر 2019 - 17:31
وهل الأنتربول يمكنها أن تعتقل ناهبي المال العام المغربي الذين يهربون الملايير إلى الخارج؟
6 - سامي افلال السبت 19 أكتوبر 2019 - 17:33
ياليتهم قبضوا علي مغربية وما أكثرهن
او مغربي فعل فعل تلك الامركية
7 - الأصييييل السبت 19 أكتوبر 2019 - 17:34
هذه الأميريكية قدمت إلى المغرب متيقنة أنها في آمان، في بلد لا يحاكم فيها مختلسي الأموال .والمضحك في القضية، هو أن هذه الأميريكية التي لم تختلس أموال الشعب، تم توقيفها من طرف الأمن المغربي ؟؟؟ le monde a l'envers. !!!
8 - Abdelghani السبت 19 أكتوبر 2019 - 17:35
و لو ان الامريكية موضوع بحث علئ الصعيد الدولي فان لديها كاما الحقوق بان لا تجيب علئ اي سؤال موجه اليها من طرف السلطات المغربية حتئ يتم تسليمها الئ ال FBI او المارشال الذي يياتي وفي اسرع وقت لاخذها واستجوابها بالديار الامريكية والغريب في الامر ان السلطات المغربية يظهر لها عبر اجهزة الحاسوب اصحاب الفساد المالي الاجانب ولاوجود لاي تمساح او عفريت متهم بالفساد المالي وتهريبالاموال الئ الخارج وكان الحاسوب ازال من ذاكرته هذه التماسيح والعفاريت لانه عفئ الله عما سلف.نحن نريد من النتربول ان يقبض علئ الذين نهبوا خيرات البلاد وفروا الئ الخارج والامن يعرفون مكانهم لكن لايستطعون القبض عليهم لانهم تماسيح واحيانا عفاريت,الامن حاضي غير البوبري اللي ماعندو والو اش اعامروا المحاضر الخاوية.
9 - مغربي السبت 19 أكتوبر 2019 - 17:58
هل من مزيد من التفاصيل حول الموضوع، ما اسم هذه المواطنث، و ما تفاصيل التهم الموجهة إليها
10 - افران الاطلس المتوسط السبت 19 أكتوبر 2019 - 18:09
وكيف لم يتم توقيها من قبل في تسجيل في المطارالمغادرة قبل أن تصل إلى وجهتها النهائية ؟
au enregistrement d’embarquement contrôle de police de l’aéroport du départ et celui également de correspondance au (Portugal) et laissé libre jusque elle est arriver a sa destination de (l’aéroport Marrakech ménara) ? blizzard
11 - said السبت 19 أكتوبر 2019 - 18:10
Bravo à la police marocaine. cette personne est passée par les mails de son pays du Portugal...Est ou elle se fait prendre aux frontières Marocaines ...waw
12 - karim السبت 19 أكتوبر 2019 - 18:35
Pourquoi les portugais ne l'ont pas eu? Eux ils n'ont pas ce système d'enregistrement et une vérification auprès du registre de 'interpol?
13 - مجلوق فنيويورك السبت 19 أكتوبر 2019 - 18:44
الى كانت امريكية % 100 هدي يصيفطوها ,الى كانت مغربية مجنسة عكاشة كتسنها.
14 - معطلاوي السبت 19 أكتوبر 2019 - 19:17
كاري حنكو ماركة مغربية مسجلة بامتياز
15 - صوت الحق السبت 19 أكتوبر 2019 - 19:26
انتما مالكم السيدة جايا تخسر الفلوس فالمغرب بينها وبين الدولة ديالها اش دات ليكم علاش ما تعتقلاتش ف البرتغال اش غدي تربحوا شدوا الفاسدين فبلاد كم عاد شوفو البراني فهم تسطى.
16 - ماجد السبت 19 أكتوبر 2019 - 19:56
يظهر ان دول سياحية او اقتصادية كالبرتغال تهتم اكثر بالعملة الصعبة الثي ستدخل لابناكها وفنادقها اكثر ما تهتم بالتعاون مع الانتربول خصوصاان المواطنة الامركية مسالمة ولم تفعل شيئا خطيرا سوى سرقة لاموال شركتها لتتمتع بها في رحلة عبرالعالم...ما قامت به سلطات المغرب سيخيف لا محالة سياح مليارديهات بلدانهم الذين يختبؤون في بلاسات اسبانيا وفرنسا والبرتغال حثى يريشوهم من اخر دولار..
17 - SUN SHINE STATE السبت 19 أكتوبر 2019 - 20:07
بعض التعاليق كتمرض ملي كتقراهم ,,,واش غير اجي ؤشد شي اجنبي فالمطار ؤطيح عليه الباطل السيدة مطلوبة من طرف الشرطة الدولية الانتربول ؤFBI ,,,غير كيدخل شرطي الحدود,,الاسم ؤتاريخ الازدياد ؤالجنسية فالكومبيوتر كيطلع بنادم الى كانrechercher .
18 - حسن المغترب السبت 19 أكتوبر 2019 - 20:28
هدا هو الحل النهائي أمام المسؤولين المختلفين للمال العام و الفساد بشتى انواعه، أي اي مسؤول مهما كان مستواه ادا تبث في حقه الفساد، يجب أن تحرر في حقه مدمرة بحث دولية، و يسلم للسلطات المغربية حتى لو سافر إلى المريخ، .
19 - Moussalli السبت 19 أكتوبر 2019 - 20:59
سؤال للحموشي ووكلاء الملك ما رأيكم في من سرق أموال الضعفاء وصاحب 17مليار واشحال تقيل غير باش تقولوها فما بالك الا هزيتيها فالباليزة
20 - دمحم السبت 19 أكتوبر 2019 - 21:22
إذا أراد أحدكم توقيف المفسدين لابد له أن يتقدم بدعوة أمام محكمة اوروبية أو أمريكية و نشرها في الإنتربول و بهذا يلقي عليه القبض. أما خرافات المغاربة لا تنفع و لا تسمن. الحكومة لم تتقدم بشيء و لكن تقبض على الأجانب لأبرز للعالم بأنها تعمل على الأمن و السلامة. أما داخل المغرب فأصبحت السيبه و الخيانة الزوجية و المالية مفعول بها.... أما المخدرات و الخمور فحكومة العثماني أصبحت علمانية و ملحدة. و إسلامها ضعيف أو كذب على الشعب...
21 - صادق السبت 19 أكتوبر 2019 - 21:32
يمكن أن تكون هذه السيدة. متبوعة فقط من أجل مبالغ زهيدة. وليس كما عندنا الحمد لله.
22 - ghir dawi السبت 19 أكتوبر 2019 - 22:52
عجيب امرنا. يقولون ان الموقوفة اتت في رحلة من البرتغال. هل " اﻻنتربول" في عطلة في بلد اوروبي بحجم البرتغال؟ ربما حواسيبهم معطلة؟ اللي فهم شي حاجة يفهمنا راه ما بقينا فاهمين والو. واﻻدهى من ذلك انها "امريكية"
23 - ديرها كبيرة متخافش الأحد 20 أكتوبر 2019 - 12:52
أودي بقات فيا مسكينة أصافي،حينت سرقت عير فلوس سندويشات 5دولار لسندويش إلى جمعنا لحساب غادين نلقوها دات كع 100000دولار لو حكمت عليها بلادها مغداش تتفوت ليها 6شهور بلاى شوهة.
حنا ضربو مزانية وضربو صفقة أدوية فاسدة بالملايير وأستولو على عقارات وأراضي فلاحية وكتبو الشعب في إسمهم ملكا لهم دون علمه أو رغمن عنه ولا أحد يقدر يتجرأ عن قبضهم بحكم من قضاة نزهاء غيورين عن هدا الوطن.
المجموع: 23 | عرض: 1 - 23

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.