24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

18/11/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3007:5913:1816:0218:2619:44
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | حوادث | "المياه والغابات" تحجز قطعا خشبية مهربة بتونفيت

"المياه والغابات" تحجز قطعا خشبية مهربة بتونفيت

"المياه والغابات" تحجز قطعا خشبية مهربة بتونفيت

حجزت مصالح المياه والغابات، صبيحة الأحد، بجماعة سيدي يحي أويوسف قيادة تونفيت إقليم ميدلت، العشرات من القطع الخشبية المهربة داخل ورش للنجارة.

وفي التفاصيل، قال مصدر من مديرية المياه والغابات بتونفيت إن رجال المياه والغابات توصلوا بإخبارية تفيد بوجود مهربين لأعواد شجرة الأرز بمنطقة "أقابّا"، الأمر الذي استدعى التنقل إلى عين المكان، غير أن المهربين كانوا فرّوا إلى وجهة غير معلومة.

وزاد المصدر ذاته، في تصريح لهسبريس، أن "المياه والغابات" ظلت مرابطة إلى أن علمت بمكان تواجد القطع الخشبية المهربة، فتم استدعاء الدرك الملكي لحجزها داخل محل للنجارة وتوجيهها نحو مقر المديرية لاتخاذ المتعين وإعداد تقرير في الموضوع.

وتابع المصدر عينه قائلا إن "صاحب محل النجارة لم يتم توقيفه هو الآخر، وننتظر أن يقدم نفسه للدرك الملكي، لأن آثار النشر بوسائل وآليات غير قانونية ظاهرة على القطع الخشبية المحجوزة، ونراهن على شهادته ليحدد لعناصر الدرك هوية المهربين المشتبه في ممارستهم لنشاط مخالف للقانون يسهم في استنزاف شجرة الأرز".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (9)

1 - HASSAN الأحد 20 أكتوبر 2019 - 19:18
ولماذا لا تضبط الاموال المهربة الى الخارج . الحلقة الضعيفة هو المواطن العادي كحجز كمية من الخشب . كمية من الملابس والاحذية المستعملة الخ
2 - القنيظري الأحد 20 أكتوبر 2019 - 19:48
Pour construire Marjane à kenitra ils ont rasés des centaines d’hectares de la forêt de Maomora depuis je m’interroge en disant comment le propriétaire de Marjane peut prétendre aimer les marocains s’il détruit leur environnement ???
3 - سليماني الأحد 20 أكتوبر 2019 - 19:56
علمية ناجحة بفضل تبليغ مواطن عن مواطن أما المصالح المعنية في سبات لكن المرجوا تفتيش منازل موظفي المياه والغابات التي أؤكد لكم أن نسبة كبيرة منهم مؤثثه بهدا النوع من الخشب مع العلم انه باهض الثمن.
فمن أين لهم هذا.
4 - اطلسي الأحد 20 أكتوبر 2019 - 20:44
الى الاخ رقم واحد المقال يتكلم على شجر الارز كفى بكاء و شكوى يجب تشجيع المديرية على عملها فشجر الارز مهم للمنظومة البيئية و ان اختفى فسيختفي معه الانهار و العيون و لن يبقى لنا ماء نشربه
5 - s. o. s الأحد 20 أكتوبر 2019 - 21:18
إن منطقة ميدلت تعرف تقلبات مناخية خطيرة، خصوصا هذه السنة ولقد لاحظ سكان المنطقة اختفاء الأمطار والثلوج وأصبح جو ميدلت قاحل وصيفها ينافس صيف الراشدية من حيث الحرارة. والسبب والله اعلم اختفاء الغابات من المنطقة. الله ياخد الحق من لي كان السبب.
6 - لحسن الأحد 20 أكتوبر 2019 - 22:53
البعض هنا ضد الوزارة على قيامها بالردع كل المخربين للطبيعة بسبب الأمية المسكين لم يعلم أن العالم في خطر بيئي بسبب التصحر والصيد العشوائي وحدف الغابات والأنهار و قتل الحيونات يعني الانقراض بكل المقاييس فالمغرب حريص كل الحرص على انقاد مايمكن انقاده قبل فوات الأوان
7 - احمد الأحد 20 أكتوبر 2019 - 23:02
الى رقم 3 ليس منازلهم فقط بل منازل الاهل والاصدقاء ثم الوزراء وكبار قادة الجيش ومااقوله عن تجربة شخصية والمواطن المقهور في تونفيت يقدم للمحاكمة وحين تدخل لمنازل علية القوم تجدها كلها ارز فهم تسطا
8 - Roméo الاثنين 21 أكتوبر 2019 - 06:41
Ce problème ne date pas d’aujourd’hui depuis des années mais les autorités ne font que s’enrichir illégalement des forêts en plus des présidents des communes ruraux qui ont gouvernés avant les générations futur vont vivre dans l’enfer vue le changement climatique ce cette région montagnarde
9 - جمال الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 - 18:00
هونا في غابات المعورة نهب الاشجار لبلوط الفيليني في واظح نهار لااحد من المسؤلين يحرك ساكن
المجموع: 9 | عرض: 1 - 9

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.