24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

19/01/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:5908:2913:4316:2518:4920:07
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟
  1. ولاء الإخوان لأردوغان ضد مصالح الوطن (5.00)

  2. 3 قاصرين يسرقون المارة باستعمال كلب "بيتبول" (5.00)

  3. 3 ملايين زائر يضعون مراكش في صدارة المدن الأكثر جذبا للسياح (5.00)

  4. رصيف الصحافة: القصر الملكي في أكادير يتحوّل إلى منتجع سياحي فخم (5.00)

  5. المغرب ينتقد ألمانيا ويرفض الإقصاء من "مؤتمر برلين" حول ليبيا (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | حوادث | تفكيك عصابة شعوذة تنشط على الأنترنيت بمكناس

تفكيك عصابة شعوذة تنشط على الأنترنيت بمكناس

تفكيك عصابة شعوذة تنشط على الأنترنيت بمكناس

أحالت مصالح الشرطة القضائية بولاية أمن مدينة مكناس على النيابة العامة المختصة ثلاثة أشخاص، من بينهم امرأة وشخص من ذوي السوابق القضائية؛ للاشتباه في تورطهم في قضية تتعلق بتكوين عصابة إجرامية متخصصة في النصب والاحتيال، عن طريق الإعلانات الإلكترونية.

ووفقا لما أورده مصدر أمني لهسبريس فقد جرى توقيف المشتبه فيهم على خلفية شكاية توصلت بها مصالح الأمن من امرأة سويدية، من أصل سوري، تتهم فيها مسير موقع على شبكة الإنترنيت بالنصب والاحتيال عبر وضع صور مفبركة لشخص وإيهام الضحايا بأنه يمتلك قدرات خارقة للعلاج، قبل النصب عليها ببيعها أحجار عادية على أساس أنها من الأحجار الكريمة مقابل مبلغ مالي قدره 4 ملايين سنتيم.

وقال المصدر ذاته إن عمليات التفتيش، التي باشرتها المصالح الأمنية بمنزل المشتبه فيه الرئيسي، مكنت من العثور بحوزته على 98 إيصالا لتحويلات مالية واردة عليه من أمريكا وأستراليا وألمانيا والعراق، وكذلك من عدد من بلدان الخليج.

وأوضح المصدر الأمني أن مجموع المبالغ المضمنة بهذه التحويلات الواردة على مسير الموقع الإلكتروني من خارج المغرب بلغ 900 ألف درهم، مشيرا إلى أن عملية المداهمة لمنزله مكنت من حجز معدات معلوماتية وأدوات ومواد تستعمل في أعمال الشعوذة.

وكانت المصالح الأمنية لمكناس، يضيف المصدر ذاته، قد أخضعت المشتبه فيهم، قبل إحالتهم يوم الجمعة المنصرم على النيابة العامة المختصة، لتدبير الحراسة النظرية، مؤكدا أن البحث لا يزال جاريا من أجل تحديد جميع الضحايا والمتورطين المفترضين في هذه الأفعال الإجرامية.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (8)

1 - فرانز كافكا الاثنين 21 أكتوبر 2019 - 11:48
اﻹنسان ماتيكونش ديما ضحية ... هناك بعض الناس تشوفو تنصب عليه واخا ماتكونش عندك نية النصب و اﻹحتيال .... اﻹنسان دابا تيمشي لبنك تينصب عليه ... تيمشي لسوق ممتاز تينصب عليه ... تمشي لدار الضريبة تنصب عليك ... تمشي للجامع يسرقو لك صندالتك .... و هذو غادين عن المشعودين يديرو معهم البيع و الشرا و التجارة ... و كما قال انشتاين غباء اﻹنسان لا حدود له ...
2 - Hassan Sima الاثنين 21 أكتوبر 2019 - 12:18
هـادشي مزيان يجب معاقبة أصحاب الرقية الشرعية أگرهـهـم منافقون ويتاجرون بالدين والناس هـل الرقية الشرعية مهـنة أتعلمون أن في السعودية لا وجود لگم فمصيرگم السجن مشعوذين
3 - الدمسطق الاثنين 21 أكتوبر 2019 - 12:33
ماذا عن المشعوذين السياسيين وتقارير الاستاذ إدريس جطو؟!!!!هل فتح القضاء المستقل ملفاتهم ام شعاب و صعوبة اقترابهم.
4 - سلاح قوى. الاثنين 21 أكتوبر 2019 - 12:40
نعوذ بالله من الشرك و الكفر بالله ... ورد في الحديث عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال :«مَنْ أَتَى كَاهِنًا، أَوْ عَرَّافًا، فَصَدَّقَهُ بِمَا يَقُولُ، فَقَدْ كَفَرَ بِمَا أُنْزِلَ عَلَى مُحَمَّدٍ صلى الله عليه وسلم».  وفي رواية أخرى " ولم تقبل له صلاة أربعين يوما" ... هؤلاء لو كانوا ينفعون الناس لنفعوا أنفسهم... لكن الله تعالى يقول : " ولا يفلح الساحر حيث أتى " ... أنصح كل مسلم يرى مشعوذا في الأسواق أن يقرأ عليه آية الكرسي وهو يتحرك محيطا به في شكل دائرة لتبطل ما يفعل وسيرى بعينيه قدرة الله في إبطال الباطل و إحقاق الحق... ولنتذكر أن الوضوء سلاح للمؤمن.
5 - زهير الاثنين 21 أكتوبر 2019 - 14:42
تفكيك عصابة شعوزة من "السماوي" و "الرقية الشرعية" للاشتباه في تورطهم في قضية تتعلق بتكوين عصابة إجرامية متخصصة في النصب والاحتيال، عن طريق الإعلانات الإلكترونية!! هاذوك الناس مزيانين, الله يعمارها دار!! ياديولاك اللي عندك بالدعاء والضحك ويصيفتوك تمشي تلعب
6 - إن الله يمهل ولايهمل الاثنين 21 أكتوبر 2019 - 16:28
لم أعد أستغرب لأفعال بعض المغاربة الدين قضى عنهم الطمع وتكاترو في كل بقاع الأرض للنصب أوالإعتداء أو التجارة بالمخدرات.
بالرغم من هدا لن أقول مايقوله الأخرين بأني أستحي بأن أقول أني مغربي،بل بالعكس أفتخر رغمة كل هدا لأن مغربي واحد قد يغطي عن كل هده الأفعال بمايفعله بعضنا من تضخية وشجاعة قد تكلفه حياته في سبيل الإنسانية.
7 - معطلاوي الاثنين 21 أكتوبر 2019 - 17:40
يجب محاربة الجهل اولا اما محاربة النصب بالشفوي فلا يجب المعاقبة عنها لان اكترية المؤسسات خدمتها النصب وبالقانون كمحاربة السرعة متلا لي اصحابها ادكى الرادارات واحدت التكنلوجيا لي ربح اكتر وفي نفس الوقت لا توجد اي ادات لاكتشاف الحفر او المعيقات في الطريق . كترت النصب بدون عقوبة اصحابها يؤدي الى ازاحة الجهل من المجتمع لان الدي يلدغ من الجحر مرتين فلا يعضر احد من جهله القانون.
8 - مواطن الاثنين 21 أكتوبر 2019 - 21:20
مزال باقي الجهل عندنا معشش او حنا كنسحابو روسنا ولينا من الدول في طريق النمو واش اعباد الله منين كتلقا ناس لفمناصب كبيرة او كيلتجءو المشعوذين ومزال كيعلقو الصفيحات على الفيلات ديالهم اش غدي ديرو هدوك الناس لاميين والله يهدي خلقه او صافي
المجموع: 8 | عرض: 1 - 8

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.