24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

22/11/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3308:0313:1816:0118:2519:43
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟
  1. تجار بني ملال ينددون بـ"احتلال" شوارع المدينة (5.00)

  2. "جريمة شمهروش" تُقهقر المغرب 40 درجة بمؤشر الإرهاب العالمي (5.00)

  3. تقرير رسمي يكشف تورط محامييْن و"كازينو" في جرائم غسل الأموال (5.00)

  4. رابطة استقلالية ترمي مشروع قانون المالية بمخالفة توجيهات الملك (5.00)

  5. إهمال مهاجرة مغربية يسبب معاقبة أمني إسباني (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | حوادث | شاب ينهي حياة زوجته بطعنات سكين في آسفي‎

شاب ينهي حياة زوجته بطعنات سكين في آسفي‎

شاب ينهي حياة زوجته بطعنات سكين في آسفي‎

استفاقت ساكنة أحد أحياء مدينة آسفي، صباح اليوم، على وقع جريمة قتل راحت ضحيتها شابة، في الـ23 من عمرها، تعرضت لطعنات قاتلة من طرف زوجها، حيث تركها مضرجة في دمائها قبل أن يغادر مسرح جريمته.

وفتحت المصلحة الإقليمية للشرطة القضائية بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة المختصة؛ وذلك لتحديد ظروف وملابسات وخلفيات تورط المشتبه فيه، البالغ 24 سنة، في الجريمة.

بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، توصلت به هسبريس، أوردت من خلاله أن مصالح الأمن بمدينة آسفي كانت قد عاينت في الساعات الأولى من صباح اليوم جثة الهالكة داخل منزل الزوجية، وهي تحمل علامات بارزة للعنف بواسطة أداة حادة؛ وذلك قبل أن يقوم الزوج المشتبه في ارتكابه هذه الأفعال الإجرامية بالتقدم تلقائيا أمام دائرة الشرطة المختصة ميدانيا.

وتم حجز السلاح الأبيض المستخدم في الاعتداء، وإيداع جثة الهالكة المستشفى رهن التشريح الطبي، بينما تم وضع الزوج المشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة؛ وذلك لكشف كافة الظروف المحيطة بهذه القضية.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (19)

1 - Boubker usa الاثنين 21 أكتوبر 2019 - 16:20
السلام عليكم
والله العظيم هاذ شيء بزاف .بزاف واش ماكايناش يد حديدية تضرب هاذه الآفة الخطيرة التي كل يوم تطل علينا الجرائد اليومية باخبار الجرائم بدم بارد.
اقسم بالله العظيم بحكم البلد الذي اعيش فيه التي هي امريكا .اي شخص يحمل آلة حادة سكين او شيء من هاذا القبيل ينذرونه ثلاتة مراة ان لم يسقط الذي في يده يقتلونه .لأن لا خير فيه.
فهاذه الجرائم بواسطة السيوف والذبح التي هي في الأصل سببها الحبوب الهلوسة والكوكايين الذي سرنا نسمع عنه في الاونة الأخيرة. فهاذا اخطر من الارهاب .فبلادنا مهددة بالفتنة .هناك أيادي خفية وراء هاته المصاءب الذين يريدون ببلادنا شرا اللهم انا نجعلك في نحورهم ونعود بك من شرورهم.اللهم احفظ بلادنا وشبابنا وجميع المعاربة اللهم وحد صفوفنا واجمع شملنا
2 - مهاجر في المغرب الاثنين 21 أكتوبر 2019 - 16:38
في الحالات الطبيعية، اذا ستعصت الحياة بين الزوجين يلجأوون إلى الطلاق، اما الوضع الحالي في المغرب فقد جعلوا من الصعب جد الطلاق ( مصاريف الابناء، كراء منزل للزوجة...) مما يرغم على الزوج والزوجة البقاء في بيت زوجية كله صراع ومطاحنات لفظية وأحياننا جسدية.
ينتج عن هادا الوضع في المدة الطويل: قتل كما هو في المقال عتداءات جسدية خطيرة.
السيدة التي رمت 3 أبنائها من سطح العمارة، أجزم انه ناتج عن خلافات زوجي في حين ان الاغلبية قالت مريضة نفسانيا( باش رماتهم قالت ليه راني رميت الدراري اللي جامعينا). مما يعني انه صابر فقط من أجل البناء.

يجب إعادة النظر في مساطر الطلاق (تسهيلها)، ان تتجوز لا يعني الارتباط للأبد. اذا وجدت خلافات جدية، وجب الطلاق وبسهولة.
3 - dkhissa الاثنين 21 أكتوبر 2019 - 16:54
ابغظ الحلال عند الله الطلاق.هدا هو الحل الي كان على الزوج ان يطبقة دون اللجوء الى القتل.فهو الان معرظ الى اسجن المؤبد او الاعدام اما حكم الله فهو عنده .لعن الله الشيطان
4 - ali الاثنين 21 أكتوبر 2019 - 17:00
يجب اعادة النظر في مسطرة الطلاق و تبسيطها حتى يتمكن المتزوجان اللذان استحالت علاقتهما من الخروج من ورطة الزواج بسلام...من دون انتقام.رحمها الله وهدانا جميعا..
5 - اتقوا الله في عيالكم الاثنين 21 أكتوبر 2019 - 17:57
بعض التعليقات بخصوص مدونة الأسرة مشفرة، خاصة عندما يقول نريد تبسيط مسطرة الطلاق معناها طلق دون تبعات يعني طلق ورمي الدراري للزنقة دون المساس بجيبه حتى يتسنى له بدأ حياة جديدة في الغالب مع من كانت سبب في شتات شمل الأسرة ياك اسيدي وهادوك الدراري ترميهم للشارع يصبحون شمكارة ومشرملين حاقدين على المجتمع يحملون مختلف الأسلحة البيضاء ويعيثون فسادا في العباد اما البنات فيمتهن الدعارة أو السعاية أو يشتغلن خادمات في البيوت اهذا هو المصير الذي ترضاه لابناءك بعد تطليقهم وامهم
للعلم المدونة مبسطة الطلاق والتعدد فما عليك إلا اعطاء ابناءك حقوقهم والله يعاونك بني اسرة جديدة أو عنداك حتى هوما تطلقهم مع امهم وتبدا تنذب على المدونة راه الخلل فيك ماشي فالمدونة التي أعطت فقط جزء بسيط لا يتجاوز عشرة في المائة من دخل الزوج التي في الغالب لا تكفي حتى لسد جوعهم مثلا 300درهم كراء بغيت نعرف فين بلاد كاينة واش من دار هادي الي كتكري ب 300 درهم للشهر اكيد ان الزوجة تكد وتشقى حتى تكمل المصروف و في الغالب تعيش وابناءها عند والدها
الله يهديكم الي كيطالب بالحقوق من الدولة عليه اولا اعطاء ذوي الحقوق حقوقهم
6 - الصحراوي إبن تافيبلالت الاثنين 21 أكتوبر 2019 - 18:16
أنهيار الأسرة المغربية بسبب القوانين الظالمة بمدونة الأسرة ، هذه المدونة التي لاعلاقة لها بالمبادء الأسلامية ، يجب إبعادها والعودة إلى الشريعة المحمدية كما كطان الحال في السابق ..والحكم ب الشريعة الأسلامية بدل القانون الوضعي إن كنا حقا مسلميبن ، ويوجد حاكم الوطن بعد الله ،/ أمير المومنين رعاه الله وسدد خطاه ..نتمكنم إبعاد ..ما يسمى ..ب المدونة الأسرية .قبحه الله من كتبها وأحرق جسده بالنار ، نار يوم القيبامة .
7 - جوابا على المعلق الاثنين 21 أكتوبر 2019 - 18:21
الى المعلق رقم 4 الطلاق ديال هاد الوقت ماشي ساهل الا بغيتي طلق خاصك تصرف عليها وعلى صاحبها حتى نهار تزوج هيا
8 - ali الاثنين 21 أكتوبر 2019 - 18:30
تبسيط المسطرة لا يعني ضياع حقوق الأبناء أن وجدوا،كما لا يحفظها الانتقام...
9 - متتبع الاثنين 21 أكتوبر 2019 - 18:59
لا يجوز أن تصل الأمور إلى القتل ولو وقع ما وقع وهدا الأمر صودق على بنود للإعداد في القانون العام وعليه يجب شنقه أو قتله أمام العامة ليكون عبرة لآخرين ولا يجب تركه في السجن ليقتات من الأموال العامة.
10 - hamid الاثنين 21 أكتوبر 2019 - 19:26
الزواج بمغربية أصبح اليوم مثل إرتكاب جريمة جنائية تذهب بك مباشرة إلى السجن او اما تقتلها وتدخل السجن وايلا ما خلصتيش لها النفقة والسكن والعدة تدخل للسجن ....او تشرملها و تدخل للسجن المهم وجد راسك ولهذا انصح اولاد الناس المهذبين ينساوا الزواج بالمغربية واحضي راسك من لي دايرة الدرة او فولار راها تخرج عليك وتعريك وترميك اخرايامك في السجن والسلام.
11 - simo الاثنين 21 أكتوبر 2019 - 19:26
هههه. لو كان المذنبة الزوجة لأقيمت الدنيا . القاتل هو القاتل. سواء كان زوجا أو أبا أو أخا و يجب أن يدان بالإعدام. كان على الأقل
أن لا يتزوج إن لم يتحمل مسؤولية و تكاليف الزواج و الأسرة .
أشتري يا هسبريس.
12 - nour الاثنين 21 أكتوبر 2019 - 20:27
الله اكبر قالها وحد الرجل المراءة اصبحت مثل الشيطان
13 - الطلاق الاثنين 21 أكتوبر 2019 - 20:50
اصبح الطلاق صعب جدا وهذا راجع الى المصاريف اللتي يجب عليك دفعها للزوجة عندما يصدر حكم الطلاق مما ينتج عنه العنف المستمر وبالتالي مانشاهده الآن. يجب تبسيط الطلاق لنجد الحل المتفق عليه.
14 - الفيلسوف الاثنين 21 أكتوبر 2019 - 21:04
ويدخل هذا ضمن الجرائم التي لا يتردد فيها القضاء بالحكم بالإعدام...
رسالة للناس لي كاعيش ف ضغط... يا اما الصبر يا اما الفراق... غير هو حاجة مهمة كيخص واحد يرد ليها البال هو انو الخلافات بين الزوجين فاش كتولي فيها الصراخ ثم الضرب يعني انها مرحلة ما قبل ارتكاب الجرائم...
لي كيعيش الضغط و الفشل الزوجي الحل هو الطلااااق..
15 - لا للتبريرات الاثنين 21 أكتوبر 2019 - 23:21
لايوجد أي تبرير للقتل، ألاحظ دائما من أغلب المعلقين الذكور أنه في حالة قتل واحد منهم لامرأة او في حالة شرملها، دائما مايحاولون إيجاد تبريرات وتفسيرات ولا تكون هناك إدانة واضحة ومباشرة، وكأنهم يتفهمون القاتل وبالتالي يشجعون الآخرين ضمنيا على فعل نفس الشيء. وأظن أن هذا مايجعل العديد من المجرمين يقومون بتلك الأعمال الإجرامية الانتقامية لأن فئة من الشعب تشجعه على ذلك ولا تدينه
أما في حالة ان اعتدت إمرأة على رجل فتقوم الدنيا ولا تقعد ويجمعون كل النساء المغربيات في سلة واحدة وينعتونهم بشتى أنواع السباب والشتائم.
مثل بسيط، في موضوع الإجهاض، الكثير من التعليقات ضد الإجهاض لأنه يتسبب في زهق روح إنسان، والكثير يعبر عن رفضه القاطع، إلا أنه في حالة قتل زوج لزوجته بقدرة قادر يتحول رفض القتل الى إيجاد تبريرات، وكأن كل من علق من تلك النوعية في داخله كره للنساء أو ليس مرتاح أو سعيد مع زوجته ويتمنى التخلص منها أو قتلها أو شرملتها هو الآخر.

باراكا من ايجاد التبريرات، مَن طبعه عنيف وهمجي ومتسلط وله نزعة اجرامية سيقترف جريمته حتى لو أهديت له كل مصاريف الطلاق والنفقة أوتنازلت المرأة هي وأبنائها عن حقوقهم
16 - مهاجر الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 - 01:40
حتى في اوروبا ولاو كيقوتلو عيلات حيت القانون ولا غير مع العيلات فاش كيشوف الراجل غادي يضيع كلشي لي بناه في حياتو كاملة كيصفط ليها .
ولكن خاصنا ن امنو بي للمقولة
الزواج نصيب والطلاق قرار فإن كنت لا تملك النصيب فانت تملك القرار
17 - سين الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 - 14:29
ال الذين يرجعون سبب العنف إلى صعوبة الطلاق : راكم عارفين أن المدونة صعابت. ولكن شكون قالكم تزوجوا ولاش كتزيدوها بالاولاد. ؟
18 - youssef الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 - 16:00
هذه النتائج المباشرة لتطبيق مدونة الاسرة فقط في المغرب: الزواج اصبح يساوي : اما التشرميل او السجن على النفقة او السجن عن الطلاق اذا لم تدفع مصارف العدة و المتعة او السجن ان لم تجد ما تطعم بما ابناءك من المطلقة المهم 18 وانت مهدد بالسجن.....والخاسر الاكبرهم الاولاد والرجل والمجتمع حتى ينتهي مفهوم الاسرة والزواج في المجتمع المغربي...مبروك عليك مدونة الاسر الجديدة
19 - م.و الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 - 16:10
متفقون مع "مهاجر في المغرب"
نعم من أجل تسهيل وتيسير الطلاق؛

غادي يوليو زوج طلق ؛
كيما درتي مع هاذ القوم حيرة ...
المجموع: 19 | عرض: 1 - 19

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.