24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

12/11/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:2507:5413:1716:0518:3019:47
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟
  1. سائق زعيم "شبكة تجنيس إسرائيليين" يكشف للمحكمة تفاصيل مثيرة (5.00)

  2. تجار سوق الجملة بالبيضاء يطالبون السلطة بوقف "ريع الوكلاء" (5.00)

  3. المدرسةُ المغربية وانحطاط القيم (4.33)

  4. جمعية تحذر من جراثيم في مياه "سيدي حرازم" .. والشركة توضح (4.33)

  5. "فيدرالية اليسار" تقترح تغيير ألوان النقود لمحاربة التهرب الضريبي (4.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | حوادث | ‪ ثلاثيني يضع حدّا لحياة زوجته بالدشيرة‬الجهادية

‪ ثلاثيني يضع حدّا لحياة زوجته بالدشيرة‬الجهادية

‪ ثلاثيني يضع حدّا لحياة زوجته بالدشيرة‬الجهادية

أقدم شخص، في الثلاثينات من العمر، على قتل زوجته (32 سنة) بعد زوال اليوم؛ وذلك في مدينة الدشيرة الجهادية، التابعة لعمالة إنزكان آيت ملول.

ووفق ما نقله شهود عيان فإن خلافات أسرية نشبت بين الزوجين، فعمد الزوج إلى الاعتداء على زوجته جسديا عبر ضرب رأسها إلى جدار غرفة بمنزلهما، ما تسبب لها في رضوض وجروح بليغة، بالإضافة إلى نزيف حاد، لتلفظ أنفاسها الأخيرة على الفور.

ونُقلت جثة المفارقة للحياة إلى المستشفى الإقليمي لإنزكان، قبل توجيهها إلى مستودع الأموات بالمركز الاستشفائي الجهوي الحسن الثاني بأكادير، من أجل إخضاعها للتشريح، بأمر من النيابة العامة المختصة.

وأفلحت مصالح الأمن بالدائرة الرابعة، إلى جانب الشرطة القضائية بإنزكان، في توقيف الزوج المشتبه فيه، الذي وُضع تحت تدبير الحراسة النظرية، من أجل تعميق البحث معه حول ظروف وملابسات ارتكابه هذه الجريمة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (24)

1 - yass الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 - 20:30
السبب... ضعف الايمان بالله... و سبب وزارة الاوقاف... التشريع الجنائي ... الذي يدين و بعد ذلك يصدر امر العفو... و التعليم الذي اصبح ينتج مواطن ذا ميولات اجرامية.
2 - OUSSAMA الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 - 20:33
كفى من التهويل ما الدموي في هدا اليوم خلاف بين زوجين تنتهي بجريمة قتل و شاب يقتل والده هده جرائم تقع في جميع أنحاء العالم
3 - مواطنة الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 - 20:35
الله يلطف بنا. الشجار و الخلاف لا يبرر العنف. عنف أدى إلى موت . الله يلطف. نصف المجتمع صار مريض نفسي
4 - أم سلمى الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 - 20:37
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم"لزوال الدنيا أهون عند الله من قتل مؤمن بغير حق".
5 - yaaaaaaaaadris الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 - 20:39
علامات يوم القيامة بادية ، بسبب هذه المآسي ، اللهم عجل بفرجك و أقم الساعة
6 - ouazza الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 - 20:39
لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم الا متفهمتوش ولا كاع خانتك ولا خانك زوج تاعك هناك منا يسمى الطلاق وكلها يشوف حالو
7 - امينة الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 - 20:44
ارتكاب الجرائم بهذه الكثرة وبهذه البشاعة اظن ان لها علاقة بحياة الانسان المغربي حيث اصبح السجن اهون من قساوة الحياة التي يعيشها
8 - حسن النتيفي الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 - 20:47
كل الأخبار الواردة من الدشيرة الجهادية ياللاسف لا تتناسق مع إسم المدينة .إم قتل مخدرات سرقة ووو فأن نحن من الجهادية و ياللاسف.
9 - بزاف الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 - 20:53
واش لي عندو مشكل يقتل زوجته? الا باغي يقتل يقتل راسو ويرتاح وترتاح الامة ,كيفاش واحد في اسفي دبح مراتو حيت اكتشف انه انسان تم تبنيه ?اخواتنا يتعرضن للتحرش الجنسي واللفظي والضرب والان بدء القتل
10 - HASSAN الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 - 20:56
هذه هي نتيجة الامراض النفسية التي تنخر اعلبية الشعب من اغتصاب من قتل من تشويه من رضع في حاويات القمامة زنى المحارم
11 - بليماني. الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 - 20:57
كل الجرائم المرتكبة في المغرب سببها قلة ذات اليد. كاد الفقر ان يكون كفرا. متطلبات الحياة.. وغلاء المعيشة..
12 - Me again الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 - 21:02
هذه ليست سوى البداية في المغرب الحبيب! توقعات الاجرام و النزاعات العائلية و الانتحارات سترتفع بطريقة صاروخية بسبب الجهل الذي يسود في المجتمع و كذلك بسبب مواقع التواصل الاجتماعي و الإنترنيت عامة حيث جل المغاربة لا يعرفون كيف سيتعاملون مع هذا الجيل التكنولوجي الذي ينتشر و يتوسع بسرعة صاروخية و كذلك بسبب الجشع و الإشهار المباشر في وسائل الاعلام خاصة في مواقع الإنترنيت و الكريدي و البطالة و ارتفاع مستوى المعيشة و الحسد و الغيرة التي لا يقدر جل المغاربة على السيطرة عليها بسبب الجهل و الفوارق الطبقية و المجالية و المشكل العريض هو انه بدأ المغاربة يعوون بانهم ليسوا عرب، بل فقط عرب مزورين او من الدرجة الثانية، كما ان جلهم لا يفرق بين اللغة و الدين! و اخيرا، مسؤولية السياسيين، حيث انهم ابناء بيئتهم و تفضحوا جميعا بدون استثناء يلهفون نحو مصالحهم و اقربائهم ليس الا! و من يظن العكس، فليسمي سياسي نازه واحد فقط في جميع المستويات و الطبقات!!!!
13 - Observateur الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 - 21:14
فاش يتلقى البوزيتيف مع البوزيتيف أو النيكاتيف مع النيكاتيف الله يحاضر السلامة .. إن لله وإن إليه راجعون
14 - loulou الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 - 21:16
pour le commentaire de Oussama. je pense que ta jamais voyager dans ta vie. le Maroc dans le rouge
15 - معلق الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 - 21:22
هته نتيجة تفرعين النساء من الافضل للواحد مايتجوز لانه القليل من يخاف الله وارجوا من كل واحد ان يتبع وليديه في الزواج لقد تزوجت انسانة وتقت بها وفي الاخير رحلت لاطاليا بدون علمي واعاني من حادتة سير وتركتني معلق لانها تعرف انني لااتوفر علي مصاريف الطلاق متل هاته الافعال هي التي تكرهنا نحن الرجال في الزواج لقد ذهب المعقول مع والدينا الله ادير تاول الخير
16 - الوطنية الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 - 21:40
يا ربي أصبحنا نعيش هول القتل والسبب دائما مردها للخلافات الأسرية الخلاف موجود في كل أسرة لسبب او لآخر ولكن الصبر هو الذي لم يعد موجودا افتقدنا الصبر كثرة الهم ك الضحك وانا اؤدي صلاتي أشعر دائما بالخوف ان ينزل على زوجي بضربة على راسي هذا هو الهول والتخويف الذي أصبحنا نعيشه يوميا
17 - اس تو الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 - 21:49
انا لله وانا اليه راجعون. ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم. الغضب وما ادراك ما الغضب!! فلتتسع صدور الرجال قليلا لحماقات بعض النساء ولتتجمل النساء بالعقل لترسو السفينة على بر الامان فما هي الا سويعات ويرحل الجميع الى دار البقاء. والله يخرجنا من دار العيب بلا عيب ويلاقينا مع اللي ما يعذبنا ما نعذبوه.
18 - هم.......هم الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 - 21:53
هي من نتائج مدونة الاسرة التي جعلت العصمة بيد المرأة عوضا عن الرجل، هذه السلطة المتاحة للنساء للأسف تستخدم بشكل غلط ضد هيبة الرجل ، فيصبح الأخير بين سندان الخضوع للامر الواقع أو إظهار عنفوانه ما يتسبب في تطليقه من طرف الزوجة مع اوزار مادية خانقة قد تبلغ سنوات عديدة من الديون أو السجن ، أسباب مباشرة تثير الرغبة في الانتقام طالما تنتهي بعاهات أو شرملة أو قتل .
19 - abdou الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 - 22:02
أثبتت دراسات سوسيولوجية مؤخرا أن سن النضج لدى الرجل انتقل إلى 54 سنة مع كثرة وقوة المتغيرات التي يعرفها المجتمع وخاصة أنماط الشغل وانتشار وسائل التكنولوجيا واختلاط الثقافات.
الذي يهمنا في هذا الموضوع هو أن أهلية الرجل أو المرأة للزواج وبناء أسرة لم تعد كما كانت أيام زمان. أجدادنا وأبائنا كانو رجالا وهم في سن 20 سنة أما الأن فالرجل يتجاوز 40 سنة ولكنه غير مؤهل لإنجاح الزواج أو بناء أسرة. نفس الملاحظة كذلك للنساء.
أضف إلى ذلك، أن كثيرا من المغاربة يرتمون في الزواج دون أن يتأكدوا أن ظروفهم تسمح لهم بذلك فتنشأ المشاكل والطلاق وضياع الأبناء.
الزواج مسؤولية ضخمة جدا ويجب التفكير فيها مليا قبل الدخول إليه. فالدخول إليه ليس كالخروج عند الاقتضاء.
20 - رحمها الله الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 - 22:31
هذا الشخص من أرباب السجون معروف باعتداءاته المتكررة على الناس مند طفولته التي قضاها مع أفراد عائلته الذين لا يختلفون عنه نسأل الله السلامة
امثال هؤلاء هم قنابل موقوتة داخل المجتمع... رحم الله الزوجة وكان في عون أبنائها الصغار
21 - ASAAA الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 - 23:08
هذا جزاء الابتعاد عن الاحكام الدينية.
فلوتم تطيبقها وذلك بقطع اليد للسارق و برجم الزاني واعدام القاتل .....لساهمنا في القضاءعلى هته الجرائم البشعة او بالاحرى التقليل منها, بحيث يتراجع المجرم عنها بخوفه من الجزاء المنتظر, و بهذا يتم اصلاح المجتمع, فالله تعالى خلقنا وهو ادرى باحوالنا. فحاشى للقرآن الكريم ان يكون عن عبث, أو لحديث رسول الله ﷺ ان لايفيد المجتمع المسلم خاصة.وبابتعادنا عن الاحكام الدينية لا ننتظر صلاح المجتمع. فتسأل الله تعالى الهداية لنا ولاولياء امورنا.
22 - تفادي الشجار والمشاحنة الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 - 23:08
المشادات الكلامية هي شرارة الشجارالذي يؤدي الى القتل خطا او عمدا, ان لم يؤدي الى الطلاق او الصراع امام الابناء, وعلى النساء ان يزنن ما يتفوهن به قبلاو بعد اي مشكل, وعليهن ان يكن حكيمات ويظبطن انفسهن, وعلى الرجال ان لا يبقوا في المنزل والمشاحنة مع ابنائهم وزوجاتهم وان يترددوا على المسجد ويخرجوا لقضا ءالاغراض خارج البيت لان العلاقات الزوجية لمتعد مقدسة عندنا الله يستر
23 - محمد الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 - 23:48
السبب هو انتشار المخدرات وانعدام الامن . وقلة التوعية بمخاطر المخدرات والبطالة . وفوق هذا كله البعد عن الله وعدم الخوف منه .
24 - محمد الجمعة 25 أكتوبر 2019 - 21:14
تمكنت مصالح الدائرة الثانية للشرطة بالشيرة من ايقافه .
المجموع: 24 | عرض: 1 - 24

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.