نصاب بطريقة "السماوي" يقع في قبضة الأمنيّين

نصاب بطريقة "السماوي" يقع في قبضة الأمنيّين
الأحد 17 نونبر 2019 - 10:05

تمكنت الفرقة المحلية للشرطة القضائية بمريرت، في إقليم خنيفرة، من القبض على شخص مبحوث عنه في قضايا النصب والاحتيال.

ووفق المعطيات التي حصلت عليها هسبريس، من مصادر مطلعة، فإن المتهم يستخدم “طريقة السماوي” للإطاحة بضحاياه، وله سوابق عدلية في القضايا ذاتها.

وجاء اعتقال المعني بالأمر بعد رصده من طرف الفرقة المحلية للشرطة القضائية؛ قبل أن تلقي عليه القبض متلبسا بممارسة طقوس “السماوي” على أحد الأشخاص بالسوق الأسبوعي لمدينة مريرت.

وجاء توقيف المبحوث عنه في إطار الحملة التي تباشرها الشرطة القضائية بمريرت لتنفيذ خطة أمنية استباقية للتصدي لمختلف مظاهر الجريمة وتجفيف منابعها.

‫تعليقات الزوار

11
  • mzabi
    الأحد 17 نونبر 2019 - 10:26

    إيقافه أمر جيد لاكن كم سيبقى في السجن. أتمنى أن تنشر صورته لكي يعرفه الناس ويتقو شره

  • مراكش
    الأحد 17 نونبر 2019 - 11:22

    طريقة السماوي طريقة خطيرة للنصب على الناس بطرق شيطانية فهناك صديق لي وقعت له واقعة
    وهو ذاهب إلى عمله بمدينة الدار البيضاء فقام بالذهاب لبنك ليأخذ أجرته الشهرية فلما انصرف قام شخص ليسأله عن مكان ما بعد السلام عليه وهذا الشخص لمس كتفه وبعد ذالك قال له أعطني كل ما أخذت من البنك يقول صديقي فأعطاه كل ماله عن طيب خاطر دون أن يشعر بذالك وكأنه يعطيها لأبيه أو أمه فالحذر الحذر من من لا تعرفه.

  • said
    الأحد 17 نونبر 2019 - 11:23

    quelqu'un peut expliquer ce que s'est "Samaoui" parce que je comprend pas comment ça marche … Est ce que c'est de l'hypnose ?

  • السماوي
    الأحد 17 نونبر 2019 - 11:29

    مادا نقول عن سماوي أموال الشعب ؟ من سيلقي القبض عليهم ؟

  • ياسين الفكيكي
    الأحد 17 نونبر 2019 - 11:57

    الاخ سعيد تسمى علميا hypnosis و بالعربية تسمى التنويم بالايحاء و بالدارجة معروفة بالسماوي و تقوم الطريقة على اقتناص ضحايا معينين بعد دراستهم وترصدهم لمدة طويلة و جمع معلومات كافية حولهم ووضعهم المادي و الاسري ثم استغلال نقاط ضعفهم البشرية للتلاعب بهم في البداية خاصة الايمان بالمعتقدات الخرافية السائدة في مجتمعات الجهل و مستنقعات التخلف. بعد رصد الضحية و جمع المعلومات الكافية و الايقاع به عن طريق استدراجه بايهامه انه مصاب بخرافة السحر او العين او غير ذلك و اقناعه بمده ببعض جزئيات حياته ينتقل النصاب الى عملية التنويم بالايحاء وهي عملية خطيرة جدا على اللاوعي اذا لم يقم بها طبيبي نفسي مختص و حاصل على اجازة التنويم. بعد ان يدخل الضحية مؤقتا في حالة اللاوعي و الهذيان يستغل النصاب الوقت المتاح له ليطلب من الضحية مفاتيح المنزل او شيك او اموال او خزنة مجوهرات ثم يلوذ فورا بالفرار. يستيقظ الضحية ليكتشف انه تم النصب عليه بسبب غبائه و جهله ولو كان له ادنى حد من العقل المنطقي و التفكير العلمي و الشك النقدي لما حصل له ذلك ولكن رزق النصابين على الهبلاء.

  • Mohamed Bouzaga
    الأحد 17 نونبر 2019 - 11:59

    Au moins, il faut le forcer de montrer les astuces qu'il utilise et la façon de laquelle il arrive à arnaquer ces victimes et montrer tout ça au public dans des vidéos.

  • abd
    الأحد 17 نونبر 2019 - 12:06

    معرفتش علاش ديما كاين هاد المصطلح ديال من دوي السوابق العدلية واش راهم ادخلو للحبس في إطار استراحة ولا كونجي

  • امازيغي
    الأحد 17 نونبر 2019 - 12:18

    السماوي الخوت هو لكنضبو عليه المثل المغربي(الطماع كيقضي عليه الكذاب)لكيتوكل على الله ويرضى بما قسمه الله عليه ميخافش لان الضحايا ديال السماوي كيامنو بالخرافات وشكرا

  • HASSAN
    الأحد 17 نونبر 2019 - 12:20

    اود ان اعرف فقط هل يدخل هذا السماوي في نطاق العلوم او الفقه او خزعبلات . اظن ان كثرة المغفلين والاميين او الطماعين في هذا البلد هم ضحايا النصب

  • حافظ
    الأحد 17 نونبر 2019 - 13:26

    هاذ الشخص في حالة مشا الحبس غايدير السماوي للموظفين ذالحبس تاهوما؟؟ ؟؟؟؟!!!!!! ورينا حنت ايديك

  • RALEUR
    الأحد 17 نونبر 2019 - 13:27

    سأعطي مثالا عن السماوي لقصة وقعت لأمي٠ في المدن الصغيرة تقف النساء أمام أبواب المنازل وكذلك كانت تفعل والدتي فمر بها شخص يشبه فقيه في جلباب تحكي لنا الوالدة، فسلم عليها وجلس القرفصاء فجلست أمي على عتبة الدار فأخذ يدها ونظر فيها ثم قال لها عندك ولد مسافر عنده سيارة ومتزوج، كان يعنيني أنا البكر لوالدتي فأجابته بنعم، وتبادل معها الحديث ثم قال لها عندك شيء من الذهب مكسر سأصلحه ببركة مولاي فلان وسيزداد وزنه فأتت له بكل ما تملك٠ تصرفت بفعل الجهل والطمع، فأخده ولفه في ورق جريدة وقرأ عليه ثم ناوله لها وقال لها لا تفتحيه إلا بعد المغرب وبعد أن تصلي٠
    لم تكن يومئد أمي تصلي، يتعجب أبي منها وهي تركع وتسجد وهو يحكي لنا ما تفعل دون أن يفهم٠ في المساء إنزوت والدتي وفتحت ورق الجريدة فوجدت حجارة مكان مذخراتها من الذهب٠

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة