التحقيق مع مقدم شرطة من أجل السرقة في تطوان

التحقيق مع مقدم شرطة من أجل السرقة في تطوان
الأحد 17 نونبر 2019 - 16:15

قالت المديرية العامة للأمن الوطني إن المصلحة الولائية للشرطة القضائية بولاية أمن تطوان باشرت بحثا قضائيا للتحقق من كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة لموظف شرطة، يشتبه في تورطه في قضية تتعلق بالسرقة، وذلك تحت إشراف النيابة العامة.

بلاغ للمديرية، توصلت به هسبريس، أوردت من خلاله أن الشرطي المشتبه فيه، وهو برتبة مقدم شرطة يعمل بالحراسة بغرفة الأمان بولاية تطوان، كان موضوع شكاية حول السرقة من طرف شخص موضوع تحت تدبير الحراسة النظرية، اتهمه بتجريده من مبلغ مالي خلال فترة الإيداع.

وتم الاحتفاظ بالشرطي المذكور تحت تدبير الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث القضائي المنجز في هذه القضية؛ وذلك بعدما وثقت عملية استقراء كاميرات المراقبة بغرف الأمان تورط المعني بالأمر في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

كما تم، وفق البلاغ الصادر عن المديرية العامة، استرجاع جزء من المبلغ المسروق بعد عملية التفتيش المنجزة على ضوء هذه القضية.

وأصدرت المديرية قرارا يقضي بالتوقيف المؤقت عن العمل في حق الشرطي المشتبه فيه، وذلك في انتظار انتهاء مجريات البحث القضائي ليتسنى ترتيب الإجراءات والجزاءات التأديبية اللازمة.

‫تعليقات الزوار

22
  • مجيد
    الأحد 17 نونبر 2019 - 16:24

    لولا الكاميرات لكان الضحية هو السارق والمعتدي على الشرطي ، التكنولوجيا بعد الله تعدل بين الناس بالحق

  • ملاحظ
    الأحد 17 نونبر 2019 - 16:27

    ايوا تبارك الله. توقيف دركيين في الرباط بسبب السكر و الكوكايين وتوقيف مقدم شرطة في بتطوان بسبب السرقة. واش هادو هما اللي نعولو عليهم احميونا واحميو النظام العام؟

  • سعيد
    الأحد 17 نونبر 2019 - 16:28

    نعم رجل الشرطة يكون قدوة للأمن والآمان وهته الخسلة الدنيئة تمس صمعة الشرطة ولا يجب عقابة كإنسان عادي لان تهمته كذالك تشويه سمعة شرطتنا وحتى يطمإن المواطنون ان الحق يعلى ولا يعلى علية
    تحية كبيرة لكامرة المراقبة أما كون مشات على عينو ضبابة

  • محمد
    الأحد 17 نونبر 2019 - 16:45

    الفقيه اللي نتسناو بركتو دخل للجامع بسباطو . اقول و اكرر . نهار يتقادوا رجال الامن في بلادنا غادي تقاد البلد . و تحية لرجال الامن الشرفاء و هم قلة قليلة و الكل يعلم هذا

  • عنتر
    الأحد 17 نونبر 2019 - 17:16

    نعم التعليم الفاسد ،ينتج طبقة فاسدة لا تستثني درك او قضاء او شرطة او غير ذلك

  • النرويجي الأسمر
    الأحد 17 نونبر 2019 - 17:22

    خبر كهذا لم يعد يصدمنا.
    يقول إبن خلدون: الشعوب المقهورة تسوء أخلاقها.
    فماذا تتوقعون من شعب نشأ في ظل تفقير و تجهيل ممنهجين، لا حقوق، لا عدالة، لا تعليم، لا صحة، تفشي العنف و الجريمة و الفوضى؟؟؟
    رجال السلطة و الأمن، ليسوا إستثناء هم مواطنون ترعرعوا في التخلف و الفقر و الفوضى، و مروا من مدرسة مغربية عمومية لا تفرخ سوى الجهلاء و معدومي القيم و الإنتماء، إلا من رحم ربك.
    ماذا تتوقعون من شرطي أو دركي أو قائد دخل الجهاز الأمني بالرشوة؟؟؟
    ماذا تتوقعون من رجال سلطة أول شيء يتعلمونه في مراكز التكوين، أنهم أفضل من المواطنين و أعلى مرتبطة، و أن السلطة إمتياز يجب إستغله للإغتناء و الترقي الإجتماعي؟؟؟
    الكل يعلم أن رجال السلطة معظمهم فاسدون و مُفسدون و لا خير فيهم للمواطن أو الوطن، مع إحترامي الشديد لقلة القليلة جدا منهم من الشرفاء و النزهاء.
    حسبي الله و نعم الوكيل، و لا حول و لا قوة إلا بالله.

  • افران الاطلس المتوسط
    الأحد 17 نونبر 2019 - 17:33

    ليس التوقيف المؤقت بل النهائي ومتابعته قضائيا . لماذا سميت ً القوة الامنية ً والا انه لدينا ثيقة فيها لتبقينا آمنين في بلادنا . اذا وقع العكس هناك مشكلة لسنا بحاجة لهؤلاء الناس
    Ce n'est pas une arrestation provisoire, mais un suivi final et judiciaire. Pourquoi a-t-on appelé la force de sécurité, si que nous comptons sur elle pour assurer notre protection et notre sécurité dans notre pays s’il y'a contraire ne n'avons pas besoin de ces personnes

  • احمد..
    الأحد 17 نونبر 2019 - 17:37

    سرقة من طرف مقدم شرطة!! لوكانت هذه اول مرة يسرق لم يفضه الله بهذه الطريقة !! هذا بين عليه لص محترف ببدلة وطنية شريفة ، مايستهلهاش !! الكلمة اﻻخيرة للعدالة.

  • ضمير وشيطان من منهما يغلب
    الأحد 17 نونبر 2019 - 18:06

    كل انسان له ضمير يهديه الى الرشد وشيطان يأزه أزا ويهديه سُبُلَ الضلال فمن هداه ضميره الى الرشد فقد أفلح ومن غلبه شيطانه و هداه الى الضلال فقد هوا من جُرفٍ سَحيق .

  • HASSAN
    الأحد 17 نونبر 2019 - 18:35

    القانون الاساسي لاصحاب الزي الرسمي يتضمن شروطا تعرضه للطرد . هي عدم استعمال المخدرات بجميع انواعها والسرقة والانخراط في جمعية او حزب

  • محايد
    الأحد 17 نونبر 2019 - 18:55

    هدا الشرطي طبق بالحرف مقولة أموالهم غنيمة لنا.هههه.يجب أن تكون العقوبة مضاعفة لأن هناك ظرف تشديد.ولكن لا يجب التعميم فمبدأ الصالح والطالح يوجد في كل القطاعات

  • عاش الشعب
    الأحد 17 نونبر 2019 - 18:57

    امس تم القبض علي سمسار في المحاكم اليوم دركين في حالة سكر وحيازة مادة الكوكايين .ثم القبض علي شرطي في حالة تلبس بجريمة السرقة ….الي اين نحن في المغرب هل هؤلاء نتظر منكم حماية الشعب لا ابدا دولة فاسدة ربما علي وشك الانفجار .

  • عاش الملك
    الأحد 17 نونبر 2019 - 19:22

    دولة الحق والقانون تخطو بخطوات ثابتة في وطننا العزيز والحمد لله وبفضله …. اللهم أعن كل من اراد هذا البلد وأهله خيرا وأهدي برحمتك الآخرين ليشكروا النعم و يذرأوا الفتن

  • مواطن متتبع
    الأحد 17 نونبر 2019 - 19:36

    يجب الضرب بيد من حديد أي شرطي يشوه صورة أفراد الشرطة ، وتحية إجلال واحترام للشرفاء من رجال و نساء الشرطة.

  • Observateur
    الأحد 17 نونبر 2019 - 19:43

    سارق يحرس محروس نظريا.. لربما استانس به مدة الحراسة فأحبه من كل جوارحه و ابى إلا أن يلحق به باي طريقة..! يكون احسن لو وضعا مع في معقل واحد ليتمما قصتهما الغير مكتملة…انه الشيطان يقرب المسافات و يغلق العيون ! لمن لا يقول أعود بالله من الشيطان الرجيم..

  • الوجه الحقيقي
    الأحد 17 نونبر 2019 - 19:44

    الفقيه لي نتسناو بركتو يدخل ل الجامع بلغتو.
    مع ٱلأسف الشديد الطمع يسقط في النار.
    يجب فصله من الوظيفة فورا!

  • مغربي
    الأحد 17 نونبر 2019 - 20:15

    هده الواقعة احسن رد على اولءك الدين يتهمون الراي العام بالتحامل على البوليس…نعم انه حادث منعزل ولكنه يطعن في مصداقية الجهاز ككل لدالك وجب تشديد العقوبة على مثل هده الكاءنات التي تسيء لمهنة الشرطة..

  • زهير
    الأحد 17 نونبر 2019 - 20:22

    لولا الكاميرات لانقلبت الاية . اتهام رجل شرطة يعني الحبس و الابتزاز و كم من واحد سرقة اغراضه و لا يستطيع التحدث لانه يعلم جيدا انه ضد عصابة و ليس جهاز امن . لهذا اخرجت مديرية الامن قانونها العجيب منذ سنوات بعقوبة من يصور رجال الامن و الضجة التي احدثها لا نعلم هل " القانون " ساري المفعول ام لا لانه طمس كما طمست قوانيين غريبة قبله

  • نبيل
    الأحد 17 نونبر 2019 - 22:06

    كل ابن ادم خطاء … غير هو مانقلوش كولشي شفار كاين ناس في جهاز الامن كتخاف الله ومحافظة على صلواتها .. والبوليسي را انسان ..
    يلا دار الذنب يستاهل العقوبة

  • العامري
    الأحد 17 نونبر 2019 - 22:06

    ماعسانا ان نقول لان ماخفي اعظم لان رؤساؤه يفعلون اكثر من ذلك بكثير ولا أحد يتجرأ بمواجهتم افا لمسكين ارد ان يسلك نفس العادة الا انه نسي ليس هناك من يحميه (كبر كرش) ونسي القاعدة التي تقول(je mange tu manges il mange tu mange) ياكلون من اي شئ لهذا تعرفهم ببطونهم والله يشوف من حالك بينوا بيك استقامتهم

  • اكاديري
    الأحد 17 نونبر 2019 - 23:14

    رغم الزيادة كل مرة في الراتب فالعرب تماما كما وصفهم ابن خلدون "همهم سلب ما في أيدي الناس" فقط !!؟

  • عبد الله
    الإثنين 18 نونبر 2019 - 14:47

    اقسم بالله العلي العظيم لن اثق في محضر شرطة وارف اكثر من نصف اولاد الاحياء الشعبية مظلومين وهم فالعين في السجون لاسباب انتقالية ولكن الله عز وجل يرى كل شيء وسينتقم ولا بد حسبنا الله ونعم الوكيل

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 3

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب