24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

08/12/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:4608:1713:2416:0018:2219:42
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟
  1. المغرب يتراجع بشكل لافت في "مؤشر التجارة الإلكترونية" لـ2019 (5.00)

  2. بنكيران يتبرأ من حكومة العثماني ويدافع عن مراحيض الوسط المدرسي (5.00)

  3. لقاء حموشي وبومبيو يقرّ بقوة النموذج الأمني المغربي أمام الإرهاب (5.00)

  4. هل نريد لغة عربية مغربية؟ (5.00)

  5. أمن سطات ينهي نشاط عصابة مختصة في السرقة (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | حوادث | الأمن: اتهامات لمسؤولين وموظفين "ادعاءات كيدية"

الأمن: اتهامات لمسؤولين وموظفين "ادعاءات كيدية"

الأمن: اتهامات لمسؤولين وموظفين "ادعاءات كيدية"

أفادت المديرية العامة للأمن الوطني بأنها اطلعت على مجموعة من الأشرطة والتسجيلات المنشورة على موقع "يوتيوب" على منصات التواصل الاجتماعي، والتي يظهر فيها شخص يسمى نبيل الشعايبي، ينسب فيها مجموعة من الاتهامات لمسؤولين أمنيين ولموظفين في عدة قطاعات عامة وخاصة.

وأكدت المديرية العامة، في بلاغ لها تنويرا للرأي العام الوطني، أن الفرقة الوطنية للشرطة القضائية سبق لها أن باشرت أبحاثا وتحقيقات معمقة تحت إشراف النيابة العامة المختصة، على ضوء الأشرطة والتسجيلات المنشورة سابقا، فثبت لها أن تلك الاتهامات مجرد ادعاءات كيدية لا دليل مادي عليها، كما تبين أن الشخص المعني من ذوي السوابق القضائية العديدة في تكوين شبكة إجرامية والنصب والاحتيال والتزوير واستعماله وخيانة الأمانة، وأدين من أجلها بعدة عقوبات سالبة للحرية وإدانات نقدية.

وأضاف البلاغ أن عمليات تنقيط المعني بالأمر بقواعد بيانات الأشخاص المبحوث عنهم، توضح أنه يشكل موضوع عدة مذكرات للبحث على الصعيد الوطني في قضايا إجرامية مماثلة مسجلة في عدة مدن مغربية، تتمثل في النصب والاحتيال، وإصدار شيكات بدون رصيد بملايين الدراهم، والتزوير واستعماله.

وأشار المصدر ذاته إلى أنه "نظرا لكون المعني بالأمر يوجد حاليا في حالة فرار خارج التراب الوطني، فقد قام المكتب المركزي الوطني (BCN) التابع للمديرية العامة للأمن الوطني بنشر الأمر الدولي بإلقاء القبض الصادر في مواجهته من طرف النيابة العامة، حيث تم تعميمه في قواعد بيانات المنظمة الدولية للشرطة الجنائية أنتربول، وكذا في قواعد معطيات الدول الأجنبية التي يحتمل تواجده بها".

وبعدما أكدت المديرية العامة للأمن الوطني أنها تفاعلت بشكل جدي مع مزاعم المعني بالأمر المنشورة في جميع التسجيلات السابقة، والتي تبين أنها عارية من الصحة وتنطلق من خلفيات كيدية، شددت على أن بحثا قضائيا يتواصل حاليا تحت إشراف النيابة العامة المختصة بخصوص الشريطين الأخيرين. كما أعلنت في المقابل أنها ستتابع إجراءات التنسيق الدولي من أجل ضبط المعني بالأمر على ذمة مسطرة التسليم، وذلك للبحث معه حول الجرائم المنسوبة إليه في المغرب.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (15)

1 - HASSAN الاثنين 18 نونبر 2019 - 17:49
بما انه موضوع عدة مذكرات البحث على الصعيد الوطنى وذو سوابق قضائية . كيف حصل على جواز السفر وكيف غادر البلاد
2 - Kamal الاثنين 18 نونبر 2019 - 17:52
بما أنه ليس هناك قضاء مستقل, فكيف يمكن أن نعرف أن المديرية العامة للأمن الوطني تقول الحقيقة. يجب أن تكون هناك لجنة مستقلة للنضر في هاته القضايا خصوصا و نحن نعلم أن المخزن يريد تكميم الأفواه لأن كثيرا من المغاربة أصبحوا يفضحون الفساد في مواقع التواصل الإجتماعي.
3 - مغربي الاثنين 18 نونبر 2019 - 18:19
بدون اعذار 95٪ من المغاربة وقعوا في مشاكل مع الشىرطة او الدرك و السبب هي الشطط في السلطة.ادناها اثناء السياقة ...و انا 1٪ منهم احتسب علي شىرطي غرامة 1200 درهم ظلما مانسمحش ليه حتى امام الله..
4 - حمدان الاثنين 18 نونبر 2019 - 18:26
فين عمر البوليس قالو حنا فينا الخطأ. 3 ديال لحوايج كيتشابهو. البوليس. العافية. لبحر. فهم يا الفهم
5 - مجيد الاثنين 18 نونبر 2019 - 18:30
النيابة العامة خاصها نيابة عامة اخرى للتحقيق معها
6 - mansori anonyme الاثنين 18 نونبر 2019 - 18:32
المديرية العامة للأمن الوطني لا تقول الحقيقة, أنا أشتغل معهم و كل يوم ألاحظ كما هائلا من الرعب و الأجواء متوترة جدا والهواتف ل تكاد تسكت, أظن أن جهات جد عليا متورطة, لو كنت من المفتشين لسربت كل شئ فليس من المعقول أن يأكلوا الكعكة بمفردهم ويتركون لنا الأعمال الشاقة !!
رئيسي إقتنا سيارة مرسديس جديدة وضعها في إسم ابنه المراهق الدي يرى نفسه كصعصع الطريق كلما مر علينا في نقطة المراقبة.
من أين له كل هادا ؟؟؟؟
لقد سئمت هادا الوضع
7 - لعنو الشيطان الاثنين 18 نونبر 2019 - 18:48
نبيل الشعايبي يقول كلاماً خطيراً بموجبه يجب تنزيل قانون تجريم الإثراء الغير مشروع للتحقيق بموجبه مع الأشخاص المسؤولين الأمنيين الذين ذكرهم بالإسم و الصفة بمحور الرباط البيضاء الجديدة،و كما قال السيد Hassan قبل قليل:السيد كان تحت مذكرات بحث وطنية،فكيف غادر إلى الخارج؟ هذا من جهة و من جهة أخرى ما رد الفرقة الوطنية للشرطة القضائية في رشوة 500 التي جاءت على لسانه؟
8 - لعنو الشيطان الاثنين 18 نونبر 2019 - 18:48
نبيل الشعايبي يقول كلاماً خطيراً بموجبه يجب تنزيل قانون تجريم الإثراء الغير مشروع للتحقيق بموجبه مع الأشخاص المسؤولين الأمنيين الذين ذكرهم بالإسم و الصفة بمحور الرباط البيضاء الجديدة،و كما قال السيد Hassan قبل قليل:السيد كان تحت مذكرات بحث وطنية،فكيف غادر إلى الخارج؟ هذا من جهة و من جهة أخرى ما رد الفرقة الوطنية للشرطة القضائية في رشوة 500 التي جاءت على لسانه؟
9 - ولد السلوان الاثنين 18 نونبر 2019 - 19:11
كثرت الاتهامات للمواطنين كلما جهروا بكلمة تفضح الفساد الذي استشرى في دواليب الدولة . يريدون ان يحجبوا الشمس بالغربال ويكمموا الأفواه وهذا التفاف على مقتضيات الدستور التي تضمن حرية التعبير
10 - Sabik naik الاثنين 18 نونبر 2019 - 19:24
Tous les éléments qu'il a avancés ne peuvent constituer une base solide de nature à déboucher sur une crédibilité faisant foi.
À mon sens cette allégation n'est qu'un alibi pour s'efaufiler et cacher la réalité .d'ailleurs il est sous la mesure d'un avis de recherche et sa crédibilité est mise en cause.
11 - عبدالرحمن الاثنين 18 نونبر 2019 - 20:00
على المديرية العامة للامن الوطني ان تحاصر المشتبه بهم ببحث معمق لان ليس هناك دخان بدون نار.
12 - ملائكة الاثنين 18 نونبر 2019 - 21:05
زعما ولو هي واحد فيهم غالط,ملائكة هاد الموظفين والمسؤولين?او حنا في السويد او النرويج
13 - Mohammed الاثنين 18 نونبر 2019 - 21:32
Tu as raison mon frère majid,tu m as rire aussi merci pour ton commentaire, la clonatio des deux ministeres egyptiens(l interieur et la justice) a donne les deux notre ministère s(aussi l inerieur et la justice)
14 - عبد الله الثلاثاء 19 نونبر 2019 - 11:18
لا حولة ولا قوة الا بالله العلي العظيم كم من طابط ممتاز وصل الى السجن الا بظلمه لا تنسوا الله يمهل ولا يهمل
15 - بالقعيدة الثلاثاء 19 نونبر 2019 - 19:27
ماشي مهم نعرفوا أنه مبحوث عليه لأنه ليس جهة رسمية اتخلصها من مالنا و لكن المهم هو واش فتحتوا تحقيق فالاتهامات إلي وجه لبعض السؤولين فالشرطة من بعضها شي رشوة ب500مليون عطاها باش يوقف التحقيق معاه فتهمة غسل الاموال
المجموع: 15 | عرض: 1 - 15

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.