إسبانيا ترحل مغربيا شارك في مظاهرات برشلونة

إسبانيا ترحل مغربيا شارك في مظاهرات برشلونة
الأربعاء 20 نونبر 2019 - 11:44

أقدمت السلطات الإسبانية على ترحيل شاب مغربي، يبلغ من العمر 22 عاما، اعتقل على خلفية أحداث الشغب التي أعقبت الأحكام الصادر في حق زعماء انفصاليين بإقليم برشلونة، كانوا متابعين من قبل القضاء الإسباني بتهمة “التحريض على التمرد”.

وأفادت منابر إعلامية إسبانية بأن الشاب المغربي أيوب اعتقل في الـ18 من شهر أكتوبر الماضي، “وقضى 20 يوما داخل مركز مخصص للنزلاء الأجانب في المنطقة الحرة بمدينة برشلونة”، مشيرة إلى أنه تم توقيفه رفقة متهمين بـ”تأجيج العنف والنزعات الانفصالية في البلاد”.

وذكرت صحيفة “إلناثيونال” الكتالونية أن الموقوف يقيم داخل التراب الإسباني بطريقة غير قانونية، إذ لا يتوفر على بطاقة أو تصريح إقامة داخل التراب الأيبيري، موضحة في السياق نفسه أنه نقل مطلع الأسبوع الماضي إلى مدينة مدريد بغرض ترحيله في رحلة جوية إلى بلده الأصلي المغرب.

وقالت لورا فرنانديث، المحامية المكلفة بالدفاع عن الشاب المغربي، إن عملية ترحيل موكلها “شابها الكثير من الغموض والتناقض”، في إشارة إلى أن القرار تم بسبب مشاركته في المظاهرات الاحتجاجية التي فجرتها الأحكام الصادرة في حق قياديين وسياسيين انفصاليين لمدد تتراوح بين 9 و13 عاما.

‫تعليقات الزوار

12
  • الفيلسوف
    الأربعاء 20 نونبر 2019 - 12:01

    نصيحة لكل شخص بعيش خارج ارض الوطن…
    يجب كاجنبي ان تحترم قوانين تلك البلدان اكثر من سكانها و ان تبلي البلاء الحسن و الا ما الإضافة التي سوف تضيفها هناك… مشاركة المغربي في احتجاجات انفصالية بالطبيعة فهي سوف تستفز السلطات هناك و يحمد الله انها جاتو فالترحيل فقط…
    خدمو و جمعو لفلوس و خليو عليكم الاحتجاجات و الاضطرابات راه غادي دمر مستقبلكم…

  • مغربي من البيضاء
    الأربعاء 20 نونبر 2019 - 12:13

    واش انت مشيتي لسبنيول باش تخدم وتصوفي راسك من الفقر والمعانات للي كنت كاتعنيها فبلادك وتساعد ايضا والديك عل الزمان ،، او مشيتي باش دعم الانفصاليين في كاتلونيا؟
    ماهذا الغباء الشديد الدي يعانيه بعض شباب المغرب!!
    البعض منهم ينضم للداعش، والبعض الاخر. يشارك في مظاهرات الانفصاليين في كاتلونيا؟!

  • وناغ
    الأربعاء 20 نونبر 2019 - 12:20

    لمادا
    ادن
    تعيبون
    علينا
    دالك
    هل هو حلال عليكم
    وحرام علينا

  • محمد من تطوان
    الأربعاء 20 نونبر 2019 - 13:26

    نطالب الجمعية الحقوقية الإسبانية والمغربية أن تدين هذا الترحيل كما هو الحال عندما ترحل السلطات المغربية إلاسبان المدعمون للانفصايين.

  • مومو
    الأربعاء 20 نونبر 2019 - 13:46

    بينما تعيب علينا إسبانيا ترحيل الإسبان ممن يدعم انفصاليي المغرب، هاهي ترحل مغربيا ممن يدعمون انفصاليي إسبانيا، حلال عليهم حرام علينا. ترى أين هي الجمعيات الإنسانية لتدين هذا الترحيل؟ أم أن انفصاليي اسبانيا ليس لهم جزائر تغدق على من يدعمهم أموال البترول.

  • سعيد
    الأربعاء 20 نونبر 2019 - 13:57

    واش داك أخويا واش داك واااااش داك إوا مرحبا على كل حال راك جبتي معاك الديمقراطية إوا سير عمن لشكر ولى العنصر السي الرادي ولى شي برلماني إعلمك كيفاش تلصق وتقضي حاجتم بلا مشكلة إوا شفتي وااااش داك أخويا تمشط لقرع راسو وهو بناسو ؟؟؟

  • Alfonso
    الأربعاء 20 نونبر 2019 - 14:09

    لو كان يملك بطاقة الاقامه في اسبانيا لقلنا حبه لبرشلونه او كتالونيا جعله ينظم الى الاحتجاجات ,كتجربه شخصيه كمقيم غير شرعي في اسبانيا كنت ادخل الى البيت باكرا جدا خوفا من ان يتم القبض علي ومع ذلك تم القبض علي وترحيلي الى المغرب دون اي عمل قمت به مخالف او فوضى او ماشابه ذلك كل ما في الامر اقامة غير شرعيه وكان سني انذاك لم يتجاوز العشرين فكيف بهذا دخل ي قلب الفوضى ويظن انه لم يفعل شئ

  • بدون
    الأربعاء 20 نونبر 2019 - 15:47

    حتى لو كانت له أوراق إقامة !! كانت ستلغى و يعاد إلى وطنه … لأن القانون واضح ، إذا كانت لك مطالب إجتماعية فأهلا و سهلا فأنت مثلك مثل باقي المواطنين ،، أما إذا قمت بتهديد أمن بلد الإقامة فأنت غير مرغوب بك.. فتعاد الى بلدك…

  • Faouzi
    الأربعاء 20 نونبر 2019 - 16:14

    من المضحكات المبكيات في طريقة تفكير بعض المغاربة وسلوكياتهم ! نفس الشيء حين أرى مغربيين يدخلان في مشادات وملاسنات واحدهما يدافع عن "البارصا" والثاني عن "الريال"…وهما ليس لهما لا ناقة ولا جمل !

  • المغربي
    الأربعاء 20 نونبر 2019 - 17:34

    نحن ندين ونشجب كل من يدعي ويشجع على الإنفصال ادا فأي اسباني او غيره جاء الى بلدنا ليخلق القلاقل والفتنة في اي جهة من المملكة فسيكون مصيره الطرد كدالك فما وقع لهدا المغربي شيئ مفهوم من قبل السلطات الإسبانية

  • عاش الملك
    الأربعاء 20 نونبر 2019 - 23:05

    انا هذا الشاب المغربي في هذا السن ….لاشك أنه من محبي فريق البارسا ….ومشاركته مع المتظاهرين من الباب العاطفة ليس الا وخصوصا ان كان من منطقة الشمال

  • كمال
    الخميس 21 نونبر 2019 - 10:17

    الاقامه غير الشرعيه لوحدها كافيه لطرده .
    فما بالك بمشاركته في احداث شغب ضد الدوله.
    اسبانيا صابرا بزاف و دوله متحضره ولو لم تكون كذالك. فقط باحداث مدريد الارهابيه المروعه كانت ايضا كافيه لطرد الجميع من أصحاب اكل الغله وسب المله.اصحاب المساعادات الاجتماعيه ايضا.

صوت وصورة
الفهم عن الله | التوكل على الله
الإثنين 18 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | التوكل على الله

صوت وصورة
مهن وكواليس | الرايس سعيد
الإثنين 18 مارس 2024 - 17:30

مهن وكواليس | الرايس سعيد

صوت وصورة
حملة "بن زايد" لإفطار الصائم
الإثنين 18 مارس 2024 - 16:21 2

حملة "بن زايد" لإفطار الصائم

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الاحتياجات النفسية عند الأطفال
الإثنين 18 مارس 2024 - 16:00

صحتك النفسانية | الاحتياجات النفسية عند الأطفال

صوت وصورة
ناجية تروي تفاصيل حادث أزيلال
الإثنين 18 مارس 2024 - 15:25 15

ناجية تروي تفاصيل حادث أزيلال

صوت وصورة
ما لم يحك | تصفية الدليمي
الإثنين 18 مارس 2024 - 15:00 1

ما لم يحك | تصفية الدليمي