24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

12/08/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:0806:4313:3717:1520:2221:44
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. كورونا والطبقة الفقيرة (5.00)

  2. مقبولون في مباراة مشتركة ينتقدون تواريخ التعيين‬ (5.00)

  3. الحالات الخطيرة ترتفع إلى 132 .. و57 تحت التنفس الاصطناعي (3.50)

  4. مدارس خصوصية "تُفلس" بسبب كورونا .. ومؤسسات تُذْعِنُ الآباء (3.00)

  5. التحرش والاغتصاب في السويد وأوروبا (3.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | حوادث | فيديو يوقع "مول الكاسكيطة" مجددا في قبضة الأمن

فيديو يوقع "مول الكاسكيطة" مجددا في قبضة الأمن

فيديو يوقع "مول الكاسكيطة" مجددا في قبضة الأمن

أفادت مصادر هسبريس بأنه جرى إيقاف البودكاستر محمد السكاكي، المعروف بـ"مول الكاسكيطة"، على خلفية نشر شريط عبر الأنترنيت يتضمن عبارات السب والقذف في حق الملك محمد السادس والمغاربة.

وأضافت المصادر ذاتها أن "مول الكاسكيطة" وصف المغاربة بـ"الحمير"، ضمن شريط بثّه على موقع التواصل الاجتماعي، ليتم إيقافه في مدينة سطات وهو لا يتوفر على وثائق السياقة ويقود سيارة لا تتوفر بدورها على وثائق وبداخلها مشروبات كحولية.

وأشارت مصادر هسبريس إلى أن "مول الكاسكيطة" حصل على تحويلات عن طريق الاحتيال والابتزاز عبر الأنترنيت، وسبق له أن اعتقل وسجن على خلفية قضايا مشابهة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (48)

1 - عمرو حوتي السبت 30 نونبر 2019 - 19:29
للي دار الذنب يستاهل العقوبة وجميع للي كايتعاطى للمخدرات والخمر يستاهل الحبس والتمرميد . حنا بغينا للي يكون واعي ويعرف يدافع على الشعب بأسلوب محترم بلا سبان ولا لعن . الحبس مثوى الحماق صحاب السيلسيون والشيشة والمخدرات . لهلا يخرجهم من الحبس . هايهاي على المجادب ديال قرن 15 شكرآ جزيلآ هيسبريس
2 - HASSAN السبت 30 نونبر 2019 - 19:31
السب والقذف والتجريح في حق اي كان يجب ان يعاقب صاحبه . لكن هذا ينطبق فقط على المواطن في حق المسؤولين .ايضا يجب ان يطبق في حق من يسب ويشتم الشعب باكمله .فماذا تعني المداويخ والقطيع الخ
3 - mmmmm السبت 30 نونبر 2019 - 19:31
كل من هب و دب يمسك هاتف أو كاميرا و يبدا بلا بلا .بحجة حرية التعبير...القانون لا يجب أن يتعاطف مع هذه الأشكال...و الناس لا يجب أن يعطيوهم وقت أو قيمة ....كرهت مواقع التواصل بسبب هاد الناس
4 - ملاحظة السبت 30 نونبر 2019 - 19:38
بعد خروجه من السجن كان غليظا و بعدها ضعف كثيرا
يمشي دبا يولي سمين
كل ما في الامر جهات محرضة تموله و لكن كثرة الحرية تصبح دصارة
5 - المتتبع السبت 30 نونبر 2019 - 19:38
يجب علي ابمسوولين تقنين الانترنيت لانه حقيقة كثرة المواقع الالكترونية التي لا نستفيذ منها بتاتا واصبح العديد يتطاول علي المقدسات في ما يسمي بحرية التعبير اما اليوتوب المغربي فما يسنس tendances اصبح تقريبا ايحاء بالدعارة
6 - ali السبت 30 نونبر 2019 - 19:39
سيماهم في وجوههم انا اكره الطريقة التي يتحدت بها هاد مول كسكيتا وكلامه فظ ولا اخلاقي جميع الشعوب تنشد الحرية والديقراطية والعدالة الاجتماعية لكن تحت خطوط حمراء وظوابط يجب احترامها السب والشتم جريمة تجب العقاب مهما كان حال المغرب فهو بلدنا والملك ملكنا والشعب فهو منا
7 - ناصر السبت 30 نونبر 2019 - 19:41
الفيديوا راني سماعتلوا كامل وهضمت ما جاء في مضومن كلامه وألفاظه لذا فمول الكسكيطة يستحق الإعتقال بسبب هذا الفيديوا الذي يضم قلة احترام للملك ومساس كرامة الشعب المغربي ، ينبغي عليه حسن اختيار الالفاظ (أظن فلوس اليوتوب زاد حجمهم)
8 - محايد السبت 30 نونبر 2019 - 19:41
غادي يقولوا ثاني تصفية الحسابات أصبح من هب وذب يشتم الذات الإلهية والرسول الكريم والوطن ورمز البلاد بدعوى حرية التعبير وقانون الصحافة ..إن الله ليزع بالسلطان مالايزع بالقرآن..وجب العقاب
9 - Younes السبت 30 نونبر 2019 - 19:41
هذ لخرة ليك أولدي.... سحب ليك راك عايش فسويد
10 - يوسف السبت 30 نونبر 2019 - 19:44
سيارة بدون أوراق وسائق لا يتوفر على رخصة سياقة وبدون هوية وماذا اخر لا اعرفه على هذا المخلوق فهم انت
11 - نوال السبت 30 نونبر 2019 - 19:49
اللي في ما كيحملش هدا خينا سبحان الله العظيم ما عرفت فين مربي و مع من كابر
12 - عدنان السبت 30 نونبر 2019 - 19:49
صيد نعام يلقها يلقاها..السيد توحش لبنيقة.ربي يعفو عليه
13 - aziz السبت 30 نونبر 2019 - 19:53
مسكين، خرجات عليه الكاسكيطة .........
14 - الاسترزاق من اليوتيوب السبت 30 نونبر 2019 - 19:56
ليتم إيقافه في مدينة سطات وهو لا يتوفر على وثائق السياقة ويقود سيارة لا تتوفر بدورها على وثائق وبداخلها مشروبات كحولية.
احد الاشخاص ممن اعرفهم تم اعتقاله بعين السبع من اجل نفس الافعال وتمت متابعته من اجل الاتجار في الخمور رغم انه يتوفر على وثائق السيارة .
الله يهدي المسترزقين من اليوتيوب يمشيو يقلبوا ليهم على شي عمل شريف عوض السب والشتم في حق المغاربة .
15 - عبدالله السبت 30 نونبر 2019 - 20:05
هاد قليل التربية والخبيث خصو يتربى نيت مزيان ولمدة طويلة باش يعرف ما هي الأخلاق والحريّة.
باراكا من هاد السفاهة في الانترنيت راه مثير من المغاربة لا يستحقون حقوق الانسان او ما تا يفهمو الا الفلقة والزرواطة .
16 - Abdo السبت 30 نونبر 2019 - 20:05
لحفر شي حفرة اش كيوقع ليه.
i don't mind if u call me donkey, because you speak & understand my language
17 - Koko Ricko السبت 30 نونبر 2019 - 20:11
لماذا نحن العرب لا نناقش الأمور إلا بالقذف والسب و الشتم ....في جل الدول المتقدمة السب والقذف والتشهير يعاقب عليه القانون.
18 - مزابي السبت 30 نونبر 2019 - 20:16
كل من هب ودب أصبح ينشر مخاطه وتفاهاته ويسب ويشتم المغاربة من الزفزافي إلى الكاسكيطا رحم الله الحسن الثاني ورحم الله البصري واسكنهما فسيح الجنان
19 - الغباء المركب. السبت 30 نونبر 2019 - 20:19
الغريب أنه يجيد الكلام ولكنه غبي لايعرف متى يتوقف عن الهذيان
20 - مغربي غيور السبت 30 نونبر 2019 - 20:20
السيد صراحة قال غي اللي كاين و نقده في محله
21 - محمد المربع السبت 30 نونبر 2019 - 20:22
مهما اختلفنا مع الطبقة الحاكمة،فإننا نعارض معارضة شديدة في استعمال اسلوب الإنتقاص أو أسلوب الشتم أوالقذف أو رمي أعراض الناس بالباطل....وإذا ما صح نعثه المغاربة بالحمير،فقد تجاوز حده،فالمعارضة الديمقراطية تكون مبنية على الإحترام...هذا مجرد رأي...وشكرا.
22 - خالد السبت 30 نونبر 2019 - 20:40
يظن بان الدين ينفخونه في اليوتوب سيتضامنون معه و الان سيضحكون عليه و سيتم نسيانه
23 - الصريح TV السبت 30 نونبر 2019 - 20:55
أول واحد فحياتي تانشوفو تيدخل للحبس ضعيف تايخرج منو غليظ بحالا عاد جا من فرنسا.




مادمت في المغرب فلاتستغرب
24 - اكاديري السبت 30 نونبر 2019 - 20:59
لي دنب يستاحق العقوبة ولي مابغاش يدخل سوق راسوا يستاهل كل شيء.
25 - مهتم جدا السبت 30 نونبر 2019 - 21:12
مول الكاسكيطة باي ثقافة يتكلم ، وما مستواه ؟ كل من هب ودب من الاميين والجهلة والحشاشين يخرجون علينا من نوافذ التواصل الاجتماعي لينظروا ويقعدوا للشأن السياسي والاقتصادي والاجتماعي في البلاد ، وهم أفضلهم لا يحسن حتى الكلام .
نعم لابد ان يتحرك الامن ليضبط امثال هذا الفتان وينال مايستحقه من عقاب
26 - جريء السبت 30 نونبر 2019 - 21:16
هناك اختناق اقتصادي و اجتماعي و على جل الاصعدة، الله احسن العوان للي معندوش.
يجب العمل بجد و لكل حسب مسؤوليته.
اما السجن، و اخراص الاصوات فلا طاءلة منها.
يجب محاربة الفساد، ليس بالقول و البهرجة، و انما بالقول و الفعل.
تستطيعون قطف كل الورود، لكن لا تستطيعون وقف زحف الربيع، رحم الله من قالها.
27 - Noureddine السبت 30 نونبر 2019 - 21:19
الله يهده يمشي يقلب ليه على شي عمل شريف عوض السب والشتم في حق المغاربة بالحمير،فقد تجاوز حده،فالمعارضة الديمقراطية تكون مبنية على الإحترام...هذا مجرد رأي...وشكرا.
28 - مواطن مغربي السبت 30 نونبر 2019 - 21:19
أكيد أنه كان مخمورا أو مخدرا أثناء كلامه... يتبين ذلك من خلال العبارات القدحية التي تلفظ بها في حق العديد من الأطراف وهو تطاول على الغير يستحق عليه العقاب
29 - المهدي السبت 30 نونبر 2019 - 21:21
من عند الله هاد الحامض ما كنحملوش الآن هو في حالة العود récidiviste وأتمنى ان تضاعف العقوبة باش يتسدّ له داك الدركوم
30 - oujdi السبت 30 نونبر 2019 - 21:29
يجب معاقبته هذا الأمي الدي يصلح الثلاجات و وراء الشاشة يتفوه بتلك الكلمات النابية في حق الشعب و رموزه يجب أن ينال عقابه
31 - محمود السبت 30 نونبر 2019 - 21:43
"كاد الفقر أن يكون كفراً" المصيبة أن فئة من الشعب المغربي يئست من الحكومة و رئيسها و كل المسؤلين الكبار في هذا الوطن الآن بدؤوا يتطلعون الى الملك ينتقدونه رغم أن الدستور يلزم إحترامه و هذا لا يبشر بالخير .لذا أصبح لازما على هذه الحكومة أن تنكب على مواطن الخلل في تسيير هذا البلد و إعادة توزيع الأوراق عوض الدوران في الحلقة المفرغة و مناقشة التعيينات في المناصب العليا و إمتيازات الوزراء و البرلمانيين و الموظفين الساميين .
32 - Bemi mellal.com السبت 30 نونبر 2019 - 21:52
أين حرية التعبير؟ رتبة المغرب بين الدول هي الا خيرة !
كل من قال الحقيقة....له تهمة جاهزة تنطره.
33 - ملاحظ السبت 30 نونبر 2019 - 22:06
الى المعلقين الذين يقولون انه يخرج غليض من الحبس فهو صرح اكثر من مرة انه ياخد دواء في السجن ديال الاكتءاب فهو السبب والله اعلم
34 - Mosi السبت 30 نونبر 2019 - 22:19
الى الذين يدافعون عن هذا الشخص...انه يقول إنكم حمير...وألفاض اخرى اتعفف ان اذكرها هنا في هذا المنبر المحترم...
اختلافنا مع الطبقة السياسية او الأشخاص الحاكمين في البلد لا يعني مطلقا ان ننزل الى مستوى السوقية و التبرهيش وقلة الإحترام و قلة التربية...
الرقي بالوطن لن يمر مطلقا عبر تمييع الأخلاق و الثقافة و المجتمع و طرق الحوار بين بعضنا البعض...
اي شخص متفق مع هذا الشخص فيما فعله و يفعله و يقوله فهو مثله وهو بالتالي دون مستوى الشعب المغربي الواعي و المثقف و المحترم....
اعود و اقول ان الخطأ ليس خطأه...ولكن خطأ من يعطي له قيمة في اليوتيوب....كل مايقوله يصيبك بالغتيان تقززا من قاموسه اللغوي النتن.
35 - ابراهيم السبت 30 نونبر 2019 - 22:20
المواطن الحر لا بسب احدا مهما كان.ومن يسب الشعب والملك فهذا الفعل لا يصدر عن مغربي قح.ان كان لا يعجبه وطنه فل يبحث عن شعب ووطن غير المغرب .
36 - kayssar السبت 30 نونبر 2019 - 23:00
إلى كل من يجلس وراء شاشة كمبيوتر او طابليت او هاتف سمارتفون اقول: الله اهديكم راه كاين فرق كبير مابين حرية التعبير و ما بين السب و الشتم و تطياح الهضرة....
37 - Nadia السبت 30 نونبر 2019 - 23:04
موقع اليوتوب أصبح يعطي أكله، لقد أصاب الجنون أصحاب القنوات الذين يقتنون أموالا طائلة على الأسلوب و الألفاظ كلما تجراؤا بالسب والقذف الا و نسبة المشاهدات ترتفع كالبرق و الأموال ترتفع في نفس الوقت ،لذا ققد حددت شركة اليوتوب أن تصفيات و صارمة في كل ما هو خارج نطاق الإحترام...
38 - بنسليمان ميمون.. السبت 30 نونبر 2019 - 23:15
يبدو أن الأمور بدأت تأخذ منحنى خطيرا للغاية فبد أغنية عاش الشعب ها هو مول الكاسكيطا يكمل ما. تبقى لا يمكن أن يكون هذا مجرد تهور بل يجب على السلطات العليا أخذ الامور بجدية أكثر ومعالجتها فالاعتقال وتلفيق التهم ليس هو الحل بل البحث عن الأسباب التي تدفع الشباب الى هذه الجرأة غير المعهودة في الاحتجاج والتعبير عن الغضب
لا يمكن أن نصف كل من يحتج بأنه أهان هذا او قذف ذاك أو كان مخمورا او تم توقيفه لانه كان يحمل الخمر في سيارته ..وهل الخمر ممنوع في المغرب ..الوضع ان استمر هكذا دون معالجة جوهرية وتلبية طلبات الشعب فان ما يحدث في الجزائر قد يتكرر في المغرب
39 - عربي الأحد 01 دجنبر 2019 - 00:11
سب وقدف في المقدسات والمواطنين يجب معاقبته طبقاً للقانون
40 - بلجيكا الأحد 01 دجنبر 2019 - 00:42
عاش الملك من بلجيكا
41 - اني اتألم تحت الماء الأحد 01 دجنبر 2019 - 02:47
التغيير يقوده الواعون المتخلقون بالاخلاق الرفيعة و الحكمة والتبصر,وليس الغوغاىيون و السفهاء و الغاضبون,الذي يحاولون جلب الاهتمام و السب و الشتم,والخوض في جدالات عقيمة,او رمي المسؤولية على التماسيح و العفاريت لتبرير فشلهم و عجزهم.
يقود التغيير اصحاب الرسالة,الذين يهمهم المبدأ اولا واخيرا,هؤلاء المتنورون,الذي ينيرون درب النفوس الواعية,لا مثل مول الكاسكيطة و امثاله
42 - كمال الأحد 01 دجنبر 2019 - 06:49
لم أرى لا سبا ولا تعرضا للمقدسات سمعت انتقادا للوضع المزري للمجتمع ومن يؤمن بأن الملك شخص مقدس فهو شخص غير سليم
الملك مجرد بشر ليس فوق الشبهات فهو يصيب ويخطيئ ويأكلذويشرب ويفعل ما يفعله جميع البشر هذا ما قاله مول الكاسكيطة وهو لم يأت بأي جديد لان ما قاله هو ما يقوله شباب المملكة وعامة الناس ومن أراد التأكد ومعرفة رأي الغالبية العظمى من الشعب المغربي عليه بقراءة التعليقات عن الفيديو المنشور في اليوتيوب حيث لا رقابة ولا حذف
43 - بائع القصص الأحد 01 دجنبر 2019 - 10:31
استمعت لشريطه، لم أجد فيه سب ولا قذف، إلا أن هذا الشريط كان جديا وواضحا، اذا اختطاف مول الكاسكيطة من بين أحضان عائلته بتلك الطريقة هو نوع جديد من الترهيب...
الشريط واعر خلص الناس تشوفوه!
44 - .غير داير الأحد 01 دجنبر 2019 - 12:07
لاحظت أن أغلب التعاليق كتسب مول الكاسكيطة وكاين ليتهمو بالمؤمرة والعمالة و و و دون حتى مساهدة الفيديو!! بل وأن العديد من التعاليق كتبين العبودية والخنوع لتجدرت عبر أجيال ولي كتشوف أن إنتقاد شخص هو سب الذات الإلهية!! وكنقول مالنا في مؤخرة في كل ما هو تنموي!! والأدهى كتلقى شخص مغرب هارب من البطالة والمزيرية لكانت ضارباه وغير كيذوق شوية فلوس بلدان الناس لكينتاقدو حكامهم كترجع ليه ديك العبودية وكيولي يبان ليه المغرب أحسن بلد وكيهاجم لكينتاقد المسؤولين وكيتهمهم بالعمالة وسب المقدسات رغم أنهم يتباهون بالعيش في بلد ديمقراطية فيه قوانين تطبق على الجميع. مالنا مكنشوفو هاد لحاسين الكابة ملي كتشوف مسؤول مختلس الملايير وعوض وعوض عقابه كمول الكاسكيطة يرقى بل ويصبح وزيرا!! شعب حكار لكنتو مع عقاب مول الكاسكيطة فقط لانه تكلم مالكم مكطالبو بتطبيق نفس العقوبات مع من يختلس أموالكم وثرواتكم؟
45 - مضحك الأحد 01 دجنبر 2019 - 12:34
التهم جاهزة، مستحيل نتيق وأصلا الكلاخ ياك الخمور مرخصة للبيع والا كانت في السيارة ومن بعد !!!. وبزاااف على هذا الطنز. المخزن ديما كيحاول يمس الحياة الشخصية ديال الواحد بدل الموضوع الاصلي لا شيء فقط للانتقام و لتشويه السمعة لكن هيهات هيهات. راكم غير كتزيدوا تصبوا الزيت في النار.
46 - محمود الأحد 01 دجنبر 2019 - 14:22
بائع القصص 43 (في الخارج) : تكذب وتقول أنك سمعت للشريط وهو شريط آخر... واضح جدا أنك وكل من يدافع على مثل هؤلاء انكم من صنف واحد..
47 - ميلود الأحد 01 دجنبر 2019 - 16:22
كنت اقول انه ربما مظلوم
لكن عندما رأيت الفيديو غيرت رأيي
شخص مغرور وصف المغاربة بالحمير واعاد هده العبارة عدة مرات وبشكل استفزازي وعبارات اخرى مهينة
يعتبر ان المغاربة كلهم حمير الا هو العايق الفايق
والله لو كان في دولة اخرى لندم على اليوم الدي ولدته فيه امه
مثل هؤلاء الاشخاص ميعوا حرية التعبير
علامات الساعة
48 - مدير الاثنين 02 دجنبر 2019 - 22:13
براكا ما تخرفو علينا تاتكذبو علينا صحاب ليكم مزال تنرضعو صباعنا
المجموع: 48 | عرض: 1 - 48

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.