24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

12/12/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:4808:2013:2616:0118:2319:43
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟
  1. صغار المنعشين يستنجدون بالتمويل التعاوني لمواجهة الركود العقاري (5.00)

  2. هذه تفاصيل مسطرة الانتقاء الأولي في الترشيح لمباريات الشرطة (5.00)

  3. الشطرنج يلج المؤسسات التعليمية بسيدي سليمان (5.00)

  4. دراسة دولية: مراكش بين أرخص المدن السياحية (5.00)

  5. البيجيدي والإجهاز على الحقوق والحريات (3.50)

قيم هذا المقال

1.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | حوادث | مواطنون يتقدمون بشكايات ضد "مول الكاسكيطة"

مواطنون يتقدمون بشكايات ضد "مول الكاسكيطة"

مواطنون يتقدمون بشكايات ضد "مول الكاسكيطة"

أعلن وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بسطات أن النيابة العامة توصلت بعدة شكايات تقدم بها مجموعة من المواطنين، تخص "البودكاستر" المعروف بـ"مول الكاسكيطة"؛ وذلك "بخصوص ما ورد في شريط له من عبارات السب وأوصاف مهينة للمغاربة"، يؤكدون فيها "رغبتهم في متابعته أمام العدالة، وتم ضمها للبحث الجاري مع المعني بالأمر".

وأفاد بلاغ صادر عن النيابة العامة المذكورة بأن الأبحاث التي أجرتها الفرقة الوطنية للشرطة القضائية تبين أن مجموعة من العبارات التي وردت في "الفيديو" "تخرج عن حرية التعبير وتشكل من الناحية القانونية جرائم يعاقب عليها القانون".

وأضاف البلاغ أن المعني بالأمر "دأب على نشر فيديوهات على موقع "يوتيوب" تتناول مواضيع تخلق الحدث، وهذه العملية تدر عليه مداخيل مالية شهرية تتراوح بين 20.000 و30.000 درهم"، وزاد: "كما أثبتت الأبحاث أن المعني بالأمر تلقى من الخارج تحويلات مالية مهمة تخص هذه العملية".

وتقررت، وفق المصدر ذاته، إحالة المشتبه فيه على المحكمة في حالة اعتقال لمحاكمته طبقا للقانون من أجل الاشتباه في ارتكابه جنحة السب العلني للأفراد، والإخلال العلني بالحياء بالبذاءة في الإشارات والأفعال وإهانة المؤسسات الدستورية وحيازة المخدرات.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (82)

1 - البيضاوي الثلاثاء 03 دجنبر 2019 - 19:44
من يصف الشعب بالحمير ولا يحترم المقدسات المغاربة يستحق من عندي السجن المؤبد..
2 - جبلي ابن الجبل الثلاثاء 03 دجنبر 2019 - 19:45
ها مسلم ها امال صدر ها الفيزازي ها مول كاسكيطا ها مول البندير و اللائحة طويلة حاضرين بقوة، اما التعليم و الصحة و البنيات التحتية و توفير فرصة للشغل في خبر كان الله يشوف من حالنا، البلاد غادية للهاوية الى أين؟ طبعا الى افوضى
3 - مواطن الثلاثاء 03 دجنبر 2019 - 19:46
كيقلبو كيفاش يغرقوه و يغبرو بمرة فسجون الظلم...بان ليكم غير السب والشتم حنا مسامحين ليه ماشي سوقكم...شوفو الدولة لي كتسب فالمواطنين بسياسة الحكرة والتفقير والتشريد والسجون كل يوم...بان لكم غير مول كاسكيطة لي كيعري سياستكم الفاشلة...انشري حرية التعبير
4 - اسبانيا الثلاثاء 03 دجنبر 2019 - 19:46
اذا كنت في المغرب فلا تستغرب...
5 - yassen ayoub الثلاثاء 03 دجنبر 2019 - 19:47
إتقو الله على رقبتكم وعلى صحتكم هذا كلام زروالي
المفسدين حاظينا وحنا حاظين بعضنا
6 - khalid الثلاثاء 03 دجنبر 2019 - 19:49
أظن ليس هناك أي مواطن جر هدالسيد الى المحكمة و انا كمواطن مغربي لم اشعر باي إهانة لما رأيت الفيديو ديالو ،، اشعر بالإهانة فقط عندما يسجن من يقول الحق ، في حين من ينهب و يسرق و يتلاعب لا احد يحاسبه بل له الحصانة ،
هد النوع من البشر هم من يريدون تدمير المغرب
7 - أيوب المغربي الثلاثاء 03 دجنبر 2019 - 19:49
مواطنون مدفوعون من جمعيات وأحزاب مخزنية!!!
أنا شخصيا أحس بالإهانة لما نعت الشعب بالحمار لكن لن أقوم برفع دعوى أو حتى الرد عليه وذلك في إطار حرية التعبير رغم اختلافي الجذري معه...فالبنسبة لي الشعب خط أحمر لأنه ضحية السياسات اللاشعبية واللاوطنية المنتهجة منذ ستين سنة!!!
مول الكاسكيطة أخطأ في حق الشعب لانه واحد من الشعي المقموع والمهدورة حقوقه
8 - عمر الثلاثاء 03 دجنبر 2019 - 19:50
سبحان الله علاش مقدمتو شكاية على الوزير

ملي نعتونا بالمداويخ
9 - ابو اسحاق الثلاثاء 03 دجنبر 2019 - 19:50
مصيبة مع هاد شعب الغراق الرجل ملفقة له تهمة و عاد مازالين باغييت تغرقوه فالحبسات يا ربي هاد الناس لي دارو ديكلرسيون اجيب الله لي اغرقهم حتى هوما و يتحرمو من و ليداتهم و نسائهم كيفما خونا مول الكاسكيطة الذي اتاضمن معه لقوله ما يأمن به
10 - hileli الثلاثاء 03 دجنبر 2019 - 19:50
باز ليكم والله صحف المرضة والشوهة الاخ هظر على حق المواطنين بلاد المرض شذو دوك لي كاسبو الشعب بصح اما الاخ مول الكاصكيطة قال الحق .
11 - Koko Ricko الثلاثاء 03 دجنبر 2019 - 19:51
انا كنت واحد من متابعينك...و لكن تهكمك على الملك كشخص و استهزائك به بطريقة منحطة خصوصا كيف يلقي الخطاب ،جعلني لا اتعاطف معك...وكلنا نعرف أن الملك مريض..فكيف تستهزء من شخص مريض...ناقش الملك في عمله لا في شخصه و طريقة كلامه....حريتك تقف عند حريات الآخر.
12 - نور الثلاثاء 03 دجنبر 2019 - 19:52
جابو اللي يكملو لك الغرق، هاد المرة غادي يجمعو لك كل التهم، الله يدير لك تأويل الخير على وجه أولادك و ربي معاهم.
13 - جمال شليحة الثلاثاء 03 دجنبر 2019 - 19:52
وزعما هاد المواطنين بان ليهم غير مول لكاسكيطة لي سبهم وعايرهم ، ماشافوش السياسيين لي داسو الكرامة ديال المغاربة سنوات هادي ولا هادوك واعرين عليهم ، ممكن كلام مول الكاسكيطة كان جارح شويا فحق الشعب ولكن ضروري بحال هاد للهضرة باش بنادم إعيق شويا .
14 - تمسماني وافتخر الثلاثاء 03 دجنبر 2019 - 19:52
يجب أن يأخذ نصيبه من لحبيسي لما اقترفه في حق المغاربة من سب وشتم كما استفاد الزعيم الورقي الزف الزف الذي أساء إلى المغاربة وأراد إشعال نار الفتنة رغم أن عشرين سنة قليلة في حق هذا الأخير ونتمنى أن يحاكم ابوه حميدة ليكون مؤنسا لا بنه.اما الكاس كيط فلابد من تربيته ولو بعشرين سنة .
15 - حسن النتيفي الثلاثاء 03 دجنبر 2019 - 19:54
أعطوه عصير والفلقة حتى يجد جادته.
لإعادة التربية والاخلاق
16 - عبد الله الثلاثاء 03 دجنبر 2019 - 19:56
أي مواطنين هكذا دهب العديد من الناس من تكلم يسكتوه إلى متى هدا التعسف ارحمو من في الأرض يرحمكم من في السماء ألا تخشون الآخرة ألا تخشون لقاء ألله اتقوا ألله عباد ألله
17 - mido الثلاثاء 03 دجنبر 2019 - 19:56
فليحاكمو من وصف المغاربة بالخونة والقطيع و ... ام ان القانون يسري على فئة معينة دون اخرى
18 - mohzmmedelmerhraoui الثلاثاء 03 دجنبر 2019 - 19:57
مأ أتار اشمئزازي وضحكي هو هذه الازدواجية..أن يشكو المغاربة من القدح والسب الدي تعرضوا اليه من طرف مول الكاسكيطة شيء رائع ومشرف..لكن في نفس الان لمذا لا يشكو المغاربة من الاختلالات المالية والاختلاسات التي تنخر الاقتصاد الوطني
19 - لعنة الله على الكاذبين الثلاثاء 03 دجنبر 2019 - 19:57
بركة من الكذوب ههه قالك يستفز الموطنين شكون المستفز
20 - سي أمحند الثلاثاء 03 دجنبر 2019 - 19:59
للأسف مول الكاسكيطة لم يكن ذكيا و منح الفرصة للمتربصين الذي كانو ينتظرون هفوة صغيرة منه و أبرزهم يوسف الزروالي
21 - سعيد الثلاثاء 03 دجنبر 2019 - 20:01
انا بغيت غي نعرف غي سخن عليه راسو يبان ليه الملك .. كون كاتفهموا في السياسة و حقيقة الوضع الخاصة بالمغرب غا تقولو الحمد لله مني عندنا ملك و أي ملك يغامر بعرشه في سبيل انقاد الوطن و ثرواته من قوى التحكم العالمية و انتم تعبرون عن الغباء إلا من يفقه منكم في دلك و قادم الأيام ستعرفون حقيقة الأمر و قد بدأت انظروا حملة فرنسا العدائية الأخيرة في القنوات المسيرة الوفد الدي زار المغرب ضعوا تساؤلات لماذا ؟ ؟ ؟ ؟ المهم سيحاسب كل من ينشر العداء و السم في عقول المغاربة و خصوصا الضعفاء منهم و يحاولون أضعاف شخصية جلالة الملك ادام الله عزه و عافاه و العزة لرجالات الوطن و شبابه أصحاب العقول النيرة ...
22 - Selman الثلاثاء 03 دجنبر 2019 - 20:02
Hhhh o here we go again, what is this country ,what a justice we have lool
23 - rahma الثلاثاء 03 دجنبر 2019 - 20:02
باغيين يشدووه ب اي طريقة قالك هادشي خرج على حرية التعبير لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
24 - الواطنيه درهم الثلاثاء 03 دجنبر 2019 - 20:04
الناس ولات كتدير اي حاجه مقبل الفلوس وخا تكون كتقيس ناس خرين فحياتهوم ونهيك علا الكسب الغير المشروع لهاد الفلوس هاد النوع من البشار مبقا عندو دراع الخدمه الحلال انا فنضاري كون عطاوه شي 10سنين ذيال اعمال الشاقه وعنذي اقطراح هاد المساجين لي عندهوم الاهليه العمال الشاق يذيرو ليهوم يوم عمل مقبل 3ناقص من المده يخرجهوم نفاق تيشكا ولا شي سد يتبنى غيتعلمو انا الحياه بالكسب مشي بلابلا فاليوتوب والسلام
25 - كاريكاتور الثلاثاء 03 دجنبر 2019 - 20:08
نحن في فرنسا نشاهد سكيتشات تنتقد بشكل كاريكاتوري المجتمع وكل الفاعلين السياسيين وهي لا تسثتني الرئيس،وهي للفرجة وللنقد البناء.
26 - التقوى الثلاثاء 03 دجنبر 2019 - 20:09
قلة الشغل مصيبة ، المواضيع كثيرة ومتنوعة لمن يريد كسب رزق حلال دون سب أوقدف أحد، الله يعفو أنا من جهتي كمواطن مغربي أتنازل عن حقي في متابعته في العاجلة وكذلك يوم الحساب لن أشكوه إلى رب العباد، كما حدث لي مع أحدهم غشني وسرق رزقي فقلت له أدعوك إلى الله أنك تعرف عاقبة عملك؛ فأجابني؛ أيه عارف، عارف ، إوا بزعط!
27 - عبدالإله الثلاثاء 03 دجنبر 2019 - 20:10
أصبح الكثير من الأشخاص يستغلون اليتوب youtube للاسترزاق. فعلى الدولة فرض ضريبة على الدخل كما تفرضها على الموظفين والأجراء.
28 - المهاجر الثلاثاء 03 دجنبر 2019 - 20:10
كل من شاهد الفيديو يتأكد له أن مول الكاسكيكطة كان سكران بيلا. ...وليس في وعيه ...من هنا نستنتج أن الفساد لا يحارب بالفساد. ..والعاهرة لا تعطي درس في الشرف ولو صدق كلامها ...انتهى الكلام
29 - Observateur الثلاثاء 03 دجنبر 2019 - 20:12
فيديوهات تافهة على موقع "يوتيوب" تدر على"مول الكاسكيطة" مداخيل مالية شهرية تتراوح بين 20.000 و30.000 درهم، أما المتعاقد الذي يسهر على تكوين رجال الغد كيشبر زوج فرنك. في المدة الأخيرة عرفت عدة مناطق احتجاجات الممرضين والمعاقين والمهندسين ودكاترة وو!! المتعاقدين هم الأجدر بالترقية والزيادات وتحسين ضروف العمل
30 - ولد الشعب الثلاثاء 03 دجنبر 2019 - 20:14
معمرني سمعت شي مغربي دعا شي مسؤول و برلماني على الاهانة و السب لي دارو...تعياشت
31 - وجهة نظر من العيون الثلاثاء 03 دجنبر 2019 - 20:15
و الله تا شفت الفيديو فيه نقد شديد و لكن لا يستحق هذه الهالة الاعلامية ضد مول الكاسكيطا ... الصراحة السبب الحقيقي للقبض عليه هو بسبب النقد و ليس اي شيئ آخر ... من الصعب الحديث عن حرية تعبير حقيقية عندنا في المغرب طالما تتعامل السلطات بهكذا طريقة مع هكذا حالات
32 - عبدالإله الثلاثاء 03 دجنبر 2019 - 20:15
في الفيديو الذي نشره يقول بأنه عاطل عن العمل وهو له سيارة ولباسه المتنوع الظاهر في الفيديوهات تدل على أن له مدخول مالي مهم.
33 - mouss الثلاثاء 03 دجنبر 2019 - 20:15
.....الاخلال العلني في الحياء والبداءة باشارات موجهة لجمبع المغاربة و منهم حتى المدافعين عنه كما جاء في مداخلات سابقة بدافعون عنه وكانه عالم مخترع في ااحقيقة هو مخترع فن القذف زالسب والشتم في حق المؤسسات الدستورية .وتخطى الخط الاحمر وما وراء الخط الاحمر يعني برهن على السيبة والتسيب والتسلط والهمجية .وقلة التربية ..
34 - الحرية كل لا يتجزأ الثلاثاء 03 دجنبر 2019 - 20:17
أنا كمواطن مغربي لا اعتبر ما ورد في الفيديو ماس بكرامتي او حاط من قيمتي بل اعتبر أن مول الكاسكيطة يعبر عن واقع معاش و كل ما يناقشه في فديوهاته من أفكار تدخل في صلب ما يعانيه و ما يحسه كل مغربي حر و أصيل كل التضامن مع مول الكاسكيطة للاعتقال تعسفي ويدخل في سياق سياسة تكميم الأفواه و إسكات الضمائر الحرة و الحية ليزيد الفساد و الاستبداد والقمع
35 - مواطن الثلاثاء 03 دجنبر 2019 - 20:18
نطالب بأقصى واقسى عقوبة ممكنة في حق هدا الضنين. لا رحمة ولا شفقة ولا تضامن مع من يحتقر الشعب.اجزم بأنه مدسوس ومرتزق يتلقى عمولات من الخارج
36 - مغربي الثلاثاء 03 دجنبر 2019 - 20:19
الحرية عندما تصل الى حد الانتقاص من الشخص بعينه فهو سب في حد داته والملك واجب احترامه سواءا اتفقنا او اختلفنا معه مهما كان فههو ملك طيب شفاه الله .نسال الله ان يعفوا عنك الملك
37 - سليم الثلاثاء 03 دجنبر 2019 - 20:21
من وجهة نظري تلك التحويلات من الارصده الاجنبيه هي لمغاربه ضد النظام تريد من مول الكسكيطه ان يتكلم بسوء علي الملك و المغرب وان فعل عكس دالك سيتم فضحه ادا فهو مجبر ان يسب و ينتقد
38 - محمد الثلاثاء 03 دجنبر 2019 - 20:23
المغاربة يعلمون علم اليقين لماذا يحاكم مول الكسكيطا،وانتم تعرفون السبب الحقيقي وراء الإعتقال
39 - HASSAN الثلاثاء 03 دجنبر 2019 - 20:24
اذا كانت لهم كل هذه الغيرة فلماذا لم يتقدموا بشكايات ضد بعض الوزراء او البرلمانيين الذين يسبون الشعب علانية اما ما يحدث في الادارات فحدث ولاحرج او هذا حيطو قصير طبعا
40 - مغربي ... الثلاثاء 03 دجنبر 2019 - 20:24
عندي سؤال واريد معرفة الجواب وشكرا
هل هنا سند قانوني ودستوري يسمح باعتقال وحبس شخص سب شعب وليس شخص معين
41 - yassen الثلاثاء 03 دجنبر 2019 - 20:33
مساكن بقا فيهم الحال كلمت الحمير وديك لقالت مسجد خانز اليسا اكتر من هذه الإهانة يعني
بويوت الله تهان ولامن يحرك ساكنا
وذاك فلان لوصفكم بولاد العاهرات ومن بعدها
ترءس صوت الأمة.اما مول الكاسكيطة كيتكلم على البعظ وليس الكل ومن احس بهناك إهانة
فكلام مول كاسكيطة وكانت هذه العبارة غير سبة
والفاهم يفهم؟....
42 - مواطن مغربي الثلاثاء 03 دجنبر 2019 - 20:36
كل مت قبل الأوصاف التي نطق بها ذلك المعتوه فهو كذلك... ما فيها لا تغراق ولا والو... هذه تسمى الدصارة والتبرهيش ولعياقة الخاوية... يستحق عليها السجن
43 - مسلم الثلاثاء 03 دجنبر 2019 - 20:36
بحالو عدد كايضحكو علينا ويربحو ورا ضهرنا لفلوس ومن بعد يسبونا
44 - yassen الثلاثاء 03 دجنبر 2019 - 20:38
كما أدعو هذه القنوات للكف عن التواطؤ معا الفساد
وتضليل الرئي العام بالأخبار الزائفة
إتقو الله يوم تشهد عليكم أيديكم وألسنتكم على تروجون
45 - سجين سابق الثلاثاء 03 دجنبر 2019 - 20:39
ما اثارني في ما جاء في بلاغ النيابة العامة ( تلقى تحويلات من الخارج ) ههه مضحك مبك واش باش يسب المغاربة ولا هذي زدتوها باش تغرقوه بحال توفيق بوعشرين والمهداوي والقائمة طويلة.... ؟
46 - مواطنة الثلاثاء 03 دجنبر 2019 - 20:42
ابواااااا فلوس اليوتوب وما تدير تخليه يسب حتى واليديه ماشي غير المغاربة
47 - الزموري الجديد الثلاثاء 03 دجنبر 2019 - 20:44
منين كطيح البقرة تيكتاروا الجناوة... شعب مضحوك عليه والسبب هو نفسه.. الميساج واضح
48 - molahid الثلاثاء 03 دجنبر 2019 - 20:48
مواطنون مدفعون يتقدمون بشكاية ضد مول الكاسكيطة اودي راه اغلب المواطنين مطحونين مكاتخاذش حتى شكاياتهم ضد المجرمين بمحمل الجد بقالهم غير شكاية ضد مول الكاسكيطة
49 - محمود الثلاثاء 03 دجنبر 2019 - 20:55
سأقولها بالدارجة : من قال عاش الشعب يمشي للحبس و من سب الشعب يمشي للحبس ! إوا نسكتو باش ديرو نتوما ما بغيتو.
50 - ياسين الثلاثاء 03 دجنبر 2019 - 21:02
ادا كان سب الشعب جريمة فلما لم يعتقل من وصف المغاربة بالمداويخ؟؟
51 - مغربيي الثلاثاء 03 دجنبر 2019 - 21:04
من يستحق المحاكمة هو من لهف اموال الشعب.... من يسطو على ممتلكات الناس من مافيات العقار..... الاطباء الجزارين... الاساتذة الذين يفرضون الساعات الاضافية على التلاميذ... السياسين الفاسدين.... اما مول الكاسكيطة فهو شخص يتكلم وحسب.... دعوه و شأنه..... قد يكون محقا في بعض ما جاء في معرض حديته عن مضاهر التخلف و الهمجية
52 - Lmakhzni الثلاثاء 03 دجنبر 2019 - 21:07
No 2 مول الكاسكيطة
مواطنون مدفوعون من جمعيات وأحزاب مخزنية!!!
اشعر بالإهانة فقط عندما يسجن من يقول الحق ، في حين من ينهب و يسرق و يتلاعب لا احد يحاسبه..
53 - منطق الثلاثاء 03 دجنبر 2019 - 21:10
اذا كان الامر صحيحا فلم لم يتقدم المواطنون بشكاية في اسم الشخص الذي نعتنا بالمداويخ؟ الشعب يعي جيدا هذه المسرحية وما ورد في مقطع الفيديو للاسف هو واقع الانسان المغربي الذي يعيش بلا كرامة وحقوقه مهضومة. كفا تبجحا بحرية التعبير نحن نعي ونفهم ونقدر اننا في بلد الحريات لاصحاب الشكارة ....وللحديث بقية .
54 - lahsen95 الثلاثاء 03 دجنبر 2019 - 21:21
C'est du pipo et pipito popinto lfaham ifham c'st parti pou med skaki moul lkaskita ce qui autorisé pour les parlementaires et ministres est interdit pour moul lkaskita
55 - معلق الثلاثاء 03 دجنبر 2019 - 21:22
انا مغربي ،لا اسمح لاحد ان يهينني اويهين وطني لارضاء من يموله من اعداء الوطن. فماذا يمثل هذا الرجل؟ داعية، مؤطر، معارض سياسة الدولة ، في اي اطار ينشط ؟. يجب ان يحترم بعضنا البعض .كفى من السخرية الفارغة.علينا ان نكون قدوة كما كان اسلافنا.
56 - الحق حق والباطل باطل الثلاثاء 03 دجنبر 2019 - 21:23
نعم للأنتقاد . لكن لا لسوقية . هذا انسان سوقي في كلامه و تعابيريه. قال انه لديه ديبلومات ولديه كذا. لا اعتقد ان انسان تحصل على القليل من المعرفة . يتحدث بتلك اللغة المعيورية السوقية و تلك اللكنة المعربنه . و يقوم بحركات ب بيده مثل نساء. حقيقة يستحق الزجر و العقوبة في حدود المعقول . لعله يعود للطريق و النقد البناء الخالي من عبارات السب و القدف في حق رموز هذا الوطن .
57 - سيمو الثلاثاء 03 دجنبر 2019 - 21:24
المغاربة تركو الفاسدين وسارقي المال و مشاو عند مول كاسكيطة ؟؟؟ قلت من قبل أن الزفزافي كأن أبلها عندما ناضل من أجل أربعون مليون مغربي. و لم يكن يعلم أنه ضحى من أجل مجموعة من الموتى .
أشتري يا اكسبريس.
58 - ملاحظ مغربي الثلاثاء 03 دجنبر 2019 - 21:25
ماهذا الهرج والمرج !!
فيما كان شي منحرف باغي يدير لينا فيها تشي غيفارا!
بسالة هادي ..
اش هاد السيبا؟!
59 - simo الثلاثاء 03 دجنبر 2019 - 21:34
الوزير الذي يصف المغاربة والمدونين.لمذا لم يطبق عليه القانون..اعتقال مو ل الكاسكيطة ظلم.يجب أن بطلاق سراحه عاجلا.
60 - جريء الثلاثاء 03 دجنبر 2019 - 21:37
مهزلة و الله مهزلة.
ما يهم هو المضمون، واش حرام ينتقدكوم الانسان، هل انتم انبياء، هل كلامه غير صحيح...!!!!
و الله انكم تهدمون الوطن، و ستحاسبون في يوم من الايام.
اغلب التعاليق ضدكم و في جميع المنابر، يعني انكم غلط.
كفانا من مسلسلاتكم الردءة الاخراج.
و كل من قدم شكاية فلا اعتقذ انه يحب الوطن.
طلقوا عباد الله، راه عندهوم حق في الوطن، و كفانا كبراياء و استقواء بالسلطة
61 - rabah الثلاثاء 03 دجنبر 2019 - 21:47
ولي سب ونعت بالتماسيح مايسالش فلحبس دولة الدفيش
62 - mjalwake fnew york الثلاثاء 03 دجنبر 2019 - 21:54
il gagne entre 20.000 et 30.000 dhs par mois c,est mieux que nous qui travaillent 10 heures par jour dans Un pays considerer comme l,un des plus riche du monde.
63 - الصنهاجي الثلاثاء 03 دجنبر 2019 - 21:57
هذا مول الكاسكيط في الحقيقة زاد فيه وتعدى الحدود يجب معاقبته عن الجرم الذي قام به انا شخصيا اعتقد انه يريد من تدخلاته ان يثير الانتباه اليه إضافة إلى أنه يستفيد ماديا من قفشاته المثيرة يجب يكون عبرة لامثاله من الخبثاء
64 - mmm الثلاثاء 03 دجنبر 2019 - 22:01
il a deja etait arreter 2 fois cette fois ci ils vont lui faire regretter le jour ou il est venu au monde .
65 - مواطن مغربي الثلاثاء 03 دجنبر 2019 - 22:05
اقول لبعض اصحاب التعاليق الغبية الذين يدافعون عن هذا الشخص الدي اهان المغاربة،.
تكلموا عن انفسكم ولا تقحموا الشعب نيابة عنكم؟
وانا كمواطن مغربي أتكلم على نفسي وأطالب العدالة ان تاخد حقي من هذا الشخص الدي وصفني بالحمار ، لانه ليس من حقه ان ينعثني بهذا الوصف القبيح.
66 - حمار الثلاثاء 03 دجنبر 2019 - 22:06
فقط للضحك
جمعية الحمير العالمية ستتقدم بدعوى ضد مول الكاسكيطة وترفض أن يشبهها بالمغاربة لأنها مخلوقات ذكية !
67 - سعيد الثلاثاء 03 دجنبر 2019 - 22:06
السيد عرى الواقع المر للمغرب ومن حقوا ينتقذ المسؤولين و المفسدين .الصراحة المغاربة في سبات عميق رغم أن البلاد فيها من الثروات ما لا يوجد فالدول المتقدمة كفرنسا وإسبانيا لكن الفساد والمفسيدين ذمروا البلاد والعباد ومغاربة مقابلين مسلم وأمل صدر
68 - الشمقمق الثلاثاء 03 دجنبر 2019 - 22:06
هؤلاء الذين رفعوا دعوى قضائية ضد مول الكاسكيطة ليسوا من عامة الشعب....انهم مأجورون من المخابرات والاحزاب الإدارية
69 - rifi الثلاثاء 03 دجنبر 2019 - 22:08
vous controler l,argents des immigres et vous ne controlez pas l,argents facile qui vient de you tube, 30.000dhs par mois merde il gagne mieux qu un directeur d une Société
70 - med الثلاثاء 03 دجنبر 2019 - 22:19
واحد المسؤول كاين فالبرلمان كان قال للمغاربة ولاد ال**** كنتمنى طبقو عليه نفس المسطرة وشكرا وراه كلشي كيعرفو يالاه ا النيابة العامة حركي الدعوى وحتا دوك المواطنين بينو حنة اديكم...
71 - جعفر الثلاثاء 03 دجنبر 2019 - 22:33
عندما أهانة الراقصة مايا مقدسات المغاربة وإستهزأت بهم لا أحد من القطيع تقدم ورفع دعوى في اامحاكم
72 - بلاد العجائب الثلاثاء 03 دجنبر 2019 - 22:35
كما يقول المثل "طحت الصمعة علقوا الحجام"
73 - مغربي مقهور الثلاثاء 03 دجنبر 2019 - 22:47
اوعلاش ماقدمتو داك البرلماني لي قال
لي عاطيني اختو يجي ديها بان ليكم غير هذا المسكين كيعبر على المعنات التي يعيشها هذا الشعب
74 - مغربي الثلاثاء 03 دجنبر 2019 - 23:12
انا مواطن مغربي اتقدم بشكاية ضد الذين سرقوا اموال الشعب المغربي الى النيابة العامة. فهل ستستجيب ?
75 - إضربه بيده؟ الثلاثاء 03 دجنبر 2019 - 23:23
**هذا هرج من أجل تخويف و إلهاء الشعب عن قضايا النهب والفساد الذي أدى إلى تهجير الملايين من المغاربة إلى بلدان أخرى منذ الإستقلال.
**لن أقول رأيي في هذا الشخص لأني لا أسمعه. و لكن أدعو المواطنين الذين إشتكوا به، أن يرفعوا دعوى قضائية إذا كانوا حقا وطنيين، ضد كل من شتم الشعب سواء على اليوتوب و الفايسبوك (من إسبانيا، فرنسا، توركيا، هولندا)، أو في البرلما و الحكومة (الوزير) الذي وصف جزأ منا بالمداويخ. و إلا ما أنتم إلا لعبة في يد الفساد يستعملها لنشر الرعب و ليبقى حال الناس على ما هو عليه. إذا كان هذا هو الهدف فقد أخطأتم.
76 - HAJ KNIBILA الثلاثاء 03 دجنبر 2019 - 23:24
مول الكاسكيطة مواطن شريف وكلامه واقع و نابع من أعماق قلبه لأنه يحب وطنه و له غيرة عن أبناء شعبه. قال ليك كي يقبض 20000إلى 30000درهم سيروا كدبوا على المونيكات راه كاع لمغاربة عايقين أوساكتين. سيروا شدوا هداك الوزير الدي سب المغاربة كلهم على الملأ و نعثهم بالمداويخ.
77 - hamza الأربعاء 04 دجنبر 2019 - 00:00
اشعر بالإهانة فقط عندما يسجن من يقول الحق ، في حين من ينهب و يسرق و يتلاعب لا احد يحاسبه بل له الحصانة ،
78 - Totto z Toto الأربعاء 04 دجنبر 2019 - 01:24
اللي بعى اسامح ليه على السبّان و حشيان الهضرة شغله هاداك
مافارق الله الريوس غير باش ترتاح...!! ولكن راه كاينين ناس مامسامحين ليه.
انتقد الحكومة وعملها واختر ألفاظك، أما ملك البلاد فمن أعطاه المُلك هو من سيحاسبه ماشي أنت نعاماس.
79 - غير دايز الأربعاء 04 دجنبر 2019 - 03:57
او هداك لي وصفكوم بالمداويخ مالكوم مادويتوش شعب حكار
80 - بائع القصص الأربعاء 04 دجنبر 2019 - 04:15
دابا لقاو السبة باش اخرجوها من مول الكاسكيطة، زعم هو لي مسؤول في مبادرة التنمية الفاشلة وهو لي كيهرب بفلوس لبنما و عندو حسابات في سويسرا وجزر الملاذ الضريبي بيك يا وليدي
81 - بائع القصص الأربعاء 04 دجنبر 2019 - 08:09
انا مواطن مغربي أيضا ادفع شكوى ضد من فتح شركات وهمية في بنما وهرب أموال الشعب
ادفع شكوى بمن ترك الفساد ينخر كل المؤسسات
ادفع شكوى ضد تعذيب المعتقلين السياسيين واعتقال المعارضين تحت قانون الجريمة مثل المهداوي الزفزافي ...
82 - بالقعيدة الأربعاء 04 دجنبر 2019 - 19:36
من يستحمر الشعب هو من يجب رفع دعوة ضده و ليس من نبه الشعب بأنه مستحمر
المجموع: 82 | عرض: 1 - 82

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.