24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

18/01/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:5908:2913:4316:2418:4820:06
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟
  1. الممتلكات العامة (5.00)

  2. الاتحاد الأوروبي يعتزم فرض حظر أصباغ الوشم (5.00)

  3. احتفاء بإعدادية حازت على جائزة إماراتية للاستدامة (5.00)

  4. 3 قاصرين يسرقون المارة باستعمال كلب "بيتبول" (5.00)

  5. "الأشراف" زمن المرينيين .. قوة دينية تضفي الشرعية على السلطة (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | حوادث | مصدر أمني ينفي استعمال القوة لتفريق "الأساتذة حاملي الشهادات"

مصدر أمني ينفي استعمال القوة لتفريق "الأساتذة حاملي الشهادات"

مصدر أمني ينفي استعمال القوة لتفريق "الأساتذة حاملي الشهادات"

نفى مصدر أمني، بشكل قاطع، استعمال قوات حفظ النظام القوة لتفريق المتجمهرين من الأساتذة حاملي الشهادات، كما دحض بكيفية جازمة الأخبار التي تتحدث عن تسجيل إصابات جسدية مزعومة في صفوفهم جراء استعمال القوة لفض مسيراتهم بمدينة الرباط.

وأوضح المصدر ذاته أن عناصر القوة العمومية اقتصرت على وضع أحزمة أمنية لمنع الأساتذة حاملي الشهادات من اقتحام مقر وزارة التربية الوطنية، بعدما حاولوا تكرار عملية الاقتحام التي قاموا بها أول أمس لمقر مديرية الموارد البشرية للوزارة المذكورة، مشيرا إلى تنصيب ترتيبات أمنية في كل من شارع الحسن الثاني وشارع ابن تومرت وشارع محمد الخامس بالرباط لمنع المتجمهرين من تنظيم مسيرة في الشارع العام من شأنها عرقلة حرية السير والجولان.

وتعمد المتجمهرون، يضيف المصدر ذاته، اجتياز تلك الترتيبات الأمنية بشكل جماعي، في إصرار على تنظيم مسيرة وسط الشارع العام؛ وهو ما استوجب منع تدفق المشاركين في المسيرة وإبعادهم عن ساحة البريد، دون أي استخدام للقوة رغم الاستفزازات المتعددة التي صدرت عن بعض المشاركين.

وشدّد المصدر ذاته على أن المنع اقتصر بشكل أساسي على تنظيم المسيرات في الشوارع الرئيسية لمدينة الرباط وبالقرب من ساحة البريد، بينما تسنى للمتجمهرين تنظيم وقفة أمام مربع البرلمان، قبل أن يتظاهر بعضهم بتعرضه لإصابات جسدية، وهو ما استدعى إيفاد سيارات الإسعاف إلى المكان لنقل أربعة من المعنيين بالأمر إلى المستشفى قبل أن يغادروه مباشرة بعد وصولهم.

وجدد المصدر الأمني نفيه القاطع تسجيل أي إصابات جسدية، مفندا استخدام القوة العمومية لتفريق المتجمهرين، ومؤكدا أن الترتيبات الأمنية المعتمدة اقتصرت على منع اقتحام المشاركين للإدارات العمومية، وتنظيمهم مسيرات تعرقل السير والجولان، ومستطردا بأن الصور المنشورة لا تعكس وجود أي عنف أو جروح، وإنما فقط تظاهر بالإصابات ومزاعم باستعمال القوة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (42)

1 - مواطن الأربعاء 04 دجنبر 2019 - 19:29
يجب استعمال القوة ضد كل شخص اراد أن يخلق الفوضى والفتنة في مغربنا الحبيب.
2 - joe الأربعاء 04 دجنبر 2019 - 19:31
Il faut équiper les policiers par des caméras au niveau de poitrine pour illustrer les interventions et faire mentir ces trous de balles qui insistent à laisser leurs élèves sans études en ce moment la ...
3 - HASSAN الأربعاء 04 دجنبر 2019 - 19:31
النفي هو سيد الموقف عند مسؤولينا في المغرب فكلما تعلق الامر بالماطن الا ويخرجون بتصريحات تنفي كل ما وقع وهذا ليس بالجديد فقد نلاحظ خلال جلسات البرلمان تكذيب المواطنين والهرب الى الامام بالنفي القاطع
4 - سعيد الريفي الأربعاء 04 دجنبر 2019 - 19:31
" وهو ما استوجب منع تدفق المشاركين في المسيرة وإبعادهم من ساحة البريد، دون أي استخدام للقوة رغم الاستفزازات المتعددة التي صدرت عن بعض المشاركين."
ما هي الطريقة التي استعملتموها لمنعهم وإبعادهم يا أيها المصدر الأمني الذكي؟
5 - مرض ورثي الأربعاء 04 دجنبر 2019 - 19:36
جل رجال التعليم يشتكون طوال حياتهم المهنية منذ تكوينهم إلى تقاعدهم. اظن بانه خلال تكوينهم يصابون بمرض ورثي تعليمي وسبظلون حتي ولو منحتهم أجرة البرلمانين سيشتكون.
6 - Hassan الأربعاء 04 دجنبر 2019 - 19:38
راكم عيقتو قالك أساتذة حتى في المظاهرة تكون مهذب حقك لاكن ليس بالعنف لواه اقتحام وزارة التربية نتوما لغادي تقرو ولادنا
7 - معلم الأربعاء 04 دجنبر 2019 - 19:39
تحية لرجال الأمن الاشاوس الساخرين على أمن وسلامة المغاربة من عبث العابثين( الاساسيدا) الذين ضيعوا أبناء الشعب فحصلوا على شواهد لا تصلح لأي شيء واليوم يضيعون أبناء الشعب من أجل الترقي بتلك الشواهد وعاثوا في الرباط فسادا .نطالب من الحكومة الصرامة معهم ومع المتعاقدين بالاقتطاعات والغربلة ،اقسم بالله العظيم ان مشكل التعليم سببه واحد ووحيد وهو العنصر البشري في الادارة في التفتيش في التدريس.
8 - متعاطف الأربعاء 04 دجنبر 2019 - 19:44
حشومة والله استاذ حاملي الشهادة العليا يهان بهذه الطريقة اعطو لهم حقوقهم ليرجعوا إلى مكانهم الطبيعي فالمدرسة المغربية بحاجة لهم
9 - مجازة متضررة الأربعاء 04 دجنبر 2019 - 19:48
نطالب بانصاف اساتذة الزنزانة ٩ سابقا (الحاصلين على شهادة الاجازة)بتنفيذ ترقيتهم منذ سنة الحصول على الاجازة بدل ٢٠١٩...نطالب بالترقية بالشهادة في حال تم الاستجابة لمطالب اصحاب الشواهد وشكرا
10 - hassan الأربعاء 04 دجنبر 2019 - 19:48
هادي ساهلة عندهم واش المحاربين والمعطوبين قد جدودهم داك النهار دارو وقفة سلمية وبلاحشمة بلا حيا بداو كيركلو فيهم ولي بقا فيا هوا المسؤولين ديال الجيش وتقول واحد هضر بحال يلا ضربو العديان ديالهم سبحان الله
11 - معلم متقاعد الأربعاء 04 دجنبر 2019 - 19:49
العبث و الجنون بالمغرب...واش الاساتذة او هيئة التعليم همها الوحيد هو الترقية و تغيير الاطار و التسابق على التسجيل في كليات الاداب فقط من اجل جوج دراهم؟؟ ناس لا يهتمون بتدريس المقرر كما ينبغي و لا تطوير المهارات البيداغوجية و الديداكتية للمواد المدرسة...كل عقولهم في اللهطة و جوه الجوع و البؤس و الكبت...لم ارى واحد فيهم يذكرني برجل التعليم في هندامه و تفكيره بل يذكرون بالشلاهبيا و الشماكريا و المشرملين و البيكوسات...تراهم في كليات الادب..ماذا يفعلون فيها؟ قال ليك: البحث العلمي ...يا سيدي واش انت متغيب و تقول البحث العلمي في التخرميز؟ لم لا تهتم بعملك و شغلك و تطور مهاراتك و تنتبه للتلاميذ و تدرس التلاميذ كما ينبغي...لحماق هذا بالمغرب...كولشي باغي يغير الاطار؟ باي اطار؟ الله اعلم اذهبوا و اطرحوا السؤال عليهم...في دول اخرى ترى المعلمة او المعلم او الاستاذ منكب على القسم يفرغ كامل اهتمامه بالدرس و القسم و التلاميذ و ما جد في عالم البيداغوجيا الخ...المغرب باغين لوظيفة و 4 سوايع و 1 طوموبيلا و 1 فيلا..الحمق حقا...فهل من واحد يطرح سؤال تخلف تلاميذ المغرب في العلوم و القراءة؟
12 - لا مفر من الحقائق الأربعاء 04 دجنبر 2019 - 19:52
اذا نفى مصدر أمني، بشكل قاطع باستعمال القوة لتفريق "الأساتذة حاملي الشهادات". فالرجاء النضرعبر منابر التواصل في فديوهات فيسبوك واليوتوب من اجل كشف الحقيقة.
13 - Observateur الأربعاء 04 دجنبر 2019 - 19:56
يجب تطبيق القانون على المتظاهرين بالإصابة كما هو الحال أثناء مبارة كرة القدم. واش غير النساء من يتظاهرن بالإصابات وﻵ حتى الرجال؟؟
14 - Smail الأربعاء 04 دجنبر 2019 - 20:04
الغريب في هذا الوطن ان الاساتذة فقط هم من يخرجون للاحتجاج من حين الى اخر و احييهم على ذلك بغض النظر عن مطالبهم المهم انه يؤمنون بمطالبهم ويسعون الى تحقيقها مع هذه الحكومة التي فقرت هذا الشعب والغريب في الامر ان من ينتقدونهم مغلوب على امرهم وبالعامية واصلا فيهم العظم ولكن للاسف لايحركون ساكنا ويكتفون فقط بالتعاليق على الفيسبوك وتبادل اطراف الحديث في المقاهي (واني هاد الكحومة خرجات علينا ناري واش فراسك زادو تاني فلمازوط...) تحية عالية لكم ايها الاساتذه ولكل مواطن حر له مبادئ ةيسعى للدفاع عنها دون كلل و لا ملل
15 - صديق بن صاديق الرباط الأربعاء 04 دجنبر 2019 - 20:06
السلام عليكم قراء متتبعي صفحات هيسبريس تعليقا على ماجاء به الموضوع أعلاه عدد من شباب المغربي مستقبلهم في خبر كان بسبب مدونات مستورده تطبق عل ضعفاء وبسطاء القوم منه حذف لمقاصه زيادات الهمجي في ثمن لغزوال طريق سيار اشطر الكهرماء هد الكم من الملاين اتجهت لجيوب بعض لمحضوضين من وزرا برلمان مسؤلين وممثلبن ومغنين وشطاحا واتباع وتبيعات ولعشيقات على شكل بريمات متيازات افخم سيارات مجانيات لمحروقات وتعويضات لخياليه زد سفريات وتقاعد مدي الحيات مند تولي حكومه بنكران لعثمان تحكم في أمور الوطن رغم شعارات ولوعود الكاذبه وتصلبل المغاربه بالمعارض لمزيفه وتشهير بالامن ودرك عن طريق صور وفيديوهات جله مفبركة وتخدم مصالحهم واجندتهم فقط اليوم رجل الأمن ودركي والعامل والموظف لبسيط ولمياوم يعاني من لحكره أجره ضعيفه بعد خوصصه تعليم ولستشفاء افرغو جيوب لمغاربه. بهكد تصرفات وبعد لخطه لممنهجه لضرب المواطن وحقيره حكومتن لموقره أطلقت حمله عل العمل بكنترا هد بكنترا جعلت من اليد العامله في المغرب في خانه لبطاله والفقر لان اليوم في العمل غدا يأتي برلمني او متحزب ويطردك هل تعلم أن اكثر شركات لايؤدن أجره لعمال
16 - غا اعترفوا الأربعاء 04 دجنبر 2019 - 20:07
غا اعترفوا راه العصا تستعمل حتى في الدول التي تعتبر مدارس في الديمقراطية ولا حظت ذلك مرارا في نشرات الاخبار في القنوات الفرنسية في شوارع باريس وما فعلت القوات العمومية في اصحاب السترات الصفراء .
في امريكا ايضا ارقام مفزعة عن عدد قتلى التدخلات الامنية في الشوارع الامريكية لمجرد ما يسمونه عدم الامتثال . عنف حراس السجون وتدخلاتهم المهينة للكرامة الانسانية مع السجناء في امريكا لا تخفى على متتبعي القنوات الوثائقية و على عينك ابن عدي . لا افهم لماذا يتحفظ المغرب حول هذا الموضوع .
17 - مواطن الأربعاء 04 دجنبر 2019 - 20:09
الآن نشرت قناة هسبريس على اليوتوب يؤكد ركل رجل أمن لأستاذ !!
18 - مغربي الأربعاء 04 دجنبر 2019 - 20:10
مئات الأساتذة من حاملي الشهادات العليا دخلوا في إضراب لمدة أسبوع و التلاميذ لا يدرسون. نطلب من الوزارة فتح حوار معهم فالمتضرر الأكثر هو التلميذ الذي لا يدرس
19 - أستاذ الأربعاء 04 دجنبر 2019 - 20:12
الكل ترقى قبل 2016 و الآن هذه الأفواج أربع سنوات و هي تنتظر المرجو تحفيزها عوض التنكيل بها
20 - متتبع الأربعاء 04 دجنبر 2019 - 20:16
لا أظن أن تغيير الإطار سيخلق أدنى مشكل للوزارة ففي 2015 كان العدد أكثر بكثير فلم يحدث أن إرباك فالأستاذ تحين وضعيته الإدارية و ينتظر في مؤسسته الابتدائية أو الإعدادية حتى يستجات لطلب انتقاله. هؤلاء الأساتذة قضو سنوات بالابتدائي فأين العيب في تغيير إطارهم و تجديد نشاطهم داخل سلك جديد خصوصا أنهم اجتهدوا و حصلوا على شواهد عليا في جامعات عمومية مغربية و تحت إشراف أساتذة جامعيين أكفاء تمكنهم من ولوج السلك التأهيلي مباشرة.
21 - الوطني الحر الأربعاء 04 دجنبر 2019 - 20:19
لا لترقية أي موظف ولا أي عامل بالشواهد التي لا تعكس كفاءة الشخص

الترقية يجب أن تكون حسب الكفاءة والمردودية في العمل وليس بشهادة تافهة لا تعني ولا تدل البتة أن حاملها مؤهل لكي يعتلي سلم الوظيفة العمومية.
أقرؤوا تعليقاتهم وستجدونه لا يعزون حتى على كتابة جملة مفيدة ويردون فقط ب "الديسلايك"

فكم من أمي حصل على الشهادة بطرق ملتوية ومستواه لا يؤهله حتى أن يكون بواب أمام شركة خاصة فما بالك أن يتسلق سلم الوظيفة العمومية وتمنح له المسؤولية
فأمثال هؤلاء يتموقعون اليوم في مواقع المسؤولية في جميع إدارات المغرب وعندما تقابلهم تشفق عليهم وعلى جهلهم ومستواهم الهزيل وأميتهم وتتساءل كيف وصل هذا النكرة إلى هذا المكان، إنه وصل إليها عن طريق الترقية بالشهادة حيت كل من هب ودب يمكن أن يحصل عليها بطريقته الخاصة

أما
هاديك اللعبة ديال البوليس ضربني لكي تثير التعاطف ما بقاتش واكلة وخاصة مع هذه الشرذمة التي تبتز خزينة الدولة وتريد أن تستهتر بها بترقيات بدون كفاءة ولا هم يحزنون معظمهم أشباه أميين حصلوا على شواهدكم الجامعية التي لا تساوي أي شي فقط ب(النقيل) أو باستعطاف الأساتذة أو حتى بممارسة خاصة البنات منهم
22 - الصراحة راحة الأربعاء 04 دجنبر 2019 - 20:24
جودة التعليم هي الاسوء في العالم والاساتدة في المغرب رغم انهم يتقاضو اجر يضاعف زملائهم في الجارة الشرقية اربع مراة فهم لايتوقفون عن المطالب وكان الاجدر معاقبتهم على التركيز على نيل الشهادات على حساب التلاميد المساكين
23 - مواطن متابع الأربعاء 04 دجنبر 2019 - 20:25
لأول مرة نتابع تظاهرة يسعى أصحابها لتمثيل دور الضحية. بمعنى، كان المتظاهرون يتمنون تدخل الأمن ووقوع الإصابات. وبما أنهم وصلوا إلى مقر الوزارة من دون أن يعترضهم أحد، فقد أصيبوا بالسعار، بحثا عن قميص عثمان لتوريط قوات الأمن، تماما مثلما كان يفعل الأساتذة أطر الأكاديميات. المشكل أن الإخراج كان سيئا، فكانت المسرحية بئيسة. العبوا غيرها
24 - مواطن2 الأربعاء 04 دجنبر 2019 - 20:28
الرد الصريح والوافي والدقيق يجده القارئ في اقوال الشخص المسمى " حمزة الحزين " شخصيا لا اعرفه وليست لي معلومة عن مساره الدراسي او السياسي.فقط وبالصدفة شاهدت فيديو يرد فيه على فئة من الاساتذة لم يعجبهم ما قاله في حقهم.وكان الرد بمنتهى الدقة والوضوح والصراحة.احيي هذا الشخص من كل الاعماق.فقد تطرق للرد عليهم بجرأة لا مثيل لها ولاول مرة في تاريخ المغرب.لان المعروف عن رجال التعليم انهم استاسدوا على الدولة برمتها.واصبح شعارهم هو الانقطاع عن العمل ولاتفه الاسباب .وسياتي يوم يتضامنون فيه مع اية دولة احتج رجال تعليمها على وزارتهم بحجة التضامن والوقوف مع رجال التعليم بتلك الدول.وعلى كل عاقل ان ينتبه لطريقة الاحتجاج في الدول الراقية التي لا تتعدى عدة ساعات.خاصة في التعليم.هؤلاء طغوا وتجبروا في الارض ولا زالوا يتفوهون بعبارة " قم للمعلم......" ناسين او متناسين بان ذلك العهد انتج جيلا من العلماء والباحثين واصحاب الراي.رحم الله حمزة الحزين وهو حي يرزق لما قال " لقد انتجتم جيلا من الشمكارة وقطاع الطرق " والشارع شاهد على ذلك.مع اعتذاري واحترامي لكل رجال التعيم المخلصين لبلادهم ولمهنتهم.
25 - Un bon citoyen الأربعاء 04 دجنبر 2019 - 20:37
حشومة والله استاذ حامل الشهادة العليا يهان بهذه الطريقة اعطو لهم حقوقهم ليرجعوا إلى مكانهم الطبيعي فالمدرسة المغربية بحاجة لهم
26 - Boutaib said الأربعاء 04 دجنبر 2019 - 20:37
سبب المباشر لانحطاط التعليم هم الاساسدة همهم الوحيد الساعات الاضافية البيع في النقط الترقية دون مجهود يذكر لو كان هناك مجهود لتحسن التعليم يجب على المسؤولين الضرب بيد من حديد لاقاف هده المهزلة.
27 - الصراحة راحة الأربعاء 04 دجنبر 2019 - 21:08
جودة التعليم هي الاسوء في العالم والاساتدة في المغرب رغم انهم يتقاضو اجر يضاعف زملائهم في الجارة الشرقية اربع مراة فهم لايتوقفون عن المطالب وكان الاجدر معاقبتهم على التركيز على نيل الشهادات على حساب التلاميد المساكين
28 - أستاذ التعليم الأربعاء 04 دجنبر 2019 - 21:24
كثرت الحساد و المنتقدين و الحقودين على رجل التعليم تظهر جليا خلف الحواسيب. أقول لهذه الفئة المريضة مع الأسف الأستاذ هو من علمك و لقنك المبادئ الأولى للحياة و حقدك عليه دليل قاطع على خبث نفسك. الناس تناضل و ما دخلك أنت ؟ تحياتي لهذه الفئة (هيئة التدريس) التي تؤدي أنبل رسالة و مهنة.
29 - أستاذ التعليم الأربعاء 04 دجنبر 2019 - 21:26
عفوا للتصحيح فقط في الرسالة السابقة : كثرة عوض كثرت. فقط سرعة في الكتابة. شكرا لكم
30 - بابا الأربعاء 04 دجنبر 2019 - 21:26
ارى ان بعض المعلقين يكرهون رجال التعليم .وهدا ان دل على شيئ يدل على التفكير النمطي لبعض المعلقين .انا اقول لهم هدا شان بين رجال التعليم والوزارة .فبعض المعلقين يدافعون عن وزير التعليم كانه نسيبهم .دخلوا سوق روسكم .فرجال التعليم قادين على شغلهم.وها هم يدافعون على حقوقهم .وليس مثل البعض.وشكرا
31 - مغربي الأربعاء 04 دجنبر 2019 - 21:34
استتباب الأمن في البلدان الديموقراطية يتم التصعيد منه لو حدث شعب أو قطع طريق. كفاكم بكاءا ونويحا. أنا شخصيا عانيت مع دفعتي ايام الدراسة من مشكل الاضرابات للأساتذة المبجلين ما انعكس سلبا على تعلمنا خصوصا في العلوم الحقة. بل كان منا من تعرض للهدر الدراسي بسبب هكذا تصرفات تناقض مبدأ المهنة وشرف تحملها.
32 - سعيد الأربعاء 04 دجنبر 2019 - 21:39
هؤلاء الاساتذة حصلوا على شهادة الماستر بالتغيبات على حساب أطفالنا إنها قمة الانتهازية . نطلب من الدولة أن تحاربهم ولا تفتح معهم أي نقاش لأن بعدهم ستأتي أفواج أخرى وتطلب نفس المطلب . فالترقية في التعليم تتم بالكفاءة المهنية من سلم إلى أخر و ذلك بعد استيفاء 6 سنوات من الاقدمية .
33 - سارة الأربعاء 04 دجنبر 2019 - 21:42
لاحظو اكبر بوحاطيين هم هؤلاء من يسموون اساتذة ديما نفس الاسطوانة و نفس ثمتيل بوخاطي لجلب الشفقة لمطالبهم الخبزية
34 - Abdo raj الأربعاء 04 دجنبر 2019 - 21:45
عطيو الناس حقهم هم فقط يطالبون بحق مكتسب مند الاستقلال ولا يطلبون المستحيل.. في كل من أهان رجال التعليم .من حكومة وحتى من الحساد اللدين يصفون هده النخبة بكلام قاص
35 - B.Mellal الأربعاء 04 دجنبر 2019 - 22:01
انه حاصل على باك ،،بميزة حسن جدا''
ثم اجازة علمية .
وهو الان متعاقد .
36 - عادل الأربعاء 04 دجنبر 2019 - 22:39
بالله عليكم هؤلاء هم من سيقومون بتدريس أبنائنا عيب و عار و نتساءل لماذا قطاع التعليم مصنف في المراتب الاخيرة بسبب مجموعة المراهقين الجهلاء على التعليم و أحيي رجال الأمن على قيامهم بعملهم
37 - محمد السبتاوي الأربعاء 04 دجنبر 2019 - 22:40
كأستاذ أقول ان طلب الاستاذ العلم هو شئ محمود ويدخل في اطار التكوين الذاتي ولايمكن بأي حال من الاحوال الحصول على الشهادة والاسترزاق منها بمطالبة الدولة شيئا من هذه الشهادة.الترقية بالمردودية فقط داخل القسم
38 - أشرف أبو خالد الأربعاء 04 دجنبر 2019 - 23:04
كل من هب و دب يتطاول على الأب الثاني أو الأم الثانية لأبنائهم دون خجل،ونسي أن الأستاذ يربي قبل أن يعلم تحياتي لأصحاب الضمائر الحية.
كل التضامن مع الأساتذة المطالبين بحقوقهم.
39 - مدرس في طريق التقاعد الأربعاء 04 دجنبر 2019 - 23:44
لماذا تغيير الإطار والأساتذة اصبحوا يتلقون نفس التكوين في جميع المراحل. ولم عقدة التدريس بالابتدائي اليس هو الأصعب والاجدربالاهتمام؟ الحاصول بالتعبير الدراجي ما بقى تيسير .الله يعفو علينا.
40 - أستاذ حامل لشهادة الماستر الخميس 05 دجنبر 2019 - 00:19
نطالب الوزارة الوصية بالترقية وتغيير الإطار للسادة الأساتذة حاملي الشواهد العليا، ونؤكد في هذا الإطار على أن هناك 3 فئات في هذا الملف: الفئة الأولى هم أساتذة الثانوي التأهيلي هؤلاء لا بد من ترقيتهم فقط، وهناك أساتذة في الابتدائي والإعدادي مرتبون أصلا في السلم 11 وهؤلاء ينتظرون فقط تغيير إطارهم، أما الفئة الثالثة وهم أساتذة الابتدائي والإعدادي المرتبون في السلم 10 وهؤلاء عددهم قليل يطالبون بالترقية وتغيير الإطار معا، وبالتالي فإن المبررات الواهية التي تقدمها الوزارة بخصوص هذا الملف هي مجرد مبررات واهية، لا محل لها من الإعراب...
41 - noureddine الخميس 05 دجنبر 2019 - 10:38
الى تعليق رقم 1..... فكر جيدا قبل أن تنطق بكلام غير منطقي.... ناس خرجت تحتج من أجل حقوقها المهضومة لا حيز صغير في دماغها يفكر في الفوضى والفتنة.. ارجوك لا تكرر مثل هذه التهم ...كما قال المغني المصري الملتزم الشيخ امام..
شغل مخك وحزر فزر وشوف من فينا بحكم من...
42 - أستاذ سابق الخميس 05 دجنبر 2019 - 21:00
كنت من من شارك في إضراب 2011 الاساتذة حاملي الشهادات... وفي الخير طلع كلشي خائن ومشاو دوزو مبارة الذل لي حلفو كاملين مايدوزوها... اقول للدولةوالوزارة بالتحديد ان ترفع ساعات عمل الاساتذة. لا يعقل أستاذ يعمل 4 ساعات في الاسبوع وأساتذة آخرون يعملون 24 أو 30 ساعة كحد أقصى في الاسبوع والموظفات في قطاعات أخرى يضربو تمارة ويخدمو 38 أو 40... يجب على كل أستاذ تدريس مادتين... لكن في المقابل تقليص عدد التلاميذ في القسم. الاساتذة عايشين بحبوحة من الوقت لا يعرفون قيمتها. كلشي خاصو يضرب تمارة ويخدم باش البلاد تزيد القدام
المجموع: 42 | عرض: 1 - 42

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.