24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

26/01/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:5708:2513:4516:3118:5620:13
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟
  1. بودريقة: "تسييس الرياضة" مرفوض .. وهذه رسالة "الغرفة 101" (5.00)

  2. مدريد تعترف بتضرّر اقتصاد سبتة المحتلة وتمد اليد إلى المغرب‬ (5.00)

  3. توزيع 126 سنة سجنا على سراق "ساعات الملك" (5.00)

  4. الرباط تتجاوز مدنا مغربية وعالمية في استقطاب "سياح أنستغرام"‬ (5.00)

  5. الصين تحظر حركة النقل من وإلى العاصمة بكين (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | حوادث | ‪السراح المؤقت لموظف متلبس بالارتشاء بتزنيت‬

‪السراح المؤقت لموظف متلبس بالارتشاء بتزنيت‬

‪السراح المؤقت لموظف متلبس بالارتشاء بتزنيت‬

قررت المحكمة الابتدائية بتزنيت، الخميس، منح السراح المؤقت لموظف بالمحافظة العقارية بالمدينة ذاتها، بعدما جرى توقيفه قبل يومين متلبسا بتسلم مبلغ مالي عن طريق الرشوة من أحد المرتفقين.

وأمرت هيئة الحكم بتمتيع المتهم بالسراح المؤقت مقابل كفالة مالية قدرها 20 ألف درهم، مع تأجيل جلسة المتابعة إلى الخميس المقبل.

وكانت المصالح الأمنية تمكنت قبل يومين من ضبط الموظف بالمحافظة العقارية بتزنيت متلبسا بتلقي رشوة قدرها 1300 درهم من مرتفق، بعدما تقدم بشكاية لدى مصالح النيابة العامة التي أشرفت على عملية توقيف المشتبه فيه وبحوزته المبلغ المالي المذكور.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (9)

1 - عبدالقادر وجدة الجمعة 06 دجنبر 2019 - 07:06
السلام عليكم، هذي هي محاربة الفساد اللي تكلم عليها السي العثماني البارح،، السراح المؤقت مقابل الرشوة،،
2 - محيي الجمعة 06 دجنبر 2019 - 07:08
الطرد والحبس أحسن دواء لمستغلي أدوارهم كموظفين بالقطاع الخاص أو العام.
3 - souss الجمعة 06 دجنبر 2019 - 07:49
المحافضة العقارية فقدت سمعتها بسبب هذه السلوكات التي تضر بالمجتمع والاقتصاد.
4 - عبدالله الجمعة 06 دجنبر 2019 - 07:52
من بعد السراح المؤقت تأتي البراءة وتلفق التهمة للشخص الذي اشتكى به وينقلب الظلم على المظلوم
5 - عبده/ الرباط الجمعة 06 دجنبر 2019 - 08:13
ربما اقتنعت المحكمة بكون الشكاية كيدية لان حالة التلبس لا تبيح السراح المؤقت..... و بهذا الخصوص فان بعض منعدمي الضمير يكفيهم تصوير مبلغ مالي ثم الاتصال بالنيابة العامة و الادعاء بان الموظف الفلاني يطلب رشوة رغم انتفاء ذلك... فينصب الكمين للموظف الغافل... وما ان يدخل المشتكي المزعوم مكتب الموظف حتى يتم الاطباق عليه من طرف الشرطة او الدرك.... و لذلك انصح بعدم القاء القبض على اي شخص الا بعد ان يكون قد حاز حيازة تامة مبلغ الرشوة كان يكون قد وضعه تماما في جيبه او في درج مكتبه ...اما وجود ظرف يحتوي على مبلغ مالي يكون الشاكي قد وضعه فوق مكتب الموظف او دسه بين الاوراق فذلك يدعو الى الريبة و الشك ... كما حدث لقاضي طنجة الذي وجد المبلغ المالي تحت كرسي سيارة الشاكي الذي كان يجلس عليه القاضي فاعتبر ذلك رشوة في حين كان يجب الانتظار حتى يغادر القاضي سيارة الشاكي بالظرف الذي يحتوي على المال فعندءد تكون حالة التلبس متوفرة.. و الله اعلم...
6 - صطوف الجمعة 06 دجنبر 2019 - 08:30
الشجرة التي تخفي الغابة كل شيء في الإدارات المغربية فبه البيع والشراء هدا واحد بلغ بيه لي رشاه إما كلشي خدام بالرشوة بالعلالي
7 - هم........هم الجمعة 06 دجنبر 2019 - 09:35
كل مغربي شريف يتمنى تطهير البلاد من الفاسدين و المفسدين ، و عيننا على القطيعة مع آفة الرشوة التي تنخر جل المؤسسات ، فمن يرعى إذن هذه الآفة ؟ الحالة التي أمامنا كان من المفترض اتخاذ تدابير مشددة من طرف السلطة القضائية حيث : ● الجرم يمس سلامة املاك العامة و الخاصة .
●كان هناك حالة تلبس كعنصر مادي شفاف للجريمة.
و لقضائنا كلمة الفصل .
8 - aziz الجمعة 06 دجنبر 2019 - 10:02
ها لي كلنا لي تشد عل الرشوة عطوه السراح هتكلوا الادلة مكفياش ه حيث كلشي رشايوي من الشاوش حتى الوزير الا من يخاف الله واش بغيين قضاة مرتشون يحكموا عليه راه كلولهم ايواكم راه كاينين الثغرات فالقانون دالبلاد هاهو عطى الضمانة باش ادبر على راسو وكدوزلينا الرقم الاخضر ديال التبليغ بالرشوة واش كتضحكوا علينا
9 - اعلي الجمعة 06 دجنبر 2019 - 13:18
هده هية نضرية عفا الله عما سلف.
المجموع: 9 | عرض: 1 - 9

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.