24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

27/09/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:5007:1613:2316:4319:2220:36
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. هوفمان: العربيّة ضحيّة "التدخل المخابراتي" في البحوث الاستشراقية (5.00)

  2. الفنّان الجزائري إدير .. إبداع مغسول بنكهة الأرض وصوت الهدير (5.00)

  3. لسعات عقارب ترسل طفلين إلى الإنعاش بسطات (5.00)

  4. ترامب يطلب إجراء اختبار منشطات لمنافسه بايدن (5.00)

  5. ترهانين: أنغام الموسيقى رسالة سلام .. والطوارق "ملوك الصحراء" (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | حوادث | مديرية الأمن تنفي تبرئة شرطي في قضية احتجاز

مديرية الأمن تنفي تبرئة شرطي في قضية احتجاز

مديرية الأمن تنفي تبرئة شرطي في قضية احتجاز

أفادت المديرية العامة للأمن الوطني بأن الملف القضائي الذي يتابع بموجبه شرطي موقوف عن العمل ظهر في فيديو منشور على مواقع التواصل الاجتماعي يتظلم فيه من حرمانه من أجرته الشهرية، ويلتمس تسوية وضعيته الإدارية كشرطي، مازال معروضا على أنظار محكمة الاستئناف بالرباط.

وأوضحت المديرية العامة للأمن الوطني، في بلاغ لها، أنها اطلعت على شريط فيديو منشور على مواقع التواصل الاجتماعي، يظهر فيه شرطي موقوف عن العمل يتظلم من حرمانه من أجرته الشهرية، ويلتمس تسوية وضعيته الإدارية كشرطي، زاعما أنه حصل على البراءة في الملف القضائي الذي كان يتابع بموجبه أمام محكمة الاستئناف بالرباط.

وتصويبا لما جاء في هذا الشريط من معطيات غير دقيقة، ورفعا لكل لبس قد تتسبب فيه البيانات المغلوطة المنشورة، أكدت المديرية العامة للأمن الوطني أن المعني بالأمر كان موضوع متابعة قضائية على خلفية الاشتباه في تورطه في قضية الاحتجاز ومحاولة الاغتصاب والضرب والجرح، تقرر على إثرها إيداعه السجن المحلي بسلا تحت الاعتقال الاحتياطي من طرف السلطات القضائية المختصة.

وأضاف البلاغ أن هذا الأمر استوجب إداريا توقيفه مؤقتا عن العمل مع توقيف حقه في الراتب الشهري، طبقا لمقتضيات الفقرة الأخيرة من الفصل 73 من النظام الأساسي العام للوظيفة العمومية ولأحكام النظام الأساسي الخاص بموظفي المديرية العامة للأمن الوطني.

"وخلافا لمزاعم البراءة التي وردت في الشريط المنشور"، يضيف المصدر ذاته، تؤكد المديرية العامة للأمن الوطني أن "هذا الملف مازال معروضا على أنظار محكمة الاستئناف بالرباط، ومدرجا في جلسة 8 يناير 2020، وذلك بعدما قررت محكمة النقض إبطال القرار الجنائي الاستئنافي القاضي ببراءة المعني بالأمر من جناية محاولة الاغتصاب وإدانته فقط من أجل الضرب والجرح، مع إرجاع الملف لنفس المحكمة للبت فيه من جديد بهيئة قضائية جديدة".

وجاء ضمن البلاغ ذاته أن المديرية العامة للأمن الوطني إذ تستعرض هذه التوضيحات والتصويبات، فإنها تشدد على أنها ملزمة بتطبيق القانون وانتظار مآل الملف القضائي الذي يتابع من أجله المعني بالأمر، وذلك ليتسنى لها عرضه على المجلس التأديبي للبت في وضعيته الإدارية.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (8)

1 - عادل السبت 07 دجنبر 2019 - 18:41
الملولي بطل يجب على الوطن احتضانه بعد الخضوع للمجلس التأديبي...
2 - فرانز كافكا السبت 07 دجنبر 2019 - 18:44
اتمنى من المديرية تشوف فيديو زوجة و بنت الضحية مول الطاكسي للي مات مقتولا بضربة شاقور من طرف زميل له في المهنة ... حيث اكدت زوجة و بنت الضحية المقتول أنهم نادوا على بوليس النجدة و لم يكثرت للموضوع و لم يأتي اﻷمن مما تسبب في جناية يتحمل اﻷمن كامل المسؤولية بعدم تقديمه الواجب لأسرة في حالة الخطر ...
اتمنى ان تفتح المديرية ملف هذه القضية و تنور الشعب المغربي المطالب باﻷمن و اﻵمان
3 - عدنان السبت 07 دجنبر 2019 - 18:46
زربتي اخويا البوليسي ، ماخصكش تصور فيديو حتى تشاور راسك الف مرة. و شكرا
4 - sohail السبت 07 دجنبر 2019 - 20:05
اودي خليو السيد ارجع الخدمة ديالو كيفما كان الحال هداك بعدا راه فيه الخير احسن من الاف البوليس عندهم مناتيف واغتصاب ورشوة ومخدرات هداك بعد ولو ما يكونش في وقت العمل قبل ما يتوقف كان يتدخل لحماية المواطنين من اللصوص والمراهقين المنحرفين
5 - غير دايز السبت 07 دجنبر 2019 - 20:14
حصل على البراءة إبتدائيا وإستىنافيا و تم إستئناف الحكم مرة اخرى في النقض ومحكمة النقض اعادته الى المرحلة السابقة دون البث فيه ...يعني كاين شي حاجة تما وفي اغلب القضايا ديال البوليس كتسرع ادارة الامن بتوقيفهم وتوقيف رواتبهم وتتسرع النيابة العامة باعتقالهم تحت الحراسة النظرية و الاعتقال الاحتياطي رغم كونهم يتوفرون على ضمانات الحضور عكس مهن اخرى في قضايا مشابهة يتم تمتيعهم بالمتابعة والمحاكمة في حالة سراح ...وفي اغلب القضايا ديال البوليس تحكم عليهم المحاكم بعد اشهر من الاعتقال والمحاكمات المارطونية بالبراءة لان اغلب القضايا يتضح انها كانت بهدف الانتقام و القلة القليلة لي دارت علاش وتبث انهم مذنبون او مجرمون او مرتشون يحكم عليهم باحكام سجنية ثقيلة يليها الطرد من الوظيفة ...
واشهر قضية تشهد على العبث قضية 5 ضباط شرطة بمكناس نشرت ادارة الامن بلاغا طويلا عريضا حول اعتقالهم وتوقيفهم عن العمل بتهم ثقيلة و نشرت مقالات صحفية عنهم وبعد سنوات ومحكامات مارطونية ساندهم فيها العشرات من المحامين المتطوعين ونظمت خلالها وقفات احتجاجية من طرف عدة جمعيات تعرف سمعتهم في محاربة الجريمة حصلوا على البراءة
6 - مواطن متتبع السبت 07 دجنبر 2019 - 20:47
الأخ ملولي من كثرة غروره خرج عن الضوابط المهنية التي تنظم تصرفات رجال الأمن أثناء مزاولتهم لعملهم، أظن كان يتصرف كأنه يمثل في سلسلة أمريكية،هذا رأيي الشخصي ( انشري هيسبريس متنفسنا الوحيد ).
7 - مغىربي حر الأحد 08 دجنبر 2019 - 07:16
اولا اخي ملولي السيد الحموشي نزيه وانت خرجت عن الظوابط المهنية و اصبحت ممثل افلام قصيرة وطويلة حسب رغبتك و لكن هل الادارة العامة للامن الوطني تسمح بهذا لا ثم لا . و اعمالك البطولية التي تدعي لذينا الكثير مت الابطال في الشرطة والدرك و القوات المسلحة و القوات المساعدة لكنهم يعملون في صمت . انت فقط تحب الافلام الاثارة والتشويق انشري هسبريس
8 - Salah arbil الاثنين 09 دجنبر 2019 - 06:51
القانون فوق الجميع ..شكرا السي الحموشي في تطبيق القانون ..و يجب معاقبه هذا الشرطي الصغير عل إعطاء معلومات خاطئه للرؤي العام .
المجموع: 8 | عرض: 1 - 8

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.