24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

28/03/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:5107:1813:3817:0419:4921:04
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. هكذا يتطلب الأمن القومي للمغرب إعداد "اقتصاد ومجتمع الحرب" (5.00)

  2. المغرب يسجل 12 إصابة جديدة بفيروس "كورونا" .. الحصيلة: 345 (5.00)

  3. عائلات مغربية تنتظر حلّا بعد رفض إدخال جثث متوفين في الخارج (5.00)

  4. الحكومة تُفرج عن دعم الأسر المتضررة من "كورونا" .. التفاصيل (4.50)

  5. مجلة أمريكية: "كورونا" يهدّد المغرب بصدمة اقتصادية (4.00)

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | حوادث | النيابة تكشف احترافية "تجنيس الإسرائيليين" وتطالب بعقوبة رادعة

النيابة تكشف احترافية "تجنيس الإسرائيليين" وتطالب بعقوبة رادعة

النيابة تكشف احترافية "تجنيس الإسرائيليين" وتطالب بعقوبة رادعة

قدّم ممثل النيابة العامة بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، خلال جلسة محاكمة المتهمين في ملف "شبكة تجنيس الإسرائيليين"، مجموعة من المعطيات المتعلقة بالأشخاص المتابعين في هذه القضية والبالغ عددهم 28 شخصا، سبعة منهم إسرائيليون.

وأكد حكيم وردي، نائب الوكيل العام للملك، اليوم الثلاثاء، أن المتهمين كانوا يقومون بتزوير الوثائق الرسمية "بشكل احترافي"، مضيفا أنهم كانوا يعتقدون بهذا أن أمرهم لن ينكشف لدى السلطات المختصة.

ولفت وردي، في مرافعته التي استمرت لساعات طوال، إلى أن المتهمة "أمينة، ب" تسببت في "مشاكل حقيقية بتزويرها للوثائق الرسمية ومساعدتها لأشخاص في تحصيل الجنسية المغربية"، واصفا إياها بكونها امرأة حديدية وخبيرة في علم التجنيس؛ ذلك أنه جرى العثور على 600 وثيقة بمنزلها، إلى جانب 67 ملفا من أجل الحصول على الجنسية.

وأوضح ممثل الحق العام أن المتهمة، التي كانت تحصل على وثائق مزورة من لدن موظف بالحالة المدنية، يجب معاقبتها بعقوبة مناسبة مع خطورة الأفعال التي تقوم بها، خصوصا أن المنسوب إليها ثابت في حقها، بحسبه.

وأشار وردي إلى أنها سبق لها الاعتراف أمام الشرطة القضائية بكونها تعرفت على المتهم الرئيسي "ميمون، ب" سنة 2014، موردا أنها أقرت بحصولها من لدنه على نسخة كاملة مزورة من عقد ميلاد للأب أو الأم.

أما ما يتعلق بالمتهمة الرئيسيّة الثانية "إحسان، ج" والتي كانت على علاقة بالمتهم اليهودي، فقد أوضح أنها اعترفت بتزوير شواهد السكنى وتسليم مبالغ مالية كرشوة مقابل ذلك، مضيفا أنه "خلال تفتيش منزلها، جرى العثور على العديد من الوثائق ذات الخطورة، وهي على علم مسبق بما يقوم به المتهم الرئيسي".

وأورد نائب الوكيل العام للملك أن المتهمة المذكورة كانت على علم تام بكون المتهم "ميمون، ب" يقترح على الإسرائيليين الحصول على الجنسية المغربية مقابل حصوله على مبلغ مالي يتراوح ما بين 5000 و7000 دولار، فيما كانت تتحصل على مبالغ مالية مقابل توفيرها وثائق إدارية.

وفيما يتعلق بالمتهم الرئيسي، أكد ممثل الحق العام أن الوثائق التي حجزت لديه كثيرة، وأن قاضي التحقيق اعتبر أن "ميمون، ب" عمل على "التزوير والمشاركة في عمليات التزوير، ويقف على رأسه رمضان الشبكة، وهو شخص خطير".

وشدد حكيم وردي، نائب الوكيل العام للملك، على أن أفعال المتهم الإسرائيلي "ميمون، ب" تستوجب "ردعه بعقوبة سجنية لا تقل عن العقوبة السجنية التي ستنزل على المتهمتين الرئيستين في هذه القضية".

وبخصوص المتهم الإسرائيلي "بروزبيير، ب"، أشار ممثل الحق العام إلى أنه شخص "مزور كبير، ويعمل في الخفاء"، مضيفا أنه جرى العثور بحوزته على ثلاث بطائق وطنية بهويات مختلفة إلى جانب جوازين للسفر مزورين.

كما أكد وردي، وهو يكشف عمليات التزوير، أن موظفا في الحالة المدنية قام بتسليم المتهمة الرئيسيّة "إحسان، ج" و"أمينة، ب" وثائق مزورة؛ الأمر الذي يشكل، حسب النيابة العامة، مسا بالقيمة الثبوتية التي تمنح للوثائق الإدارية والرسمية.

وشدد نائب الوكيل العام للملك، في مرافعته بهذه الجلسة التي جرى تأجيلها إلى يوم الخميس لاستكمال المرافعة، أن الموظف المذكور كان يتعامل مع المتهمتين الرئيسيتين، إذ سلمهما وثائق مزورة؛ وهو ما عمل على إنجاز ما يناهز ثلاثين ملفا في ظرف سنة واحدة.

وكان "ميمون، ب"، المتهم الرئيسي في شبكة تجنيس الإسرائيليين، قد أجهش، خلال أطوار الجلسة السابقة، بالبكاء بعدما وجهت إليه معتقلة في القضية اتهامات بالوقوف وراء حصول إسرائيليين على الجنسية، حيث حاول التعبير عن رفضه لهذه الاتهامات وكونه تعرض للظلم.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (31)

1 - Mohamed الثلاثاء 10 دجنبر 2019 - 20:07
إخواننا اليهود نحن شعب نحب الجميع إلخ إلخ إلخ لكن العيب ليس فيهم العيب في أبناء جلدتنا الخبثاء الطماعين البائعين لوطنهم بأبخس الأثمان.
2 - BOUYAOMAR الثلاثاء 10 دجنبر 2019 - 20:15
FAUX ET USAGE DE FAUX
C'es très grave
il faut les condamner à 30 ans de prison avec travaux forcés

bouyaomar
3 - HASSAN الثلاثاء 10 دجنبر 2019 - 20:18
هذه هي الخيانة الحقيقية والتي تمس امن الوطن وليس كمن رفع العلم الوطني من عدمه فهؤلاء يدخلون في خانة التجسس والحكم عليهم باقصى العقوبات امر لا نقاش فيه
4 - الراعي الثلاثاء 10 دجنبر 2019 - 20:21
يجب الحكم عليهم باقصى العقوبات و لمحكمتكم الموقرة واسع النظر
5 - Aisa الثلاثاء 10 دجنبر 2019 - 20:27
هدفهم هو الاساس للحصول على الجنسية ليتمكنو بشراء الاراضي والعقارات باي ثمن كما حدث في فلسطين .
6 - moro الثلاثاء 10 دجنبر 2019 - 20:38
بغيت شي واحد يقولي علاش هما بغين جنسية مغربية!!!!!!!! واش عتزيان هنا لهود رواعرن هدا مئشر خطير
7 - شعب اشعت.. الثلاثاء 10 دجنبر 2019 - 20:58
الشعب المغربي يتميز بذكاء خارق جدا إذا أراد البحث
عن الحقيقة... لكن للأسف يتميز كثير من المغاربة
بذكاء خارق في خيانة العهد وخيانة الوطن وخيانة
الأمانة... وخيانة المهنة...
من هذا المنبر ومن خارج الوطن العزيز... نرفض السجن
ونطالب بالإعدام... لأنهم خانوا الوطن والأمانة...
وكونوا مافية من الجواسيس على بلادنا...
ان هؤلاء المتجنسون والمتهمون... لهم باع طويل
في الخداع والمراوغة الخطيرة ويمكنهم البيع والشراء
في بني آدم من أجل أن يتوغل العدو الصهيوني
في بلادنا... في سياساتنا.. في أفكارنا..... الإعدام رحمكم الله...... افتخر بالطين اكتشفوهم
8 - Akram الثلاثاء 10 دجنبر 2019 - 21:02
تجنيس تجنيس بحالي حنا سويسرا...الغرض من التجنيس هو التهرب الضريبي...والمغربي اللي عندو فلوس فوق القانون ....نقطة رجوع للسطر
9 - كريم الثلاثاء 10 دجنبر 2019 - 21:14
يتساءلون لماذا يريدون الجنسية المغربية
بكل بساطة لأنهم يريدون الدخول بكل أريحية للعديد من الدول العربية وخصوصا المغاربية اذ لا يستبعد أنهم ينتمون للموساد
10 - mafaheme walou الثلاثاء 10 دجنبر 2019 - 21:20
les Israeliens cherchent par n,importe quel moyen d avoir la nationalite marocaine, tandis qu,il,y,a des marocains qui veulent la laisser tomber ?
11 - au commentaire 6 moro الثلاثاء 10 دجنبر 2019 - 21:26
ils veulent la nationalite marocaine pourqu,ils puissent entrer dans des pays surtout arabes qui n,ont pas de relation diplomatique avec Israel comme les emirates tu as compris maintenant tandis que toi peut etre tu ne peux meme pas entrer a sebta, ,,,,rahe lihoude hadouke a waldi kayarfou ache kaydirou.
12 - KALIMET 7A9 الثلاثاء 10 دجنبر 2019 - 21:37
إنه الاحتلال يا سادة
اسأل نفسك لماذا أراد هؤلاء اليهود الجنسية المغربية وبشتى الوسائل هل أرادوا أن يشتغلوا في المغرب مثلا أو يعيشون فيه لأنه من الدول المتقدمة كأمريكا و أوروبا مثلا
أم أرادوا الحصول على الجنسية لأغراض اخرى
أترك لك التعليق
13 - الإعدام الثلاثاء 10 دجنبر 2019 - 21:41
باختصار، يجب الحكم عليهم بالإعدام. ما قامو به يعتبر خيانة عظمى للوطن و تعريضه للخطر، كما و نطالب بسحب الجنسية عن من سبق منهم و حصل عليها عن طريق هذه العصابة.
14 - bogado الثلاثاء 10 دجنبر 2019 - 22:01
C le mosad a besoin des passeport maroc,cain il vas les demander directement la la dged ou les fabriquer soit meme.
Il est tres effective ce mosad la.
Autrement dit nos Services colabore avec ce genre des cervices interanationaux et sucret.
Alors ou il est le frais Probleme inedite dans ce suject tres tres grave?!
15 - عبد الله الثلاثاء 10 دجنبر 2019 - 22:28
هذه خيانة الوطن ونحن لا نريد من يبيع وطننا لأعداء الله وهؤولاء الخونة يريدون تخريب البلد كما فعلو في الشرق الأوسط بعد ما صارو العراقيين والسوريين مشتتين علي العالم فقط لتمزيق صفوف المسلمين وعندي صديق غربي سافر تقريبا العالم كله قال لي زرت إفريقيا بأكملها وأحسن بلد متقدم فيها جنوب أفريقيا وبعدها يأتي المغرب وهو احسن الدول العربية من الناحية الجغرافية وبلد جميل لاينقصه إلا من يبنيه ويوفر فيه فرص الشغل وزرت السعودية بنيتها التحتية مثل المغرب رغم أنهم يتوفرون علي البترول نحن مغاربة نحب وطننا ولا فرق بين هذا وذاك رغم اختلاف الستنا وألواننا اما هؤولاء فيجب اعدامهم لأنهم يبعون وطنهم من أجل المال
16 - citoyenمهاجر الأربعاء 11 دجنبر 2019 - 00:05
قد تكون تللك بداية لاءكتشاف شبكات عالمية ارهابية تستعملها اسرائيل لنشر الفوضى اللخلاقة والتجس على الدول من خلال التزويع
17 - سيدي محمد الأربعاء 11 دجنبر 2019 - 00:22
يوجد خلط بين ما هو  يهودي مغربي و بين يهودي يدعي أنه مغربي
يوجد يهود مغاربة يشهد  لهم التاريخ يحبهم لوطنهم المغرب،   و خصوصا في بداية الاستقلال  من أساتذة و معلمين و أطباء و. تجار..
لكن المشكل منذ   اغتصاب الصهاينة لفلسطين  و تشريد  الملايين من الشعب الفلسطيني  اختلط الحبل بالنبل  ، و اصبح صعبا جدا  معرفة  اليهود المغربي القح  من الصهيوني .
الحمد لله  جهاز الشرطة  عندنا في المغرب   يمتاز بمهارة مهنية و وطنية على الصعيد العالمي  والمغاربة
نفسهم شرطة  لا يخفى عليهم الأجنبي الذي  يحاول مس أمن الوطن .
 و السبب الرئيسي  لهؤلاء   الذين يتهافتون على  الجنسية  المغربية  لأن لهم  حنكة في المشاريع الاقتصادية تقوم عليهم   بتكلفة أقل ما هي عليه في فلسطين المحتلة ، ناهيك و سيلة للتسلل  في دواليب الدولة لمصلحة   إسرائيل .

 
18 - FOUZIA RD الأربعاء 11 دجنبر 2019 - 05:59
يجب أن نتساءل عن أبعاد هذه العصابة الخطيرة وخصوصا الإسرائيليين .لقد ضربوا في العمق واستهدفوا العمود الفقري لدولة المغربية وقد خططوا بإتقان إلى تهويد المغرب،ولعل الأمر لن يقتصر على المغرب بل يشمل جميع الدول العربية والاسلامية. أن هذه العملية ستمكن من تجنيس عدد كبير من الإسرائيليين، وباستعمال سلطة المال إلى الوصول إلى مركز القرار على صعيد الجماعات والغرفتين ،وترأس الأحزاب بل جميع المرافق الحيوية وسيصبح المغرب بعد حين ملحقة لدولة الإسرائيلية .هذه إستراتيجية إسرائيلية من أجل إسرائيل الكبرى. امر العصابة خطير جدا لذا يرجى إعدادها شنقا.
19 - الاخطبوط الأربعاء 11 دجنبر 2019 - 06:05
احب جواز سفر للموساذ و غيرهم من الجماعات المتطرفة اليهوذية السرية بعذ الجواز الاسرائيلي هوا الجواز الامريكي و جوزات الذول العربية حيث يقال لكل من يثم ختياره لالتحاق بهم خصوصن الموساذ ان ياتي بجواز سفر امريكي غير مزور اي صحيح مثل الحالة المغربية يريذون جوازات غير مزورة حتى يستطيعو دخول ذول كتيرة قنونين لتنفيذ مخططاتهم اغتيلات او تفجيرات او الوصول الى مكان ما في تلك الذولة
20 - ccv الأربعاء 11 دجنبر 2019 - 07:56
boom des media parce que c est des juifs trop d antisémites qu on attendait pas
21 - هشام الأربعاء 11 دجنبر 2019 - 07:59
هذه العصابة هدفها استغلال الجنسية المغربية لدخول الدول العربية والإسلامية والتجسس وتصفية أشخاص وذلك عبر جواز السفر المغربي
22 - مجرد عابر سبيل الأربعاء 11 دجنبر 2019 - 09:19
ربما ما قاموا به فقط تزوير من اجل الربح الا انه يمس امن الدولة
اضن رجال الامن و قضاء قادرين على تحديد مدى خطورة و اهداف هده المجموعة
23 - atlas الأربعاء 11 دجنبر 2019 - 09:29
كل هذا هراء وعبث اللعبة واضحة ليس هناك لاشبكة ولاهم يحزنون
مافي الأمر بكل بساطة والأمر الذي لم تعلنه صراحة السلطات المختصة أن هذه عملية قامت بها عناصر MOSSAD(المخابرات الإسرائيلية) وتما إكتشاف الشبكة
فاشكرا لي DGED,DST,DAG ولكل الأجهزة التي ساهمت في إكتشاف هذه الشبكة التجسسية التي كانت تعمل تحت غطاء التزوير،وطبعا هناك تحقيقات أخرى لن يتم الإفصاح عنها لطابعها الإستخباراتي لإستجلاء المخططات التي كانت تحاك ضد المصالح العليا للمغرب
24 - jhgf الأربعاء 11 دجنبر 2019 - 09:39
14 - الإعدام
الثلاثاء 10 دجنبر 2019 - 21:41
باختصار، يجب الحكم عليهم بالإعدام. ما قامو به يعتبر خيانة عظمى للوطن و تعريضه للخطر، كما و نطالب بسحب الجنسية عن من سبق منهم و حصل عليها عن طريق هذه العصابة.
25 - ماسين الريفي الأربعاء 11 دجنبر 2019 - 09:40
اين بنو عبيد وبنو عياش ؟ لم لا يعلقون كما يعلقون على اهل الريف والزفزافي وكامل المعتقلين الاحرار؟ من الخاين هنا؟ اليس هولاء المغاربة الذين باعوا ضمائرهم مقابل دولارات معدودة؟ هل هولاء من ابناء الريف الشامخ الذين تتهمونهم بخيانة الوطن؟ هل هناك خيانة اكثر من ان تمكن للصهاينة من ان يحصلوا على وثائق مغربية بشواهد مزورة ؟
اليس عبيد المخزن من رجال أمنه وموضفيه واعوان سلطاته وكل طواقم الإدارات هم من يبيع الوطن؟
فقبل الاسرائيليين كان هناك تجنيس للجزائريين ويعلم الله كم من واحد اصبح مغربيًا مزورًا ليس حبًا في الجنسية المغربية وانما لاهداف لا يعلمها الا الله وقد نتفاجأ في المستقبل بعمليات يقوم بها مغاربة مزورين ثم تلصق في المغاربة الاحرار ويتم بها تشويه الشعب المغربي امام الامم.
لقد اصبح بعض الإرهابيين يتركون وثائقهم المغربية في أماكن الجريمة او في السيارات المستعملة لاقتراف الجرايم ...
الشعب المغربي الذي كان يوما يضرب به المثل في التعايش والوسطية اصبح ابناوه يضربون في كل مكان دون ان ندري من يقف وراءهم ولا من هم؟
اتمنى الاعدام لكل هولاء الخونة ومن معهم ومن ساعدهم.
الوطن اولا وأخيرا.
26 - معتوه الأربعاء 11 دجنبر 2019 - 10:06
هذا دليل على ضعف النظام الاداري الخاص بالحالة المدنية والسلطة المحلية، مجرد أوراق ملونة بطوابع تمكنك من امتلاك جواز سفر حقيقي وليس مزور.

كم من جواز سفر امتلكه اشخاص ليسو مغاربة؟ هذا هو السؤال.

الهدف واضح وهو العمل في التجسس والاغتيال بهوية مزورة.

لماذا المغرب؟ الجميع يعلم ان هنالك يهود مغاربة.
27 - حميد مكتوم الأربعاء 11 دجنبر 2019 - 10:39
يجب معاقبة الجميع بلا رحمة.وللقظاء واسع النظر.
28 - مغربي حقيقي الأربعاء 11 دجنبر 2019 - 10:47
هاذا فيض من غيض... و ما أخفى أعظم...
يجب على وزارة الداخلية أن تبادر إلى رقمنة كل المعلومات الشخصية الواردة في السجلات المدنية لكل المغاربة و التحكم فيها من خلال "مركز إلكتروني" كما هو الشأن لبطاقة التعريف الوطنية و بالتالي تسهل عملية التحكم في صحة و مصداقية الوثائق الإدارية الضرورية.
29 - Abdelghani الأربعاء 11 دجنبر 2019 - 10:57
يجب علئ النابة العامة ان تطالب باقصئ العقوبات لجميع المتهمين من سماسرة وموظفين اداريين او موظفوا الحالة المدنية وكذالك لجميع الاسرائليين الذين ثبتت في حقهم تهمة التجنيس وليس السجن فقط للسماسرة والموظفين المغاربة? لهذا اذا كان العدل عدلا يجب علئ جميع المتهمين بعد ثبوت التهمة الحكم عليهم بالسجن حتئ يكونوا عبرة لاجانب اخرين للحصول علئ الجنسية المغربية بطريقة مخالفة للقانون.
30 - فضولي الأربعاء 11 دجنبر 2019 - 11:51
هذه هي خيانة الوطن ,ماشي سب الوطن الذي سببه الاعداء الحقيقيين للوطن الذين يبيعوننا بابخس الاثمان . يا الله العدالة والقانون وريونا حنة يديكوم ...غادي نشوفوكم فين غادي توصلو .
31 - مغربي الأربعاء 11 دجنبر 2019 - 16:46
من حق اي شخص تتوفر فيه شروط الحصول على الجنسية المغربية المتمثلة في رابطة الدم باصول مغربية او عن طريق توفره على شروط اكتساب الجنسية المغربية سواء كان اسرائليا او فليسطينيا بدون فرق او تمييز.و المعيار هو التوفر على الشروط التي اقرها القانون المغربي لاكتساب الجنسية.
المجموع: 31 | عرض: 1 - 31

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.