24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

27/01/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:5608:2513:4516:3218:5720:14
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | حوادث | أعمال شغب تُسبب اعتقالاتٍ وتخريب مركَبات بخريبكة

أعمال شغب تُسبب اعتقالاتٍ وتخريب مركَبات بخريبكة

أعمال شغب تُسبب اعتقالاتٍ وتخريب مركَبات بخريبكة

شهدت مدينة خريبكة، مساء اليوم، أعمال شغب وتخريب كان وراءها عدد من الشبان المحسوبين على جمهور فريق أولمبيك خريبكة لكرة القدم، عقب خسارة الأخير أمام الوداد الرياضي البيضاوي برُباعية نظيفة.

واندلعت أعمال الشغب مباشرة بعد خروج فئة من جمهور أولمبيك خريبكة من الملعب، إذ بدأ مجموعة من الشبان الغاضبين في رشق حافلات النقل الحضري وسيارات خاصة بالطريق الرابطة بين ملعب الفوسفاط والقنطرة الواقعة وسط المدينة، متسببين في خسائر مادية كبيرة.

وفي وقت حلت مجموعة من سيارات القوات العمومية بمكان الاحتجاج لاحتواء الوضع، تفرّق المحتجون في الأزقة والشوارع المجاورة، مع مواصلة رشق السيارات والحافلات؛ فيما لم تسلم السيارات الأمنية بدورها من التخريب.

وانتقل المتضررون إلى مقر الديمومة من أجل وضع شكايات حول الخسائر التي لحقت سياراتهم، كما حل بالمكان ذاته ممثلون عن شركة النقل الحضري للقيام بالإجراءات الضرورية تجاه الخسائر التي لحقت حافلتين، في وقت تواصل العناصر الأمنية اعتقال المتورطين في أعمال الشغب المنتشرين في مختلف الأزقة، خاصة بقنطرة مولاي يوسف، وقنطرة المسيرة.

وقال أحد المتضررين، في تصريح لهسبريس، إنه تفاجأ بعدد كبير من الشبان الهائجين يركضون وسط الشارع، وما إن حاول الانعطاف والابتعاد نحو مكان آمن حتى انهال عليه الجانحون بالحجارة، متسببين في تهشيم زجاج مركبته بالكامل، وهو الوضع الذي عاشه سائقو سيارات أخرى.

وأشار متضرر آخر، في تصريح للجريدة، إلى أنه كان يركن سيارته أمام محله التجاري، ليفاجأ بعدد من الشبان يعيثون في الشارع تخريبا عبر الرشق بالحجارة، متسببين في تكسير مجموعة من السيارات الخفيفة وسط المدينة، ما خلق ارتباكا كبيرا في صفوف مستعملي الطريق الذين اضطروا إلى سلك مختلف الممرات المجاورة، بما فيها الأزقة التي يمنع المرور عبرها.

وعن حصيلة الاعتقالات، أشار مصدر أمني إلى أن العدد لم يُحدّد بعد، إذ تقوم الدوريات الأمنية إلى حدود الساعة باعتقال المزيد من المتورطين في أعمال الشغب، في وقت لازال لاعبو وجمهور الفريق الضيف بملعب الفوسفاط، في انتظار تأمين الطريق لهم لمغادرة المدينة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (17)

1 - mohamed الأربعاء 11 دجنبر 2019 - 23:17
معرفتش لاش هادشي معجبك اللعب ديال خريبكة ا سيدي مندخلوش الملعب نتفرجو احسن عقاب لفريق خريبكة هي عدم دخول الملعب لمؤازرتهم
2 - Ayoub الأربعاء 11 دجنبر 2019 - 23:21
Encore une fois, c'est la faute d'abord de l'éducation des parents, de l'école, de la rue et du gouvernement, il faut éduquer ses jeunes par un programme de privatisation de liberté ( de prison ) par des travaux forcés de TIG: Travaux d'Intérêts Général
3 - yakoubi الأربعاء 11 دجنبر 2019 - 23:28
الكلاخ المبين!!باقين بعاد على الحضارة!! الاميه والجهل.
4 - الطاهيري العلوي عبدو الأربعاء 11 دجنبر 2019 - 23:31
يجب على الدولة ان تقف كرة القدم بصفةنهائية، نهائية ،ولاترجع الى هده اللعبة حتى تتيقن ان عندها شعب واعي عاقل مسؤول خلوق يحب الخير لنفسه ولغيره،عندها يمكنها ان تفتح الملاعب ،السؤال الدي يطرح نفسه من هي الجهة التي تعوض المتضررين ،اولا
(مشات على ودنهم عجاجة)؟
5 - خالد الأربعاء 11 دجنبر 2019 - 23:32
يجب على السلطات ان تقوم بمتابعة هؤلاء الذين هم رشقوا السيارات والمارة و معاقبتهم بأقصى العقوبة بدون رحمة ولا شفقة
6 - خريبكي الأربعاء 11 دجنبر 2019 - 23:43
في الحقيقة اعمال الشغب تشكل خطرا على المواطنين والذين في غالب الأحيان يتفاجاؤن بهجومات الجماهير الغاضبة.....لمحاربة هذه الآفة يجب على المسؤولين تطبيق عقوبات سجنية وغرامة مالية باهضة الثمن في حق كل من يشكل خطرا على حياة المواطنين واحداث الشغب ......
7 - كلكم راع الأربعاء 11 دجنبر 2019 - 23:48
هذه نتيجة حتمية لغياب دور الاسرة وسياسة * ولد وطلق للزنقة * . حكى لي احد الجمعويين انه اثر احداث شغب سابقة وقعت بالدار البيضاء تم ايقاف عدد من المحسوبين على جمهور الجيش الملكي عدد منهم لا زالوا قاصرين الغريب ان اولياءامورهم لا يعلمون مكان تواجدهم رغم ان بعضهم لا زال في 11 و12 سنة من العمر . اين التربية اين المراقبة اين المسؤولية .
يعجبوك غا بالشعارات والفهامة الخاوية حكا المقررات الدراسية فيهم البغرير والمسمن .
8 - aze...x الأربعاء 11 دجنبر 2019 - 23:54
الضرب من حديد كل من تسول له نفسه
العبث والتخريب بممتلكات الناس
هادو قوم جهل
لامشجعين ولامحبين للكرة فوضويين
ينشرون الرعب سحقا لهؤلاء النمادج العفنة

لكل
9 - المواطنة الخميس 12 دجنبر 2019 - 00:22
انما الامم الاخلاقو اذا ذهبت ذهبو ا .مانراه اليوم في بلادنا الحبيب لايبشر بالخير ولا يشرف صورة المغرب في جميع المجالات نجد خللا ما مصالح الدولة كلها مشاكل وازمات والمواطن كذللك ليس على مايرام لاتربية لا اخلاق لا مواطنة لا علم لا تقافة البلاد تسير في منحدر خطير لا يعلمه الا الله
10 - فريد الخميس 12 دجنبر 2019 - 00:45
اجي تشوف الدراجات النارية في مراكش مكاين غير دخل من النواحي واشري موطور c90 وحرك الصطوبات راه الجهل والهجرة والشباب لمبنت.
11 - مومو الخميس 12 دجنبر 2019 - 00:58
يجب أن تكون لنا لائحة سوداء لملاعب كرة القدم، كل من يضبط في حالة شغب يمنع من دخول الملاعب لعشرين أو ثلاثين سنة بعد أن ينال العقوبات القضائية اللازمة.
12 - روداني الخميس 12 دجنبر 2019 - 01:27
غريب ما يقع بالمغرب : بالأمس تم تدشين مركز لكرة القدم من أروع ما يوجد في الدول الراقية ، و اليوم نرى أفعالاً همجية تعود بنا إلى القرون الوسطى ! بالله عليكم أيهما الوجه الحقيقي لبلادنا ؟ عييت ما نفهم ما فهمت والو . اللهم اهدنا فيمن هديت .
13 - عابر سبيا الخميس 12 دجنبر 2019 - 01:50
ياك نتوما لي باغين حقوق الانسان فين متشد شي واحد تجي ١٠٠ جمعية تقول ليك حقوق الانسان حتا ضسارو و ما زال تشوفو مكثر نهار اللي يهز البوليس يديه على هاد شي هنا في فرنسا و الله مكين غير العصا هاداك شي ديال حقوق الانسان مكتفينا بيه غير حنا باش الشعب يضشار و تولي السيبة و يتدخلو هوما يديو ليك حب و تبن
14 - المزابي الخميس 12 دجنبر 2019 - 05:09
السبب هو طريقة تفويت اولمبيك خريبكة المقابلة للوداد والهزيمة ب 4 اهداف للفوز بالبطولة وهذا ليس بالجديد فطيلة عشر سنوات واللعبة مخدومة ادن الشغب يبدأ من المسيرين.
15 - Maghrébin الخميس 12 دجنبر 2019 - 06:42
Salam c est le peuple marocain c est la
Culture de lgnaoui et mol lkaskita et mol et mol que vous supporter rt que vous defender a fond les attentes sont connus cha3b squisophren
16 - Elmahdi الخميس 12 دجنبر 2019 - 10:53
Pour Ayoub 2
On ne peut pas dire privatisaton de liberté . Elle l'est déjà .peut être vous voulez dire privation.
17 - ابن سوس المغربي، كلمة حق الخميس 12 دجنبر 2019 - 13:59
حتى واحد ما يقول ليا مقلقين على الخسارة هؤلا المشاغبين لا يعرفون معنى الرياضة والروح الرياضية ولا علاقة لهم بالكرة، تساهل الدولة مع الإنحراف و الجهلاء في ربوع الوطن انتشار المخدرات و تدمير الذات هناك فئة كبيرة لا بوصلة لها في هذا الوطن سوى العبث و ضياع الوقت تدمير مقدرات الشعب من بنى تحتية و تعدي على الأملاك الموطنين و أملاك الشعب من نقل و كل شيء، يجيب الضرب بيد من حديد على حثالة المجتمع في كل أنحاء البلاد كب مرة في مدينة آخر مرة تعدي على جماهير المغرب الفاسي في الدشيرة تعدي على جماهير خارجة من ملعب أكادير الآن خريبكة لقد طفح الكيل على العدالة ان تحزم أمرها و تحكم على المخربين بالسجن و الأعمال الشاقة راه كاين عندنا شي جنس لا يستحق حقوق الإنسان
المجموع: 17 | عرض: 1 - 17

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.