24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

21/09/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4507:1213:2616:4919:3020:45
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. القضاء يصدم المدارس الخاصة ويأمر بنقل تلميذ دون "شهادة مغادرة" (5.00)

  2. الوباء يوقف ارتياد ثانوية تأهيلية في مدينة طنجة‎ (5.00)

  3. "حرب بيانات" تُقسم مثقّفين وفنّانين مغاربة حول نقاش حرية التعبير (5.00)

  4. إصابات مؤكدة بالجائحة في "دار المسنين" بميدلت (3.00)

  5. خبير مغربي: "العدل والإحسان" جماعة "حربائية" تجيد خلط الأوراق (2.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | حوادث | رشوة بالملايين توقع مسؤولا ولائيا في قبضة الأمن

رشوة بالملايين توقع مسؤولا ولائيا في قبضة الأمن

رشوة بالملايين توقع مسؤولا ولائيا في قبضة الأمن

أوقف ضباط تابعون للفرقة الوطنية للشرطة القضائية، اليوم الخميس، إطارا رفيع المستوى في ولاية جهة مراكش أسفي، يشغل منصب رئيس القسم الاقتصادي والاجتماعي بالولاية، بعدما تم ضبطه في حالة تلبس بتلقي مبلغ مالي مهم كان قد طلبه على سبيل الرشوة.

وحسب ما توفر حاليا من معطيات فإن المعني بالأمر تم توقيفه داخل مكتبه وهو متلبس بتسلم 12 مليون سنتيم، كان قد طلبها عن طريق الابتزاز من مالك سلسلة فنادق بـ"عاصمة النخيل".

مصدر مطلع شدد على أن النيابة العامة بمحكمة الاستئناف في مراكش كانت قد انتدبت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية للاستماع للضحية حول واقعة الابتزاز وطلب الرشوة، قبل أن تتمكن من توقيف المشتبه به في حالة تلبس داخل مكتبه.

ومن المقرر أن يتم الاحتفاظ بالموظف الموقوف تحت تدبير الحراسة النظرية، على ذمة البحث الذي تجريه الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، بتعليمات من الوكيل العام للملك بمدينة مراكش.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (33)

1 - OUSSAMA الخميس 12 دجنبر 2019 - 13:05
ما العاجل في هدا الخبر ضبط مسؤول في ولاية مراكش يتلقى رشوة و سيتابع حسب القوانين الجاري بها العمل
2 - كريم الخميس 12 دجنبر 2019 - 13:06
لاافهم في تمادي بعض المسؤولين في سلوكاتهم الخارحة عن القانون..كيف لهدا المسؤول ان يتورط مع الحيتان الكبيرة في مبلغ الرشوة هدا. هل كان يظن انه سيتوصل به بسهولة ويضعه في جيبه دون ان ترصده الاعين وتتحرك عليه الهواتف.لمادا لايومن بان الارزاق تاتي من السماء وان الحرام لا بد ان ينقلب علقما على صاحبه..لمادا لم يتعض من الحالات الكثيرة للرشوة التي ضبطت امامه وبمراكش ..انه لاتعمى الابصار ولكن تعمى القلوب التي في اىصدور
3 - jamaleddien الخميس 12 دجنبر 2019 - 13:12
لا حول ولاقوة إلا بالله مثل هؤلاء يجب كشف الوجه ليكون عبرة لسلفه .
يتقاضون المبلايين والامتيازات وووووو
والله الا بنادم الطمع والجشع والأنانية تدفع بالمرئ إلى مثل هذا
لك الله وطني
نحتاج حكومة فنلندا نشوفو واش تقدار علينا
4 - هشام أعراب الخميس 12 دجنبر 2019 - 13:12
كما يقول المثل كاع لي حنقزة المعزة في قرون جبال تتخلصو في دار الدباغ هذه نتيجة الفساد وانعدام الضمير وعدم الحفاظ على الأمانة التي أسندت إليه اللهم لا شماتة
5 - ZOOMCOM الخميس 12 دجنبر 2019 - 13:16
ما خفي أعضم وأهول , لا يملئ جوف ابن ادم الا التراب
6 - الفساد الخميس 12 دجنبر 2019 - 13:16
أول أمس اطار في محافظة تزنيت

اليوم في مراكش

هل من مزيد
7 - محمد الخميس 12 دجنبر 2019 - 13:16
لي دار الذنب يستاهل العقوبة
وما خفي كان اعظم
8 - Tahar الخميس 12 دجنبر 2019 - 13:19
ها المعقول ،الآن في قبضة الشرطة لي دار دنب يتساهل العقوبة
9 - غيور على بلده الخميس 12 دجنبر 2019 - 13:19
المرجو الضرب بعصا من حديد حتى يكون عبرة للمفسدين الآخرين
10 - soussi الخميس 12 دجنبر 2019 - 13:25
غدا تلقه في مرتبة اعلى في طنجة avec double salaire
11 - اسماعيل الخميس 12 دجنبر 2019 - 13:25
فيناهوا هداك لي كاليك راه الفاسدين فالحبس او كيتحاسبو. كوليه ايجي ايشوف، هذا غيض من فيض.
12 - عماد علي الخميس 12 دجنبر 2019 - 13:36
هذا الشخص كرئيس قسم ينتمي للوبي الفساد السياسي والسلطوي وعليه من الصعب محاكمته بشكل جدي وحاسم ورادع !! الخوف هو ان تنقلب القضية على المبلغ كما جرت العادة وسيحاصر ويصبح منبوذ كما وقع لمختلف الأشخاص الذين بلغوا عن الفساد !!
13 - شاكر الخميس 12 دجنبر 2019 - 13:52
كلما زاد الفساد في هذه البلاد كلما زاد ضعفنا وهواننا في أعين الأعداء . وفيه سلب وضياع ما ترثه الأحفاد.
14 - Abdelghani الخميس 12 دجنبر 2019 - 14:01
فساد الموظف الذي بدوره سيفسد الادارة وانعدام الضمير وعدم التحلي بروح المسؤولية وعدم التفاني في العمل كلها امور تدفع بالموظف والادارة الئ الفساد وتعطيل العجلة الاقتصادية التي سوف بطبيعة الحال ستوثر علئ المواطن بالدرجة الاولئ,كذالك بعض الدراسا التي اجريت في عهد الحسن الثاني ودراسة اجريت في عهد الملك محمد السادس حيث استنتجت من خلال الدراسة ان اغلبية الموظفين الذين يتعاطون ويلهتون وراء الرشوة هم ليسوا من سكان المدينة التي يشتغلون فيها لهذا فهم لايعيرون المدينة التي يعملون بها اي اهتمام سوئ نزف جيوب المواطنين ولهذا فان الحسن الثاني قد قال يوما كم يعجبني مسؤولا كبيرا قد عين ذاخل مدينته ومسقط راسه لانه بطبيعة الحال سوف يخدمها وليس العكسكما هو الان.
15 - متقاعد الخميس 12 دجنبر 2019 - 14:11
إقامة موفقة ان شاء الله في سجن عكاشة في هذا الجو البارد!!! لا أفهم لماذا مسؤولا كبيرا في إدارة ما مع راتب جد محترم وتعويضات وسيارة الدولة مع السكن المؤدى من طرف الدولة ويتجه نحو ابتزاز المواطنين بغير حق!!! يجب الظرب من حديد لتلك الطينة من البشر ليكونوا عبرة لمن سولت له نفسه ابتزاز المواطنين!! أثنى عشر مليون سنتيم أجرة موظف من الطبقة المهمشة لمدة تلاث سنوات!!!! اللهم أن هذا لمنكر!!! الكلمة الأخيرة تبقى للقضاء ولنا كامل الثقة في قظاءنا المستقل!!
16 - amin sidi الخميس 12 دجنبر 2019 - 14:16
سلام هد راءيس دولة گال ليراءيس الحكومة راها الرشوة كترة فالبلاد .گالو راءيس الحكومة شحال تعطني.
اونقضي عليها .؟
17 - الحلاوة تسوس الاضراس. الخميس 12 دجنبر 2019 - 14:23
إذا أراد شخص " الخدمة" في مسؤول او موظف، فما عليه إلا الاتصال به في مكتبه ولو بدون سابق موعد، وتسليمه مبلغا ولو بدون وعد، بعد ما قد يكون رتب الوشاية ضده للقبض عليه بإعلام مصالح العدل او الشرطة، فيصبح المعني في ورطة ، غير محسوبة النتائج ، ولو لم يكن في نيته قبض الرشوة، باعتبار الرشوة صارت أفعى تتربص بكل موظف في هذا البلد ، إنها الرشوة او القهوة او الحلاوة او الغبطة او..أو. التي كانت وصارت وظلت وباتت وأصبحت وبقيت من سيآت الأعراف التاريخية عند العرب وخصوصا في بلدنا. فكما يقال : الحلاوة تصيب الأضراس بالتسوس ولو بعد حين..!! .
18 - مراكشي الخميس 12 دجنبر 2019 - 14:38
ان هذا المسؤول عمر في ولاية مراكش مدة تفوق 30 سنة اغتنى واصبح بالمال والأرصدة البنكية والمأذونيات لكريمات تفوق 10 مأذونية .التي أخذها غصبا من أصحابها وما أكثرهم لأنه كان مسؤولا بالقسم الاقتصادي والاجتماعي واصبح اسمه مألوفا لدى الجميع ويدعي أنه له يد طويلة في دواليب الدولة . واجهزتها . لكن الحمد لله سقط عنه القناع وضبط متلبسا بالرشوة داخل مكتبه بولاية جهة مراكش ... يجب محاكمته والبحث عن الاموال الذي يتوفر عليها تقدر بمئات الملايين ... برافو للعدالة والقضاء والأمن الوطني ببلادنا .. انه من خفافيش الفساد بمراكش
19 - houssa الخميس 12 دجنبر 2019 - 14:42
il sera relaxé et renommer dans un autre poste plus important et dans une autre ville pour sucer le sang à autrui
20 - أمين الخميس 12 دجنبر 2019 - 14:44
ياكما قولبوه. حيث قليل لي كيشدوا الرشوة فالمكاتب ديالهوم. غالبا كيتلقاو فشي بلاصا بعيدة و لا كاع كيسيفط ليه شي واحد كيتيق فيه كيقوليه سير عند فلان يعطيك واحد الأمانة ديالي.
21 - بشري الخميس 12 دجنبر 2019 - 14:57
الطمع والجشع عمي ليهم العينين انا متاكدة بانه من أغني الأغنياء ديال البلاد ولاكن حبه للمال عمي ليه البصيرة الله يمهل ولا يهمل السيد كبير في السن وكان يخرج التقاعد هادي سنين وباقي خدام تيجمع في الرزق اللهم لا شماتة جا الوقت فين يخلص
22 - مراكشي الخميس 12 دجنبر 2019 - 14:57
يطرح أكثر من سؤال حول المسؤولية باعتبار ان الشخص وإن كان هو نفسه الذي تم التمديد له علما انه قضى بهذه المسؤولية عشرات السنين دون ان يمسه التنقيل وكان قد عاشر عددا كبيرا جدا من الولاة ... السؤال من كان يرخص له بالتمديد مركزيا ؟؟؟
23 - تيزنيتي الخميس 12 دجنبر 2019 - 15:11
عجيب قرأت في احد التعليقات بالامس رشوة بمحافضة تيزنيت واليوم بمراكش وصحافة الكرطون بتيزنيت لم تتحدث عن الخبر في جميع مواقعها الالكترونية ؟ عجيب ربما لم تتوصل بالخبر او......؟ نتمنى من هسبريس ان تفيدنا بما لم يفيدنا اهل الدار وكيف لي ان اتق في اخبار تيزنيت من اهلها وهم غافلون عن مثل هذه الاخبار .وهي من تحدتث عن الوقاية المدنية بتيزنيت تنقد قططة من الموت بمنزل مهجور ؟؟؟؟؟
24 - حميد الخميس 12 دجنبر 2019 - 15:14
اللي احصل يخلص البارح تزنيت اليوم مراكش وغدا لنظيره قريب الطمع طاعون لي صديق اتجه نحو مديرية وزارة الطاقة والمعادن للحصول علي رخصة فإذا بالمسؤول يتفوض معه اشحال تعطي اشحال تعطي هؤلاء هم أصحاب الفساد الفالتين من العقاب ياكلون الحرام والعافية اخزاهم الله في عهد العدالة والتنمية الحاكم كل شىء ممكن الرشوة حدث ولا حرج.
25 - mjalwake fnew york الخميس 12 دجنبر 2019 - 15:47
il va rejoindre moule 17 milliards.
26 - aziz الخميس 12 دجنبر 2019 - 16:38
راه مكاين غير هاك ورى مكاين لامحاسب ولارقيب داب اعطوه السراح المؤقت حيث معندهم الدليل
27 - immigré الخميس 12 دجنبر 2019 - 16:38
دائما اقول ان اغلب المفسيدين الكبار في المغرب ليس لهم علاقة بالسياسة لا هم برلمانين ولا وزراء بل موظفون ساميون
28 - adil الخميس 12 دجنبر 2019 - 17:00
يجب عزل الوالي والتحقيق مع رؤساء الاقسام الآخرين والكاتب العام.لماذا تركوه يبتز المواطنين كل هذه المدة.لم يعلموا ،هذه كارثة.مراقبة التراب الوطني قد تفيد الفرقة الوطنية لان أصحاب الفنادق لايخفون أسرارهم.هذا القسم الولائي مختص بكََريمات النقل والمقاهي وتجار الجملة ومراقبة الاسعاروبقع ومعامل الحي الصناعي.هؤلاء الصناع يجب أن يشملهم التحقيق ليدلوا بما يفيد في النازلة وخاصة غرفة التجارة.
29 - المصطفى بهلول صاحب روئية الخميس 12 دجنبر 2019 - 17:28
واحد عطاه الله حكمة كيتعلم واعلم بها
أو واحد عطاه الفلوس أو خربها عليه
30 - الطمع و عواقبه الخميس 12 دجنبر 2019 - 19:27
مثل شعبي صادق (صياد النعام يلاقاها يلاقاها) اعرف عدة مسءوولين اغراهم الطمع وسقطوا في المصيدة متلبسين . و الان يلتقطون نفاية السجارة في الطريق قبح الله الطمع و الجشع .
31 - najat الجمعة 13 دجنبر 2019 - 00:52
بعض الموظفين في الادارات المركزية يرتشون ليقضوا مصالح زملائهم كصرف التعويضات او الانتقالات او التغيبات.
32 - يوسف الجمعة 13 دجنبر 2019 - 10:17
هذا الموظف أهم من الوالي...عاصر ولاة كثر...ويتحكم في العديد من الأمور... نهايته بهذا الشكل تشكل صفعة وتحذيرا للعديد من المفسدين
33 - ام هيثم الجمعة 13 دجنبر 2019 - 10:42
هذا المسؤول تربى بين 3 مدارس سرقة وارتشاء وتوفيت الفرص على مستحقيها لفائدة من يدفع....مدرسة الذي خرج ملياردير بعد 16 سنة بسوق الجملة...هو ايضا خريج "مدرسة" العامل السابق لتاونات وتازة ورئيس قسم الشؤون الاقتصادية والاجتماعية DAES بولاية الرباط البائد محمد فتال (المسمى قتال)...وكان معه في الفصل المسمى بنادير وشحذ بنفس النصل وتشبعت أوردته ووارداته من نفس المصل. وغاب عن كل هؤلاء المثل وتمثل المهام الاجتماعية لهذا القسم في تلك الفترة..ففتر الجانب الاجتماعي وفلتراته وغاب الجانب الاقتصادي الصرف حتى في تدبير الشأن الاجتماعي (رخص الثقة....التلاعب في المأذونيات) واغتنى هؤلاء بشكل فاحش وبين....وغابت المحاسبة وكانوا ازلاما واذيالا لرؤسائهم...قبل أن تقام اظافرهم على عهد الوالي الحالي ويحدث تغييرا جذريا ويوجد الباب أمام التلاعب المتلاعبين...اللهم كن له خير معين
المجموع: 33 | عرض: 1 - 33

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.