24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

18/01/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:5908:2913:4316:2418:4820:06
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | حوادث | هذه حصيلة جرائم الشغب في مباراة خريبكة والوداد

هذه حصيلة جرائم الشغب في مباراة خريبكة والوداد

هذه حصيلة جرائم الشغب في مباراة خريبكة والوداد

خلافا لما تمّ تداوله حول توقيف خمسين شخصا ليل أمس بمدينة خريبكة، على خلفية جرائم الشغب التي أعقبت خسارة فريق أولمبيك خريبكة أمام الوداد الرياضي البيضاوي برُباعية نظيفة، أفادت مصادر هسبريس بأن عدد الموقوفين الذين وُضعوا رهن تدبير الحراسة النظرية لا يتجاوز 19 شخصا.

وأضافت المصادر ذاتها أن الموقوفين ينتمون إلى جمهور الفريقين الكُرويّيْن، فيما تختلف أسباب توقيفهم بين "محاولة دخول الملعب بتذاكر مزورة"، و"اقتحام رقعة الملعب" بُعيد تسجيل الهدف الثالث في مرمى فريق أولمبيك خريبكة، و"إلحاق خسائر في الممتلكات الخاصة والعامة" بعد خروج الجماهير من ملعب الفوسفاط.

وأشارت المصادر ذاتها إلى أن حوالي 20 مَركبة تعرّضت لخسائر مادية متفاوتة الدرجة، تشمل سيارات خاصة لمواطنين وسيارات القوات العمومية، وذلك خلال إقدام مجموعة من الشبّان والقاصرين على رشق السيارات بالحجارة خلال مرورهم بالأزقة والشوارع الرابطة بين ملعب الفوسفاط ووسط مدينة خريبكة.

وإلى جانب السيارات الأمنية والخاصة المتضررة، تعرّضت حافلتان للنقل الحضري للرشق بالحجارة على مستوى شارع مولاي يوسف وسط مدينة خريبكة، دون احتساب عدد المواطنين الذين تعرّضت سياراتهم للتخريب ولم يسجلوا شكايات في الموضوع.

وتفاعلا مع أحداث الشغب، نشر عدد من نشطاء موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" تدوينات يشيرون من خلالها إلى أن بعض الجماهير الودادية حاولت استفزاز الجماهير الخريبكية بعد انتهاء المباراة، وفي الوقت الذي تقبّل أغلب مشجعي أولمبيك خريبكة الوضع بكل روح رياضية، استشاط عدد من الشبان والقاصرين غضبا، سواء بسبب النتيجة الثقيلة للمباراة، أو بسبب استفزاز الضيوف، مما دفعهم إلى الاحتجاج بمحيط الملعب عبر رشق السيارات والحافلات وغيرها.

يُشار إلى أن المباراة التي جرت عشية أمس بملعب الفوسفاط بين أولمبيك خريبكة والوداد الرياضي البيضاوي، برسم الدورة السادسة من بطولة اتصالات المغرب للمحترفين، عرفت غضبا جماهيريا في صفوف مشجعي الفريق المحلي، خاصة بعدما استقبل أصحاب الأرض 3 أهداف خلال 15 دقيقة الأولى من المباراة، مما دفع بعض الأنصار إلى اقتحام الملعب لحث اللاعبين على بذل مجهود أكبر للرجوع في المباراة، دون أن يتحقق ذلك، بل أضاف الوداد هدفا رابعا في الشوط الثاني من اللقاء.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (14)

1 - said الخميس 12 دجنبر 2019 - 15:18
قلة التربية من نتائج حقوق الطفل والانسان في بلد لايفرق اهله بين الفوضى والحرية. نحتاج الى حكوك الإنسان وليس الحقوق ولكن باسثتناء البعض
2 - nabil الخميس 12 دجنبر 2019 - 15:32
الكرة المغربية في مهب الريح.
وجب منع القاصرين تماما من حضور المباريات.
لا حول و لا قوة الا بالله .
3 - مداولة الخميس 12 دجنبر 2019 - 16:00
بعض الجماهير تحن الى زمن العنف والتخريب .ويعجبها الدهاب الى المحاكم كما تفعل انديتها..يجب تأطير المسيريين لانهم يفضلون الدهاب الى الطاس...
4 - مصطفى الخميس 12 دجنبر 2019 - 16:06
الحمد لله على نعمة التلفزة و Bein sport.
اما كرة الهمج الله يهنيكم بيها.
قاليك الجامة بغات تبيع المنتوج الكروي المغربي."الله اودي"!!!!!!!!!
5 - ملاحظ الخميس 12 دجنبر 2019 - 16:15
ما هاته العقلية استفزكم جمهور الوداد فقمتم بتكسير السيارات والحافلات في الشارع العام صدق من قال خصكم تترباو اناقصين ترابي
6 - أبو زياد الخميس 12 دجنبر 2019 - 16:45
ما الدين حققناه من هده المسماة كرة القدم كان الجمهور في زمن الروح الرياضية يتبادلون التهاني الجمهور المنهزم في المدرجات يخاطب الجمهور المنتصر بصحتكم الان وفي زمن قلة لحيا زمن الاكسطازي زمن زنى المحارم لم نعد صالحين لأي شيء اقترح إلغاء ما يسمى كرة القدم
7 - Karim الخميس 12 دجنبر 2019 - 17:06
بعض المغاربة خاسهوم إعادة التربية.
8 - Ahmed الخميس 12 دجنبر 2019 - 17:27
السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته.
الحمد لله الكرة المغربية بخير لكن بعض الجماهير خاصها العصا حيث يدخل الملعب لا لشيء سوى لتفريغ مكبوثاته و أمراضه...عبر التلفظ بعبارات مقززة و نابية تجعلك تشعر بالغثيان. ناهيك عن السباب و الشتائم للاعبين و الجماهير المقابلة. و عند انتهاء المباراة يبدأ العبث بممتلكات الاشخاص من سيارات و غيرها ناهيك عما إذا ولجوا الدكاكين فإن خسائر مالكها أكثر مما يجنيه. الله يستر و صافي.
9 - zemmouri الخميس 12 دجنبر 2019 - 17:44
كل مرة نسمع عن شغب في مقابلة كذا وكذا الخ الان وصلنا الى شيء لم يكن في الحسبان وتفاقم الداء واستشرى وصعب استءصاله الان على المسؤولين والحكومة وجميع الفعاليات ان تتحرك دون شعارات القضية لم تصبح قضية شغب الملاعب الان هي قضية اجرام والاجرام له قوانينه يجب ان يفعل ويتحمل كل طرف مسؤوليته من الامن والقضاء وجامعة ومنضمون اولا منع جميع القاصرين من ولوج الملعب ثم التصفية ماهي التصفية هي ان تمنع كل واحد ليس في حالة طبيعية ثم تزويد الملعب بالكامرات والحكم على المتورطين للعقوبات قاسية مع تغربمهم جميع الخسارات الملعب والعقوبة تصل الى عشر سنوات مع نشرها في الاخبار والجراءد
10 - fidel marocain الخميس 12 دجنبر 2019 - 17:51
دائمآ نفس التبريرات وهي استفزاز من طرف الطرف الآخر يجب معرفة أن العنف لا مبرر له ولا نريد مبررات بل نريد تطبيق أقصى العقوبات والمنع من دخول الملاعب ومنع الجمهور من التنقل ومنع القاصرين.
11 - hamid الخميس 12 دجنبر 2019 - 19:16
بدلا من البحث عن مشكلة المناخ والبيئة فعلينا التفكير في حال هذا الجيل الصاعد. فاقد لهويته وحاقد على محيطه، جيل لا يجد بيئة يفرغ فيها تلك طاقته والآخرون المسؤولون دوخونا بالمؤتمرات واللقاءات حول المناخ الجوي كأننا نحن المسؤولون عن ثقب الأوزون وقلة التساقطات هنا وفيضانات هناك. فنحن مناخنا الإجتماعي فاسد ويسير بشبابه نحو المجهول والمسؤولون يضنون أن الجهاز الأمني قادر على ردع شغب هذا الجيل التائه. فماذا هيئنا لجيوش الشباب من قسم يدرس فيه و شغل يضمن لقمة عيشه وترفيه ينسيه باقي الهموم. وإلا سترى النتائج السيئة ومنها الشغب والإتلاف لردة فعل أو إنتقام.
12 - ملعب و سط المدينة ! الخميس 12 دجنبر 2019 - 19:56
موقع ملعب الفوسفاط يجعل مهمة رجال الأمن صعبة ما، و الممتلكات العمومية و الخاصة في متناول أهل الشغب ! لذا يجب الإسراع ببناء ملعب "العين الكحلة" ببني اخلف وهكذا لا يجد المشاغبون بدا إلا الإمتثال لقوانين اللعبة و حسن السلوك.
13 - Youness الجمعة 13 دجنبر 2019 - 22:11
شباب غفل كما قال طه حسين ..لي شباب لايرجى خيره بل يخشى شره وهذا هو اغلب الشباب الخريبكي...فعلا كنعيشو كل ما مشيت لداري ب خريبكة...الفوضى والكلام الساقط..تسمعه وانت وسط أبنائك.. لا بل شجيرات الحامض..ازالوا غلتها ورموا بها على نوافدي.. شباب لايشرب القهوة بل محتاج فقط ابوي في.. يخليو القهوة ويجلسوا عند باب الدار... الكلام الساقط... والصوت العالي... لما تنزل تطلب منهم الإبتعاد... تسمع مالا يرضيك... باب المرآب عندي مليء دائما باعقاب السجائر.. ومخلفات
الحشيش بل الحائط لايسلم من رماد إشعال المخدرات... ناس هذه المدينة من غير موظفي الفيلاج.لا يربون ابناؤهم.. لا تعليم
لا أدب لا أخلاق... يتهافتون على أعقاب السجائر. ويتناوبون عليها... وينتظرون متى تحين فرصة... الحريك.. الى... طاليان
كما يقولون..لا يمكن للامن ان يقوم بكل شيء..فهذه الفئة تعرف الكر والفر... . حقيقة افكر في بيع منزلي الذي بنيته من أجل الراحة فيه بعد التقاعد... لكن وجدت نفسي اعيش على اعصابي.. انها الهمجية والجاهلية مازالت تنخر الأسر.. والأبناء يكبرون في قلة الترابي
14 - مصيبة السبت 14 دجنبر 2019 - 12:45
هذه سياسة الدولة تلعب ورقة أخرى في تنويم الشباب بعد الخمر والحشيش والسيلسيون والدعارة جاء دور الكرة لتتيح للشباب إفراغ مكبوتاتهم في الملاعب عوض تفريغها في وجه الدولة..لا تنتظروا أن الدولة ستاحرب الشغب بالعكس ستغض الطرف عنه مادامت الخسائر سوى في الملعب والسيارات وبعض رجال الامن من إصابات متوسط الخطورة فلابأس ان نضحي بهم..انشر من فضلك هسبريس وشكرا لكم
المجموع: 14 | عرض: 1 - 14

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.