24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

19/01/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:5908:2913:4316:2518:4920:07
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟
  1. الممتلكات العامة (5.00)

  2. 3 قاصرين يسرقون المارة باستعمال كلب "بيتبول" (5.00)

  3. رصيف الصحافة: القصر الملكي في أكادير يتحوّل إلى منتجع سياحي فخم (5.00)

  4. المغرب ينتقد ألمانيا ويرفض الإقصاء من "مؤتمر برلين" حول ليبيا (5.00)

  5. إطفاء الإنارة العمومية يسائل المردودية الطاقية لـ"الساعة الإضافية" (4.67)

قيم هذا المقال

3.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | حوادث | رشوة 1300 درهم ترسل موظفا إلى السجن بتزنيت‬

رشوة 1300 درهم ترسل موظفا إلى السجن بتزنيت‬

رشوة 1300 درهم ترسل موظفا إلى السجن بتزنيت‬

أدانت المحكمة الابتدائية بتزنيت، الخميس، موظفا يعمل بالمحافظة العقارية الإقليمية بالمدينة ذاتها بالحبس والغرامة على خلفية متابعته بتهمة طلب وتسلم رشوة من أجل القيام بعمل من أعمال وظيفته.

وقضت هيئة الحكم بمؤاخذة المتهم من أجل ما نسب إليه، وحكمت عليه بخمسة أشهر حبسا نافذة في حدود شهرين اثنين وموقوف التنفيذ في الباقي، وبغرامة مالية نافذة قدرها 10 آلاف درهم مع إرجاع المبلغ المالي المحجوز لفائدة المشتكي وبإعادة مبلغ الكفالة إلى المتهم بعد خصم مبلغي الصائر والغرامة منه.

وسبق لهيئة الجنحي التلبسي، خلال الجلسة الأولى، تمتيع الموظف المعني بالسراح المؤقت مقابل كفالة مالية قدرها عشرون ألف درهم قبل تراجع غرفة المشورة عن القرار وإعادة المتهم رهن الاعتقال.

وكانت المصالح الأمنية بتزنيت قد أوقفت، بداية الأسبوع الماضي، تحت إشراف النيابة العامة، موظفا داخل مكتبه بالمحافظة العقارية الإقليمية بالمدينة ذاتها متلبسا بتسلم رشوة قدرها 1300 درهم طلبها من أحد المرتفقين.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (16)

1 - الشد بن احمد الخميس 12 دجنبر 2019 - 20:01
واش بالحبس موقوف التنفيذ ناوين تحاربو الرشوة?المرتشون واللصوص في الادارات اما تيخرجو براءة او حبس موقوف التنفيذ رغم ان وزير الداخلية لفتيت قال ان جميع المرتشين و "الفاسدين" في السجن وشدد على ذلك
2 - mmm1962 الخميس 12 دجنبر 2019 - 20:01
On mets en prison les voleurs pour 1000dh et les autres gros voleurs le maroc les felicite et les remercie
3 - mohammedelmerhraoui الخميس 12 دجنبر 2019 - 20:03
...نعم يستحق هذا العقاب...هذا إذا كان العدل في المغرب لا يكيل بمكيالين....إذ مذا سيفعل العدل أمام مهربي الملايير الى الخارج وناهبي الاموال العامة واستنزاف خيرات البلاد بالاحتكار والسرقة والغش والامعان في السطو على العقارات والمناجم وقلاع الرمال والضيعات والمعادن النفيسة والاراضي الفلاحية....إذ سيكون من الظلم وغير العدل تطبيق القانون بصرامة وسرعة وبحذافيره فقط على الحلقة الفقيرة او المتوسطة من موظفين عاديين وشغيلة
4 - الراشي و المرتشي سواسية الخميس 12 دجنبر 2019 - 20:06
قبل الحكم على المرتشي بما يستحق من العقاب وجب ايضا تعميق البحث مع الراشي فكثير من المرتفقين يعرضون المال مقابل خدمات و قد يتصلون بالرقم الأخضر للايقاع بالمسؤول...عند الله الحساب الحقيقي.
5 - فاعل خير الخميس 12 دجنبر 2019 - 20:12
كاين لي كاي سرق بيضة وكاين لي كايسرق ثور غير هاذ الموظف كرشو صغيرة مطلبش بزاف.
ولكن القضاء لاش كيحكم غير على الدراوش و التماسيح لا؟
6 - عبدالقادر جرسيف الخميس 12 دجنبر 2019 - 20:22
السلام عليكم، ان كانت الرشوة جريمة يجب ادراج الأحكام المتعلقة بها في منابر الإعلام السمعي والبصري كما هو الشأن بالنسبة لتجارة المخدرات، الاغتصاب، القتل... حتى تكون عبرة لذوي النيات السيئة. وحتى نحارب هذه الافة، وحرب الاعلام لها دور كبير في هذا المجال.
7 - تزنيت الخميس 12 دجنبر 2019 - 20:40
تزنيت تعاني من فساد و تجبر المسؤولين

فساد الإدارة يعتبر المستنقع الأفضل لمافيا العقار و الفساد و الإفساد...

يجب فتح تحقيق على مستوى المحافظة العقارية و مصالح العمالة ...

و الضرب بيد من حديد على كل مسؤول متهاون - فاسد و مفسد
8 - amin sidi الخميس 12 دجنبر 2019 - 20:44
سلام: كيگولو لمغربة القولة المشهورة .كبرها تصغار .رشوة نتع 1200 درهم كاتسوي خمس شهور حبس .اورشوة 12 مليون شحال كتساوي ؟ الرشوة كبيرة اولحوكم صغير عليها !
9 - مواطن . الخميس 12 دجنبر 2019 - 20:54
يجب وضع كاميرات للمراقبة داخل المكاتب للمراقبة حتى يردع الموظف - ة - الذي - تي - يلهت او تلهت وراء الرشوة عندما يكون هناك احساس بالمراقب يتوقف من يريد الرشوة او القهوة . كما يجب ردع كذلك المرتفق الذي يريد تقديم رشوة للموظف النزيه .
10 - متتبع الخميس 12 دجنبر 2019 - 20:56
حكى لي صديق مقيم في بلد أوروبي أن أحسن وألذ كبش ذاقو في حياته هو الكبش (حي) اللي سرقو في ضواحي المدينة التي يقطن فيها. الله يهدينا جميعا، السرقة والرشوة والتزوير يجري في عروقنا، ونكملوها بشكاوي
11 - robinhood الخميس 12 دجنبر 2019 - 21:15
1200 جاتو 5 شهور، هي مول 120000 درهم خاصو 500 شهر. نصبرو شويا و نشوفو شحال غادي تجيه. الله يسمح لينا و ليهم.
12 - خليلوفيتش الخميس 12 دجنبر 2019 - 21:29
غريب امر القضاء المغربي حاكمين على السيد بالحبس و زايدينها بغرامة مالية ديال مليون. كون كلنت عندو مليون كاع ما يشدش رشوة ديال 26 الف ريال. إيوا فهم تسطا فهاد لبلاد و مول الوكالة الحضرية ديال مراكش علاش باقي ما حكموش عليه.المهم الفاهم يفهم لحقاش مخمخة أما هدا مسكين مول 26 الف ريال دغيا زربو عليه.
13 - محمد المغربي الامازيغي الخميس 12 دجنبر 2019 - 21:48
ادانت - ربما - موظفا بسيطا " الحيط القصير" ..لكن متى يتم ادانة السرقة.. السفلة الكبار الذين خربوا البلاد ودمروا العباد ..امثال الفاشل اخنوش الذي سرق 13 مليار درهما.. واضرابه المعروفين.. كفى ضحكا على الناس..
14 - Bouldogue الخميس 12 دجنبر 2019 - 22:08
Drole de verdict, pour un acte répréhensible !!!ce monsieur mérite au moins 5 ans à un moment que tout le monde parle de lutter contre LE FASSAD !!!
15 - مواطن الخميس 12 دجنبر 2019 - 23:19
الى الاخ الدي كتب على ان لو كانت عنده مليون
كاع مييرتشى ب ١٣٠٠ درهم
هل نعلم على ان ساءق في المحافضة يتقاضى مليون وح جوج برمات فااعام وديبلاسما
ونين تيخرج تقاعد تيعطيوه ٣٠ مليون
انهم اكبر مرناشون على وجه الارض المغربية
16 - شرف تيزنيت الخميس 12 دجنبر 2019 - 23:57
لماذا شهرين نافدة و ثلاثة اشهر موقوف تنفيد زعما عوتني اخرج امشي اخدم انا عرفت و احد من دوار ديالنا مخدام ما و الو نفس المشكل و قع ليه و تحكم بسنة نافدة و هذا شهرين نافدة و 3 اشهر موقوف النفيد هذه دوله الحق و القانون او دولة تخريف
المجموع: 16 | عرض: 1 - 16

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.