فتاتان تعترضان سبيل المارة قرب الفقيه بن صالح

فتاتان تعترضان سبيل المارة قرب الفقيه بن صالح
الإثنين 16 دجنبر 2019 - 20:18

أوقف رجال الدرك الملكي بالمركز الترابي حد بوموسى ستة أشخاص، ضمنهم فتاتان، بشبهة ترويج المخدرات والمشاركة واعتراض سبيل المارة والفساد، وذلك بدوار أولاد رحو–الشركة بجماعة حد بوموسى الترابية بإقليم الفقيه بن صالح.

وذكر مصدر هسبريس أن دورية للدرك الملكي بحد بوموسى، كانت تتكون من ثمانية أفراد يترأسهم قائد المركز، باغتت محلا للسكن بالدوار المذكور بحثا على عنصر كان موضوع شبهة في الاتجار بالمخدرات، ما أدى إلى توقفيه رفقة ثلاثة أشخاص وفتاتين كانوا جميعا في جلسة حميمية.

المصدر نفسه أوضح لهسبريس أن المشتبه فيه الرئيسي كان موضوع أزيد من 45 مذكرة بحث وطنية من طرف الدرك والأمن، وقد سبق أن طاردته عناصر الدرك بحد بوموسى وأولاد عياد أكثر من مرة دون أن تفلح في توقيفه.

وزاد المصدر أن المعنيين بالأمر تمّ وضعهم جميعا رهن تدابير الحراسة النظرية قصد تعميق البحث، بتعليمات من النيابة العامة المختصة، في انتظار عرضهم على أنظار العدالة.

وفي سياق متصل، ذكرت مصادر هسبريس أن مصالح الدرك بمركز أولاد عياد بالفقيه بن صالح أنهت، أمس، حملة أمنية دامت عشرة أيام، شاركت فيها عدة مراكز للدرك بالمنطقة، بحصيلة وُصفت بالمهمة، حيث أسفرت عن تسجيل أزيد من 200 مخالفة قانون سير، وحجز 15 دراجة نارية لأسباب مختلفة، وسيارتين تعودان لأشخاص تمّ توقفيهم بشبهة الاتجار بالمخدرات.

كما أفلحت العناصر ذاتها في وضع ما لا يقل عن 40 شخصا بالحراسة النظرية بشبهات تتوزع بين استهلاك المخدرات والسكر العلني، وتسوية أكثر من 30 مذكرة بحث كانت صادرة في حق أشخاص لأسباب مختلفة (النفقة، الاكراه البدني…).

واستهدفت الحملة، التي أفضت إلى توقيف عدد من الأشخاص الصادرة في حقهم مذكرات بحث وطنية، عددا من المناطق والتجمعات السكنية المشبوهة، بالإضافة إلى المؤسسات التعليمية التي كان يقصدها الجانحون، ما أعاد، حسب المصادر ذاتها، الطمأنينة إلى نفوس آباء وأولياء التلاميذ وإلى باقي القاطنين بالمنطقة.

‫تعليقات الزوار

5
  • تقدم المراة
    الإثنين 16 دجنبر 2019 - 20:34

    الحمد لله المراة المغربية اصبحت تزاحم الرجل في جميع المهن

  • عبدالقادر جرسيف
    الإثنين 16 دجنبر 2019 - 20:34

    لا فائدة في سجن مثل هؤلاء، يجب استغلالهم مثلا في عمليات التشجير وجمع النفايات والازبال وبناء السدود وغيره. هذا النوع من البشرية بعض المرات يعتبرون السجن افضل لهم من الخارج.

  • محمد
    الإثنين 16 دجنبر 2019 - 20:39

    45 مذكرة بحث وطنية !!
    ربما كانوا ينتظرون الوصول الى المائة لكن نفذ صبرهم، واعتقلوهم.
    طريق فقيه بن صالح – لبروج اصبح الجميع يتفاداه ليلا، وكم سمعنا باعتراض فتيات للسيارات ليلا ولم نصدق بذالك.
    نطالب السلطات الامنية بالحزم في مواجهة الجريمة.

  • عبده/ الرباط
    الإثنين 16 دجنبر 2019 - 20:44

    الى اصحاب المناداة بالحريات الفردية: هؤلاء كانوا رجالا و نساء في جلسة حميمية رفقة شخص مبحوث عنه … فهل نخلي سبيلهم باسثناء المبحوث عنه ام يتم اعتقال الجميع…؟؟؟ و الكل يعلم بان الجلسة الحميمية لا تخلو من خمر و جنس..!!!

  • مغربي
    الإثنين 16 دجنبر 2019 - 20:47

    تحية لرجال الدرك ونتمنى من القضاء أن يكون صار ما في حق هؤلاء المجرمين قطاع الطرف الدين أصبحوا يشكلون خطرا على المواطنين الأبرياء في السفر والحضر وفي الأسواق وأمام المؤسسات يجب م عاقبتهم أشد العقاب ليكونوا عبرة لمن سولت له نفسه التعدي على الغير

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 1

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة