24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

06/04/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:3707:0613:3517:0519:5621:12
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | حوادث | الأمن يوقف شخصا هدّد سائقة سيارة بالدار البيضاء

الأمن يوقف شخصا هدّد سائقة سيارة بالدار البيضاء

الأمن يوقف شخصا هدّد سائقة سيارة بالدار البيضاء

تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة الدار البيضاء، مساء الأربعاء، من توقيف المشتبه فيه الذي ظهر في شريط فيديو منشور في مواقع التواصل الاجتماعي وهو بصدد تعريض إحدى مستعملات الطريق للتهديد الجسدي واللفظي بعبارات وإشارات بذيئة مخلة بالحياء العام.

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن مصالح ولاية أمن الدار البيضاء كانت قد استمعت للضحية التي كانت تتولى سياقة سيارتها الخاصة، والتي أوضحت أنها تعرضت لاعتداء لفظي وجسدي مقرون بالتحرش الجنسي من طرف سائق سيارة ومرافقه، وهي الأفعال الإجرامية التي تم توثيقها بشريط فيديو منشور على منصات التواصل الاجتماعي.

وأضاف المصدر ذاته أنه تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه الموقوف تحت تدبير الحراسة النظرية على خلفية البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن كافة ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية، بينما تتواصل الأبحاث والتحريات لتوقيف المشتبه فيه الثاني الذي تم تحديد هويته الكاملة.

وأشار البلاغ إلى أن هذه القضية تندرج في سياق التفاعل الفوري والجدي لمصالح الأمن الوطني مع شكايات ووشايات المواطنين، سواء الواردة عليها بشكل مباشر أو المنشورة في وسائل الإعلام، وكذا في إطار حرصها التام على تطبيق القانون في حق المخالفين للتشريعات الوطنية.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (20)

1 - كريم الخميس 26 دجنبر 2019 - 01:07
اتمنى ان يعطى بهم المثل لكي تتكرر مثل هذه الافعال الصبيانية ويتعلموا احترام الآخر.
2 - everland الخميس 26 دجنبر 2019 - 01:22
حلفات بالله حتى ديك فين تتربى اولدي شفتي العياقة فين وصلاتك... والله حتى عجباتني فيك
3 - مهاجر هولاندا الخميس 26 دجنبر 2019 - 01:25
تحية و شكر لرجال الأمن على المجهودات الجبارة لبت الأمن و تنظيف الشارع من المجرمين، هذه القضية لقت اهتمام الرأي العام هنا في هولاندا من جمعيات تتبع حقوق المرأة في المغرب و تبت عن تغرات لنقد الأنظمة الإسلامية و هذا الخبر بإلقاء القبط على الجاني بتاج الصدور ساترجم مقال هسبريس مشكورة للهولندي و انشره هنا حتى يسد افواه كثيرة.
4 - zouhair الخميس 26 دجنبر 2019 - 01:29
كنتمنى من هاديك البنت ما تسمحش لهم واخا تبوس لك مو رجليك . خليهم إشربو شوية دالبرودة الحبس . و نصيحة لأي سائق كاميرا ديما لصقها فالطوموبيل تحميك من المخزن و كحل الراس .
5 - TEACHER الخميس 26 دجنبر 2019 - 01:35
يجب وضع حد للتهور و السيبة و الفوضى التي نراها يوميا في شوارعنا من طرف سائقين شباب، اصحاب التربورتور او سائقي الدراجات النارية. و الطامة الكبرى هم اصحاب الدراجات النارية اللذين يشتغلون بمطاعم الأكلات الجاهزة و المكلفون بايصال الماكولات، هؤلاء لا يعترفون بشئ اسمه الضوء الأحمر أو الاسبقية او حتى ممر خاص بالراجلين، كل شئ ممكن و كل الطرق تؤدي إلى العنوان وباقرب وقت ممكن!! لوضع حد لهذا التهور يجب اعطاء المثل بانزال دعيرة مالية كبيرة و سحب و ايداع السيارة او الدراجة لمدة طويلة، حينها، الكل سيحترم القانون.
6 - عبدو المغربي الخميس 26 دجنبر 2019 - 02:12
يحيى الأمن المغربي أتمنا أن ينال عقاباً يليق بالأفعال التافهة اللاتي قام بها ضدة المرأئة ونحن لازلنا نتحدث عن حقوقها لكي يعرف أن له أم وأخت وتحياتي مرةً أخرى للأمن والقضاء المغربي
7 - رشيد الخميس 26 دجنبر 2019 - 02:38
الأخ دهب بنفسه إلى الشرطة ليدافع عن نفسه، لسنا قضاة للحكم عليه، فهو معترف بأن ردة فعله كانت قوية لأنه أحس بالإهانة، ولنا الثقة في العدالة للبث في هذه القضية.
8 - رشيد الخميس 26 دجنبر 2019 - 03:09
كان بودنا أن تنشر الفتاة الفيديو بأكمله بداية من حالتك الإصطدام إلى الآخر، فهي مرة تقول أن الواقعة إنتهت بإنتهاء الفيديو وفي رواية أخرى تقول بأنه تبعها في أزقة و هدد حياتها بحجرة ورش سيارتها بالخمر، لكن الفيديو كان ييين لقطات دون أخرى ..........والتناقض واضح في كلامها. ( كثرت المنابر الإعلامية التي قابلتها هي من كشفت تناقضاتها فرب ضرة نافعة)
9 - اودي غير داوي الخميس 26 دجنبر 2019 - 08:26
أنا لا أنحاز لأحد بقدر ما هناك بعض الحلقات المفقودة في شريط الفيديو والتي ربما حذفت منه حتي بقي فيه ما يدين الشخصين اللذين سقطا في فخ التهور و الكلام اللفضي التعسفي. أتمنى أن تتعمق مديرية الأمن في حيثيات ذاك الشريط الفيديو كاملا بدون نقصان حتى تتضح معالم الحادث و لي غلط ياخذ الجزاء ديالو.
10 - الزمامرة الخميس 26 دجنبر 2019 - 08:50
خاص المغاربة يسمعو ليهم بجرج ....العلم لله شنو وقع في الطريق ....انسان لابس مزيان وراكب سيارة زوينا باش غيدير ديك تصرفات الخايبةلازم يكون شي إستفزاز ....أما الفيديو غي شجرة وسط غابة أو كولو مقطع يعني تدار فيه لي خاصو يدار والله أعلم
11 - راصد الخميس 26 دجنبر 2019 - 08:53
غير هذاك "الكلام القادوسي" ديالو بوحدو راه كافي لمتابعته قضائيا....اعتبر السيدة : امك..او اختك..او بنتك...ماذا كنت ستفعل أمام مثل هذ الحثالة؟؟؟؟؟؟؟
12 - باغي نعرف الخميس 26 دجنبر 2019 - 08:59
لاتحكموا على الشخص تلقائيا .... نشر أحد المواطنين في الفيسبوك فيديو يحكي فيه تفاصيل ماوقع وكان حاضرا منذ بداية السجال ... سبت الشاب وبصقت عليه وو قامت بالمونطاج للتسجيل و قدمت مايدين الشاب ... نرجو من الأمن ونعرف كفاءتهم أن يتحققوا جيدا حتى لا يضيع اي طرف في حقه .... تعاطفت معها من اليوم الأول وحينما تكلم صاحب الفيديو جزاه الله خيرا أحسست بالظلم ... لا نريد أن يظلم ايا كان هي اختنا وهو اخونا
13 - saad الخميس 26 دجنبر 2019 - 09:02
نحن لا نفخخ في المسألة ولكن على كل رجل حر وله مبادىء أن يحترم امه وأخته وزوجته التي تمثلها هذه الفتاة التي اسمعتها وابلا من السب والشتم ووابلا من الألفاظ النابية ماذا لو كانت حاملا أو تعاني من من مرض ما ومع ذالك لا يحق لك شتم والتحرش ببنات الناس نحن لسنا في غابة بالنسبة لي لو كانت أختي فلن اترك الأمن حثى يعتقلك لما شاهدته في الفيديوا لا يبشرك بالخير فلربما تكون في المستشفى بعاهة مستديمة أو في قبرك يقرؤون عليك الفاتحة ولهذا يا أيها الإبن ويا أيها الأب احترموا النساء كما أوصانا الرسول صلى الله عليه وسلم أوصيكم بالنساء خيرا لأننا ومانشاهذه في الشارع من تحرشات واعتداءات وأمور مخل بالآداب لا يبشر بالخير وكأننا في عهد قوم لوط حثى الدول الغربية والفقر مسلمة لا ترى فيها ما يقع في بلداننا من تبرج وعري وتناول المخدرات وغيرها من الأمور اللا أخلاقية
14 - ابراهيم الخميس 26 دجنبر 2019 - 09:28
تحية وتقدير لمديرية الأمن الوطني،لتفعلها الجدي والسريع مع جميع المعطيات.
15 - Marwa الخميس 26 دجنبر 2019 - 10:11
إلى الإخوة اللذين يتحدثون عن الشعور بالإهانة، ألم يكن بإمكان الشخص المهان تصوير ما حصل و اللجوء إلى الشرطة؟ الإستفزاز لا يفسر و لا يسمح بإعتراض سبيل الناس سواء كانوا ذكورا أو إناث. ليس لأن المشتركة إمرأة، تصرف المشتكى به مرفوض أخلاقيا واجتماعيا وقانونا.
16 - قريقش عبد اللطيف الخميس 26 دجنبر 2019 - 10:26
الكلام الفاحش الذي تلفظ به ذلك الوقح كافي لاذانته. لا تجدوا حجج ملغومة لصاحبنا فهو خاصوا اعادة التربية.
17 - xxxx الخميس 26 دجنبر 2019 - 11:06
فالحقيقة خاسهم يمشيو فين يتراباو.والقانون ياخد مجراه.أما باش تقولي مادافع عليك حتى راجل.كيف ماقلتي (شبه رجال)يعني ماحتارمتيش الرجال.نفتارضو هبط شي واحد ودافع عليك.غادي يبقى مجرجر فالكوميساريات.كشاهد.فالاخر متعقليش عليه.كن توقعليه شيحاجا
18 - مرتن بري دو كيس الخميس 26 دجنبر 2019 - 15:43
لا اظن ان تكون هي من ابتدات الخصام..فالمرأة لا تجرأ على الرجل في البداية..ولكن لما يصل به العناد والاحساس بالرجولة وتنتفخ اوداجه ويسب ويضرب السيارة.ويقول كلام اولاد الزنقة ....هنا يمكن للمرأة أن تحاول الدفاع عن نفسها....فالتحرش معروف لدى المغاربة و 99% الرجل من يبدأ....حتى لو كانت فضة في اقوالها تجاهه..فهو البادىء...ويقولون. الخير بالخير والبادىء أكرم..والشر بالشر والبادىء. اظلم.
19 - بن عمر الخميس 26 دجنبر 2019 - 18:50
يجب حذف بطاقة السياقة نهائيا للمتهم ومتابعته بجنحة السكر العلني واعتراض سبيل المارة ، اما السكير صديقه بالسكر العلني وعدم تقديم المساعدة لشخص في وضعية خطيرة . هؤلاء المجرمين يكترون سيارات خاصة و يتصيدون بنات الناس . يجب ان يكون عبرة لمن يعتبر .
20 - مغربي من فرنسا الخميس 26 دجنبر 2019 - 21:17
والله الا راني فرحت ملي شفت هاذ الخبر وكانتمنا إيكون بالصح حيت انا هنا عايش في باريس كان شوف الإعتداء على النساء والدريات والله ماكاين للي يتسوق ليهم أو فالمغرب كايتشد هاذا لي كاي تعدا على العيالات والبنات تقولها لشي واحد هنا والله ما يتيقك ، الحمد لله على كل حال .
المجموع: 20 | عرض: 1 - 20

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.