إصابة شرطي في تدخل أمني لتوقيف مختل بتطوان

إصابة شرطي في تدخل أمني لتوقيف مختل بتطوان
الخميس 26 دجنبر 2019 - 18:10

أصيب رجل أمن، ليلة أمس الأربعاء، خلال تدخل أمني لتوقيف شخص شكّل مصدر تهديد لساكنة المدينة العتيقة بتطوان، عقب لجوئه إلى قطع طريق رئيسي بجوار “باب السعيدة”، حاملا منشارا وأداة حادة.

مصادر محلية متطابقة أفادت بأن الحالة غير الطبيعية التي كان عليها الشخص المعني دفعت بعض سكان المنطقة إلى ربط الاتصال بعناصر الأمن التي حلت بمكان الواقعة، وعملت على التدخل لردع الجانح وتوقيفه، مضيفة أن الأخير لم يفتر عن مهاجمة رجال الشرطة، وتسبب في إصابة أحدهم على مستوى الرأس.

وأوضحت المصادر ذاتها أن الشخص، الذي كان يلوح بمنشار وآلة حادة على كل من يقترب منه، “مختل عقليا، ويعاني من اضطرابات نفسية”، مشيرة إلى أنه قد جرت محاصرته من طرف رجال الأمن الثلاثة الذين حلوا بعين المكان، بمجرد ربط الاتصال بهم وتمكنوا من توقيفه وتجريده من أدوات التهديد؛ فيما نقل الشرطي المصاب إلى المستشفى الإقليمي سانية الرمل، لتلقي العلاجات اللازمة.

‫تعليقات الزوار

6
  • حسن مارسيليا
    الخميس 26 دجنبر 2019 - 18:48

    هنا في فرنسا قبل عدة ايام وقعت حادثة مشابهة لشاب مختل عقلي كان يحمل سلاح ابيض ويعترض المارة والسيارات تصادف انه من اصل مغربي …دورية الشرطة الاولى التي وصلت وبعد تحذيره مرة واحدة اطلقت صعقة من مسدس كهربائي لم يجدي نفعا حيث حاول المختل طعن شرطي فنهالوا عليه بالرصاص
    ..فالمغرب عندنا البوليس معروف عليه انه قليل العدد ورغم كل المجهودات ديال السنوات الاخيرة قليل العتاد والتجهيز ولكن يتميز بضبط النفس والحنية الزائدة مقارنة ببوليس دول اخرى لا يمزح ولا يصبر ولا يتعامل بحنية او ليونة على من يهدد امن و سلامة المواطنين والشرطة …

  • مواطن
    الخميس 26 دجنبر 2019 - 19:04

    تحية لمثل هؤلاء رجال الامن اللدين يضحون بانفسهم في سبيل امن وسلامة المواطنين.

  • Kénitra city
    الخميس 26 دجنبر 2019 - 19:44

    ارجوا اعطاء الاذن للشرطي لاطلاق الرصاص على من يحمل سلاحا
    و لايهم اين ستأتيه الرصاصة هل في الراس او القلب اة الاذن
    لان العديد من رجال الشرطة يطلقون النار وفي الاخير يقبض عليهم
    و الان اصبحوا يخافون من حاملي الاسلحة

  • jakane
    الخميس 26 دجنبر 2019 - 22:27

    الانسان المختل عقليا مكانه هو مستشفى الأمراض العقلية عند المجتمعات التي تحترم نفسها، مبدئيا المختل يجب عزله حتى لا يشكل خطرا لا على المسلحين ولا على "الغير مسلحين " ومن تم محاولة علاجه من طرف أطباء مختصين وليس بالرصاص.

  • صبرينا
    الجمعة 27 دجنبر 2019 - 01:16

    بمدينتي كان مختل عقليا يتواجد بمركز المدينة الجديد دائما الشوارع زحمة بالمارة لا أحد يبالي ذات صباح اقذم على جريمة قتل مرت تلميذة تبلغ تقريبا 16 سنة غذرها بآلة حادة في عنقها فتوفيت في الحين لما سمع اخوانها ما وقع ذهب احدهم وقتله والان هو في السجن ان لم يقتله كان سيقتل آخرين كما نعلم فالمستشفيات لا تستقبلهم والقانون طبعا لا يحاسبهم

  • ملاحظ
    الجمعة 27 دجنبر 2019 - 07:02

    سلام. انا لا افهم في جميع دول العالم الدولة تعطي الإذن لرجال الشرطة والدرك بضرب المعتدين بالرصاص. فمن غير المعقول ترك الأشرار يعيثون فسادا في المغرب،والخطير هو العفو عنهم ومعاملتهم بلطف في السجن الذي تحول الى فندق من خمسة نجوم؟؟؟

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12

الأمطار تنعش الفلاحة

صوت وصورة
حاجي ودمج الحضرة بالجاز
الخميس 28 مارس 2024 - 12:03

حاجي ودمج الحضرة بالجاز