24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

28/03/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:5107:1813:3817:0419:4921:04
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. هكذا يتطلب الأمن القومي للمغرب إعداد "اقتصاد ومجتمع الحرب" (5.00)

  2. المغرب يسجل 12 إصابة جديدة بفيروس "كورونا" .. الحصيلة: 345 (5.00)

  3. عائلات مغربية تنتظر حلّا بعد رفض إدخال جثث متوفين في الخارج (5.00)

  4. الحكومة تُفرج عن دعم الأسر المتضررة من "كورونا" .. التفاصيل (4.50)

  5. مجلة أمريكية: "كورونا" يهدّد المغرب بصدمة اقتصادية (4.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | حوادث | قضاء البيضاء يستدعي زوجة وابنة رئيس "باب دارنا"

قضاء البيضاء يستدعي زوجة وابنة رئيس "باب دارنا"

قضاء البيضاء يستدعي زوجة وابنة رئيس "باب دارنا"

أمرت النيابة العامة بمحكمة عين السبع بمدينة الدار البيضاء باستدعاء زوجة وابنة محمد الوردي، الرئيس التنفيذي لمجموعة "باب دارنا" للمشاريع العقارية الوهمية، للاستماع إليهما على ذمة قضية النصب على أزيد من 840 ضحية، التي يتابع فيها الوردي وشركاؤه.

وفتحت الضابطة القضائية الولائية بالبيضاء تحقيقا موسعا في قضية النصب على ضحايا المشاريع العقارية الوهمية، لرصد باقي المتورطين في هذا الملف الذي كلف الضحايا مبالغ مالية فاقت 50 مليار سنتيم؛ من ضمنهم عثمان بوقفاوي، المدير العام لشركة محمد الوردي.

ويأتي هذا التطور على خلفية ظهور وثائق تؤكد أن مشروع "ماجوريل كاردن" كانت تشرف عليه شركة "ميدي هاوس" التابعة لمحمد الوردي، لحساب التعاونية السكنية "سما البيضاء"، التي يترأسها ويسيرها أيضا الوردي رفقة مجموعة من أفراد أسرته.

وأبانت الوثائق ذاتها أن محمدا الوردي استعان بزوجته (أمينة التعاونية) واثنتين من بناته (نائبة أمين المال والكاتبة العامة على التوالي)؛ من أجل تأسيس تعاونية "سما البيضاء"، وتسيير شؤونها منذ سنة 2014.

ونجح الوردي وباقي أفراد أسرته في جذب عشرات الزبناء لاقتناء شقق وهمية بمشروع "ماجوريل كاردن"، بمساعدة عثمان بوقفاوي (الذي صدرت في حقه مذكرة بحث وطنية)، نائب مدير عام شركة "ميدي هاوس"، التي أشرفت على إنجاز "الفيلات الوهمية" بسعر لا يتجاوز 5900 درهم للمتر المربع.

يشار إلى أن صاحب شركة "باب دارنا" قد جرى توقيفه وإيداعه سجن عكاشة بالدار البيضاء، بعد الشروع في التحقيق في عمليات نصب كبرى تعرض لها عدد كبير من المواطنين من لدن المجموعة الاستثمارية العقارية التي تقوم بتسويق مشاريع "وهمية" بأسعار جد مغرية.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (19)

1 - عماد علي الجمعة 27 دجنبر 2019 - 00:44
زعمًا كل هذه الأمور مرت دون علم اصحاب الحال !!
مستحيل ان ينجز عمليات النصب الكبرى دون تواطء رموز الفساد السلطوي والسياسي والا فيمكن القول ان سلطة الدولة انهارت فيما يخص عبث الفاسدين ولوبيات الاجرام وهذا يمثل خطر على امن البلد !! لهذا اصبح البلد ملاذ امن لمختلف العصابات المحلية والدولية
2 - منير أمريكا الجمعة 27 دجنبر 2019 - 00:56
لي مافهمتش، تاتمشي غير تسجل سيارة تيطلبو منك ملف نتاع الوثائق و طلع تكيليزي ، و جيب الضريبة. وووو، ا هادا داير الاشهارت فالتلفزة الوطنية و حال بيرووات تبيع للناس، ا تا واحد ماسولو واش الأرض نتاعو ولا الاوراق القانونية لتتخول ليه بالبيع. باش تشوفو السيبا في وصلات.
حاليا السؤال المطروح، كيفاش غادي استرجعو هاد الناس كاملين لي تنصب عليهم الحق نتاعهم؟
خاص الناطق الرسمي باسم الحكومة ا يوضح لهاد الضحايا شنو موقف الحكومة و الاجراءات لي خاصهوم اتاخدو باش ماتعاودش هادشي مرة أخرى.
3 - said الجمعة 27 دجنبر 2019 - 01:18
فضيحة بجلاجل.
أشعر بالخجل وبخيبة الأمل وأنا أتابع أخبار وتطورات عملية النصب الكبرى التي ذهب ضحيتها المئات من مغاربة الداخل والخارج وكأن المغرب لا توجد فيه سلطة رقابة و متابعة للمشاريع الكبرى والطامة الكبرى أن الدعاية للمشروع الوهمي مرت من قنوات القطب العمومي التابع للدولة.
إنه لأمر غريب وعجيب أن تكتشف السلطات بعض القضايا الثانوية وتنطلي عليها حيلة أصحاب المشروع المجرمين ولا تفسير لذلك سوى أن هناك تواطئا أو قلة حيلة وكلا الحالتين فضيحة.
4 - معلق الجمعة 27 دجنبر 2019 - 01:38
الوردي يا دولة صراحة هاد عملية النصب شخصيا مبغاتش دخلي فراسي السيد ناصب على مدينة ديال البشر بهاد السهولة وخدام بكل أريحية يلا كان السيد بهاد الذكاء الخارق يجب ترقيته إلى وزير شي حاجة مهم ديرولو بلاصتو فحكومة الكفاءات مضيعوش هاد الموهبة
5 - الرشيدية الجمعة 27 دجنبر 2019 - 03:20
وداديات بززاف في المغرب نصبوا على عباد الله وطمعوهم بأراضي رخيصة في إطار ما يسمى التعاون فيما بين أعضاء الودادية ومؤسسي هذه الوداديات داروا فلوس صحيحة في ظل غياب الدولة وهؤلاء تجد أن لديهم من يسندهم في العمالات والمحاكم وكافة الإدارات
دولتنا صراحة ينخرها الفساد الاداري والرشوة وعدم المحاسبة والزبونية والمحسوبية وخاص شي إرادة من حديد لشي مسؤول كبير اللي تقول يجب وقف هذا العبث، إلى متى؟ ويتعاود القانون ويتصاغوا نصوص قانونية وأحكام قاسية في حق كل ثبت تورطه، والحد من التسيب وبززززززاف ما يتقال
6 - patriot الجمعة 27 دجنبر 2019 - 06:52
رسالتي للمهاجرين المغاربة :أنا واحد منكم شريت داري فالبلد المقيم فيه حتى كملتها ف10 سنوات عاد فالمغرب شريت شقة في السكن اللإقتصادي قريبة شوية لبحر فدار بوعزة علاش ؟ البلاد كنزل ليها مرة فالعام إذا منزل ثانوي لاش نشنق راسي على بيت لن أسكن فيه و نكون ضحية لنصابة و نطللع سوق على مغاربة الداخل لاش.. 60 متر مبنية كنشوف فيها ورقيها فوق طبلة هاك أرا
7 - قدور الجمعة 27 دجنبر 2019 - 07:17
السلطة القت القبض على مول الكاسكيطة (لداوي خاوي ) للاسترزاق فقط .و الذي نصب على المواطنين بالداخل و الخارج بالملايير فلم تستطع الكشف عن تحايله و الضحك على الابرياء. (على عينك يا ابن عدي) وفي واضحة النهار .لا شك انه ستنفجر الدلاحة وتسقط رءووس وازنة في هاذه القضيحة ونتمنى ذالك .لاعاد الثقة في سلطات البلاد.
8 - مسمرير تعدادات الجمعة 27 دجنبر 2019 - 07:58
لعجب فهد الدولة الشركة لي هي حقيقية وكتخلص الضرايب ديالها تتبرك عليها الدولة بالضرايب والمراجعة حتى كتمحيها وبحال هد الشركة لي دايرة الاشهار فالتلفزة وشاركة فالمعارض الدولية وسرقات الملاير تا وحد مرد ليها البال لعجب سهل على الدولة تجري على الفراشة وصحاب الكرارس حيت الملك العام وهدا لي كلا المال العام الى الدولة ماساقت لخبار لهد لعجب راه خاص فهد راس العام نعطيو لمحمد الوردي جاىءزة احسن عقل مدبر
9 - rochdi الجمعة 27 دجنبر 2019 - 08:40
si vous n'arrivez pas à récupérez l'argent des victimes vous serez tous complices .
10 - المصطفى بهلول صاحب روئية الجمعة 27 دجنبر 2019 - 08:58
ضحكتني الوزيرة لي قالت ليكم الحكومة معندهاش حتى
ذخل في هاذشي لاحقاش ممشى ليك والو باش تحسي
أو الدولة علاش ديرة هاذ الحكومة باش تجيب الحق
أو لا نتفرجو فيها ...... عند الله الحساب
11 - اشوز الجمعة 27 دجنبر 2019 - 09:12
لا يمكن لعملية نصب كبيرة متل هده ان تمر دون وجود جهات رسمية متورطة في الموضوع .
12 - قلعة مگونة الجمعة 27 دجنبر 2019 - 09:15
السيد محمد الوردي اعرفه جيدا انسان طيب يحب الخير للناس، ماذا حدث الله اعلم. لاحول ولا قوة الا بالله.
13 - عبدالله الجمعة 27 دجنبر 2019 - 10:24
صدق من قال لا تستغرب ما دمت في المغرب.. الحكومتنا العزيزة كل ما يهمها الزيارة في الأسعار وتهميش المتقاعدين الدين ضحو بشبابهم من أجل هدا الوطن العزيز علينا وهي لا تنظر إلى أصحاب اليدي العليا لأنها ليست قادرة عليهم. الله يحفظك يارب امين
14 - zemmouri الجمعة 27 دجنبر 2019 - 11:18
بالنسبة لهذا الملف الحكومة تتحمل فيه مسؤولية كبيرة لانها لم تحمي المواطنين من غول اللوبيات هذا لوبي خطير نصب على عدد كبير من المغاربة كان على الحكومة اول ما تقوم به هو اجبار أصحاب العقار والقانون بان لا بطلبوا المواطنين بدفع اي مبلغ ويكون هذا بقانون مؤطر اي يستكمل مشروعة الى آخر مرحلة ثم تتكون لجنة من المهندسين للتأكد من جودة البناء وتصادق عليه الحكومة ثم نطالب انذاك مواطنين بشراء الشقة التي يختارها هذا هو عين المعقول واتساءل ماهو دور وزارة الإسكان في مثل هذا
15 - إنرزاف. الجمعة 27 دجنبر 2019 - 12:11
بحال هده الفضائح في الدول الديموقراطية تطيح بالحكومة كاملة . لان هده العصابة المتواطئة مع الحكومة وجهت ضربة قاصمة للإستثمار والعقار اللذي يعاني أصلا من الركود . لكن ما دمنا في بلاد عفا الله عما سلف . فإن الأمور ستبقى على حالها .إلى أن يرت الأرض ومن عليها.
16 - عمر الجمعة 27 دجنبر 2019 - 13:06
إنه نصب مقنن مكتمل الأركان مراعي لجميع الثغرات وبدون أي دليل مادي محسوس.بدليل أنه يعتبر جنحة وليس جناية.السؤال المطروح كيف استغل هذا النصاب الإعلام الوطني والتلفزة المغربية على الخصوص وكذلك ماروك ايكسبو للترويج لمشروع وهمي راح ضحيته المئات من المواطنين وبرقم تجاوز 70 مليار سنتيم.لكن الأمر عادي بالنسبة لي في بلد مبعثر الأوراق هياكله تعمل بعشوائية غير مكثرتة بالمواطن المغربي.أما بخصوص الناس اللذين طالهم النصب.الإحتجاج لن ينفعهم بشئ لأن الملف مدروس والحكم فيه معروف.فهؤلاء الناس يستغلون ضعف المسطرة والثغرات الكارتية في القانون المغربي الذي يستهدف المواطن البسيط ويجهز عليه.أخيرا وليس أخرا المسألة تعود للوقت لتصبح طي الكتمان .ولنستفيق على حالة أخرى من جديد والضحية دوما المواطن في مسلسل روتيني بنهاية معروفة.
17 - aabi jamal الجمعة 27 دجنبر 2019 - 19:28
إلى حد الآن لم ارى اي شركة للعقار في المستوى احسن من مجموعة العمران . هذا رأي شخصي من طبيعة الحال . المغاربة كاملين كيعرفوها .
الحمد لله بدات كتخدم في مدينة الرشيدية . اما في بعض المدن المغربية فحدث ولا حرج باختصار تبارك الله عليهوم الله يحفظهوم للمغاربة أجمعين و لمغربنا العزيز .
و الله ينصر جلالة الملك
18 - لهويشري الجمعة 27 دجنبر 2019 - 20:59
القضية متشابكة و لا يعلم تفاصيلها إلا الله عز وجل و المخزن لا يمكن ان تنطوي عليه هذه الحيل. يا اما السي الوردي سيد النصابين يا اما رجل معقول. اتمنى من القضاء المغربي أن يكون عادلا و يقول كلمته في هذه القضية
19 - ناقم الجمعة 27 دجنبر 2019 - 21:11
والأعجب من كل ما سمعنا أن يتم إرغااام كااااافة الشعب على إنعاش كما يسمونها القنوات الوطنية من جيوب المواطنين تلك القنوات التي سااااهمت بشكل مباشر في توطئة وتمهيد الطريق للنصب على أكبر قدر من الفرائس
المجموع: 19 | عرض: 1 - 19

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.