24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

02/07/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:2806:1713:3617:1720:4722:20
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. فنادق ترفض تخفيض "أسعار المبيت" بسبب شروط "طاقة الإيواء" (5.00)

  2. السلطات تمنع الفنادق غير المهيكلة .. وزارة السياحة تتكلف بالمراقبة (5.00)

  3. الخراطي ينادي بمراقبة "لحوم الأسواق الممتازة" (5.00)

  4. ألمانيا تمنع دخول المغاربة بسبب "جائحة كورونا" (5.00)

  5. إجراء "امتحانات عن بعد" صعب التطبيق بالجامعات (4.50)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | حوادث | النيابة تلتمس كفالة 50 مليون ومنع باطما من السفر

النيابة تلتمس كفالة 50 مليون ومنع باطما من السفر

النيابة تلتمس كفالة 50 مليون ومنع باطما من السفر

التمست النيابة العامة بابتدائية مراكش من قاضي التحقيق متابعة دنيا باطما وأختها ابتسام في حالة سراح بكفالة 50 مليون سنتيم لكل واحدة منهما، مع سحب جوازي سفرهما وإغلاق الحدود في وجههما.

وكانت النيابة العامة قد استمعت لدنيا وأختها ابتسام بخصوص الاتهامات الموجهة إليهما في الملف المعروف إعلاميا بـ"حساب حمزة مون بيبي"، بعد إحالتهما على أنظارها صباح اليوم من طرف الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بالدار البيضاء.

وقد مثلت الفنانة المغربية وأختها أمام القضاء الواقف في حالة سراح، قبل أن يتقرر إحالتهما على قاضي التحقيق من أجل اتخاذ قرار المتابعة في حالة سراح أو الإيداع في السجن.

وما زالت الفنانة المغربية وأختها، إلى حد كتابة هذه السطور، بمكتب قاضي التحقيق، بحضور محاميها، في انتظار اتخاذ القرار.

وكانت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بالدار البيضاء قد استمعت لدنيا باطما فور عودتها من البحرين يوم الخميس المنصرم رفقة زوجها، قبل أن تتم مواجهتها مع أطراف أخرى متابعة في حالة اعتقال على ذمة الملف ذاته الذي أثار الكثير من الجدل.

وحسب مصادر جريدة هسبريس الإلكترونية، فإن البحث التمهيدي مع الفنانة المغربية انصب حول العلاقة التي تربطها ببعض ضحايا الحساب الشهير، الذي كان يتعرض من خلاله فنانون ومشاهير ومحلات وفنادق للابتزاز، وحول ما إن كانت تربطها علاقة به وبالواقفين وراءه.

كما حجزت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية الهاتف النقال للفنانة دنيا باطما من أجل إخضاعه للخبرة التقنية، للتأكد من مدى علاقته بالحساب الشهير، وما إن كان يتم من خلاله تزويده بالصور والفيديوهات التي تنشر.

وأشارت المصادر نفسها إلى أن دنيا باطما عملت، خلال أجوبتها عن أسئلة الفرقة الوطنية، على نفي علاقتها بالحساب، وكذا تورطها في التشهير والإساءة إلى مجموعة من الضحايا عبر استغلال "حمزة مون بيبي" والواقفين وراءه.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (33)

1 - أطلسي الاثنين 30 دجنبر 2019 - 16:52
صراحة تستاهل يلا كانت لها يد في الموضوع السيدة خطفات الراجل لمراتو بغات تطير .
2 - oujdi الاثنين 30 دجنبر 2019 - 16:53
اللي دار الدنب يستاهل لعقوبة شنو ذنب دوك الناس اللي كتصورهوم بتخبيا و ترسلي الصور و الفديوهات للإ ستفزاز النفسي و المعنوي و المالي باش لالا دنيا تبقا هي اللي لفوق...
3 - مزبلة الفن الاثنين 30 دجنبر 2019 - 16:54
سرررررررررررك نهار وماطال وانتي حاضيا عبدالله طلعتي لينا فالراس
4 - متعجب الاثنين 30 دجنبر 2019 - 16:54
مافهمتش واحد الفنانة سهل عليها الله ماديا و معنويا و حتا جسديا من بعد ما كانت الضروف ديالها شبه مزرية في الماضي القريب و عوض ما تحمد الله و تديها فالفن و الجماهير ديالها... ها هي نوضات التشاش و (س) و( ج) و طلع و هبط و بحال والو ضرب الحبس! العقل نعمة و بسخونية الراس ماتجيب الربحة
5 - dokalli الاثنين 30 دجنبر 2019 - 16:56
حالة سراح بكفالة 50 مليون سنتيم لكل واحدة منهما, يعني لي عندو لفلوس ميتشدش في الحبس . مافهمت والو
6 - بن تامي الاثنين 30 دجنبر 2019 - 16:57
الله يمهل ولا يهمل ( زمان لأخلاق والفن والفنانين مشا مع ماليه) (الله إراحم العربي محمد باطما)
7 - مغربية صحراوية بمل فخر الاثنين 30 دجنبر 2019 - 16:58
القانون فوق كل واحد و دابا على سلامتكم خليتي المسيرة الفنية و بقيتي مقابلة السبان و المعيار تكرفستي على إسم الباطماويين و ضصرتي نيت
8 - الرگراگي الاثنين 30 دجنبر 2019 - 16:58
الله يخرجنا من دار العيب بلا عيب، دنيا الله يفك سراحك و الله يهدينا كل البشر خطائين و حتى واحد ما معصوم، طلبي السماحة من الناس اللي تظني أنك ظلمتيهم بغير حق، و أعلمي أن الفن أخلاق قبل كل شئ...و الحياة مدرسة فلنتعلم خصوصا من أخطائنا، إنشاء الله تكون آخر المحن.
9 - Nabil الاثنين 30 دجنبر 2019 - 16:59
قولي دابا الحمزة ton bb يفكك ان الظلم ظلمات يوم القيامة.
10 - عبد الحق الاثنين 30 دجنبر 2019 - 17:00
عبد الوهاب الدكالي ,بلخياط ,بهيجة إدريس,نعيمة سميح,و.....الاءحة تطول,اكثر من 50 سنة من العطاء ولم نرى منهم إلا الخصال الحميدة.......استسمح عن والمقارنة !
11 - متتبع الاثنين 30 دجنبر 2019 - 17:01
ايوا شتي بنادم طلب السلامة را نجوم كبار وصلوا للحضيض بلا من وصلوا قارون وجنوده
12 - BENSLIMANE الاثنين 30 دجنبر 2019 - 17:03
كيفما كانت مكانتها يجب أن يطبق عليها القانون كسائر المغاربة و المثل يقول : ليدار الذنب يتساهل العقوبة !!
13 - خنيفري الاثنين 30 دجنبر 2019 - 17:03
المتهم بريء حتى تثبث إدانته؛ وإذا ثبثت الإتهامات، يجب محاكمتها طبقا للقانون....
14 - kati الاثنين 30 دجنبر 2019 - 17:07
هذه مؤامرة دنيئة تتعرض لها الفنانة دنيا بسبب نجاحها وكذلك وقوفها في وجه من يريد تحطيمها . المتهم بريء حتى تتبث ادانته لذلك لانزيد الطين بلة ونترك القضاء يقول كلمته . الله يحفظنا من تلفيق التهم والله يخرج فنانتنا من هذا الضيق ويكون ليه عوين ونصير اذا كانت مظلومة
15 - الصباغ والدباغ الاثنين 30 دجنبر 2019 - 17:08
ما يحز في النفس ، هو أن تلوث صورة العربي باطمة الله يرحمو،
ولكن وعلى رأي المثل المغربي :

الكرش كتولد الصباغ والدباغ .
16 - EL ALAMI الاثنين 30 دجنبر 2019 - 17:09
اللهم لا شماتة.
فلوس البان ادهوم زعطوط.
من تواضع لله رفع قدره.
الحياة ليست خط مستقيم لان الخط المستقيم يعني الموت في الطب.
الحياة هي مسلسل من هضاب وسهول ومنعرجات واللبيب واللبيبة هو الذي وهي اللتي تحترم قوانينها.
الرفاهية بعد الفقر مصيبة.
17 - ناصر الاثنين 30 دجنبر 2019 - 17:10
المتهم بريء حتى تثبت إدانته. هذا هو الأساس.
قضاء التحقيق في مغرب اليوم تطور بشكل كبير جدا،ومن شأن الفحص التقني لهواتف المتهمات،إضافة الأسلوب العلمي في التحقيق أن يوصل إلى قرائن قد تُبرئ أو تُدين المتهمات. وكما يقول المثل المغربي "لي دار الذنب يستاهل العقوبة "
18 - عادل الاثنين 30 دجنبر 2019 - 17:10
عالله يترباو شوية واه زادو فيه بزاف ماخلاو حتى حد... آش كايسحابلو راسهوم، ومزيان نيت منين جات مع فترة حفلات رأس السنة باش تردع شوية...
حنا ماكانحقدوش على الفنانين ولسنا أعداء النجاح، نحن كانتمناو غير الخير والبركة لكل ناجح والنجاح لكل المغاربة، ولكن الأشرار كايخلقو النفور...
حتى لو لا قدر الله وخرجات "بريئة" من التواطؤ في الجريمة، ولا أتمنى هذا.. إلا أنني ما سمعته من تصريحات لها بالصوت والصورة والمستوى الهابط في تعاملها مع الآخرين جعلني أشمئز كلما سمعتها تتكلم.
مالنا مانكونو أعداء النجاح للفنانين دياول نيت بصح والنجوم الكبار
19 - ملاحظ الاثنين 30 دجنبر 2019 - 17:10
لابد ان يسحب منها الوسام الملكي.......
20 - عبدالله المغربي الاثنين 30 دجنبر 2019 - 17:12
يجب سحب الوسام الملكي منها فقد أصبحت تتباهى به كأنها فوق القانون..
21 - مغريبي الاثنين 30 دجنبر 2019 - 17:15
اودي المساليه اش كادير بنادم عطاه الله باش يعيش نيت ومبغايش هوا الراحه نفسو اوا دبا عاد غادي تعرف بلي الحريه تمان غالي
22 - aghchtoul الاثنين 30 دجنبر 2019 - 17:25
أولا هادي ماشي بنت العربي باطما بل بنت ولد عمو سميتو محمد وحتى هو فنان فشي مجموعة ومرة مرة كايغني مع ناس الغيوان. بنت العربي سميتها الخنساء حتى هي مغنية ومادايراش فيها العياقة وعاد كي تزوجات الله يسخر ليها.
ثانيا ماتحكموش عليها قبل القضاء دابا راها فيد القضاء، ولي دار الدنب يستاهل العقوبة، ولكن ماظلموهاش ربما تكون بريئة وتصدقوا انتما ظالمين والظلم ظلمات يوم القيامة.
23 - الطاهري الاثنين 30 دجنبر 2019 - 17:26
لابد القضاء انزل عليها هي تتسنى الفرصة بش تشفى فالمغاربة اتقوليهم معندكم ما تصورو من دنيا باطمة
24 - جميل الاثنين 30 دجنبر 2019 - 17:28
انسانة لا تملك سوى صوت جميل لم تقم باضافة اي فن او عمل يخلد في الساحة الفنية معنويا وسلوكيا يتضح انها تعاني من غيض وحقد وحسد دفين لم تغيره لا مال ولا شهرة بل انها ضلت تغير في دالك الوجه والشكل حتى صارت مسخا ممسوخا .
25 - ريان صامت الاثنين 30 دجنبر 2019 - 17:33
اين انتم ياكبار الفن المغربي بلخياط الدكالي سميح رافت....لم نسمع عنهم حتى اليوم بانهم اداو احد او كانو سببا في محنته او حتى تعكير صفو مزاجه ...
الان الكل يبحث عن البوز باي وسيلة كانت حتى الاطاحة بالشرف
ربما ليست فن نظرهم عيبا والتلاعب بعواطف واسرار الناس
انه زمن الفتن وزمن المادة والمظاهر الخداعة والتباهي بكل شيء سوء في الحرام او ماشابهه
اللهم الطف بنا
هزلت.
26 - مغربي الاثنين 30 دجنبر 2019 - 17:42
بغينا قضاء نزيه يطبق القانون على الغني ...الشهير...الوزير...الفقير....كلنا سواسية أمام القانون . بخصوص الموضوع الله يرحمك يا سي العربي كنت رجل عظيم في فرقة عظيمة و لكن خلفتي ناس ضربو لك كلشي في الزيرو الله يلعنها تركة
27 - حميدو الاثنين 30 دجنبر 2019 - 17:44
الله يخرج العاقبة على خير والقضاء سوف ينصف المظلوم حشومة آش داك توصلي لهاذ المستوى وأنت زعمًا فنانة
28 - التواضع شيمة العقلاء الاثنين 30 دجنبر 2019 - 17:50
قالوا لولين فلوس اللبن يديهم زعطوط
29 - زامبيقيا الاثنين 30 دجنبر 2019 - 17:58
وا اسفاه على تلطيخ اسم الاسطورة العربي باطما
30 - راضي الاثنين 30 دجنبر 2019 - 18:11
اقترح على المحكمة أن تحكم على دنيا باطمة أنها دوز تلاثة أشهر من التربية عند الفنانة جليلة ميكري،وثلاتة أشهر أخرى عند نعيمة سميح،وثلاتة عند أسماء لمنور،وثلاتة عند الديفا المغربية سميرة سعيد،واذا لم تظهر أي نتيجة مع هؤلاء،لوحوها عند عادل الميلودي وسالينا.
31 - Khalid from there الاثنين 30 دجنبر 2019 - 18:39
el alami
قتلني بالضحك لي قال: "اليبيب و البيبة هو الذي و هي التي"
قل فقط البيب هو الذي ونحن نعرف انك تتكلم عن الرجال و النساء.
32 - محارب سابق الاثنين 30 دجنبر 2019 - 19:01
انتهت البلبلة اللا دنيا .ماهذا ؟ هل هو افتراء ؟ لا
لان حاليا انتي امام تحقيق و محاضر و نيابة عامة ثم امام قاض التحقيق
ليس من حقنا التعليق على القضاء لان المتهم بريء حتى يدان.
و ننتظر الكلمة الاخيرة للقضاء.
33 - ربيعة الهناوي الاثنين 30 دجنبر 2019 - 19:57
كل من كرم بجالوقة يعتقد انه اصبح عبقري وانه فوق الجميع. اتذكر بالمناسبة صاحبنا الذي اتهم باغتصاب فتاتين في عاصمة الأنوار، فطلعت علينا بعض الأصوات المبحوحة تقول: ان الحساد وراء تلك الإشاعات. الان تتكرر نفس الأسطوانةمع المعنية بالأمر لتبين لنا بالملموس ان الجهل والنفايات الفكرية هما سيد الموقف. وبكل تواضع أقول لنا خلل في الإدراك، جلنا يعانون قصورا في الفهم والإدراك.
المجموع: 33 | عرض: 1 - 33

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.