24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

05/08/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:0006:3813:3817:1720:2921:53
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

3.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | حوادث | زيت فاسد يضع شخصين في سجن لوداية بمراكش

زيت فاسد يضع شخصين في سجن لوداية بمراكش

زيت فاسد يضع شخصين في سجن لوداية بمراكش

أحالت عناصر الدرك الملكي لآيت أورير بإقليم الحوز على وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بمراكش، الاثنين، شخصين بتهمة الاتجار بمواد غذائية فاسدة.

وبعد الاستماع للمعنيين بالأمر، قررت النيابة العامة المختصة إيداعهما سجن لوداية ضواحي مراكش من أجل المنسوب إليهما، في انتظار تقديمهما للمحاكمة.

وأوضحت مصادر هسبريس أن "البقالين تم ضبطهما يوم السبت الماضي متلبسين ببيع 117 قنينة من زيت المائدة فاسدة"، مضيفة أنهما "كان يتناوبان على تدبير محل للبقالة بدوار عثمان بالجماعة الترابية تغدوين بإقليم الحوز".

وكشفت المصادر ذاتها أن المعنيين بالأمر تورطا في هذا الفعل المنافي للقانون بدون نية مبيتة؛ لأنهما كانا يشتريان السلعة الجديدة ويقومان بترتيبها بالرفوف لعرضها للبيع قبل نفاد السلعة القديمة التي تتقادم إلى أن تنتهي صلاحيتها دون أن ينتبها إلى ذلك.

وبأمر من النيابة العامة، تم وضع الموقوفين تحت تدابير الحراسة النظرية بمركز الدرك الملكي بآيت أورير، قبل إحالتهما على انظار النيابة العامة المختصة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (8)

1 - عقلية الإحتكار. الثلاثاء 14 يناير 2020 - 10:39
هذا لأن هذين التاجرين لايريدان الإستعانة بشباب متعلم يقوم بإخراج القديم من المعروض قبل أن يتجاوز تاريخ صلاحيته ، تاريخ طرح للسوق . وهذا للأسف راجع لعقلية غالبية التجار الأميين الذين وبدل تخصيص راتب معين للشباب المكون رغم تضخم تجارتهم ، يشتغلون بعقلية قديمة فتجدهم هم من يتسوق وهم من يفرغ السلع وهم من يوزع ، رغبة منهم في الاستحواذ على كل الأرباح دون مشاركتها مع الغريب .
2 - abouama الثلاثاء 14 يناير 2020 - 10:39
اذا كان الفعل غير مقصود فنرجوا عدم اخادتهما على الفعل والاكتفاء باداء غرامة ولكم واسع النظر.
3 - امين الثلاثاء 14 يناير 2020 - 10:58
لا يمكن القول انهم لا يعرفون،عندما تكون الزيت جديدة،صلاحية الاستهلاك تكون حوالي سنة،اذا يشترون الزيت فادة و الله اعلم بثمن اقل لاعادة بيعها بثمن عادي.
4 - أستاذة وطنية الثلاثاء 14 يناير 2020 - 11:05
السلعة الفاسدة وجدتها في أكبر الأسواق في وجدة حيث لاحظت ان الزوج كفيف لا يرى النور ومعه زوجته يتبضعان لشهر رمضان فكانت بشأن شراء علب من الفروماج فطلبت منها مشاهدة مدة الصلاحية ردت علي انها غير متعلمة ساعدتها فإذا بالعلب الامامية كلها لم يبق لها إلا ايام معدودة وعندما طلبت المشرف اعتذر وقال إن الذي يرتب السلع لم ينتبه هنا يجب أن تتم المراقبة . ابحثوا في هذه المحلات الكبرى التي تربح الملايين في اليوم الواحد واتركوا البقال عليكم يربح فقط دريهمات قليلة خاصة إذا لم يكن متعمدا
5 - الجهل الثلاثاء 14 يناير 2020 - 11:56
يفعل الجاهل بنفسه و غيره ما لا يفعل العدو بعدوه.
6 - إخلاء سبيل الثلاثاء 14 يناير 2020 - 12:38
على المحكمة ألا تؤاخدهم بذالك إحكموا عليهم بالغرامة وإخلو سبيلهم لأن لهم أسر وعائلات وربما بسجنهم ستتفقم الامور إلى مالاتحمد عقباه. لكم واسع النظر
7 - احمد الثلاثاء 14 يناير 2020 - 13:03
اول شئ يتعلمه البقال على الاقل هو كتابة الارقام و حروف الهجاء و الا كيف كيف سيتعامل مع زبنائه و خاصة اصحاب الكريدي.
8 - ح.ص الثلاثاء 14 يناير 2020 - 13:09
إلى صاحب التعليق الأول أقول نعم للتجار يجب أن يعرفوا كيف يرتبون سلعهم حتى لا تفسد. ولكن أن يشغلوا شباب مكون ويعرف كذا وكذا فأقول هذا محل بقالة وليس سوق ممتاز وشكرا.
المجموع: 8 | عرض: 1 - 8

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.