24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

25/05/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
03:3305:1712:2916:0919:3321:03
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. فريق دفاع الصحافي الريسوني: نتدارس إمكانية الطعن في قرار الاعتقال (5.00)

  2. "جائحة كورونا" تطرق مسمارا في "نعش" صناعة الكتاب بالمغرب (5.00)

  3. تقرير يفضح ديكتاتورية وجرائم "البوليساريو" ويتهم الجزائر بالتواطؤ (5.00)

  4. المغرب يسجّل 27 إصابة جديدة بفيروس "كورونا" في 24 ساعة (5.00)

  5. العلوي: لهذا اخترت المحاماة .. والكرة منعتني من قيادة هيئة مراكش (5.00)

قيم هذا المقال

1.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | حوادث | الأمن يوضح حقيقة فيديو بشأن "اعتقالات عشوائية"

الأمن يوضح حقيقة فيديو بشأن "اعتقالات عشوائية"

الأمن يوضح حقيقة فيديو بشأن "اعتقالات عشوائية"

نفت ولاية أمن الرباط، بشكل قاطع، صحة التعليقات و"التدوينات" التي زعمت أن مصالح الأمن الوطني باشرت حملة اعتقالات عشوائية في صفوف المواطنين، وذلك على خلفية تداول مقطع "فيديو" على منصات التواصل الاجتماعي يوثق لسيارة شرطة بمحيط ملعب الأمير مولاي عبد الله بالرباط.

وتكذيبا لهذه المزاعم والادعاءات، تؤكد ولاية أمن الرباط أن سيارة المصلحة التي تظهر في الشريط كانت بصدد خفر القاصرين، الذين تم منعهم من ولوج ملعب الأمير مولاي عبد الله، لكونهم غير مصحوبين بأولياء أمرهم، ولا يتوفرون على تذاكر ولوج الملعب؛ وذلك تحضيرا لتسليمهم لأولياء أمورهم، وتفاديا لانخراطهم في أعمال شغب مفترضة.

وأكدت ولاية أمن الرباط أن هذه الإجراءات الاحترازية استهدفت القاصرين غير المصحوبين بأولياء أمورهم وغير المتوفرين على بطائق أو تذاكر الولوج إلى الملعب، وأنها كانت تروم أساسا منعهم من الدخول في مناوشات مع جمهور الفريق المنافس، وأن هذه التدابير الأمنية فرضتها عملية تأمين مباراة كرة قدم التي جمعت أول أمس الأحد بمدينة الرباط بين فريقي الجيش الملكي ومولودية برشيد.

وإذ تشدد ولاية أمن الرباط على أنه تم إخلاء سبيل جميع القاصرين الموقوفين بعد التحقق من هوياتهم وتسليمهم لذوي أمورهم، مع دحض كل الادعاءات الكاذبة التي زعمت أن الأمر يتعلق بـ"حملة توقيف عشوائية وواسعة في صفوف المواطنين"، فإنها توضح في المقابل أنها فتحت بحثا إداريا لتحديد أي مظاهر للتقصير المحتمل الذي كان وراء هروب بعض القاصرين من داخل سيارة المصلحة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (18)

1 - نور الثلاثاء 14 يناير 2020 - 17:27
و الله ما كتحشموا واش الصطافيط واقفة و البوليس باركين يتفضاوو في الناس اللي داز من حداهم يطلعوه و ناس كبار اشمن قاصرين و الفيديو كيوضح البوليسي كيشد السيد من قفاه و لا كتفه و يطلعو ماشافو واش قاصر و لا بالغ، تفضحتو و عذركم أقبح من ذنوبكم.
2 - تكديب تكديب الثلاثاء 14 يناير 2020 - 17:34
جاء في بيان الامن تكديب ما جاء في مواقع التواصل الا جتماعي وان الا مر يتعلق باعتقال قاصرين غير مرتفقين باوليلء امورهم او لا يتوفر ون على تداكر الدخول..لكل عاقل ان يتمعن في الفيديو لكي يلاحظ الا عتقال العشوائي الدي تعرض له هؤلا ء الشبان.لم نر توقيف احد من المعتقلين وطلبت منه هويته حتى يتبين الامن ان كان قاصرا او راشدا.في الثانية 56من الفيديو يظهر احد رجال الامن وهو يعتر ض طريق شاب ويدخله الى سيارة الا من دون الا طلا ع على بطاقته او ان كان يتوفر على التدكر ة..مثل هده التصرفات هي من تخلق الحزازات بين الشرطة والمواطنين..هده تسمى *الشطط*او التنمر .لا يحق اعتقال الشخص لم يرتكب مخالفة الا بامر من القضاء وهنا تظهر تجاوزات الا من رغم تكديب الادارة لما نراه بالعين المجر دة .
3 - Med Anouar الثلاثاء 14 يناير 2020 - 17:49
المراقبة ديال التذاكر ومراقبة السن ببطاقة التعريف كايكونو عادتا عند باب الملعب ماشي غير فالشوارع المحيطة بالملعب و بديك العشوائية بحال إلى كايتعاملو مع الحيوانات ماشي مع الشعب الي هو جزء من هذا الوطن ، النظام خاسو يبدى من المسؤولين عاد يوصل للمواطن اللي مقاريش واللي خاسو التربية بحال اللي كايقول هذك المسؤول أخنوش.
4 - مستغرب الثلاثاء 14 يناير 2020 - 17:50
غريب أمر المغاربة صراحة.داءما يطلقون العنان لالسنهم ويصدرون الأحكام المسبقة هكدا جزافا وبدون أدنى تثبث أو تقصي .
5 - Mosi الثلاثاء 14 يناير 2020 - 18:13
اثفق تماما مع الصرامة القصوى في التعامل مع القاصرين في الملاعب بل ويجب توسيع هذه العمليات لتشمل جميع التجمعات التي ينظمها القاصرون حيث تكون مرتعا لكافة انواع الانحرافات و انا شخصيا شاهدت العديد من تلك التجمعات وشاهدت فيه مناظر يندى لها الجبين...( الحفلات الموسيقية داخل القاعات الخاصة..كراء العلب الليلية واقامة حفلات صاخبة...)
في الغرب يتم معاملة القاصر معاملة صارمة و يتم فرض غرامات على الاباء المقصرين في مراقبة ابناءهم القصر...وكل ذلك محاولة منهم لتحصين اكبر عدد من الشباب ايكونوا مواطنين ناجحين و صالحين لمجتمعهم..نحن في المغرب فهمنا للتعامل مع القاصر ينحصر و يتقزم في منعه من التواجد في مكان فيه عراك..فيما جل القاصرين في الوطن في الوقت الحالي يتعاطون على الأقل السيليسيون...ومنهم من ولج عالم القرقوبي و الحشيش...اما التدخين فقد اصبح أمرا عاديا جدا.
سؤال للمسؤولين...بالله عليكم كيف تنظرون الى الجيل الذي سيمسك بزمام الامور في المغرب في المستقبل..؟
اغلب المراهقين حاليا في مستوى تربوي مؤسف تتقاذفه العادات السيئة من تدخبن و غيره من كل جانب..فهل تنتظرون ان يكون مواطنا مثاليا في المستقبل..؟
6 - مغربي في باريس الثلاثاء 14 يناير 2020 - 18:20
الحمدلله الفيديو كان واضح وضوح الشمس ' با داعي لمديرية الامن تخرج وتكدب علينا .. مادام ان الفيديو واضحا تماما .. اعتقالات عشوائية مكيشوفوش الوجه ولا السن . اللي بانلهم حداهم طلع وكيختارو فيهم بحال السردين ..
لكن لا نخاف على شبابنا وشجاعتهم تبارك الله عليهم فتحو الباب وهربو ..
الشعب يحتاج الى توضيح من المديرية توضيح مقنع ماشي تزيدو تكدبو علينا
7 - مزيان الثلاثاء 14 يناير 2020 - 18:50
اين المشكل?مزيان هادشي ,باش يبان لي مبحوث عنه او شفار,الرباط وسلا ولاو عامرين اجرام بسبب الهجرة القروية.
8 - مهدي ميد الثلاثاء 14 يناير 2020 - 19:01
إن كان هذا التذخل تم اتناء مبارة كرة القدم فهو تذخل وقائي خصوصا جماهير الجيش الملكي مع الأسف فوضوية أكتر من الازم ما نراه من شغب يستلزم السجن لجميع من قام بالشغب لا اضن ان الأمن سيقوم بتذخل عشوائي هكذا شاهدت مبارة الجيش رأيت بعض الشباب يلعبون ويمرحون فوق الكراسي مبارة في جهة وهما في جهة أخرى أقسم بالله ان أغلبية المشجعين لا يأتون الملعب من أجل الفريق
9 - senhaji الثلاثاء 14 يناير 2020 - 19:02
كلشي كان واضح على اليوتوب ، فالشرطة كانت تلقي القبض على المارة دون ان تلقي علبهم اي سؤال وتكدسهم داخل السطافيط دون أي مبرر
10 - محمد لعيوني الثلاثاء 14 يناير 2020 - 19:22
اجراء عادي يقع في بداية كل مقابلة بالمغرب .لان القاصرين يتوافدون على الملاعب غير مصحوبين بدويهم وبدون تداكر الولوج وايضا يكون البعض في حالة تخدير. وواجب الامن متعهم من الولوح لات القانون اارياضي واضخ في دلك.وانه تجنبا وحرصا على حمايتهم يتم تقديمهم لمقرات الامن احتياطيا فقط لكي لا يبقوا هناك وتسليمهم لدويهم بعد دلك في اجراء بسيط.و ايضا لا قدر الله لو تصيب اي قاصرداخل الملعب وهو وحده الكل سيلوم الشرطة على السماح بولوحهم.
ركزوا قبل ان تنشروا.ما اسهل ان نكتب.ولكن نصيحتي لهؤلاء دعوا تلصحافيين المهنيين ينقلون الخبر الحقيقي فهم يعرفون متى ومادا يكتبون.
11 - مصطفى الثلاثاء 14 يناير 2020 - 19:26
مشكلة مع هاد المغاربة
درنا ليهم الامن لا خليناهم مسيحبن لا
اخويا من الله مخزن فاسد و لا شعب سايب
حسب ملاحظتي اشكر الامن و اشكر المسؤولين في الامن على ما يقومون به حاليا و انا من ينادي بعودة لاراف
الحمد للله انا اسكن بطنجة في حي الرهراه ايوا فرق كبير بين البارح و اليوم
ما بقا لا شمكار لا شفار و لا تعرعير ف الزنايق والله الا قضاو عليهم
تحيا الشرطة يحيا المغرب يحا الشعب الحقيفي ما شى البخوش و الجراثيم
عاش سيدنا حنا خاصنا التمن اما الخبز موجودة
12 - محمد لعيوني تتمة الثلاثاء 14 يناير 2020 - 19:28
والدليل ان الحملة لم تكن عشوائية انه حتى الاحتياطات الامنية لم تكن متحخة بشكل قوي لان نية الشرطة هو ابعادهم من عين المكان لتقديمهم لدويهم ولو كانت منظمة لتم تصفيدهم ولتم نقلهم على شكل دفعات صغيرة .وكل هدا يجب ان نلوم الاباء الدين يتركون اطفالهم يتوحهون للملاعب وحدهم.
13 - hamid الثلاثاء 14 يناير 2020 - 19:32
وسائل التواصل الاجتماعي تفضح لا حرفية و لا مهنية رجال الأمن بالمغرب ودائما ما تحاول المديرية التغطية على سلوكات رجالها بإصدار بلاغات تكذيب لا أساس لها تحاول من خلالها طمس الحقائق
14 - فهم تسطى الثلاثاء 14 يناير 2020 - 19:40
عجيب امر هؤلاء الناس نفس هؤلاء الذين ينتقدون دور الشرطة خلال تامين هاته المباراة هم أنفسهم الذين ينتقدون الشرطة عند وقوع اعمال شغب ويزعمون انهم لم يؤدوا واجبهم
15 - عصام الثلاثاء 14 يناير 2020 - 19:40
الفیدیو واضح وضوح الشمس،رجال الامن تصرفاتھم فی الحضیض۔
16 - saad الثلاثاء 14 يناير 2020 - 19:57
عند سوف تبدأ في طرح السؤال على احدهم ستجده قد إختفى من أمامك و ظهر بعد ذالك ب 100 متر ليشنف اسماعك بآخر المستجدات من الشتاءم و الكلام النابي هدا ان لم يرشقك بالحجارة
17 - بنسودة محمد الثلاثاء 14 يناير 2020 - 20:02
الأمن مطلوب. لكن ليس على حساب كرامة المواطن.. وعلى المديرية العامة أن تتحلى بالشجاعة وتوضح للمغاربة حقيقة الأمر بدل إصدار هذه البلاغات الإنشائية ذات الطابع البيروقراطي..
العالم يتغير، وعلى رجل الشرطة أن يعي أنه مراقب، والكاميرات في كل مكان.. ولهذا يجب عليه أن يحترم ذلك اللباس الذي يلبسه.. ويحترم المؤسسة التي يمثلها، لأنها مؤسسة في خدمة الشعب، وليست لخدمة أي طرف آخر..
18 - nabil الثلاثاء 14 يناير 2020 - 21:47
سبحان الله هاذ المغاربة كيما درتي ليهم وحلة .
الى ماشديتيهمش يقولوا الامن مكاينش .و ايلا شديتيهم كيتسمى العتقال التعسفي .
حكمتوا غير على الفيديو ماشفتوش الفوضى اللي كانت في هذاك المكان. هادوك كاملين اللي كانوا تما كبار و صغار حتى واحد ماعندو التذكرة ديالو.
واش شفتو شي واحد شاد التذكرة في يديه و دخلوه الى الصطافيط .
شكرا هسبريس
المجموع: 18 | عرض: 1 - 18

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.