24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

17/02/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:4108:0713:4616:4819:1720:32
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | حوادث | القضاء يؤجل ملف عزل رئيس جماعة آيت ملول‬

القضاء يؤجل ملف عزل رئيس جماعة آيت ملول‬

القضاء يؤجل ملف عزل رئيس جماعة آيت ملول‬

أرجأت شعبة الاستعجالي بالمحكمة الإدارية بأكادير، اليوم، النظر في الدعوى التي رفعها إسماعيل أبو الحقوق، عامل عمالة إنزكان آيت ملول، ضد كل من الحسين العسري، رئيس الجماعة الترابية آيت ملول، المنتمي إلى حزب العدالة والتنمية، وأحمد نجيري، النائب الثالث للرئيس سالف الذكر، والحسين العوامي، رئيس لجنة التعمير وإعداد التراب والبيئة، والرامية إلى عزلهم من عضوية المجلس، إلى غاية الـ28 من شهر يناير الجاري.

وكان عامل إنزكان آيت ملول قد سلك، عبر الوكيل القضائي للمملكة، الاثنين، مسطرة العزل في حق رئيس جماعة آيت ملول ونائبه الثالث ورئيس لجنة التعمير وإعداد التراب والبيئة أمام القضاء الإداري بأكادير، بناء على تقرير أنجزته لجنة تابعة للمفتشية العامة لوزارة الداخلية خلال زيارتها الأخيرة للجماعة.

وتجرى إرجاء جلسة النظر في الملف إلى غاية 28 يناير المقبل من أجل تبليغ نسخ من المقالات للمدعى عليهم، وانتظار جوابهم على ما جاء فيها.

وفي هذا السياق، قال عبد الله أورغي، نائب رئيس المجلس الجماعي لآيت ملول، ضمن تصريح لهسبريس: "ننفي نفيا قاطعا وجود أي قرار للعزل؛ فهو مجرد طلب تشوبه عيوب عديدة من طرف العامل للمحكمة الإدارية كان يتعلق بطلب استعجالي للعزل؛ لكن المحكمة لم تأخذ به، واعتبرت الملف عاديا وأجلت البتّ فيه".

وأضاف المسؤول المنتخب: "من حيث المضمون لا وجود لأية مخالفة ثابتة، بل اختلاف في فهم القانون؛ فمثلا، هناك شواهد إدارية يدعي أنها غير قانونية، بينما منحها الرئيس بناء على حكم قضائي أو محضر موقع من طرف السلطة والوكالة الحضرية".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (2)

1 - Collége Atlas inezgane الأربعاء 22 يناير 2020 - 15:20
اتمنى ان يشمل هدا الاجراء بلدية مدينة الدشيرة الجهادية
2 - زكرياء السبت 25 يناير 2020 - 14:14
السلام عليكم قرار سيد عامل صحيح هذا اشخاص يشكلون عصاب يرفضون تصريح بالبناء بينم يشكلون ودادية يشترون ارضي يجهزوها على حساب بلدية يبعونها قومو بزيارت لايت ملول كم من ملف عاليق واليد من بينهم لو ارتم نصخ من ملف مرحبا
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.