24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

18/02/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:4008:0613:4616:4919:1820:33
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. الحكومة تخلف وعد تعميم المنح .. وطلبة الماستر ينددون بالإقصاء (5.00)

  2. واردات المحروقات تضغط على ميزان الأداء المغربي (5.00)

  3. تثمين وإنتاج الأجبان (5.00)

  4. خيّالة الأمن المغربي تشارك في تنافس عالمي بإسبانيا (5.00)

  5. مئات المستفيدين من قافلة طبية مجانية في تيفروين (5.00)

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | حوادث | القضاء الفرنسي يحيل لمجرد على غرفة الجنايات بتهمة الاغتصاب

القضاء الفرنسي يحيل لمجرد على غرفة الجنايات بتهمة الاغتصاب

القضاء الفرنسي يحيل لمجرد على غرفة الجنايات بتهمة الاغتصاب

قرر القضاء الفرنسي إعادة فتح ملف الفنان المغربي سعد المجرد وإحالته على غرفة الجنايات المختصة، بعدما أعيد تصنيف الحقائق على أنها "اغتصاب" وليست "اعتداء جنسيا وعنفا مشددا"، بناء على شكاية كانت قد تقدمت بها شابة فرنسية أواخر عام 2016 ادعت تعرضها لمحاولة اغتصاب داخل فندق بباريس.

ووفق ما أوردته صحيفة "20minutes" الفرنسية فإن محكمة الاستئناف بالعاصمة الفرنسية باريس ألغت بذلك قرار قاضي التحقيق الصادر شهر أبريل من السنة الماضية، الذي تم بموجبه إطلاق سراح المجرد بشكل مؤقت، مع إخضاعه للمراقبة والسماح له بإحياء حفلات بدول خليجية شهدت حضورا جماهيريا كبيرا.

وأوضح المنبر الإعلامي أنه في سنة 2017 أمرت غرفة التحقيق بالهيئة القضائية المذكورة بالإفراج عن "نجم البوب المغربي"، مع إخضاعه لتدابير الإقامة الجبرية وإلزامه بحمل سوار إلكتروني يلف ساقه، مؤكدا أن الأبحاث القضائية تفيد بأن الأفعال المرتكبة "ينطبق عليها وصف الاغتصاب".

وزاد المصدر الإخباري عينه أن التهمة الثقيلة الموجهة إلى الفنان سعد المجرد جاءت بعد تحليل دقيق للحقائق، مشيرا إلى أن "هذا الإجراء القضائي الجديد يرفض قرار قاضي التحقيق السابق الذي أقر بتمتيع المتهم بالسراح مقابل أداء كفالة مالية، وهو الحُكم الذي لقي ترحيبا من قبل دفاع الشابة الفرنسية ضحية الاغتصاب المزعوم".

من جهتها، قالت صحيفة "لوغيون لو جوغ" إن إعلان محكمة الاستئناف بباريس، اليوم، إعادة فتح هذا الملف سيثير الكثير من ردود الفعل، موردة أن الجريمة المرتكبة من قبل الفنان المغربي ينطبق عليها وصف "الاغتصاب"، وهي التهمة التي يعاقب عليها القضاء الفرنسي بأحكام قاسية قد تصل إلى 20 عاما.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (81)

1 - هااام جدا الثلاثاء 21 يناير 2020 - 23:17
ان شاء الله يحكم عليه بالمؤبد يا رب انسان شوه سمعة المغاربة
2 - عادل الثلاثاء 21 يناير 2020 - 23:21
القضية حامضة، أغلب الفنانين الجيل الحالي أخلاقهم وسيرتهم تعكس تربيتهم ومنهجهم في الحياة،..
3 - moha الثلاثاء 21 يناير 2020 - 23:22
آلي دار الدنب يستهل العقوبة والقضاء الفرنسي نزيه ولا يعرف المحسوبي او ان هدا الفنان له وسام ملكي فليتحمل ما زرع
4 - Samir الثلاثاء 21 يناير 2020 - 23:23
Voilà une justice indépendante qui prends le temps d'enquêter sur un crime
Machiii la justice diale bake sahbiii ola flouse bravo la France
5 - أيوب الثلاثاء 21 يناير 2020 - 23:29
أنا لم و لا أتابع قضية سعد عن كثب لكنني أستغرب كيف أخذ التحقيق كل هذه السنوات خصوصا أنه تحقيق فرنسي لا احتاج لوصفه، لو كان فعلا قد ارتكب الجناية فليصدر الحكم و يطبق، اعلم انه يدفع المبالغ الطائلة للسراح المؤقت ، لكن هذا أكثر من سراح، إنه يتمتع بكامل الحرية ولست أدري إذا كانت عقوبات الجرائم تدفع نقدا فقط ، فعلا هذا غريب ويبدو لي غير عادل ومتطاول فيه
6 - إبن المملكة الثلاثاء 21 يناير 2020 - 23:30
المجرد ملياردير لا خوف عليه و لا هم يحزنون ... ومعارفه من الأمراء و الملوك و رجال الأعمال
7 - خليل الثلاثاء 21 يناير 2020 - 23:31
لو كان الأمر يتعلق بفرنسي و تراجع القضاء المغربي عن حكمه لرفضت فرنسا تسليمه للمغرب. أتمنى قضائنا أن يمتنع عن متابعة سعد لمجرد و يضغط بقوة حتى لو كلف ذلك إلغاء التعاون القضائي بين البلدين. أنا لست من معجبين سعد لمجرد و لا أستمع لأغانيه و الأمر يتعلق فقط بتعامل الغرب بعجرفة و احتقار مع الدول المتخلفة و التي كانت مستعمرة.
8 - رضوان الثلاثاء 21 يناير 2020 - 23:32
غير القضاء الفرنسي توحش فلوس الكفالة الباهضة الثمن ديال سعد وجبد هاد الموضوع
9 - سعد الثلاثاء 21 يناير 2020 - 23:32
هاد الولد مسكين مغيرتاحش الصبر ليه ولوالديه. حتى فرح كان في لول يقولو اشنو واقع خلاوه جمع فلوس وغياخدهم ليهم كون اعتازل احسن الله يفك كربته يا ربي امين
10 - ريفي من امزورن الثلاثاء 21 يناير 2020 - 23:32
لمجرد كان تيسحاب ليه راه في المروك ويدير لي بغى .
11 - رحم الله عبدا عرف قدر نفسه ! الثلاثاء 21 يناير 2020 - 23:33
بكل صرحة ﻻ اظن ان لمجرد سيخرج من القضاء الفرنسي بدون عقاب !! اذا كان الرئيس والوزير .و..و.يخضعون للمراقبة والمحاسبة الصارمة !؟ فكيف بشخص اجنبي !! فرنسا بﻻد الحق والقانون ، ما كاين ولد الفشوش وﻻ ولد الفلوس !! العقاب كما أنزل .
12 - مولاة لحريرة الثلاثاء 21 يناير 2020 - 23:34
بغينا القضاء الفرنسي يجي يحكم فقضايا الإغتصاب فلمغريب. باش حتا لمغربيات يحسو بلي حتاهوما بشر. ماشي سلعة. قل جاء الحق وزهق الباطل.
13 - يا مرحبا الثلاثاء 21 يناير 2020 - 23:37
قانون الفرنسي لا ينخدع بسرعة لقد تبث أنه إغتصاب وأحكام عشرين سنة ميلادية
14 - Kénitra city الثلاثاء 21 يناير 2020 - 23:38
مالذي يحصل لاصحاب الاوسمة ؟؟
متهمين و يحاكمون بعقوبات قااااسية
15 - مجهول المصير الثلاثاء 21 يناير 2020 - 23:40
السجن ينتظرك افسدت خلق الله وتعديت حدودك والان جاء وقت دفع الحساب القضاء الفرنسي لايلعب احكام قاسية تنتظرك واحد 20 عام
16 - انا الثلاثاء 21 يناير 2020 - 23:41
دوماج... كنت محبوبا و صرت مذموما.
17 - yassmin الثلاثاء 21 يناير 2020 - 23:41
بان ليهم تاني دخل الفلوس خصهم يحلبوه الله يكون معاه
18 - مواطن مغربي الثلاثاء 21 يناير 2020 - 23:42
ماشي شغلي....
أعرف انو لي دار راسو فالنخالة ينقبو الدجاج
وكذلك أعرف لي دارها بيديه يفكها بسنيه
وكذلك أعرف انه لا نار بدون دخان
سعد لمجرد موجود في أحد الأمثلة الشعبية أكيد
انشري هيسبريس
19 - حسن بن احمد الثلاثاء 21 يناير 2020 - 23:42
اضن ان القضاء الفرنسي يبتز كل مرة المغني سعد حيت علم ان الاخير عمل سهرات غي الخليج مقابل اموال كتيرة
20 - محامي الثلاثاء 21 يناير 2020 - 23:43
ياك المغرب تابع القوانين نتاع فرانسا علاش مكيطبقوشي لقانون بحالهم حنا كيغطسبو الأطفال مكيعملشي لعقوبة بحال فرنسا أما الفتيات لا هدرة عليهم 30٪مغطسبنهم مكيمشوشي إوظعو الشكايا كيخفو من الفظيحة
21 - متابع للقضية رقم 237 الثلاثاء 21 يناير 2020 - 23:46
القضاء الفرنسي خطير ، السيد خلص مليار سنتيم باش يخرج سراح موقت ، تسالت الفلوس وهوما يرجعو يشدو فيه ثاني باش يتحاكم ولا يخلص شي جوج ديال المليار ، معروف على القضاء في اروبا وامريكا يتبعون سياسة قصف جيب المشاهير لتجنب السجن وهذا ما يجري مع المجرد ، داكشي علاش دار حفلات كبيرة في الخليج باش يجمع الفلوس ويخلص الفرنسيس ،،، فنان ضيع مسيرته الفنية بالانحراف والتفاهات ودابا رجع خدام على الفرنسين ينعش خزينتهم كل سنة بملايير السنتيمات .
22 - بنكبور الثلاثاء 21 يناير 2020 - 23:48
ليدار الذنب يستاهل العقوبة؛ يبقى فينا هير والديه مساكن ؛ ولكن تاهاذوك الناس ليتعدى عليهم راهم بشر مساكن و عندهم احساس مهما كانت ديانتهم
23 - تايكة غرماد الثلاثاء 21 يناير 2020 - 23:50
ياك مسؤولي البلد يتشبهون بفرنسا في كل شيء !!!!هذا أحسن درس لبلد ينعدم فيه القضاء وانعدم فيه بالتالي مقومات دولة بانعدام القضاء !!
شكرًا فرنسا على الدرس شكرًا شكرًا على تمريغ انوف مسؤولي بلد في الوحل وإعطاءهم الدروس لكن هيهات لا حياة لمن تنادي في بلد انهار فيه كل شيء
24 - Daanoun hassan الثلاثاء 21 يناير 2020 - 23:55
Lemghrred grande regalo te espera
Has visto
Lo que tu haces
Primera vez en U.S.A
SEGUNDO
CÁRCEL
25 - عدنان بياع الفلان الثلاثاء 21 يناير 2020 - 23:55
القضاء الفرنسي صعب. لا توجد الرشوة ولا (باك صاحبي) ولا اي شيء. هذه هي حقوق المراة. نحن في الاحياء الهامشية ياتي شمكار فيهدد الفتيات والكل يخاف من بطشه . فرنسا تحترم بناتها.ونحن يجب ان ندافع على بنات الاحياء الخطيرة والكار يانات والقرى النائية ؛لان الكل يطمع فيهن. وبنات المعامل و الفلاحة..... الله ييسر امور الدراويش و الجميع.
26 - أم هاجر الثلاثاء 21 يناير 2020 - 23:55
يا سلام اجي تشوفو عندنا الأحكام في حق المغتصب اكترها سنتين ولاثلاثة يكون طفل صغير قاصر امرأة حامل عجوز في السبعين كيف كيف هذه فتاة راشدةواحكموا عليه بعشرين حقيقة هذه هي بلاد العدل وما احنا غير مسلمين بالتسمية
27 - med الأربعاء 22 يناير 2020 - 00:02
الله يطلق سراحو ماكانش لي مايخطٱش ونتحدا اي واحد من هاد الناس لي بغاولو السجن مادارينش ....لي مادارش الكثير داير القليل
28 - Taza haut الأربعاء 22 يناير 2020 - 00:03
واهمون من يعتقدون ان هناك قضاء نزيه في العالم منذ حوالي 10 سنين العالم اصبح تحكمه المصالح سواء سياسة أو اقتصادية و غالب الظن انه سيعيد كل الأموال التي حققها من جولته ككفالة و حكم مخفف مع تعويض الضحية المفتعلة لعدم ثبوت عنصر الاغتصاب عبر تحليل الحمض النووي و إنما هو مجرد عنف جنسي تحت تاثير المخدر و حاله حال دنيا باطما سيتم حلبها و أتمنى إرجاعها إلى حالتها الأولى قبل الشهرة فلقد تأكدنا ان الفقر نعمة لبعض العباد
29 - الاغتصاب جريمة الأربعاء 22 يناير 2020 - 00:04
Beaucoup de marocains ne savent la gravité d'un violence sur en plus c'est souvent le cas il est accompagné de violence. La vie des victimes de viols est détruite. La seule chose qui peut les sauver c'est leur donner justice en qualifiant le viol de crime et de le juger comme tel ,une peine sévère 20 ans au moins pour rendre justice à la victime.
30 - haron الأربعاء 22 يناير 2020 - 00:05
ابن المملكة
على ما يبدو انت لا تعرف القضاء الفرنسي لا يعترف لا بملياردير ولا بملك ولا برئيس وانضك تعرف قصة الوزير المغربي الذي انتزع سرواله في مطار charle de gole من طرف شرطي فرنسي
31 - Saad de lille الأربعاء 22 يناير 2020 - 00:17
Malheureusement quand tu es un arabe en France on te condamne toujours que tu sois victime ou non. Regardez Omar raddad et d'autres, ils sont innocent et condamné. Je ne dis pas que Saad Lamjarred est innocent mais cette justice là a été très sévère avec lui. Regardez comment notre justice au Maroc traité les étrangers surtout les européens! Honte à nous
32 - Le révolté الأربعاء 22 يناير 2020 - 00:22
الغرور وكثرة الأموال بعد الفقر والحاجة والعجرفة وانعدام القناعة هي من يهدد مستقبل الفنانين المغاربة.
33 - مواطن غيور الأربعاء 22 يناير 2020 - 00:27
تتبجحون بقضاء فرنسا النزيه اية نزاهة تتحدثون عنها : فرنسا اغتصبت حقوق بلدان لعقود طويلة اين اذن كان القضاء الفرنسي، لا يعقل ان تأخذ قضية المجرد كل هذا الوقت اذا كان فعلا مذنبا منذ 2016 اذا كانت لديهم كل الادلة والبراهين فلا تحتاج كل هذا التماطل أكيد ان القضية فيها نوع من الابتزاز
34 - Omar الأربعاء 22 يناير 2020 - 00:27
دير السهرات جمع الفلوس عطيهم ليهم وخرج سراح مؤقت دير سهرات جمع لفلوس عطيهم ليهم واخرج سراح مؤقت دير......العرب بقرة حلوب في رأي البيطرة
35 - Wydadi الأربعاء 22 يناير 2020 - 00:28
يجب محاسبة فرنسا اولا على اغتصابها لافريقيا
36 - طارق بن زياد الجزائري الأربعاء 22 يناير 2020 - 00:30
حتى هو في آخر أغنية ليه قلكم السلام عليكم وداعاً...سيكمل فترة شبابه وكهولته في السجن
37 - الحبيب سعداوي الأربعاء 22 يناير 2020 - 00:32
ما كان عليه ان يضع والديه نزهة والبشير في هذا الوضع المؤسف نظرا لتاريخهما الفني المتميز .لكن ماذا نقول ؟ لقد اصبحنا امام فشل اخلاقي
38 - Maroc الأربعاء 22 يناير 2020 - 00:38
متمشوش بعيد الاعتقال راه محسوب من أواخر 2016 يعني ملي يتحكم عليه غادي يحسبلوا 3 سنوات..
حنا عدد أيام السجين يحتسب نهار والليل يوم واحد 24 ساعة أما فرنسا عندهم نهار يوم والليل يوم يعني 24 ساعة فيها يومان في السجن..
اوا مع غادي يدفع واحد جوج مليار قول إلا براءة ولا دوز غادي يدوز 3 سنوات فرنسية..
39 - tahiri younes الأربعاء 22 يناير 2020 - 00:44
فنانون اخر زمن!!!!!!انه العبث...هولاء لا علاقة لهم بالفن وخاصة المدعو لمجرد...مع احترامي لوالده البشير عبدو فهو فنان محترم.
40 - ادريس الأربعاء 22 يناير 2020 - 00:48
أيضاً القانون المغربي نزيه وحر . لو وقع هذا المشكل ل سعد لمجرد ف المغرب لدخلت الفتاة ب 5 سنوات سجنا نافدا وأطلق سراح سعد لمجرد مقابل اغنية في موازين الصيف
41 - ولد المعاريف الأربعاء 22 يناير 2020 - 00:57
امركم صعب أيها الأخوة المغاربة الكرام، لماذا الشمت في اخيكم؟ الهدا الحد أصبح المجتمع المغربي ؟ أين هي الأخوة واين التسامح ? والله لن تسلمو حتى تحبو لأخيكم ما تحبون لانفسكم، قرات بعض التعاليم وليس لي الا ان أقول لا حول ولا قوة الا بالله العلي العضيم.
42 - عصام بناني الأربعاء 22 يناير 2020 - 01:03
سعد صديق الطفولة كان ولدا مأذب وعإلتة محترمة و فنانة أتمني من الله أن يفرج علية القضاء الفرنسي لأنهم يحبون المغرب العزيز دعواتي معك يا أغلي صديق ......الله إفرجهة عليك،،⁦
43 - البق الأربعاء 22 يناير 2020 - 01:22
* ليس دفاعاً عن لمجرد ، وليس تحيزاً للقضاء الفرنسي ،
وإنما فرنسا الإستعمارية معروفة تاريخياً بعدائها للأفراد
و الدول و الشعوب ، فهي تمص دماء البشر مصّاً .
* فهي تعتبر إحدى فصائل البق .
44 - Nadia الأربعاء 22 يناير 2020 - 01:29
المشكل سعد المجرد كل التهم ديالو على الاغتصاب الاولى في أمريكا، و باريس،و سان تروبي و الاخرى محاولة اغتصاب في تونس هذا الشي لصعيب ،لو كان مرة وحدة وخا بزاف المرات ما يمكنش هذا الشي ،راه فرنسا هذيك ماشي بحالنا البنت 20 يوم و هما كتغتصب من عشرين وحش و الضرب....و لا مبالي كلشي ملهي مع حمزة مون بيبي .
45 - سامي الأربعاء 22 يناير 2020 - 01:45
ماذا قدم سعد المجرد للمغرب وللأمة وما ذا استفادة منه البشرية ؟!!
46 - سعيد الأربعاء 22 يناير 2020 - 01:51
الصراحة من التعليقات و اللايكات واضح أن المغاربة شعب لا يحب الناجحين، الحسد و الحقد في الدم. حتى أبناء الشعب الذين نجحوا في اليوتوب و يربحون ملاليم السب و التقديح كل يوم في التعليقات. الحمد لله أني هاجرت منذ 23 سنة من البلاد السعيد، و الله العظيم أنا ليست لي علاقات لا مع المغاربة و لا مع العرب، أحس بالراحة النفسية كلما ابتعدت عن هؤلاء القوم.
47 - الى صاحب التعليق 24 الأربعاء 22 يناير 2020 - 02:10
سبحان الله تصف اخلاقك واحاسيسك بدقة بالغة اما المغاربة اكبر منك
48 - البركاني الأربعاء 22 يناير 2020 - 02:16
السلام عليكم ورحمة الله. بكول صراحة اغلب الناس منافقين كما انهم لا يفسدون انتم تكلمون علا الاغتصاب لي كاين في المغرب كيفا السيدة. مشات معاه بخطرها وبعد تهمو بي الغتصاب هنا حتى الزوجة ممكين ترفع دعوا ضيدا زوجها بي تهمة الاغتصاب المهم الله يفك صراحو
49 - أكاديمي مغربي من ألمانيا الأربعاء 22 يناير 2020 - 02:40
ما عليه إلا يكسر السوار الموجود برجله والفرار إلى قرية بالمغرب...

لا بصراحة
أظن أنه حتى لو حُكم عليه بالسجن فسوف يتم خصم المدة التي كان فيها قيد التحقيق لتتبقى لديه بضعة شهور. فما دام ليست له سوابق مع القضاء الفرنسي و... و.. فحتى هذ المرة غذي يسلك منها.
50 - المجرد صياد نْعام هاهوا لْقاها الأربعاء 22 يناير 2020 - 03:09
فرنسا رأت ان المجرد جمع ملايين الدولارات من حفلاته في الخليج فسال لعابها لتلك الملايين فأرادت حلبه ونيل حصتها من تلك الاموال بدعوى تمتيعه ثانية بالسراح المؤقت مقابل كفالة مالية بملايين الاورويات وهكذا كلما احست بجمع المُجرد للاموال ستخضعه للحلب ليبقى عنقه تحت المقصلة . حتى هوا كايقَلَّب على البلاء حتى جابها فراسو .
51 - عبدو الأربعاء 22 يناير 2020 - 03:54
دير بحال كارلوس غصن سير لبنان تخبأ فشي كمان جا كبيرة
52 - nabil الأربعاء 22 يناير 2020 - 04:35
Bizard,pas mal de nos artistes décoré même par le Roi se ramassent devant la justice,il faut punir les gens qui proposent ces créatures pour être décorées par le Roi, faut proposer des vraies artistes avec un parcourt irriprochable....et non des criminelles et des psycopates
53 - بيضاوي مفاهمش ومتابع بقوة الأربعاء 22 يناير 2020 - 05:56
كتير من الناس لا يفهم معاني خلف السطور فتراهم حينة ينساقون وراء العناوين الفضفاضة القضاء الفرنسي النزيه وكأنه جزأ منه ، أكبر قضاء مسيس إستعماري هو القضاء الفرنسي ويكيل الكيل بالمكيالين وليس هو فقط بل جل العالم الديمقراطي الذي يدعي التحضر ولخير متال كيف أن تآمر اليبانيين على كارلوس غصن بغض النضر على جرائمه المالية وحتى أنه السباب في تعديب 40 مليون مغربي ، لخير دليل حيت قال بالحرف بأنهم لا يريدون رئيسا لنيسان أجنبي وكدلك سعد قضا ليلة مع تلك العاهرة فأرادت فرنسا إذلال شعب بأكمله وكأنها تقول من أنتم أنتم لستم سوى المغاربة حتى نجمكم الأول أذله وحتى أنها فتاة ليل ذليلة ولكن هاذا هو جزاء أمة مذلولة تتبرك بأعتاب القنصلية الفرنسية
54 - CITOYEN الأربعاء 22 يناير 2020 - 07:04
القضاء الفرنسي يريد اطالة الملف لان الضحية فنان ويمكن ان يدفع الاموال وتنشط العدالة ولو ان القضية مواطن عادي لانتهى الموضوع
55 - Malfaiteur الأربعاء 22 يناير 2020 - 07:27
Saad est victime d’une grande mafia dont le mètre est la machine à dollars de justice française corrompue.j’ai remarqué qu’à chaque fois qu’ils font du mal à saad ,allah se venge les français sont pas normal,ils pensent que l’humain est libre et qu’il n’y a pas de surveillance divine.ne t’inquiète pas Saïd, fais un douaa pour que allah te libère des main de ces malfaiteur.55
56 - الوزاني الوزاني الأربعاء 22 يناير 2020 - 07:53
قال تعالى في كتابه الكريم:
ما يلفظ من قول إ لا لديه رقيب عتيد،
إتقو الله في أعراض الناس
فمن يعمل ومن يعمل الخ.
57 - احترم تحترم الأربعاء 22 يناير 2020 - 07:58
إنه أيقونة فنية لاتتكرر في الاصوات المغربية
لماذا نكره نجاحنا أيها المغاربة
محاولة اغتصاب وليس اغتصاب هنا لغز كبير
لو أراد التجنيس لتبرأ
كل الدول المتقدمة تدافع عن انتمائها إلا نحن دخل الكره حتى داخل العائلة الواحدة
إننا وصلنا إلى مرض نفسي متقدم
وحال كرهنا لبعضنا دليل على دالك
النفاق أعلى درجات نعبد المال وأصحابه داخل العائلة ففقراء العائلات سارو مدمونين ويُنسون حتى في المناسبات العائلية
فتحولت العلاقة من علاقة دم إلى علاقة مصالح
شعب مريض منافق متضاهر بالتدين أناني وكافر في تصرفاته
58 - مواطن1 الأربعاء 22 يناير 2020 - 07:59
ليس هناك اي نزاهة في القضاء الفرنسي . يتبادر للافارقة و العالم ان فرنسا دولة ديمقراطية اليس كذلك.
مادام ان فرنسا تدعم المشير حفتر الانقلابي في ليبيا و هدفها هو المصلحة الشخصية و ليس امن المواطن الليبي و تحقيق الديموقرطية في ليبيا يتضح جليا ان فرنسا ليست نزيهة و يمكن فعل اي شيء للمصلحة الشخصية
59 - رضوان ف الأربعاء 22 يناير 2020 - 08:01
ارتجالية في تلفيق التهم يجب على سعد الاحتكام الى العدالة الدولية لانصافه
60 - أستاذة الأربعاء 22 يناير 2020 - 08:02
لمجرد أن القضية ينطبق عليها صفة الإغتصاب....و عندنا يكون الدليل المادي و الطبي يؤكد الإغتصاب و مع ذلك تجد المجرم حر طليق أو يحكم ب 3أشهر...عذا من جهة من جهة أخرى الدول الغربية تتصرف بصرامة قصوى عندما يتعلق الأمر بإعتداء على مواطنيها من طرف الأجانب..عكس ما يحدث عندنا حيث يعامل الأجانب أحسن من المواطن...
61 - سعد لمجرد بريء الأربعاء 22 يناير 2020 - 08:07
سيثبت القضاء ان سعد لمجرد بريء.
هو ضحية نجاحه وتواضعه .
فنان متميز ، كان عليه ان لا يضع ثقته في من يتربصون بثروته .
منذ 2016 ولم يتم بعد التحقيق ؟؟ أمر غريب جدا .
حتى الممثل المشهور De Niro كان قد اتهم في فرنسا بالاغتصاب . وتبين انه بريء
المغرب لا يسلم المواطنين المغاربة لأي دولة أجنبية
.
لك الله ووطنك وملكك يا سعد !
أعانك الله ووفقك
62 - إبراهيم الأربعاء 22 يناير 2020 - 08:42
الإخوان.. والله انا مابقيت فاهم حتى حاجة.. واش راه محبوس ولا مطلوق سراحه؟؟ كل مرة نشوفو فيديو كليب جديد.. واش جوج توأم؟؟
63 - بوعزة بن قدور الأربعاء 22 يناير 2020 - 09:14
ما رأيكم هل هذا فن أو عفن!!!???
64 - ZORO KENITRA الأربعاء 22 يناير 2020 - 09:15
قبل أن يتهموا سعد أو غيره عليهم مراجعة (تحرر)بناتهم وقبولهن بمرافقة اي أحد إلى غرفته الخاصة.. تجدهن يفتقدن بكارتهن في سن السادسة عشرة أو من قبل ويمارسن كل أشكال الجنس والدعارة وفي الأخير يرتدين ثوب الضحية والعفاف لابتزاز رجال مثل لمجرد بدافع عنصري منفعي..كيفما كان الحال علينا مساندة شاب مغربي لم يرتكب جرائم البيدوفيليا التي يرتكبها مرضاهم النفسيون الذين يقصدون مراكش بحثا عن تلبية رغباتهم الجنسية المقيتة ..وعلينا مواجهة نزواتهم بنفس التشدد والصرامة للحفاظ على كرامة ووسمعة بلدنا..وعلى المتحاملين الحاقدين على لمجرد أن تكون لهم نفس الغيرة على أطفالنا المستهدفين من طرف ذئابهم البشعة..
65 - أكاديمي مغربي من ألمانيا الأربعاء 22 يناير 2020 - 09:21
التعليق 47 سعيد
معك حق. الشعب المغربي رغم حبنا له شعب محساد بشكل لايُتصور. وذلك آت من التربية وما نسمعه عن الجيران.. وباننا يجب أن نكون افضل منهم...
66 - hakima الأربعاء 22 يناير 2020 - 09:32
عند الحق اختي الفرنسي طماع والقضاء تعجب كثيرا لشهرة سعد ومحبة الجماهيرله ولهذا السبب انسحب المحامي الأول للدفاع عنه واطلب منكم اخواني لا للشوهة والظلم بدون مبرر وشكرا
67 - INCROYABLE MAIS VRAI الأربعاء 22 يناير 2020 - 10:30
ما أعرفه عن الشرطة الفرنسية هو مهنيتها العالمية وقدرتها من الإستفادة من أخر المكتسبات العلمية ، لهذا اساءل هل فعلا تم فحص الفتاة وتم كشف عن بقايا من مني العضو الذكري ممن يعتبر جانيا أم أن كل هذه الضجة هي كلام فارغ ، نريد الصراحة والكلام الواضح .
68 - ريفي من اسكندنافيا الأربعاء 22 يناير 2020 - 10:32
الى 63 الاخ ابراهيم,لمجرد عندو سراح مؤقت كيستنى المحكمة على برا والى لقاو عليه دليل بلي مجرم ديك الساعة يمشي يدوز حبيبيس والى المدة السجنية طويلة وما ممشاش ممكن يحطوه في اللائحة ديال المبحوثين على الصعيد الاروبي وممكن على الصعيد الدولي,كاينين بعظ القظايا لي تيكونو مشكوكين فيهم دائما تيبقى مولاها على برا حتى يلقاو عليه شي دليل قاطع ديك الساعة تيعيطو ليه.وبالنسبة لي كنظن بلي لمجرد هاد المرة ماغديش يفلت من العقاب حيت هادي دابا ثالث مرة وهو تيطيح فنفس المشكل.
69 - تابريكت الأربعاء 22 يناير 2020 - 10:35
لمادا التهجم على مغربي كما لو انه اختطفها و اغتصبها و قتلها بينما عاهرة استغلت حالته الغير الطبيعية و عندما رفض مساومتها دهبت في الحين لتقديم شكاية به
فعلا الاموال تغير الانسان و لكن لمجرد لم يسبق له ان اهان او سب مغربيا
لا ادافع عنه و لكن فهو من جيلي و سكن في حينا عندما كانا والداه يكتريان شقة بحي تابريكت بسلا و اتدكر كان يدهب مع امه نزهة الى السوق و هو فرح و يحمل قفة الدول قبل ان تكون الاكياس البلاستيكية
و لكن هدا الجيل لا يعرف الايام الماضية الجميلة عندما كان الاحترام و الاجرام يكاد يكون منعدما و الشرطي و المعلم عندهما هيبة
70 - sarah الأربعاء 22 يناير 2020 - 10:43
m6 va-t-il remettre Saâd Lamjarred à la justice française ou bien va-t-il menacer Paris, comme il l'a fait dans l'affaire Hammouchi, de représailles au cas où le présumé violeur ne serait pas acquitté ?
م 6 سعد لامجارد إلى العدالة الفرنسية أم سيهدد باريس ، كما فعل في قضية الحموشي ، بالانتقام إذا لم يتم تبرئة المغتصب المزعوم؟
71 - بنت البلاد الأربعاء 22 يناير 2020 - 11:00
طريقة دكية لملئ خزينة الدولة. فلوس اللبن يديها زعطوط. لكن سعد دارها بيديه اوى فكها يا من وحلتيها. بحالك بحال دنية بطة كطيرو من المقلة ما راعيتو الوسام ما راعيتو لوجه المغاربة اللي كحلتوه.
72 - حسن الأربعاء 22 يناير 2020 - 11:55
القضاء الفرنسي لم يهتم بالعشرات من الاغتصابات بالعنف و قضية لمجرد ارجعوها سياسية و لهدا على المغرب ان يغير تعامله مع فرنسا فلا ياتي منها خيرا فهل المغرب ليس له الحق في التعامل مع كل الدول الوازنة
73 - سعد و كارلوس غصن الأربعاء 22 يناير 2020 - 13:01
المغرب لا يسلم المواطنين المغاربة لأي بلد أجنبي مهما كانت التهمة .
كارلوس غصن جاء الى بلده لبنان لحماية نفسه
74 - مواطن مغربي الأربعاء 22 يناير 2020 - 13:19
هذا هو القانون وإلا فلا. كون كان فالمغرب كون راه بداو كايلومو فالفتاة ويقولو ليها علاش مشيتي للفندق فبلاصت ما يشدو المجرم المغتصب
75 - Ali الأربعاء 22 يناير 2020 - 15:57
من قال أن القضاء الفرنسي نزيه فهو يعيش في أوهام لا حدود لها ... القضاء الفرنسي أصبح مثله مثل القضاء في دول العالم الثالث ... تطغى عليه المحسوبية ... عقوبات غريبة و تسامح غريب مع بعض الشخصيات .. الحاجة الوحيدة التي تحسب لهذا القضاء هو تسامحه الغير المحدود و عقوباته المخففة.
76 - Khalid222 الأربعاء 22 يناير 2020 - 16:03
الشهرة + المال + المراهقة + غياب التأطير = احتمال ارتكاب فضائح قد تدمر ما بني.
77 - حمزة الأربعاء 22 يناير 2020 - 16:13
حمضو القضية هاد القضاء الفرنسي، ماكاين لا قضاء نزيه لا والو، كون كان فعلا قضاء نزيه كون شدو الرئيس السابق لفرنسا نيكولا ساركوزي و الرئيس السابق لتحالف رونو-نيسان كارلوس غصن، بان ليهم ضرب ضربة صحيحة ملي مشا دار حفل في الخليج بغاوه يقسم معاهم الحلوة و أصلا داك شي لاش خرجوه سراح حيت عرفو غادي يشد فلوس صحيحة من عند الزيروات الخليج دارو ليه سراح مؤقت غير يشد لفلوس يعاودو يفتحو معاه تحقيق اما يخلص ولا الحبس، هاد خيتي لي تابعاتو قضائيا راها مع المخابرات. حيت بان ليهم لمجرد تشهر عالميا خاصهم يديرو ليه الابتزاز. فرنسا مازال كتدير ديك الطريقة القديمة ديال الموساد و "سي آي إيه" و "كا جي بي" يهرسو لواحد ولا يبتزوه بقضية جنسية. واخا معنديش معا لمجرد ولكن هادا هو لواقع
78 - حسن الأربعاء 22 يناير 2020 - 17:11
اراد القضاء الفرنسي ان يحصل على الاموال ليوزعها بريمات على القضاة و الضحية سعدنا فلو فعل مهاجر سري ما فعله سعدنا فهل ستتم متابعته و هي دهبت معه عن طواعية
على هدا الاساس فجميع المشاهير العرب عليهم ان لا يدهبوا لفرنسا اما الامريكي فلن تقدر فرنسا على متابعته ما عدا ادا كان مستهدفا و عندهم تعليمات من العام سام اما طارق رمضان فسيعيدون محاكمته هو كدلك لانه اخد اموالا طاءلة في الربيع العربي و فشل في مهامه
79 - Nadir الأربعاء 22 يناير 2020 - 17:12
طلقوه يخدم شوية حتى جمع فلوس الخليج وبغاو يحيدهم ليه صحة البلان باين ، بانلي هادشي بحال شي عملية ديال التمصير ماشي قضاء
80 - حمو رابي الأربعاء 22 يناير 2020 - 21:44
وعباد الله والله يهديكم. راه غير الجهل والمقارنات الانحيازية لكتخليكم تعتقدو ان القضاء الفرنسي نزيه وعادل. قسما بالله وتعرفوه حقيقة حتى تكتشفو انكم مخدوعين. الغرب راهم معلمين يخدعو جد بوك وانت كتشوف هههه غير باش تفهمو انا مع اعدام المجرد شنقا في الساحة العمومية اصلا ولكن ماضحكوش على روسكم راه ماكاين لا عدالة فرنسية ولا عبو الريح
81 - aziz الخميس 23 يناير 2020 - 20:15
الفندق يبقى فندقا ، من يدخل الفندق في نظركم ؟
المجموع: 81 | عرض: 1 - 81

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.