24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

20/02/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3808:0413:4616:5019:1920:34
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. حركة التأليف في الثقافة الأمازيغية (5.00)

  2. أسرة "طفل گلميمة" تقدّم الشكر للملك محمد السادس (5.00)

  3. احتضان العيون قنصلية كوت ديفوار يصيب خارجيّة الجزائر بـ"السعار" (5.00)

  4. روسيا تحذر أردوغان من استهداف القوات السورية (5.00)

  5. "كعكة" التعيينات في المناصب العليا تمنح الأحزاب 1100 منصب (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | حوادث | إيقاف مستخدم بجامع الفنا اعتدى على أمريكية

إيقاف مستخدم بجامع الفنا اعتدى على أمريكية

إيقاف مستخدم بجامع الفنا اعتدى على أمريكية

أمرت النيابة العامة لدى ابتدائية مراكش، الثلاثاء، بالحراسة النظرية في حق مستخدم بـ"حنطة مأكولات شعبية" بساحة جامع الفنا، من أجل شبهة الاعتداء على عارضة الأزياء الأمريكية والفاعلة الجمعوية مريم مونتاغ لفظيا وجسديا.

وجاء هذا القرار بعد استدعاء مصالح الأمن بالدائرة الخامسة، مساء اليوم نفسه، الأمريكية التي تعرفت على المعني بالأمر، وبعد ذلك فتح له محضر تحقيق تمهيدي.

وقالت مصادر أمنية لهسبريس إن تدخل مصالح المنطقة الأمنية الخامسة كان بأمر من والي أمن مراكش، "بعدما نشرت الضحية "تدونية" تعري فيها ما تعرفه الساحة من سلوكيات تشوه سمعة السياحة بالمدنية".

وأوضحت المعنية في "التدوينة" عينها على صفحاتها بشبكات التواصل الاجتماعي، التي تتابع من طرف عدد كبير من محبيها، أنها عاشت بمراكش لسنوات، وتداوم على زيارة ساحة جامع الفنا، معبرة عن استغرابها "التحول الذي أضحى يشكل طقسا يوميا من طرف مستخدمين عدوانيين بـ"حنطات" المأكولات".

وعاينت هسبريس مدى الاستياء من خلال التعليقات الكثيرة على صفحة العارضة المشتكية على هذا التصرف المشين، حيث عبر متابعوها عن أسفهم لما وقع، مطالبين الجهات الأمنية والقضائية باتخاذ المتعين في مثل هذه الحالات التي تشوه اقتصاد مدينة ومشروع تراهن عليه الدولة المغربية إلى جانب قطاعات أخرى لتحقيق التنمية.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (14)

1 - aratif الأربعاء 22 يناير 2020 - 01:34
لا يجب الحكم على المستخدم حتى تسمع اقواله بكل مهنية مهما كانت جنسية او شخصية المشتكية ولنا كل تقة في القضاء المغربي
2 - abbass الأربعاء 22 يناير 2020 - 01:38
What happened to her could happened In New York , Los Angels, Washington DC, or any big city in the world. Crazy people are ever where these days . They have one in the White House.
3 - mmm الأربعاء 22 يناير 2020 - 01:46
100% il vont lui doubler la prison et vous savez pourquoi.
4 - مغربي ما شي ميريكاني الأربعاء 22 يناير 2020 - 02:11
السلام عليكم
هاذ شي بزاف .لم تجد اي احد تظهر فيفيهم جبروتها الى هاذا المسكين .الذي يبحث عن .قوت يومه.لاحول ولا قوة الا بالله.
اقسم بالله انني ازور المغرب بلدي كل سنة .واعيش في امريكا منذ حوتلي 25 سنة واحمل جنسيتها.ولم يسبق لي ان أشرت الى اي احد أنني أمريكي ولا هن يحزنون .واقدم لرجال الجمارك وشرطة الحدود في المطار الجواز المغربي .
فكثير منهم نن يتحين الفرصة ليظهر جوازه ..لابد لاي كان ان يعرف انه منذ ان تطاء قدماه تراب المغرب فهو مغربي .من تواضع الله رفعه
وعاش الملك
5 - محمد من امريكا الأربعاء 22 يناير 2020 - 02:48
لا أستغرب.. فرغبة السياح الأجانب في إعادة زيارة المغرب تكاد تنعدم لشر ما يجدونه من إستغلال و جشع.
6 - Moughtarib الأربعاء 22 يناير 2020 - 04:43
Visited Marrakech last summer and it was an awful experience given the the atmosphere at the food court they are basically tackling you and literally shoving you to their food stand so you can be their unhappy customer STILL LOVE MY BELOVED COUNTRY MAROC.
7 - mre الأربعاء 22 يناير 2020 - 05:58
ربما لم يطلب منها احضار الشهود و الشهادة الطبية و الاستماع للمشتكى به. اعتقال و السلام لأن والي الأمن أصدر الأمر. القضاء الخواف لا يمكن أن يكون مستقلا، يستأسد فقط على الضعفاء.
8 - الواقعي الأربعاء 22 يناير 2020 - 06:55
هاذ الناس لي تضامنو مع اابائع.بغيتكم غير تخيلو شنو يقدر تكون دارت هي ؟واش مشات ضرباتو بلا سبب تو سباتو ؟لا اعتقد.راكم زعما مغاربة و عارفين ان هادوك مالين الماكلة كيوقفو للسائح فالطريق و كيوقف ليه فطريقو باش يعرض عليه ياكل عندهم و ايلا كانت سائحة راه كيخلط لعراضة مع تحرش وايلا ما حشاها ليه حد راه كيسب.هادشي لي وقع و كيوقع .لانه منطقيا راه ما نظنش هي مشات عندو و استفزاتو .برزتها طلعليها دم.و نزيدكم ملي كاع يوافق السائح على الماكلة كيفرضو عليه ياكل كثر من داكشي لي بغا باش يزمطوه فالثمن.انا عارف دوك الماركات لي جامع لفنا و لحلايقية لي كيسبو فالسائح ايلا ما دورش معاهم.
9 - Tim الأربعاء 22 يناير 2020 - 07:31
MAGHRIBI MACHI MIRIKANI Maryam montague est une citoyenne américaine,de mère iranienne et de père américain.Elle a choisi de vivre à marrakech après avoir visité plusieurs autres pays.c'est juste pour votre information.Maryam n'est pas du tout marocaine.
10 - سلام الأربعاء 22 يناير 2020 - 08:10
مع إحترامي للمراكشيين اقولها واكررها أصحاب اكشاك المطاعم بجامع الفنا غير مؤدبين وموسخيين وسلوكهم يصبح عدوانيا اذا رفض السائح تناول وجبة عندهم وحتى مروضي الافاعي و القردة ينطبق عليهم هذا الوصف ويا ويلك لواخذت صورة ولم تدفع لهم فمصيرك البزق والشتم والسب. يجب على السلطات المعنية وضع حد لهذه السلوكيات التي تشين إلى السمعة السياحية الطيبة التي تتمتع بها المدينة. انا لا عمم لكن للأسف هذا واقع عشته بنفسي مع أصدقاء المان خلال زيارتنا لعاصمة النخيل.
11 - cمتابع نيت الأربعاء 22 يناير 2020 - 08:12
هناك نمادج بشرية لا تجمعهم مع البشر الا الهيءة الكلاب البرية في الغابة ارحم منهم لاهم لهم سوى انفسهم لا تهمهم المصلحة العامة خصوصا وان الدولة تسعى جاخدة لتطوير السياحة وتاتي مخلوقات غريبة لتظرب هده المساعي في الصميم
12 - مهتم جدا الأربعاء 22 يناير 2020 - 10:48
بعض المغاربة دسروا وخاصهم يتأدبوا مزياااان حيت بحالهم الي ضرب تلافة للبلاد
جامعات وجمعيات ومؤسسات فالدولة تخدم وتسهر وتوجد وماتخلي مادير باش نربحوا سائح واحد
في الاخير يجيك واحد مكلخ مسالي لا شغل له مايعرف حتى يكتب اسمه يريب لك كل داك الشيء
الدولة خاصها تكون صارمة مع بزااااف فهاد لبلاد
13 - مغربي الأربعاء 22 يناير 2020 - 13:43
و زعما الموظف البرلماني ديال سيدي قاسم متقدروش تشدوه بامر من والي الامن او ان الشبانية غير مروكية و ضحية مراكش ميريكانية..
14 - kerany الأربعاء 22 يناير 2020 - 13:58
بكل صدق هناك بعضالمستخدمين ظاصرين بزاف.ولا يحترمون الزوار يجب الضرب على ايديهم
المجموع: 14 | عرض: 1 - 14

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.