24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

04/06/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:2606:1313:3117:1120:3922:11
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

3.50

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | حوادث | السرقة تتسبب في ترحيل مهاجر مغربي من إسبانيا

السرقة تتسبب في ترحيل مهاجر مغربي من إسبانيا

السرقة تتسبب في ترحيل مهاجر مغربي من إسبانيا

أمر قاضي المحكمة الجنائية بجزيرة "إيبيزا"، الواقعة بأرخبيل البليار الإسباني، بطرد مهاجر مغربي ومنعه من دخول التراب الأيبيري لمدة 7 سنوات، بعدما تم استبدال عقوبة حبسية لمدة ثلاث سنوات ونصف السنة بإجراء الترحيل نحو بلده الأصلي.

وأفادت منابر إعلام إسبانية محلية بأن المهاجر المغربي "نور الدين. ن"، البالغ من العمر 34 عاما، أدين في بداية الأمر بعقوبة حبسية إثر ارتكابه جريمة السرقة باستخدام القوة داخل منزل مسكون، مشيرة إلى أن الشخص المدان أجبر، في إطار مبدأ المسؤولية المدنية، على دفع مبلغ مالي بقيمة 3500 يورو.

وأضافت المصادر ذاتها أن الشخص المرحل كان يتواجد رهن الاعتقال الاحتياطي منذ شهر يونيو من العام الماضي، موضحة أنه دخل إقامة سكنية تقع في بلدية "كالا تريدا"، بعدما اجتاز سياجا يبلغ طوله قرابة مترين واستولى على مبلغ مالي بقيمة 3500 يورو تحت التهديد بالسلاح الأبيض.

وكتبت صحيفة "بريوديكو دي إيبيزا" أن الشخص المطرود سرق أيضا جهازي كمبيوتر محمولين من طراز "ماك بوك برو" وكاميرا للتصوير وطائرة بدون طيار وملابس ومجوهرات مختلفة، موردة في السياق نفسه أن قرار الترحيل النهائي للشاب المغربي من إسبانيا خلف ارتياحا كبيرا في نفوس الأطراف المشتكية.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (17)

1 - dokalli الخميس 23 يناير 2020 - 02:21
ملي كنسمع سرقة في لمغرب نقولو راه لخدمة مكيناش . راه لي فيه شي قاعدة فيه وخا امشي لسويد . بعض لمغاربة كيسحبو نصارة اغبياء زعما ديما لمغربي كيشوف راسو مشتر
2 - voler ne veut pas dire voler الخميس 23 يناير 2020 - 06:14
L'oiseau vole de ses prpres ailes une fois grands
Malheureusent, certains de nos concitoyens se brisent les ailes dès leur première tentative de voler alors pour compenser, ils se mettent à voler autrui.
Mais voler ici au bled, c'est presque autorisé puisque notre culture de la rue nous le permet et même un parlementaire a osé voler une montre dans un centre commercial alors qu'il été censé être en vacances à l'étranger, ignorant l'existence des caméras de surveillance implanté dans cet étabnissement.
Donc c'est notre systhème éducatif qui doit être révisé et les parents surtout les mamans doivent y veiller scrupuleusement afin d'assainir notre société pourrie par des incultes obsédés par la loi de la jungle.
3 - بوحاطي الخميس 23 يناير 2020 - 07:10
ارجع اولدي صحاب ليك المغرب احنيني
4 - رشيد الخميس 23 يناير 2020 - 07:42
هذا الشخص أدين من قبل المحكمة في اسبانيا ب ثلاث سنوات واستبدلت المحكمة تنفيذ الحكم بترحيله للمغرب . أي ان المجرم لم يأخذ عقابه وتم ترحيل المشكل بأكمله الى المغرب. برأيي هذا الشخص كما فعلها في اسبانيا يمكن ان يفعلها في المغرب ولذالك وجب التنسيق مع السلطات الأسبانية لعدم قبوله وان يتم اولا
استكمال قرار عقوبة المحكمة في اسبانيا. اسبانيا لا تريد تحمل عبأ ثلاث ستوات من الاكل والشرب والملبس لهذا المجرم في مملكتها. هذه خسارة لها !!! تخيلوا لو ان هذا الشخص دخل السجن في المغرب فهو يشكل عبأ على خزينة الدولة والمغاربة اجمعين لانهم سيعطونه الاكل والمشرب والملبس مجانا .... فهل نريد هذا ؟
5 - mmm1962 الخميس 23 يناير 2020 - 07:44
la france devrait suivre cette exemple là où las arabes débarquent c est le trafic drogue faux papiers travail au noir vol bien joué l espagne
6 - ماجد واويزغت الخميس 23 يناير 2020 - 08:22
على سلامتك جبتي الربحة بنادم مكايحمدش الله
7 - homo الخميس 23 يناير 2020 - 09:07
السلام عليكم ، إلى اتسرقتي في أوروبا اعرف بأنّ السارق عموما مغربي ، جزائري أو تونسي ، أما في المغرب فحدت و لا حرج ، الكل يسرق الكل ، أحضي من جارك ، من عمك من خوك من السدور من البناي من التريسيان من الإدارة من القيد من الشيخ من لمقدم من الطاكسي ، من الخضار كلشي كيسرق و. لما يلقا القبض على أيّ كان، فلى قضاء ولا هم يحزنون ، ٩٠ في ١٠٠ في المغاربة شفارا
8 - الأمازوني الخميس 23 يناير 2020 - 09:31
اللي ما رضى على خبزة يرضى على نصها هكذا سيكون مصيره في المغرب والرجوع للأصل أصل
9 - سمير الخميس 23 يناير 2020 - 09:38
أظن ان العقوبة جد قاسية ، فكانه استأنف الحكم و حكم عليه بالمؤبد مع الأشغال الشاقة .
10 - sefrioui الخميس 23 يناير 2020 - 09:52
او سير اوليدي لبلادك تسرق كيف بغيتي مايحاكموكش . ملي مافيك مايخدم فبلاد الناس لاش جاي عندهم .
11 - بن علي الخميس 23 يناير 2020 - 09:58
العقوبة للجايين هادا هو الحل الانسب مع هؤلاء شوهتونا في الاول كنتم تطلبون المجيء لتسوية حالتهم المادية لكن للاسف جئتم للسرقة و بيع المخدرات لكي تتباهى بالمنازل و السيارات في المغرب و تبرعوا الاكاذيب للشباب فمزيدا من الطرد
12 - اسامة الخميس 23 يناير 2020 - 09:59
ملي كاتعطيك الحياة فرصة او حتى غي رُبع فرصة ونت زايد فالمغرب وماتعرفش تستغلها راك بالودنين طوال تستحق تجي أحبيبي تعاني مع المخزن المغربي و مجتمع حگر عليا حكر عليك حتى نشوفو شكون غايتغلب واش حنا ولا نت ولا المخزن ولا روضة هههه
13 - Amir الخميس 23 يناير 2020 - 10:06
لو قامت اسبانيا بطرد كل مغربي قام بارتكاب جريمه على اراضيها لكان العدد سيصل إلى الف يوميا.
ما ان يمر يوم واحد الا و وطلعت علينا وسائل الاعلام الاسبانيه بخبر مفاده ان مغاربه اقترفو جنايه في مكان ما في إسبانيا.
واضح ان العديد لم يغادرو البلاد من أجل العمل الجاد وكسب قوتهم اليومي بعرق جبينهم.
14 - الحق الخميس 23 يناير 2020 - 10:09
الى رجع لبلادو اش غدي يدير الشفار يبق شفار ومن قبل ما يمشي لاسبانيا ضروري يكون كان شفار فمن شب على شيء شاب عليه والله يهدي ما خلق.
15 - Me again الخميس 23 يناير 2020 - 10:31
راه في الدول السكيندافية اذا تلاقيتي شي حاجة ضايعة و خديتيها معاك كتسمى شفار! و خلي عليك الا سرقتيها؟!!!
عقلية المغاربة خايبة بزاف! اذا عثر مغري عن شيء ما ضاع لشخص اخر فهو يسمى رزق او حظ! لكن، عند الشعوب المتخلقة، اذا ضاع شيء لشخص ما فيبقى في مكانه لا يمسه اي احد حثى يرجع صاحبه و يجده بسهولة بعدما يتذكر او الذي عثر عليه ياخذه الى مكان خاص بالودائع الضائعة سواء في مخفر الشرطة او نقط خاصة بالودائع الضائعة!
في المغرب، اي شخص وجد شيء ضائع، سيأخذه معه مباشرة و بطريقة مخبئة، إذن الجميع شفارة الا من رحم ربي!
16 - إلى homo الخميس 23 يناير 2020 - 10:48
السرقة سلوك تربوي. هذا السلوك أصبح منتشر في جميع المجتمعات و مؤثراته كثيرة و متنوعة. لهذا أوجه انتقاذي إلى صاحب المقال (homo )الذي يتهم جميع العرب والمغاربة خاصة بالسرقة. عار أن تتهم شعب مضياف كريم هذا الشاب الذي تم في حقه الترحيل سرق ونال جزاءه ما دخل جميع المغاربة إنه راشد و مسؤول عن سلوكه لماذا نحن المغاربة؟ شبابنا في الغرب حققوا البطولات في مختلف المجالات هناك الأطباء والمخترعون والعلماء و الفنانون والرياضيون وووووو.ل
17 - احمد الخميس 23 يناير 2020 - 13:54
ارد على لي قال 90% شفارة انت من دوك 90% اتمنى ان لا تحكم على ما لا تعرف المغرب حجر و طوب بحال المغرب بحال الجزائر بحال تونس بحال اسبانيا بحال اي بلد حجر و طوب و الا بغيت تفهم جول مع راسك و عيش مع الناس ستجد جميع المعادن ها الذهب ها النقرة ها النحاس و ها القصدير . بالنسبة لهذا المتهم فالله يعفو عليه السبب كله هو الطمع في الربح السريع فهناك العديد منهم هنا في الوطن يسرق بطريقة أخرى هناك من يسرق بالمكشوف و هناك بالستر الاول كيشد الرشوة كيبيع المغشوش و الثاني كيبيع الممنوع .
و السبب في هذا كله هو عدم التربية الأسرية اولا و منهجية التعليم ثانيا في الاول كنا نقرأ في كتاب بوكماخ . قصة ان الله يرانا هذه القصة دخل اثنان ليسرقا بستانا و قال الواحد الاخر عنما ترى احدا اعمل إشارة بفمك و لما باشر السرقة أعلمه صاحبه في الحين فقال له السارق مادا هناك ليس هناك أحد فأجابه بأصبعه نحو الاعلى ان الله يرانا . هذا هو التعليم تعليم ديني يرسخ في عقول الشباب ان هناك عقاب من الله ثم تأتي مرحلة حاسمة و هي زيارة المحاكم للشباب لمعرفة دور المحكمة و هذا لابد للطفل ان يزور المحكمة و لو مرة في حياته . تحياتي
المجموع: 17 | عرض: 1 - 17

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.