24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

27/09/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:5007:1613:2316:4319:2220:36
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | حوادث | النيابة العامة تمدد الحراسة النظرية لـ"نصاب القريعة"

النيابة العامة تمدد الحراسة النظرية لـ"نصاب القريعة"

النيابة العامة تمدد الحراسة النظرية لـ"نصاب القريعة"

قرّرت النيابة العامة بالمحكمة الزجرية الابتدائية بالدار البيضاء تمديد الحراسة النظرية للمشتبه فيه في ارتكاب عمليات نصب على العشرات من تجار الملابس بسوق "القريعة" الشهير، بعدما جرى إيقافه يوم الأحد الماضي.

وحسب مصادر جريدة هسبريس الإلكترونية، فإن النيابة العامة بمحكمة عين السبع قررت تمديد الحراسة النظرية للمشتبه فيه "ع، ط"، وهو في عقده الرابع، من أجل استكمال التحقيق معه، خصوصا أن عددا من الشكايات ضده تقاطرت على مصالح ولاية أمن الدار البيضاء.

ولفتت المصادر نفسها إلى أن المشتبه فيه كان يعمد إلى إيهام التجار في السوق الشهير بكونه سيقوم باستيراد سلع من تركيا والصين وغيرها، من أجل إعادة ترويجها وبيعها في السوق الوطنية، حيث كان يتحصل على مبالغ مالية بالملايين من تجار السوق الشهير.

وأوضحت مصادر الجريدة أن المتهم كان يقدم كمبيالات إلى هؤلاء التجار مقابل المبالغ المالية التي يتحصل عليها من أجل طمأنتهم بكون أموالهم ستعود إليهم ولا وجود لأي تحايل من لدنه عليهم.

وأكد مصدر للجريدة أن واحدا من التجار الذين تعرضوا لعملية النصب منح المتهم مبلغا يصل إلى 37 مليون سنتيم؛ غير أنه لم يظهر له أثر ولَم يتمكن من استرجاعه، ولا يعرف حتى مآل تلك الأموال التي سلمها وآخرون إليه.

وفور اعتقال المشتبه فيه، ووصول الخبر إلى تجار آخرين، تقاطرت شكايات عديدة على مصالح الشرطة القضائية، التي تستمع للتجار الضحايا المعنيين في محاضر.

ووصل عدد الضحايا الذين سقطوا في شراك المتهم ما يفوق ثلاثين تاجرا من الصغار والكبار، والذين سلموا الشخص المذكور مبالغ مالية وصلت حتى مائة مليون سنتيم، ناهيك عن ضحايا سقطوا في فخ "دارت" التي كان يوهمهم بالإشراف عليها وتوزيعها عليهم.

وكانت المصالح الأمنية للدار البيضاء، بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، أوقفت الشخص المعني صباح الأحد الماضي، بناء على مذكرة بحث وطنية؛ بالنظر إلى الاشتباه في تورطه في ارتكاب عملية نصب واحتيال واسعة، استهدفت تجارا بسوق "القريعة" بمدينة الدار البيضاء.

ووفق بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، فإن مصالح الشرطة القضائية بالدار البيضاء كانت قد عالجت شكايات عديدة تقدم بها مجموعة من تجار الملابس الجاهزة بسوق "القريعة"، حول تعرضهم للنصب والاحتيال من قبل المشتبه فيه الذي سلبهم مبالغ مالية بمئات ملايين الدراهم، وباشرت على إثرها مجموعة من الأبحاث والتحريات الميدانية التي مكنت من ضبط المشتبه فيه أثناء وجوده بمحطة المسافرين "القامرة" بمدينة الرباط.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (15)

1 - mjalwake fnew york الأربعاء 22 يناير 2020 - 21:42
,un commercant lui a Donner 37 millions et si jamais tu lui demande est ce que ca Marche le commerce 100 % ca reponse sera en ouvre pour rien, en a meme pas de quoi payer le loyer, et l,electiciter ,,,,,,,ca c,est un vis qui circule avec le sang des marocains, ,jamais ils disent lhamdoullah. flousse lbenne ydihoume zahtoute.
2 - Said الأربعاء 22 يناير 2020 - 21:47
تحية والشكر للأمن الوطني وبسرعة تم القبض على مول الزغب اللص شتي ماتمشيش بعيد بفلوس حرام أش من وجه باقي عندو ؟ قاليك تايصلي ديما مع الجماعة صلاة الفجر
3 - reda الأربعاء 22 يناير 2020 - 21:48
I don’t trust most of Lhaya they’re liars cheaters and deceivers.. so why lie and pray and act like you’re better than the whole world and that you’re going to heaven ?.. Moroccan social life has to completely change if they want to compete with civilized world, they blame the west ?
4 - الغزواني الأربعاء 22 يناير 2020 - 21:58
خَص السلطات تحقق مع تجار القريعة فالمبالغ الطائلة لي عطاو لهاد السيد وواش خلصو عليها الضرائب. كاتمشي عندهم كايضربوك حتى كاضور و كايتشكاو من الوقت ناعسة و هو مشارك فقرعة بزوج دالمليون فالشهر.
ما كاين لي مقهور فهاد البلاد قد الموضفين و مستخدمي الشركات. هادوك مساكن هما الوحيدين لي كايخلصو الضريبة فهاد البلاد بز منهم اما الباقي فحدث ولا حرج.
5 - خليلوفيتش الأربعاء 22 يناير 2020 - 21:58
في الحقيقة هناك مثل مغربي يقول(الطماع ما يخرج فيه غير الكداب ) و هذا ما حدث لهؤلاء التجار كان يطمعهم بالربح المضمون و السريع و هذا نوع من انواع الربا لانه يوهمهم بإنعدام وجود الخسارة .نفس القضية وقعت منذ 8 أو 10 أشهر وقعت ببركان بحيث نصب أحد الأشخاص على مجموعة من تجار أحد ألمركبات التجارية المعروفة بالمدينة و كذا الفلاحين و كل من جاء في طريقه بنفس الطريقة و كان نصاب لقريعة إستنسخها منه
6 - بلكوش الأربعاء 22 يناير 2020 - 21:59
هاذا نصب يشبه نصاب باب درنا تجار مغفلون (عصفور في يدي ولا عصافير في السماء) هناك أزمة ثقة
7 - ابراهيم الأربعاء 22 يناير 2020 - 22:36
الامن الوطني قام بالقبض على المحتال في زمن قياسي وهذا يحسب له و نعرف قدرات الأمن المغربي، لاكن السؤال الذي يطرح نفسه هو : كيف يعقل إلى حدود الساعة عجز الأمن الوطني عن اعتقال صاحب فظيحة باب دارنا الذي فرّ ب 40 مليار سنتيم من أموال البسطاء، هل هو عجز من الأمن؟ ام بالأحرى القظية فيها رؤوس كبار يعجز الأمن عن توجيه اصبع الاتهام لها؟
8 - الخميس الأربعاء 22 يناير 2020 - 22:51
التجار المغاربة يدخرون أموالا طائلة والفلاحون الكبار يتعاملون بالملايير وكلهم لا يؤدون الضرائب أما الموظف البسيط فهو الوحيد الذي يؤدي جل الضرائب التي تستخلصها الدولة وهذا ليس عدلا لذا على المغرب أن يضع دستورا مثل بلدان العالم يكون منصفا لجميع الساكنة لأن شعب بدون دستور مثل مجموعة من الكائنات الحية تعيش في غابة.
9 - الله أكبر الأربعاء 22 يناير 2020 - 23:29
وسي إبراهيم

كلامك صحيح القضية فيها نقسمو رزق الدراوش وربما الى كاع تشد مايفوت عام وها هو غايعيد معك
10 - حسبي الله الخميس 23 يناير 2020 - 00:02
العبد لله موظف سلم 6،رب أسرة مكونة من أفراد، و من طبيعة الحال منساوش الوالدين والإخوان ديالي لي البعض منهم عاطل ومعيل، بإختصار نظرا لما سبق وبعد ااكهرماء والمدرسة ووووووالخ، والله ماقادر حتى ندير دارت ديال 200 درهم فالشهر، وتبارك الله ماشاء الله هاد وبحسب القول ديالهم دارت دياهم كتوصل حتى لااكثر من 10000 درهم، والى تحزيتي وطلبتيه علي 500 درهم امكن اقسم ليك بالله معندوش،نصيحة مني لجميع الموظفين والمستخدمين واللي على باب الله، إلى طلبتوا طلبو الله افرجها علينا، وحسبي الله ونعم الوكيل.
11 - الهاشمي الخميس 23 يناير 2020 - 00:29
والأخ إبراهيم صاحب مشروع باب دارنا الوردي راه في سجن عكاشة المشكل في الأموال التي تم تهريبها وفي من سهل له عملية النصب.
12 - قريعة الخميس 23 يناير 2020 - 01:25
هاد التجار ليسوا بمغفلين و الدليل هو من اين اتوا بهاد الملايين .انهم لا يرحمون الزبون ولا يؤدون الضرائب وربما هم من يستحق فيهم القول انهم نصابة .فهاد النصاب كان يعيش وسطهم ويعرف حقيقتهم وعاملهم بنفس المعاملة
13 - مغربي الخميس 23 يناير 2020 - 08:59
ما لله لله وما لقيصر لقيصر .اظن ان هؤلاء التجار لا يزكون عن اموالهم ولا يؤدون واجب الضراءب وسلط الله عليهم من يسلبها منهم بسبب الجشع والطمع.
14 - noreddine الخميس 23 يناير 2020 - 09:12
نطالب الدولة بالقيام بمراجعة ضريبية على محلات التجارة بالقريعة و كل تلك الدروب. او على الأقل فرض ضريبة جزافية تصل الى 30000 درهم كأقل تقدير.
هؤلاء التجار المؤمنون الصالحون الملتحون يسرقون و ينهبون و يقسمون بالله على كل شيء كذب. انهم يربحون الكثير من الأموال و يجب عليهم تأدية حق الوطن الذي يحميهم و يأويهم و يعيدون بعض الربح للمواطنين الذين يشترون بضائعهم للمصلحة العامة. كما عليهم ايضا ان يستحموا و يتنظفوا و يعتنوا قليلا بأسنانهم و افواههم الكريهة الرائحة.
15 - Ok pour الخميس 23 يناير 2020 - 09:33
التجار ليسوا موظفون رأس مالهم اما شواهد عليا أو دبلومات وشهادات خبره...التجار رأس المال هى الصمعة التي بواسطتها يمكنه الحصول علي البضاعة التي يتاجر بها ويؤدي مراعاه للمعامل فلا يمكن أن نقول علي صاحب مطعم ان لديه جميع انواع الطعام والموضف يكافح ليعد وجبة واحدة
المجموع: 15 | عرض: 1 - 15

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.