24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

05/06/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:2606:1313:3117:1120:4022:12
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. دراسة تفضح "جهل" الأساتذة وطلبة الجامعة بتقنيات التعليم عن بعد (5.00)

  2. الحَجر الصحي يؤثر على مبيعات شركات توزيع المحروقات بالمغرب (5.00)

  3. ناعورة فاس على وادي الجواهر .. معلمة إنسانية وتحفة من النوادر (5.00)

  4. خلاف أرباب التعليم الخاص واتحاد آباء التلاميذ يصل إلى القضاء (5.00)

  5. 27 إصابة جديدة ترفع حصيلة "كورونا" إلى 8030 حالة في المغرب (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | حوادث | وكيل الملك بمراكش يودع رئيس جماعة سجن لوداية

وكيل الملك بمراكش يودع رئيس جماعة سجن لوداية

وكيل الملك بمراكش يودع رئيس جماعة سجن لوداية

أودع الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بمراكش، صباح اليوم الجمعة، رئيس جماعة واحة سيدي ابراهيم السجن المدني لوداية ضواحي المدينة الحمراء.

وجاء هذا القرار بعدما تم الاستماع إلى المعني من طرف النيابة المختصة، بخصوص التهمة المنسوبة إليه، والتي تتعلق بجناية تلقي رشوة بقيمة 11 مليون سنتيم يشتبه في أنه طلبها من المشتكي (مواطن من مغاربة العالم) مقابل خدمة إدارية، وفق مضمون بلاغ وقعه عبد العزيز الناجي، النائب الأول للوكيل العام لدى محكمة الاستئناف بمراكش.

وكانت الفرقة الجهوية للشرطة القضائية بمراكش، التابعة للفرقة الوطنية، أحالت الظنين (ع.ك)، رئيس جماعة واحة سيدي ابراهيم والمستشار البرلماني بالغرفة الثانية، على الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بمراكش، صباح اليوم نفسه.

وتعود تفاصيل هذه القضية إلى شكاية تقدم بها مغربي بإحدى الدول الأوروبية إلى النيابة العامة لدى محكمة الاستئناف بمراكش، التي أصدرت تعليماتها للشرطة القضائية لنصب كمين للمشتبه به، يوم الثلاثاء الماضي، حيث تم ضبطته في حالة تلبس بتسلم مبلغ مالي مهم على سبيل الرشوة يناهز 11 مليون سنتيم، مقابل القيام بعمل من أعمال وظيفته، حسب البلاغ ذاته.

وتنص المادة 248 من القانون الجنائي على أنه "يعد مرتكبا لجريمة الرشوة، ويعاقب بالحبس من سنتين إلى خمس، وبغرامة من ألفي درهم إلى خمسين ألف درهم، من طلب أو قبل عرضا أو وعدا أو طلب أو تسلم هبة أو هدية أو أي فائدة أخرى من أجل القيام بعمل من أعمال وظيفته".

يذكر أن النيابة العامة لدى محكمة الاستئناف تتداول هذه الأيام عدة ملفات متعلقة بالرشوة والارتشاء غير المشروع، منها ملف معروض على القضاء لرئيس جماعة واحة سيدي إبراهيم، حددت له جلسة ثانية للبت فيه يوم 29 يناير الجاري.

وتجدر الإشارة إلى أن الغرفة الجنائية الابتدائية أصدرت يوم الأربعاء الماضي حكما قضائيا يدين رئيس قسم الشؤون الاقتصادية بست سنوات سجنا نافذا، وبتعويض مالي قدره 500 ألف درهم لصالح شركة، و120 ألف درهم لفائدة المشتكي، فضلا عن درهم رمزي لجمعية "ترانسبارني المغرب".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (4)

1 - المساري الجمعة 24 يناير 2020 - 20:32
الحمدلله على هذا اليوم الذي بدأنا فيه نشاهد البرلمانيين ورؤساء الجماعات يُودعون السجن بسبب الرشوة ، الشعب يريد المزيد ، يريد سقوط أصحاب الرؤوس الكبيرة التي تأخذ الرشوة بميئات الملايين ، وتلك التي تأخذ من المال العام تحت يافطة التعويضات والتحفيزات
2 - Hassan ok الجمعة 24 يناير 2020 - 20:55
صراحة إستاهـل أشد العقاب گان يعتقد أنه أذگى من الآخرين لگن صياد النعامة إلقاهـا ولو أنه لديه مناصريه الأغبياء اللذي أصبح بعضهـم يشهـد به ملاي ملاي يجب محاربة گل المفسدين أنا أعرفه جيدا مجرد لص ويحاول إستغلال منصبه وياگل عرف الناس لگن عطيطو تيساع شحال هـادي متنساوش ذيو ليه غريبة
3 - mjalwake fnew york الجمعة 24 يناير 2020 - 21:46
la corruption circule avec le sang des marocains, ce n,es pas le premier ni le dernier. la queue est trop longue, ,,,,
4 - Collége Atlas inezgane الجمعة 24 يناير 2020 - 22:08
درهم رمزي لا يغني و لايسمن لماذا لا يطلبون مليار رمزي
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.