24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

30/09/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:5207:1813:2216:4019:1720:32
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | حوادث | فرقة جديدة لمكافحة العصابات تعزز الشرطة بأكادير

فرقة جديدة لمكافحة العصابات تعزز الشرطة بأكادير

فرقة جديدة لمكافحة العصابات تعزز الشرطة بأكادير

تنزيلا لمخططات عملها الرامية إلى تعزيز التغطية الأمنية بالتجمعات الحضرية لمدينة أكادير ومناطقها المدارية، من خلال تدعيم الوحدات الشرطية المكلفة بمكافحة الجريمة وتحديث البنية التنظيمية لمصالح الأمن، أعطـت المديرية العامة للأمن الوطني إشارة انطلاق العمل بفرقة جديدة لمكافحة العصابات تابعة لولاية أمن أكادير.

وقال مصدر أمني: "بعد تجارب سابقة ناجحة بكل من مدن سلا والرباط وفاس، تعززت مصالح الأمن بمدينة أكادير بفرقة أمنية جديدة متخصصة في مكافحة الشبكات الإجرامية، وملاحقة الأشخاص المبحوث عنهم في إطار القضايا الكبرى، فضلا عن مباشرة الأبحاث والتحقيقات الجنائية في الجرائم الموسومة بالتعقيد والجرائم العالقة...إلخ"، مضيفا أن هذه الفرقة الأمنية الجديدة ستحمل على غرار نظيراتها تسمية "فرقة مكافحة العصابات (BAG)".

وتتألف الفرقة الجديدة، وفقا للمصدر ذاته، من مجموعة من العناصر الأمنية المؤهلة التي تم اختيارها بعناية فائقة ممن يتوفرون على مؤهلات عالية في البحث الجنائي والتدخلات الميدانية، وستعمل وفق نظام التناوب لضمان المداومة على طول ساعات اليوم وعلى امتداد أيام الأسبوع.

كما تشمل آلية عمل هذه الفرقة التنسيق الدائم مع نظيرتها المكلفة بالاستعلام الجنائي التي ستنكب على توفير المعطيات الخاصة بالأشخاص المبحوث عنهم، والأساليب الإجرامية المستجدة، فضلا على دعم باقي الفرق والمجموعات المكلفة بمكافحة الجريمة بمدينة أكادير.

وأبرز المصدر ذاته أنه تم تجهيز هذه الفرقة بوسائل نقل ومعدات متطورة لتمكينها من الاضطلاع الأمثل بمهامها المتمثلة في "زجر الشبكات الإجرامية، وتوقيف الأشخاص المبحوث عنهم، وتتبع الامتدادات والارتباطات المحتملة للشبكات الإجرامية التي تنشط في مجال ترويج المؤثرات العقلية والاعتداءات الجسدية وغيرها".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (12)

1 - زواقي الأحد 26 يناير 2020 - 16:35
زيدوا و نوعوا ف البوليس ونفس الشئ ف المدارس
2 - حتى ابيطالة لابد من محاربتها الأحد 26 يناير 2020 - 16:40
بكل صراحة المغرب في حاجة لمثل هذه الفرق لكسر شوكة الإجرام بكل أشكاله . ليس فقط أكادير الاجرام أصبح ضاهرة في ربوع المملكة ولايمر يوم بدون جريمة وهنا أقصد الإجرام بكل أشكاله . حتى ابيطالة لابد من محاربتها
3 - عبده الأحد 26 يناير 2020 - 16:40
خطوة إيجابية للنقص من الإجرام،لكن حبذا لو التفت المسؤولون إلى الشباب لاجثتات الجريمة من منابعها في بعض أحياء القليعة وتراست والدشيرة وبن سركاو وغيرها، بتشجيعهم وتدريبهم ومساعدتهم على إنشاء مشاريع ومقاولات صغيرة ،وفي الجانب الديني والرياضي والثقافي...،فليس ذلك على خبرائنا بعزيز،فالتركيز على الجانب الأمني لا يكفي وحده،و نوشك أن ننفق ميزانيات ضخمة في لعبة القط والفأر قد نصرفها فيما يعود علينا بالنفع.تحياتي.
4 - زكرياء المغربي الأحد 26 يناير 2020 - 16:49
تدخلات للفرقة الأمنية الخاصة كانت ناجحة في مدن الرباط سلا فاس ونتمنى أن تنجح في مهمتها في أكادير لكن هل ستكون هذه الفرقة في المدن الأخرى كالدارالبيضاء طنجة ....
5 - سيمو الأحد 26 يناير 2020 - 16:51
تحية كبيرة لرجال الامن و المجهودات ديالهم, مي راه نعاودها و نكررها إلا بقات الاحياء الشعبية في كاع المدن فارغة من البوليس, راه عمر ظاهرة العصابات و المشرملين و المجرمين و السفاحين تسالي, حيث الأحياء الشعبية هي لي كيخرجوا من هاذ الظواهر الخطيرة, بلاتي علاش المغريب ما يتبعش السيستام الأمني لي كانت دايراه الحماية الفرنسية في المغريب ؟, في وقت الحماية الفرنسية كانت الشرطة الشبه العسكرية (لي هي حاليا القوات المساعدة بحكم ان المغريب ورث هاد الجهاز من فرنسا) كتكون متواجدة في كاع الاحياء الشعبية المغربية و ما كاينش شي حي شعبي مافيهش سطافيط ديال الشرطة الشبه العسكرية, و في نفس الوقت كان البوليس متواجد في الاحياء الراقية .. هاد السيستمام الفرنسي ديال الحماية كان يجيب نتئاج مزيانة على مستوى الأمن العام .. دابا في المغريب كنلقاو العكس الاحياء الشعبية خاوية من البوليس و القوات المساعدة مما كيخلق جو ديال السيبة و شرع اليد في هاد الاحياء, و كتلقى البوليس كاين غير في الاحياء الراقية لي اصلا قليل فاش كتوقع شي حاجة تماك .. نتمناو تسالي هاد الطبقية المقصودة في الحفاظ على الأمن .. انشري هسبريس
6 - سلاوي الأحد 26 يناير 2020 - 17:31
مجهودات جبارة لهاته الفرقة في مدينة سلا .شبان ذوي قامات و اجسام رياضية و خبرة في فنون الحرب . تتسم تدخلاتهم بالنجاعة و الصرامة . هنيئا لمدينث اكادير بهذه الفرقة و نتمنى تعميمها علا باقي المدن .
7 - مصطفى بورضي الأحد 26 يناير 2020 - 18:08
مرحبا بكم احشاش سيدي بيبي
عند القنطرة الله حفظك ورعاكم الله الوطن الملك
8 - تغطية الشمس بالغربال الأحد 26 يناير 2020 - 19:01
هناك في اغادير احياء لا تصلها لا فرقة جديدة ولا قديمة والمخدرات والكحول سيدا الامر زيادة على التعارك والصراخ ليلا في تجمعات. مثل احشاش وغبيرهم.
9 - عبد الرحمن اكادير الأحد 26 يناير 2020 - 19:38
تحية لكل رجل أمن. المرجوا منهم ان يكتفوا مجهوداتهم بحي السلام . شارع عبد الله كنون . كل ليلة عصابات ملتمة تمر إلى الحي الجامعي ابتداء من الساعة 2 ليلا . والويل كل الويل لمن يجدونه في طريقهم من سيارات او راجلين . وفقكم الله لكل ما فيه خير
10 - عنتر الأحد 26 يناير 2020 - 21:20
خاص القانون الجناءي يتبدل ،وتولي العقوبة قاسية ماشي فتبدال البوليس
11 - مغريي الأحد 26 يناير 2020 - 22:12
مجال الأمني يواكب التطورات التي تشهدها المملكة و العالم بالريادة الرائدة بالجميع المقاييس مهما كان حجم تشويش أحيانا بالفضل استراتجيات مدروسة بدقة متناهية و مجهودات جبارة و التضحيات الجسام التي يقدمها مشرفين على مجال خلف مؤسسة الملكية من طينة السيد عبد اللطيف الحموشي و محمد ياسين المنصوري و رفاقهم في الدرب الذين يعدون فخر و مفحرة للمغرب و المغاربة عن جدارة واستحقاق بالحصيلة ايجابية الرائعة الرائدة على أرض الميدان داخليا و خارجيا رغم اكرهات و التحديات مقارنة مع ما ترصده دول متقدمة لامبراطورياتها ألامنية التي اعترفت و و وسمت واشادة و استفادة من مجال ثم صنفت المغرب من رواد بالعالم بل قدوة و مثال يتحدى به في محاربة ظاهرة العصر الإرهاب و شتى انواع جريمة عابرة حدود .
12 - من فاس الأحد 26 يناير 2020 - 22:53
سلام حقيقة هاته الفرقة. التدخلات والتحريات مشهود لها بالحركة اكيد بتنسيق من وحدات الامن الاقليمي. يشكلان فعلا مجموعة امنية اعطت نتائج.... تتدخل في كل الاحياء واحيانا تجد صعوبات التنقل. لانها تستعمل سيارات كبيرة نتمنى. ان توفر لهم الوزارة المعنية سيارات عمل صغيرة مثل caddy و دراجات نارية للدعم. حتى تسهل التدخل في احياء ضيقة. وحتى ان تتزود هاته الفرقة برجال امن بكلاب بوليسية.. لانها تشل حركة المبحوث عنه الخطير بسرعة و اقل ضرر. هذا ما رأيته في هلنذا عند التدخل وعدم الاستسلام يطلقوب كلبا واحدا ندرب يقوم بشل حركة المبحوث عنه خلال دقيقة او اقل.
المجموع: 12 | عرض: 1 - 12

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.