24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

26/02/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3207:5713:4516:5319:2520:39
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. الكرنفالات في زمَن الكُورُونَا فِيرُوس! (5.00)

  2. "مغاربة إيطاليا" يخشون تكرار السيناريو الصيني بعد تفشي "كورونا" (5.00)

  3. مغاربة يرصدون غياب المداومة الطّبية لرصد "كورونا" بالمطارات‬ (5.00)

  4. نصف النشيطين في المغرب لا يملكون شهادة مدرسية وعقد عمل (5.00)

  5. الزفزافي: الشهادة أهون من رفع الإضراب عن الطعام (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | حوادث | ضحية "بلطجي البرلمان" تتلقى الدعم بسيدي قاسم

ضحية "بلطجي البرلمان" تتلقى الدعم بسيدي قاسم

ضحية "بلطجي البرلمان" تتلقى الدعم بسيدي قاسم

سارع محمد الحافظ، رئيس جماعة سيدي قاسم النائب البرلماني عن المنطقة نفسها، إلى زيارة ضحية "بلطجي" البرلمان في بيتها بحي زنيبيرية، معبرا عن تضامنه الكامل مع "مي زهرة" وباقي أفراد أسرتها، بعد تعرضهم لسلسلة من الاعتداءات الجسدية والنفسية من طرف الموظف السابق بالبرلمان أمام أعين سكان المنطقة.

وعبر محمد الحافظ، الذي ينتمي لحزب الاستقلال، عن ثقته التامة في العدالة التي ستنصف زهرة بن فاتح في هذه النازلة، التي تعكس انعدام الضمير لدى فئة من الموظفين العاملين في المؤسسات الدستورية الكبرى، مؤكدا لها أن الجميع متضامن معها وباقي أفراد أسرتها.

ووعد الحافظ "مي زهرة" بإعادة غرس الحديقة التي قام الموظف السابق في البرلمان بإتلافها، وقال للسيدة العجوز: "أعدك أن الحديقة ستعود أحسن مما كانت عليه".

وكانت مصالح عمالة إقليم سيدي قاسم قد ربطت اتصالا مع "مي زهرة" للاستماع لمعاناتها بشأن الاعتداءات التي تعرضت لها من طرف الموظف السابق بالبرلمان رجل التعليم بمنطقة الكاموني حاليا.

كما استمع إليها وكيل الملك بمحكمة سيدي قاسم الابتدائية واطلع على تفاصيل معاناتها مع "البلطجي" الذي كان يشغل ملحقا بالبرلمان، قبل فصله وعودته إلى قسمه الدراسي بمنطقة الكاموني.

وتفاعلا مع ما أثارته متابعة هسبريس لهذا الملف، كشف المكتب التنفيذي للنقابة المستقلة لموظفات وموظفي مجلس النواب أن الشخص المعني لم تعد تربطه أي علاقة بالمؤسسة التشريعية.

وأوضح بلاغ للنقابة سالفة الذكر، توصلت هسبريس بنسخة منه، أن "كل ما في الأمر هو أن المعني قضى فترة قصيرة ومحدودة كملحق بإحدى الفرق النيابية"، مضيفا أن إدارة المجلس "استغنت عن خدماته منذ مدة وأنهت إلحاقه، وهو ما ثبتته إدارة المجلس بإنهاء إلحاقه تماما منذ 22 أكتوبر 2019".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (24)

1 - عجوز الاثنين 27 يناير 2020 - 08:45
الدعم هو ان يقدم المتهم للعدالة وياخد جزاءه اما زيارة للمشتكية واعادة تشجير الحديقة فهدا درالرماد على العيون
2 - بر الامان الاثنين 27 يناير 2020 - 08:53
أين كنتم لما كانت السيدة تستغيت؟ الان تحركتم وبالتلكموند! أيها النوام (ب) انتم من أعطيتم لانفسكم ولمحيطكم الحصانة: فمن دخل قبة البرلمان فهو آمن ومن صاحب البرلمان فهو آمن ومن توظف فهو امن ومن صاهر البرلمان فهو آمن .
كيف للعدالة ان تتحرك بهدا البطأ ان لم يكن في الأمر " إن" المواطن العادي او المواطن الغير المخزني يقبض عليه لمجرد وشاية او شبهة وهدا الشخص مزال خارج العدالة ! استغرب ولكن حين افكر اقول : لا تستغرب فأنت في المغرب
3 - فتحت مدرسة فتحت سجوووووون ! الاثنين 27 يناير 2020 - 09:01
البلطجي !! رجل تعليم !! والله العظيم ان افضل ان يعود اﻻطفال الى المسيد والمساجد للتعليم من مدارس الفةضويين والبلطجية !! لم يبق لهم اﻻ العنف ضد اﻻطفال ، والمسنين !! حسبنا الله ونعم الوكيل .
4 - مهاجر الاثنين 27 يناير 2020 - 09:02
اين كانوا طوال هده المدة لم ينصفهم احد من الضلم الدي تعرضوا اليه حتى اصبحت القضية قضية راي عام.شكرا هسبريس لولا فضحكم لهدا البلطجي لكانت امي زهرة وابناؤها مرميين في الشارع
5 - عبدالعالي الاثنين 27 يناير 2020 - 09:03
هذا "البلطجي" اذا صح ما يقال ويكتب عنه فإنه اساء إلى البرلمان الذي عمل به لمدة وظن انه يتوفر على حصانة وحتى لوكان منتخبا فلا يجب عليه ان يعتدي على سيدة في مقام والدته. كما انه اساء إلى اسرة التعليم فكيف سيربي التلاميذ من يتصرف بهذا الشكل الهمجي لكن ثقتنا في العدالة وكما ان الله يمهل ولا يهمل. حسبنا الله ونعم الوكيل.
6 - حسن النتيفي الاثنين 27 يناير 2020 - 09:05
فاقد الشيء لا يعطيه ماذا سيلقن للثلاميد في القسم هل التربية و المواطنة وهو فاقد لها ام سيلقنهم فنون البلطجية اضن من الافضل إعادته إلى إحدى مؤسسات الدولة اصلاحية.
7 - السعيدي الاثنين 27 يناير 2020 - 09:10
عندما أصبحت هاته القضية تهم الرأي العام، ومع اقتراب الانتخابات الكل أصبح يغتنم الفرصة للظهور والركوب على أقل حدث.
8 - فرانز كافكا الاثنين 27 يناير 2020 - 09:31
رجل تعليم يااااا حسرتااااه ... البلطجة و التشرميل هل غزت رجال التعليم ام ماذا !!!؟
9 - حسن الاثنين 27 يناير 2020 - 09:32
ماذا لو كان فعلا ينتمي للبرلمان ؟ !!!
10 - رشيد الاثنين 27 يناير 2020 - 09:37
بما ان الكل متضامن مع مي زهرة وانا اولهم يجب اولا اعتقال الشخص المتهم لانه ينتحل صفة ثانيا يجب الضرب بيد من حديد لكل من سولت له نفسه ان يكون فوق القانون
11 - الادربسي الاثنين 27 يناير 2020 - 09:54
اتقوا الله في المواطنين.
الهذه الدرجة يصل بكم الحقد ضد شخص طالبكم بمستحقاته التي اكلتموها عنوة ورفضتم تسليمها اياه. ولكي تنتقموا منه لجأتم ااى هذا الفعل الدنئء وحرضتم عليه سيدة سادجة.
12 - مواطنة 1 الاثنين 27 يناير 2020 - 10:41
سيظل أصحاب الملك يعانون من الظلم وحقد بعض المكترين الذين يريدون السكن في ملك الغير إلى ما لا نهاية وبالسومة الكرائية نفسها على مر السنين . ظلم آباؤنا لكن اليوم أصحب شبابنا لا يجد شقة للكراء نتيجة ما اقترفه المكترون من احتلال للسكن وطلب مبلغ مالي خيالي من أجل إخلائه . لا أجد هذا يتماشى مع ما ندعيه من تقوى وتدين وحرص على نهج خطى رسولنا (ص) . عندما يكون لك سكن ورثته عن آبائك أو سكن بنيته بعرق جبينك وقمت بكراه وبعد مدة تريد استعادته ويقال لك ليس لك الحق في ذلك فقد أصبح في ملك المكتري وهو فقط يدفع لك أقساطه بطريقة سهلة ، حينها ستحس بالقهر والظلم . على أي ، مادام القانون يساند المكتري في المغرب وما دامت القوانين هكذا ، أقول للمكترين ، افعلوا ما يرضيه عليكم دينكم وأخلاقكم . أنا شخصيا لن أستطيع أن أستمر في السكن في بيت يكرهني صاحبه ويريدني أن أعيده له حتى لو افترشت الأرض وتغطيت بالسماء .
13 - الزهر الاثنين 27 يناير 2020 - 10:42
الدعم هو أن يفتح تحقيق مفصل ويقدم الجاني للعدالة ويوقف عن حده وهدا ما يتمناه كل محكور ومظلوم قبر ملف شكاياته وغمض القضاء والشرطة عينيه على الظالم لأن الظالم صاحب سلطة ونفود وهدا ما أتمناه انا مع أخي المعيزي بوشعيب موضف بوزارة الداخلية بالرباط يدعي السلطة والنفود والسيادة مع أن طريقة توظيفه كانت رشوة وتوضيف مباشر طرد زوجتي وابني من منزل نحن ورثة فيه 234مترمربع بحي المنزه بالرباط ليسكنه وحده كنت غائب طبعا ولما حضرت اخدت طريق الشكايات والقضاء لاكن ومع الأسف دون جدوى مما زاد من طغيان الظالم
14 - عمر 51 الاثنين 27 يناير 2020 - 10:43
إن كان قد فعل هذا : ًً فبئس رجل التعليم هذا ًً. ولكن :..... فتبينوا.
15 - عبد الحفيظ الاثنين 27 يناير 2020 - 11:58
مبادرة طيبة حبذا لو يتم دعمها ماديا ومعنويا ضد ذلك البلطجي
16 - اولاد امحمد الاثنين 27 يناير 2020 - 12:20
لصاحبة التعليق مواطنة 1
للإشارة فالمسكن ليس في ملكية الشخص المعتدي حسب ما جاء في مقالات سابقة لجريدة هسبريس
17 - RALEUR الاثنين 27 يناير 2020 - 12:59
11 - الادربسي
آسي الفاهم هاذ البلطجي في نظرك بغا مستحقاتو ينوض يقلع الحديقة ويهجم على هاذ الأسرة هو وأختو بالحجر ويعنف مرا كبيرة ويدير شي أفعال طايحة بإديه ويشتم يضرب بالهراوة ، ٱش من حق تتكلم ليه؟
18 - عزالدين لعيون الاثنين 27 يناير 2020 - 13:19
سؤال أين البلطجي هل مازال حر طليق الم تستدعيه النيابة العامة.
19 - fes الاثنين 27 يناير 2020 - 14:00
تكلم في موضوع هدا البلطجي كل الجهات ماعدا وزارة التربية والتعليم ونقباب التعليم أو رجال التعليم. اتسائل كيف يمكن ان يكون هذا البلطجي معلما ومربيا لناشئة ؟
20 - مصطفى أبو يحيى الاثنين 27 يناير 2020 - 17:12
الحقرة والإحتقار مرض نفسي عند أغلب الموظفين المغاربة...
21 - خالددددد الاثنين 27 يناير 2020 - 17:32
نحن لا نريد التضامن ولكن نريد من العدالة و النيابة العامة للمرور إلى تطبيق القانون والقبض على هادا المجرم الكبير الذي يتحدى الجميع. أما الوقوف لمساندة هاته العجوز غير كافي في حقها ولكم جزيل الشك.
22 - deterte الاثنين 27 يناير 2020 - 20:18
الحقيقة ليست هي ما يحاول الكثيرين تبنيه والهجوم على الأستاذ بدون معرفة الحقيقة كاملة وكم ظالم يصيح ويعربذ ويستعمل دموع التماسيح وكم من مظلوم ساكت وصابر على ما ابتلي به الحقيقة يا سادة ان الملك فعلا في اسم الأستاذ وإخوته والمتباكية استغلها على صفة الكراء هي ومجموعة من البلطجية الحقيقيين من أبنائها وبناتها وإصرارهم يتجاوز البلاتين من عمره وليسوا أطفالا كما يضم البعض بل رجال ونساء وهم وراء الصورة لا يظهرون ويصومون بانهم العجوزة لجلب عطف الناس هذا من جهة ومن جهة أخرى بالسيدة وأبنائها امتنعوا عن تأدية السومة الكرائية منذ ذمة طويلة ويسألون الملك عنوة وبلطجة حقيقة بل تجاوزوا الشقة المكثراة إلى استغلال حتى أمام المنزل وحاولوا التوسع في الملك العمومي والى البرلماني الذي يريد إعادة الحديقة هل ستستغل الحصانة لاحتلال الملك العمومي بدون ترخيص هل سيعيد الفوضى المرجو الاستماع إلى الطرف الثاني واحكموا ومن حق الأستاذ ان يتابع الجريدة لأنها اتهموه بالبلطجة وحكمت عليه قبل المحكمة وبدون ان تستمع للطرف التاني وهذا حقد الفاشلين الذي سيؤدي عليه أكثر من ثمنه لاسترداده وهذا هو الظلم الحقيقي
23 - عنتر الاثنين 27 يناير 2020 - 21:10
الانتخابات قريبة كلشي بغا يبان
24 - اوكيل الثلاثاء 28 يناير 2020 - 10:03
نتمنى أن يعقب زيارة السيد الحافظ لامي زهررة اعطاءها سكنا تملكه و تغرس فيه حديقتها وليس إعادة غرس حديقتها في بيت لا تملكه .
المجموع: 24 | عرض: 1 - 24

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.