24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

23/09/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4707:1313:2516:4719:2720:42
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. الجواهري يُحذر من دعوات طبع نقود كثيرة لمواجهة أزمة الجائحة (5.00)

  2. طريق مداري يغير معالم عاصمة جهة سوس ماسة (5.00)

  3. المغرب يسجل 2397 إصابة جديدة مؤكدة بـ"كورونا" في 24 ساعة (5.00)

  4. وزير الداخلية يدعو الجماعات إلى تحسين المداخيل وترشيد النفقات (5.00)

  5. هل يتجه نواب "البيجيدي" إلى رفض الترشح لولاية برلمانية رابعة؟ (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | حوادث | لحظات من الرعب والهلع على متن طائرة "لارام"

لحظات من الرعب والهلع على متن طائرة "لارام"

لحظات من الرعب والهلع على متن طائرة "لارام"

عاش ركاب الرحلة رقم AT0719 القادمة من مدينة ليون نحو الدار البيضاء، اليوم الأحد، على متن طائرة للخطوط الملكية المغربية، لحظات من الرعب والهلع، بعد أن تعرضت الطائرة لاهتزازات حادة واختلال في التوازن.

وحكى مجموعة من ركاب الطائرة أن المشكل بدأ بعد ساعة من الإقلاع، حيث بدأت تظهر اضطرابات واضحة في توازن الطائرة، قبل أن تنزل مضخات الأوكسجين أتوماتيكيا فوق رؤوس المسافرين، الذين تعالت صيحاتهم وبكاؤهم وتلاوتهم الشهادتين، فيما أغمي على بعضهم.

وبعد حوالي 20 دقيقة من هذا الوضع، قال الركاب إن طاقم الطائرة تدخل في الأخير لطمأنتهم، قبل أن تتعرض الطائرة لانحراف كاد يفقدها توازنها أثناء النزول.

واعتبر الركاب أن وصول الطائرة بسلام كتب لهم جميعا أعمارا جديدة، بعد أن أيقنوا أن حادثة ما ستقع لا محالة أثناء الرحلة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (52)

1 - البجعدي الاثنين 27 يناير 2020 - 00:06
لقدرالله وسقطت الطائرة وكنت مغربي لا تأمين لا ستة حمص أفضل الخطوط الأوروبية وأنصح عائلتي كذالك
2 - momo frankfurt الاثنين 27 يناير 2020 - 00:08
الخطوط الملكية غير ربي اللي كيحفظها، الطائرات مهترئة، شي نهار دير شي فضيحة الله يحفظنا وصافي.
3 - yassmi الاثنين 27 يناير 2020 - 00:12
الحمد لله على سلامتهم لي وصلو بخير وعلى خير وتكتب ليهم عمر جديد
4 - القدر الاثنين 27 يناير 2020 - 00:14
قدر الله ماشاء فعل. حتى نحن إيماننا بالله ضعيف جدا. عندما يرقا الإنسان في درجات الإيمان العالية بالله لايهب الموة أبدا ويعيش في طمأنينة لاكن ضعف الإيمان بالله عز وجل يجعلك عند هذه الأحداث مرتبكا ويعجز قولك حتى على الشهادتين. اللم نسألك حسن الخاتمة.
5 - Kénitra city الاثنين 27 يناير 2020 - 00:14
اسوء شركة خطوط جوية على الكرة الارضية
6 - فدوى الاثنين 27 يناير 2020 - 00:21
الحمد و الشكر لله على سلامتهم
7 - عزالدين لعيون الاثنين 27 يناير 2020 - 00:21
الحمد لله على سلامتهم وعودتهم إلى أهلهم سالمين .
8 - عبدالرحمن الاثنين 27 يناير 2020 - 00:24
الحمدلله على سلامتهم . شكرا لله
9 - dolmibouderbala الاثنين 27 يناير 2020 - 00:27
قريت تعليق ديالك . أبقيتي فيا.
10 - رشيد الاثنين 27 يناير 2020 - 00:27
حسب تجربتي الخاصة غالبا ما تكون هاته الاضطرابات الحادة في علو أجواء الحدود الفرنسية الأسبانية ( البرزخ الهوائي - التقاء الهواء البارد مع الهواء الساخن ). غير ذالك لم يحدث لي تجربة أخرى في و سط التراب الأسباني الفرنسي البلجيكي او الهولندي. والله أعلم
11 - كمال المنصوري الاثنين 27 يناير 2020 - 00:32
منذ سنوات و انا أقاطع هذه الشركة و أسافر على مثن خطوط هولندية حيث الأمان و الإبتسامة و الخدمات و الثمن المناسب و إحترام المواعيد و الزبائن.
منذ سنوات عندما كانت فضيحة مدير الشركة الذي تسبب في إفلاس لارام و تدخلت الحكومة لتنفذها من مال الشعب، كنّا ننتظر محاكمة مديرها، لكننا تفاجأنا بترقيته و إعطائه منصب اخر في الدولة حلل و ناقش!!!
حينها إقتنعت ان الشعب المغربي يتعرض للنصب منذ عقود فقررت مقاطعة لارام و بعض المؤسسات الاخرى التي تديرها أسماك القرش التابعة للأناكوندا
12 - بيلوط الاثنين 27 يناير 2020 - 00:33
ما كاينش التيقة في الحديد المغربي ابحالو ابحال السكن الاقتصادي .الله احفظ وصافي
13 - الزموري الاثنين 27 يناير 2020 - 00:39
قُل لَّن يُصِيبَنَا إِلَّا مَا كَتَبَ اللَّهُ لَنَا هُوَ مَوْلَانَا ۚ وَعَلَى اللَّهِ فَلْيَتَوَكَّلِ الْمُؤْمِنُونَ (51 الحمد لله على سلامة الجميع
14 - زهير الاثنين 27 يناير 2020 - 00:46
بعد لحظات من الرعب والهلع, الحمد لله على سلامة المسافرين. أكبر الشركات العالمية للطيران سبق للأسف أن عرفت حوادث مأساوية. الحقيقة أن الخطوط الملكية المغربية تبقى من أكبر الشركات التي يعمرها الأمان في العالم, وهذا بالأرقام باشي بالهدرة الخاوية
15 - Ndr112 الاثنين 27 يناير 2020 - 00:48
تعليق 4القدر وخسك تجرب اطيح عليك قناع الأكسجين رأسك والله حتى اطيحولك الركابي غير تشوف الطيارة ابن قدم عينيك داك المنظر
16 - غيور على وطنه الاثنين 27 يناير 2020 - 01:03
ما اصباكَم ماكان ليوخطاكم وما اخطاكم مكان ليصيبكم
17 - Hespress professionnalisme الاثنين 27 يناير 2020 - 01:03
AT0719 رقم الرحلة القادمة من تولوز وليس ليون و منه لا أدري إن بإمكاننا تصديق الخبر ؟؟
18 - مومو الاثنين 27 يناير 2020 - 01:03
مرة في إحدى الرحلات تعرضت الطائرة التي كنت على متنها إلى إهتزازات قوية فساد الهلع و الخوف والبعض بدأ يبكي. في البداية أحسست بالخوف ولكن لما تذرت أنني ميت لا محالة سواء على متن الطائرة أو على فراشي ذهب الخوف و أخدت أتأمل في الوجوه المرعوبة. أنا لا أعرف لماذا الناس الذين يؤمنون بحياة بعد الممات لماذا يخافون من الموت. إَن أطال الله في العمر سأختار المغادرة الطوعيك منبقاش مجرجر حتال أرذل العمر
19 - ريان الاثنين 27 يناير 2020 - 01:22
لا حول ولا قوة إلا بالله مشهد مرعب تخيل وانك معهم كأن الموت تراه امامك ولا رجوع للحياة ربنا حفظهم الحافظ الله واخة تسافر في ارقى خطوط الحافظ الله والله مسخرها بسم الله مرساها ومجراها فالحمد لله على سلامتهم وهنيئا من ثبتهم الله عند الشهادة أولئك هم المؤمنون الله يثبتنا
20 - ربان الاثنين 27 يناير 2020 - 01:29
يجب ترميم الطائرات الايلة للسقوط
وكذلك المنازل الايلة للسقوط
و !؟
21 - إبراهيم الاثنين 27 يناير 2020 - 02:07
الحمدلله على سلامتكم جميعا والله مريتو من محنة جد صعبة قلوبنا معكم بغيت غير نقول ملاحظة وأنا ليست لدي اي علاقة بشركة الخطوط الملكية المغربية ولكن مررت بنفس الحالة قبل عشر سنوات وفي شهر نونبر بين الدارالبيضاء وجدة عبر شركة عربية كان الركاب يقولون أننا فوق البحر المتوسط
22 - mohamed الاثنين 27 يناير 2020 - 02:09
حدثت لي مثل هذه الواقعة مع الخطوط الهولندية في الفضاء الاسباني وقيل لنا بأنه يوجد ثقب هواءية وقتها عشنا لحظات حرجة من يصيح ومن يبكي ومن يقرا القرآن ربع او ثلث ساعة تقريبا الحمد لله وصلنا إلى الدارالبيضاء بخير و سبق لي أن سافرت مع الخطوط الجوية الملكية فكانت من أحسن الخطوط في العالم انا اتكلم هنا في أواخر التسعينات والربابنة المغاربة تحط بك الطاءرة بدون ما تحس باهتزاز او مطبات أثناء الهبوط ويختمها المسافرون بالتصفيق والشكر للطاقم
23 - KokoRicko الاثنين 27 يناير 2020 - 02:10
الأسبوع الفائت كنت على لوفتانزا وقع نفس الشئ لأن الاحوال الجوية سيئة ...لا دخل الموضوع في طائرة مهترئة أو جيدة أو بشكليطا...انا أتفهم غضب البعض على الخطوط الملكية المغربية لترتقي إلى مصاف الشركات العالمية...لكن لنكن عقلانيين في تعليقاتنا و ليكن النقد بناء لا النقد من أجل النقد....ولا نقارن شركات طيران مثل الإتحاد أو الإمارات لي رأس مالهم يفوق ميزانية المغرب بجميع وزارته(لا نقارنهم ) مع الخطوط الملكية.
24 - كريم فرنسا الاثنين 27 يناير 2020 - 02:35
مند أكثر من 20 سنة لم أستعمل الخطوط الملكية المغربية لأسباب يعلمها الجميع ، بعد عشرين عام لا زالت دار لقمان على حالها . أستعمل الشركات المنخفظة الثمن مثل إيزي دجيت و رايين إير والعربية وترانزافيا...
الحمد لله لم أصادف أي مشكل والرحلات تمر على أحسن ما يرام .
25 - مغربي الاثنين 27 يناير 2020 - 03:29
لماذا التعليقات السلبية والعدمية. هذه الحالات تقع مع جميع الشركات حتى المعروفة عالميًا منها. وقد وقعت لي حالة مشابهة مع أسرتي نهاية سنة 2014، مع شركة كبرى وذات صيت عالمي، خلال رحلة من الرباط إلى باريس.
في جميع الحالات الفنيون وخاصة قائد الطائرة يكون على علم بوقوع هذه الاضطرابات مسبقا، بناء على حسابات فلكية وطقسية وارتباطا بمسار الطائرة. ويحدد مسار الطيران لتفادي هذه الاضطرابات أو التقليل من تأثيرها على الرحلة، ويمكن إلغاء الرحلة في بعض الحالات.
بالنسبة للحالة التي عشتها مع الشركة الأوربية، لاحظنا نحن بعض الركاب، أن شيئا ما غير طبيعي ينتظرنا نظرا لارتباك المضيفات قبل الانطلاق. وبعد ذلك أخبرنا قائد الطائرة بالنازلة فوق مدينة طنجة قبل وقوعها بقليل، لكنه اطمأننا أنه يسيطر على الوضعية، وعند الضرورة سيحط بنا في أحد المطارات الاسبانية، أو يرجع بنا إلى مطار طنجة، وأن كل الأجراءات أتخذت من طرف من يجب.
وفي الأخير "لن يصيبنا إلا ما كتبه الله لنا". والحمد لله على سلامة ركاب طائرتنا المغربية التي يجب أن نفتخر بالشركة التي تملكها وبالطاقم الذي يقودها.
26 - bou fhama الاثنين 27 يناير 2020 - 03:54
le 10 octobre 2018 le vol AT 208 casa montreal ,il nous est arrive la meme chose, la RAM a change l avion boeing 787 dreamliner contre un A330 d une companie portugaise sans nom hhhh, en plein vol sur l atlantique l avion a commencer a trembler , les gents crient,vraiement un sentiment douleureux tu sens la mort plus proche. apres ils nous ont explique que le pilote portugais n est pas habitue a ce genre de turbulences.
27 - مغربي حر الاثنين 27 يناير 2020 - 04:52
كنت حريصا للفسر على الخطوط المغربية. و كنت دائما اتعرظ للتاخير و الخدمة الرديئة. ليس هناك احترام للوقت و الزبون عندهم لا قيمة له و كنت دائما امني نفسي و اقول هذه خطوط بلدي و موظفوها ابناء بلدي يجب تشجيع سلعةوطني لكني ظقت درعا للخدمة السيئة مع مرور السنين لا يوجد تحسن بل العكس هناك انحدار في مستوى الخدمات في حين الخطوط الاجنبية خدماتها تتحسن و تحترم الزبون و تحرص على راحته و تقديم خدمات على مستوى عال. مع ان الاثمنة نفسها. اكتشفت بان قطاع خطوط الطيران المغربي كالادارة المغربية مع الاسف. فاظطررت لمقاطعتها و الحمد لله منذ ان اخترت الخطوط الاجنبية و انا مرتاح في جميع سفرياتي. لهذا انصح المغاربة بمقاطعة الخطوط المغربية حتى تحسن من جودة الخدمات
28 - Moumine مؤمن الاثنين 27 يناير 2020 - 06:49
ça ne veut rien dire
c'est pas du bon français
29 - Immigre الاثنين 27 يناير 2020 - 07:35
Les avions de la RAM deuxième main pour pièces de rechanges pas pour ✈️ des grandes distances no more comment
30 - Observateur الاثنين 27 يناير 2020 - 07:42
Ce probleme m est arriver sur Ethihad.Pour la RAM on peut dire que l aceuil n est pas bien parcontre l entretien des appareil est parmi le meilleur au monde.L La preuve c'est qu'on a presque pas entendu qu'une avion de la RAM a crache pendant les 30 annees dernier.
31 - مسافر الاثنين 27 يناير 2020 - 08:04
ردا على صاحب التعليق واحد اذا كنت لم تركب طائرة قط وليست لك دراية بالقوانين فلاتعلق لان شركات تامين الطائلاات ليست مغربية وليست الخطوط الوطنية من تادي التامين وهنا مادام ان الطائرة المغربية تدخل الاجواء الاوربية فهي سليمة لانه اذا كانت مهترئة كما علق البعض فلن يسمح لها بالسفر لان هناك مراقبة صارمة اما الحاذث الذي حصل فهو عادي جدا وقد حصل مع على الخطوط الالمانية واطررنا للنزول في بوخاريست رغم ان وجهتنا برلين في الفين وتمانية عشر بل وفتحت لنا حتى الابواب الجانبية ولم يحصل بين المسافرين هذا الهلع كله سوى انا ومصري كان بجانبي
32 - souhaib köln الاثنين 27 يناير 2020 - 08:07
الحمدلله على سلامة المسافرين
ردًا على تعليق سي زهير الهضرة الخاوية هي لي كتقول انت ،كل التعاليف خاطئة وجيني انت ببعض الأرقام لي كيعطيونا وتيقنهم
التجربة هي لي كتكلم اخي سافر معهم مرة جوج عمرك ماتحط رجليك في RAM
الثمن غالي،التأخير،التعويضات على التأخر،الخدمات وزيد وزيد...
وتضامنا مع خوتنا لي خدامين في RAM الطرد التعسفي،الأجور ناقصة..وريوي لكبار كيسرفو كلشي ومن بعد كيعطيوه تزكية وكيرقيوه ومنصب جديد
33 - تالف فهاد الدنيا الاثنين 27 يناير 2020 - 08:31
اتفهم حجم الهلع الذي اصاب المسافرين، ولكن اود التنويه ان هذه المسائل تبقى عادية ومعروفة للناس التي تسافر كثيرا وتسمى المطبات الهوائية.
شخصيا تعرضت تقريبا لنفس الموقف فوق الاجواء الاسبانية متجها نحو شمال اوروبا.
34 - saad الاثنين 27 يناير 2020 - 09:37
Il faut verifier si c’est le meme pilote qui a fait casa/barcelone le dimanche 19/01/2020. Vol catastrophique, et atterissage a Barcelone trés dangereux. Si c’est la meme personne il faut l’arreter.
35 - إن أجل الله لآت فاتعظ الاثنين 27 يناير 2020 - 09:41
خلق الانسان من عجل ، خلق الانسان ضعيفا . رغم ظنه انه قوي لكن في الواقع فهو ضعييييف عندما يرى الموت بِأُمِّ نَظَره ترتعد فرائصف و تصطك رُكَبُه فيسرخ و يبكي و تخور قواه وفي ثوان يمر ما مضى من حياته امام عينيه ثم يستسلم لقدره فإن كتب الله له الحياة وطال عُمُره نَسِيَ ما ذُكِّر به ان أجل الله آتٍ وعاد الى مكر السيئات وعادت حليمة الى عادتها السيئة القديمة .
36 - راضي الاثنين 27 يناير 2020 - 09:46
والله تخيلت إحساسهم اقشعر بدني
الحمد لله على السلامة
37 - أحمد الزفزاف الاثنين 27 يناير 2020 - 09:51
صراحة أنا ركوب الطائرة كيخلعني ولكن يجب أن يعلم الجميع أن الربابنة المغاربة من أجود المهنيين في العالم في هذا المجال. الخوف شيء طبيعي لكن يبدو على أن هذا الحادث عادي جدا فلو كان عطب بالطائرة ما كانت نزلت بسلام
38 - متطوع في المسيرة الخضراء الاثنين 27 يناير 2020 - 09:55
الحمد لله على السلامة الحمد لله على سلامة الركاب وسلامة الوطن لأنه لوحدث شيء ما لاقدار الله لما كتر القيل والقال على الرغم من أن الخطوط الجوية الوطنية تعتبر من بين الشركات الكبرى في ميدان النقل الجوي بحيث أن الطائرات المدنية المغربية تغطي في رحلاتها جميع أنحاء العالم عكس ما راجع في بعض التعاليق الواردة في هذا المقال (( الله اهديكم المغاربة انصر أخاك ظالما أو مظلوما ))
39 - hakima الاثنين 27 يناير 2020 - 10:22
Même les compagnies européennes ou américaines ou autre peuvent avoir ce genre d'incident et non pas uniquement la RAM et hamdoullah cela fait 30ans que
je voyage avec la Royale, je n'ai jamais eu de problème DIEU MERCI
40 - مغربي الاثنين 27 يناير 2020 - 10:33
الحمد لله على سلامة ركاب و فاءق التقدير و الاحترام لاطقم الطائرة الذين واجهو عطب بالشجاعة حتى هبوطها خاصة وأن حادث ان وقع سيشكل كارثة إنسانية و ضربة موجعة لسياحة و لشركة تفقدها مصداقية و ثقة التي تحظى بها بين عموم شركات العةلمية في ظل أجواء منافسة شرسة بهذا المجال حول العالم .
41 - miloud Tánger الاثنين 27 يناير 2020 - 10:40
الحمد لله والشكر لله وعلى سلامتهم
42 - بن فرناس مخترع طيران الاثنين 27 يناير 2020 - 10:43
تنفضل نصنع مينطاد طائر من سلة وطباخات علي ركوب في خردة مغربية ركوب في طائرة مهتراءة وكراسي ديالها بحال ديال الكار مغرب لازال يعيش في سنة 120ميلادية الله اعز البوينغ والارباص خطوط مغربية محركتها الاثنثين غير ملبقين اي لاحظة اسكت محرك وطيح وتالخدمات وتعامل مع زبون معندهمش والامتعة تقولو تتسرق لهم بحال راك راكب فمحطة ولاذ زيان انا تنفضل طائرة شيراعية تقليدية هذا اهتزاز لوقع لارام وقع تالقطار بوقنادل لماتو فيه ضحايا من هذا تظهر انا مغرب متخلف عن ركب دول متحظرة تا منازل تسقط لوحدها في فصل شتاء كون لقيت طيارة لكينا نمشي لكينيا فيها تقدم والأزدهار
43 - Mohamed Hafid الاثنين 27 يناير 2020 - 11:01
عليكم يا من كان على مثن تلك الطائرة بحمد الله وشكره على أنه نجاكم من هول الكارثة التي كان
ستقع والتي لم تكن مقصودة حيت أن هناك من رمى اللوم على الطاقم والطاقم هل هو ناجح من
الكارة لا وقد يكون أول من يقع فيها لولا لطف الله بهم وبكم .
لهذا احمدوا الله واشكره على نجاتكم والحمد لله
44 - أمازيغي عربي الاثنين 27 يناير 2020 - 11:39
كونوا على يقين حتى لو قدر الله ووقعت سيقولون ان السبب هو أن ربان الطائرة انتحر أغلى خطوط واكفس خدمات يمصون دم المغاربة والمهاجرين باثمان خيالية وخصوصا في الصيف والأعياد.
45 - صادق الاثنين 27 يناير 2020 - 12:50
طائراتنا وحافﻻتنا وقطاراتنا عندما يقدر الله عليك وركبت فيها أن تتشهد وتوكل على الله. وإذا وصلت بخير فتصدق كثيرا ﻻن الصدقات تدفع البﻻء.
46 - م المصطفى الاثنين 27 يناير 2020 - 13:22
أستغرب مما ذكره بعض المعلقين حول هذا الحدث ، فمنهم من ذهب توا إلى غياب التأمين، ومنهم من انتقد غياب الصيانة لطائرات الخطوط الملكية ووو
ففي نظري هذا ظلم وبهتان في حق طائراتنا المغربية.
فبمنتهى الصراحة سافرت مرارا على متن طائرات لارام ، ودائما أرتاح في السفر على متنها ، وأرتاح لحسن الاستقبال ولخدمات طاقمها، وأحس بالأمن والأمان لبراعة ربانها.
ومثل ما حدث تتعرض له جميع الطائرات كيفما كان نوعها، إذن كفانا من الانتقاد المغرض لطائراتنا.
الشيء الوحيد الذي أوجهه لشركة لارام كانتقاد هو غلاء التذاكر.
47 - أحمد الاثنين 27 يناير 2020 - 13:45
أظن أنها تعرضت فقط لمطبات هوائية... هذه الاشياء واردة في الطيران... لي بغا يكتشف... يدخل اليوتوب وي كتب مطبات هوائية
48 - روضة الاثنين 27 يناير 2020 - 14:20
انا مركبش فيها وخا تبقا غهيا نركب طيان الإمراتية تمشي فيها لأي دولة من المغرب
49 - عماد الاثنين 27 يناير 2020 - 15:54
البرزخ الهواءي ليس له حدود...وإنما يكون هناك فرق في ضغط الهواء الموجود في السماء....احيانا تكون في علوم 8000 متر و تسقط الطائرة في حفرة من الضغط المنخفض وتصبح في ظرف ثواني على علوم 7800متر...مما يتسبب في اضطرابات في توازن الطائرة ثم تاخد الطائرة توازنها...هادا طبيعي...لكن أحيانا لا تتم السيطرة على توازن الطائرة بسرعة و تتسبب في هلع المسافرين كما وقع.
50 - محمد الاثنين 27 يناير 2020 - 19:48
الحمد لله على سلامتك الاخ كوكوريكو
يقول المثل الوقاية خير من العلاج
51 - يوسف كندر الاثنين 27 يناير 2020 - 20:29
مشكل فقط في الجو
الحمد لله على سلامتهم لي وصلو بخير وعلى خير وتكتب ليهم عمر جديد
الخطوط الملكية أحسن و أفضل شركة طيران
52 - الغفاري الاثنين 27 يناير 2020 - 21:02
الأم رشيد صاحب التعليق 10 كلامه علمي ذو مصداقية. حصلت معي نفس الحالة في نفس المكان قبل حوالي 12 سنة.
لا أدري في هذه الأحوال لمذا لا يفسر ربان RAM للمسافرين أسباب هذه الإضطرابات, مع العلم أنهم من ذوي أضخم الأجور في العالم. أ هو الكسل و اللامبالاة أم العرفة و الكبر
المجموع: 52 | عرض: 1 - 52

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.